ليختنشتاين

ما هي إجراءات وشروط الاستثمار في ليختنشتاين

يمتاز الاستثمار في ليختنشتاين بالاستقرار والازدهار، فعلى الرغم من صغر مساحة الدولة فهي ثالث أصغر دولة في القارة الأوروبية إلا أنها توفر لمواطنيها حياة ومعيشة جيدة.

وتمتلك ليختنشتاين خطة مالية جيدة تجعلها قادرة على مواجهة كافة التحديات، بالإضافة إلى وجود القواعد البسيطة الخاصة باللوائح المصرفية والتعاملات البنكية.

وتعمل هذه القواعد واللوائح البسيطة الخاصة بالتعاملات المالية أو البنكية على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة من جميع أنحاء العالم.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com شروط الاستثمار وأهم إجراءاته داخل ليختنشتاين، وهل يساعد الاستثمار في إمكانية الحصول على الإقامة داخل الدولة.

مميزات الاستثمار في ليختنشتاين

الاستثمار-في-ليختنشتاين

يوفر الاستثمار في ليختنشتاين العديد من المميزات والخدمات للمستثمرين، حيث يعمل على جذب الكثير من المستثمرين من جميع أنحاء العالم من أجل بدء الاستثمار وجني الأرباح وتطبيق الخطط على أرض الواقع، وتتمثل هذه المميزات في التالي:

  • تمتاز ليختنشتاين باقتصاد مستقر ومنفتح.
  • توفر الكثير من فرص العمل في ليختنشتاين المميزة.
  • تعتبر من أبرز الواجهات للعديد من المستثمرين والسكان المحليين.
  • تمتلك خطة مالية جيدة ومتميزة جعلتها تواجه التحديات الاقتصادية التي أثرت على الدول الأخرى في الأونة الأخيرة.
  • وجود العديد من اللوائح والقواعد البسيطة المتعلقة بالأمور البنكية.
  • تعتبر الخدمات المصرفية والمالية في الدولة من أهم وأفضل القطاعات الجاذبة للعديد من المستثمرين الأجانب.

اقرأ أيضًا – ما هي أفضل طرق الاستثمار في إيطاليا والفرص المتاحة؟

طرق الاستثمار في ليختنشتاين

الاستثمار-العقاري-في-ليختنشتاين

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من الاستثمار داخل ليختنشتاين والتي تتناسب مع خبرات ومهارات المستثمرين، وتتمثل أهم هذه الطرق في التالي:

الاستثمار العقاري في ليختنشتاين

يعتبر الاستثمار العقاري في ليختنشتاين من أهم وأفضل طرق الاستثمار في الدولة، لأنه يمهد لك طريق جني الأرباح وذلك من خلال استئجار العقار طبقًا للقانون المدني في الدولة.

ويجب العلم أن القانون ينص على عدم وجود زيادة غير مناسبة في أسعار الإيجارات، وبالتالي فإن إبرام العقد بين الطرفين يتم بعد إجراء العديد من المفاوضات التي تراعي بنود القانون.

وإذا أردت أن تقوم بشراء عقار في ليختنشتاين يجب عليك أن تقيم في الدولة على الأقل لمدة 3 سنوات دون انقطاع، مع وجود أي قيود على دخول هؤلاء الأشخاص إلى الدولة.

وبالطبع فإن أسعار العقارات داخل الدولة تختلف من مدينة لأخرى بناءً على طبيعة المدينة والبيئة المحيطة بالإضافة إلى حجم العقار.

وتنقسم أنواع عقود الإيجار لأصحاب العقارات في ليختنشتاين إلى ثلاثة أنواع:

  1. عقد غير محدود على أن يتم تعيين بعض الإشعارات لمدة 6 أشهر من أجل انتهاء صلاحية العقد.
  2. عقد لمدة 6 أشهر على أن يتم تجديد مدة العقد وتاريخ انتهاء الصلاحية.
  3. عقد تم التفاوض عليه بحرية لمدة محددة، على أن يتم تجديد مدة العقد بعد انتهائه.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية التقدم بطلب اللجوء في ليختنشتاين وأهم شروطه

الاستثمار في ليختنشتاين عن طريق تأسيس شركة

يعتبر اقتصاد ليختنشتاين مرتبط إرتباطًا وثيقًا مع اقتصاد سويسرا، بالإضافة إلى مكانة ليختنشتاين المتميزة وسط الشركات العالمية، حيث تمتاز بفرض الضرائب المنخفضة على الشركات.

ومن أجل تأسيس شركة داخل ليختنشتاين يجب عليك اتباع الإجراءات التالية:

  • ضرورة تقديم وثيقة تستعرض بها النظام الأساسي والقواعد الموقعة من قبّل المستثمر.
  • ضرورة تقديم اسم الشركة وتسجيلها داخل الدولة.
  • توافر جواز السفر ساري المفعول.
  • يجب إيداع الحد الأدنى لرأس المال في أحد بنوك دولة ليختنشتاين.
  • تقديم كافة البيانات الشخصية المطلوبة للأفراد المساهمين في الشركة.
  • ضرورة تقديم إثبات بتعيين محامي مقيم داخل ليختنشتاين.
  • تسجيل الشركة لدى كات العدل في الدولة.

