أستراليا

تعرف على مدينة ملبورن الأسترالية الأفضل للمغتربين

تعتبر مدينة ملبورن الأسترالية من أهم المدن التي تستقبل الكثير من المواطنين والمغتربين من كافة أنحاء العالم، حيث تعد من أفضل المدن المناسبة للمغتربين على مستوى العالم.

وتمتاز المدينة بتوفير السكن الملائم للمغتربين والطلاب على وجه التحديد، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي ذات الأسعار المناسبة لجميع الفئات.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل أيضًا تمتلك المدينة الأسترالية العديد من أنواع المواصلات المختلفة التي تساعد السكان على سهولة الانتقال من وإلى المدن المختلفة في أستراليا.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي مدينة ملبورن في أستراليا، وطبيعة الحياة في المدينة، بالإضافة إلى وسائل النقل وأهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بأجوائها الرائعة.

موقع مدينة ملبورن الأسترالية

مدينة-ملبورن-الأسترالية

تقع مدينة ملبورن الأسترالية على نهر يارا في ولاية فيكتوريا، حيث تمتاز بأنها متعددة الثقافات، فهي تعد من أفضل المدن المناسبة للحياة والاستقرار بها.

وتعد مدينة ملبورن الأسترالية الأكبر في ولاية فكتوريا، أما بالنسبة لمستوى القارة فهي ثاني أكبر مدينة، حيث تُقدر مساحتها بحوالي 8900 كيلو متر مربع.

وتُقدر المنطقة الحضرية منها بحوالي 6100 كيلو متر مربع تقريبًا، وهي التي تُعرف باسم ملبورن الكبرى، حيث تمتد الضواحي غرب وشمال المركز بحوالي 20 كيلو مترًا، وإلى الشرق بحوالي 40 كيلو مترًا.

وبالتحديد سنجد أن المدينة الأسترالية تقع في الجنوب الشرقي، أما موقعها بالنسبة لمدينة سيدني فهي تقع في الجنوب الغربي منها، حيث تُقدر المسافة بينهما بقيادة السيارة حوالي 9 ساعات.

وتوجد هذه المدينة على رأس الخليج المسمى باسم خليج بورت فيليب، وهو الخليج الذي يطل على ممر باس، ذلك الممر الفاصل بين قارة أستراليا وتسمانيا.

كما أنها تعتبر من المدن الرئيسية في أستراليا، بالإضافة إلى أنها من أغنى المدن بشكل عام، حيث سنجد انخفاض ملحوظ في نسبة البطالة التي تمثل حوالي 6,2%.

وبالنظر إلى مجالات العمل في ملبورن فهي متنوعة ما بين مجال المحاسبة وتدقيق الحسابات، بالإضافة إلى المبيعات والتسويق ومجال التعليم فضلًا عن مجال الهندسة وغيرها من الوظائف الأخرى.

وعلى الرغم من تعدد أنواع الوظائف المطلوبة في المدينة، إلا أنه ليس من السهل الحصول على فرصة عمل، وذلك بسبب ضرورة التقديم على تأشيرة إثبات امتلاك المؤهلات التي تؤهلك للعمل في المدينة بالإضافة إلى اجتياز الاختبار الطبي.

اقرأ أيضًا – دليل الهجرة إلى أستراليا من السفر إلى الاستقرار

طبيعة الحياة في مدينة ملبورن الأسترالية

تمتاز تكلفة المعيشة في مدينة ملبورن بأنها متوسطة ومناسبة لجميع الفئات داخل المدينة، حيث على سبيل المثال تعتبر فرصة إيجاد سكن بسعر مناسب ليس بالأمر الصعب على الإطلاق.

ويصل سعر شقة من غرفة واحدة في ملبورن إلى 400 ألف دولار، وهو يعتبر سعر مناسب لجميع الفئات، نظرًا لارتفاع معدلات الرواتب في المدينة، بل في أستراليا بشكل عام.

وأهم ما يميز الحياة في مدينة ملبورن الأسترالية هو سهولة الاندماج في المجتمع وتكون صداقات جديدة، بالإضافة إلى سهولة الالتحاق بالمدارس والجامعات وغيرها.

ويجب العلم أن تكلفة الحياة تختلف من مكان لأخر ومن أسرة لأخرى على حسب طبيعة التكاليف الخاصة بحياتهم.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على فرص العمل في أستراليا وأهم المهن المطلوبة

الرعاية الصحية في مدينة ملبورن في أستراليا

توفر مدينة ملبورن الأسترالية نظامًا صحيًا خاصًا لكافة المواطنين، والذي يُعرف باسم نظام ميديكير، وهو عبارة عن نظام يوفر جميع أنواع الرعاية الصحية التي يحتاجها المقيمون في المدينة.

ويستطيع أي شخص الاستفادة من هذه الرعاية من خلال الذهاب إلى المستشفيات داخل المدينة، والحصول على الرعاية الصحية الشاملة بالإضافة إلى صرف الأدوية المناسبة.

وهذا ما يميز المدينة عن غيرها من المدن الأخرى في أستراليا، حيث تحرص على توفير كافة الخدمات والاحتياجات للمواطنين.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا

الصناعة في مدينة ملبورن في أستراليا

الرعاية-الصحية-في-مدينة-ملبورن-في-أستراليا

تعد مدينة ملبورن في أستراليا هي مركز ولاية فكتوريا الاقتصادي، حيث يوجد أكثر من ثلث المصانع في القارة الأسترالية بأكملها.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل أيضًا هي بمثابة مركز المواصلات الأساسي وأيضًا ميناء فيكتوريا الرئيسي، حيث سنجد في هذه المنطقة الحضرية أكثر من 8 آلاف مصنع.

وتتعدد أنواع المصانع الموجودة في المدينة الأسترالية ما بين مصانع الصناعات الثقيلة والمصافي النفطية، وجميعها تقع بالقرب من الميناء.

وإذا نظرنا إلى ضواحي المدينة سنجد انتشار ملحوظ للصناعات الصغيرة المختلفة والمتمثلة في التالي:

  1. المشروبات.
  2. الملابس.
  3. الأغذية.
  4. الطباعة.
  5. صناعة الورق.

اقرأ أيضًا – ما هي أفضل طرق الاستثمار في أستراليا ومميزاته؟

وسائل النقل والمواصلات في مدينة ملبورن في أستراليا

تمتلك مدينة ملبورن الأسترالية شبكة مواصلات مميزة ومتطورة للغاية، التي تساعد في سهولة التنقل من وإلى المدينة، وباقي المدن الأسترالية الأخرى.

وسنجد هناك داخل المدينة القطارات الكهربائية، بالإضافة إلى الميناء الرئيسي والمناسب بشكل أكبر للأغراض التجارية، حيث يعتبر ميناء ملبورن هو أكبر موانئ الشحن في أستراليا بشكل عام.

ولا يقتصر الأمر فقط على القطارات الكهربائية والقاطرات في الميناء، بل أيضًا هناك الحافلات الخاصة التي توجد على 240 خطًا.

وبالحديث عن النقل الجوي، تمتلك المدينة مطارًا دوليًا شهيرًا الذي تبلغ مساحته حوالي 2140 هكتارًا، ويبعد عن المدينة بحوالي 20 كيلو مترًا، وتم إنشائه في عام 1970.

طبيعة المناخ في مدينة ملبورن الأسترالية

يُعرف المناخ في مدينة ملبورن في أستراليا بأنه مناخ محيطي معتدل، حيث يلعب وجود نهر يارا وجبال داندينونج في الشرق ووديان الأدغال ونهر موندي وماري كريك وداريين كريك ونهر بلانت دورًا مهمًا في التأثير على المناخ.

وبناءً على ذلك سنجد أن الصيف حارًا معتدلًا والشتاء معتدلًا يتأثر برياح المناطق الداخلية الدافئة، ونشهد هذا الاختلاف في درجات الحرارة في فصلي الربيع والصيف.

ويجب العلم أن منطقة بورت فيليب هي الأكثر دفئًا من المناطق الأخرى في المدينة، وذلك نظرًا لتأثرها بالمحيطات لاسيما في فصلي الربيع والخريف.

ولكن بشكل عام فإن مدينة ملبورن الأسترالية هي أكثر جفافًا من المتوسط مقارنة بجنوب فيكتوريا، وذلك بسبب كونها في ظل المطر، وحيث تختلف الكميات بناءً على المناطق.

أقرأ أيضًا – ما هي تكاليف المعيشة في أستراليا ومميزاتها وعيوبها

الدراسة في مدينة ملبورن الأسترالية

طبيعة-الحياة-في-مدينة-ملبورن-الأسترالية

تعتبر مدينة ملبورن من أفضل الوجهات المناسبة للدراسة، حيث تستقبل العديد من الطلاب من كافة أنحاء العالم على مدار العام.

ويُنظر إلى مدينة ملبورن على أنها من أهم المدن التعليمية على مستوى العالم، وذلك بسبب وجود العديد من الجامعات المعروفة عالميًا ولا سيما جامعة ملبورن وجامعة رويال للتكنولوجيا.

وتمتاز أيضًا تكلفة الدراسة في ملبورن بأنها مناسبة لجميع الطلاب، وفي حالة إذا كانت الرسوم المطلوبة مرتفعة، يمكنك اللجوء إلى الحصول على المنح الدراسية المميزة في أستراليا.

اقرأ أيضًا – ما هي شروط ومميزات الدراسة في أستراليا؟

أشهر الأماكن السياحية في مدينة ملبورن الأسترالية

تضم مدينة ملبورن أشهر وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالأجواء المميزة هناك، وقضاء يومًا لا يمكن نسيانه على الإطلاق.

وتتمثل أشهر الأماكن السياحية في مدينة ملبورن في التالي:

  • عجلة ملبورن ستار: تقع في الواجهة البحرية لمنطقة دوكلاندز في ملبورن، وتعتبر من أهم معالم السياحة والوحيدة العملاقة في نصف الكرة الأرضي الجنوبي، حيث يصل ارتفاعها إلى 120 مترًا.
  • برج يوريكا ملبورن: من أهم ناطحات السحاب العملاقة وهو رمز من رموز المدينة أيضًا، يصل ارتفاعه إلى 297,3 مترًا ويقع بالقرب من نهر يارا.
  • معرض فيكتوريا الوطني ملبورن: يحظى المتحف بشهرة واسعة بسبب وجود العديد من الكنوز الفنية المميزة، لا سيما معروضات الفن المعاصر واللوحات الفنية لأشهر الرسامين.
  • متحف ملبورن: يعتبر معرضًا للتاريخ الطبيعي والثقافي في حدائق كارلتون، ويقع بالقرب من مبنى المعرض الملكي.
  • ضريح ريميمبرانس ملبورن: يقع في حدائق كينغز دومين، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في المدينة، بالإضافة إلى وجود العديد من المعروضات الأثرية الفريدة.
  • شاطئ برايتون باثيس بوكسس ملبورن: يعتبر من أجمل الشواطئ بشكل عام فهو شاطئ رملي يذهب إليه محبو الرياضات والألعاب البحرية المتنوعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم المميزة.
  • اكواريوم ملبورن للحياة البحرية: من أهم الأماكن السياحية في المدينة، حيث يقع على ضفاف نهر يارا، ويضم العديد من أنواع المخلوقات البحرية التي تعيش في المحيط الجنوبي وأنتاركتيكا.
  • حدائق ملبورن النباتية الملكية: تقع بمحاذاة الضفة الجنوبية لنهر يارا في قلب مدينة ملبورن، ويضم العديد من النباتات الأسترالية المحلية الرائعة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أفضل الفنادق في مدينة ملبورن في أستراليا

موقع-مدينة-