وتعتبر أفضل طرق الاستثمار في ليختنشتاين من خلال تأسيس شركة هو الاعتماد على الشركات ذات المسؤولية المحدودة فهي عبارة عن واحدة من الشركات الخاصة داخل الدولة.

ويمتاز هذا النوع من الشركات بوجود مدير واحد على الأقل سواء كان مدير طبيعي أو اعتباري ممن أي جنسية، مع ضرورة وجود عضو واحد على الأقل ليقوم بتمثيل الشركة.

ويجب أن تمتلك الشركة أيضًا كيان مسجل في الدولة أو على الأقل لها مساهم واحد أو مشارك في رأس المال الأساسي لتأسيس الشركة داخل الدولة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل طرق الاستثمار في فرنسا وما هي شروطه؟

الاستثمار في ليختنشتاين من خلال التجارة الإلكترونية

استطاعت ليختنشتاين أن تدخل إلى عالم التجارة الإلكترونية وتحقق نجاحًا كبيرًا، بل أصبحت وجهة مهمة لريادة الأعمال الرقمية بشكل عام.

ويوجد العديد من أنواع التجارة الإلكترونية داخل الدولة التي يستطيع سواء الأفراد أو الشركات الاستفادة منها، وذلك من خلال توفير مختلف المنتجات عبر شبكات الإنترنت والشراء أون لاين.

وتتمثل هذه الأنواع في الملابس أو الإلكترونيات بالإضافة إلى الأدوات المنزلية وغيرها، ويتيح ذلك الأمر الفرصة للعديد من الأشخاص والشركات بدء طرح منتجاتهم عبر الإنترنت وإنشاء المتاجر الإلكترونية التي تجذب الجميع من كافة أنحاء العالم.

ولكن على الرغم من المزايا العديدة لهذا المجال والنجاح الذي استطاعت الدولة أن تحققه، إلا أن هناك بعض العقبات التي تقف أمامها وعلى رأسها مشاكل عدم توافر الأمان والخصوصية بسبب إمكانية التعرض للهجمات والاختراقات عبر الإنترنت.

كما يوجد مشكلة أخرى تتعلق بالتحديات القانونية والتنظيمية داخل الدولة، وبالتالي على جميع هذه الشركات الامتثال لهذه القوانين من أجل حماية المستهلك.

ومن أجل بدء العمل في التجارة الإلكترونية في ليختنشتاين يجب عليك اتباع الإجراءات التالي:

  • يجب عليك تسجيل النشاط التجاري لدى السلطات المعنية من خلال تقديم الوثائق المطلوبة وسداد الرسوم المستحقة.
  • الالتزام بكافة قوانين التجارة الإلكترونية داخل الدولة.
  • بعد الحصول على الترخيص عليك بإنشاء موقع إلكتروني متكامل من أجل عرض المنتجات وبدء التعامل مع العملاء.
  • بدء مرحلة التسويق والترويج لكافة المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا – ما هي أهم شروط الاستثمار في إسبانيا وأنواعه؟

الاستثمار في ليختنشتاين والحصول على الإقامة

مميزات-الاستثمار-في-ليختنشتاين

على الرغم من تعدد أنواع الاستثمار في ليختنشتاين إلا أنها الدولة الوحيدة في قارة أوروبا التي تسعى إلى تحقيق الربح فقط من وراء الاستثمار، وبالتالي لن تستطيع الحصول على الإقامة من خلال الاستثمار بأنواعه المختلفة.

ويعود ذلك إلى صغر مساحة الدولة ووجود شروط محددة سواء للعمل أو الاستثمار، لأنها على سبيل المثال لا تسمح للعمال بالبقاء في الدولة، بل يغادرون المكان عند انتهاء ساعات العمل على أن يعودوا مرة أخرى في اليوم التالي.

وبناءً على ذلك فإن فكرة الحصول على الإقامة من خلال الاستثمار مستبعدة داخل ليختنشتاين بل تكاد تكون مستحيلة، لذا إذا أردت الاستثمار داخل الدولة، يجب أن يكون هدفك الأول والأخير هو الربح فقط على عكس الدول الأوروبية الأخرى.

ولكن يمكن الحصول على الإقامة داخل الدولة في حالة إذا كان المستثمر يحمل جنسية ليختنشتاين، وقد حقق أرباح بالفعل على أرض الواقع من خلال استثماره سواء في العقارات أو تأسيس شركة أو التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا – ما هي أفضل طرق الاستثمار في أستراليا ومميزاته؟

أسئلة شائعة عن الاستثمار في ليختنشتاين

هل يمكن الحصول على الإقامة في ليختنشتاين؟

يمكن الحصول على الإقامة في ليختنشتاين من خلال الاستثمار ولكن بشرط أن يحمل جنسية ليختنشتاين بالإضافة إلى نجاح المشروع على أرض الواقع وتحقيق أرباح كثيرة.

هل هناك أنواع مختلفة من الاستثمار في ليختنشتاين؟

بالطبع يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من الاستثمار ومنها الاستثمار العقاري والاستثمار من خلال تأسيس شركة بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى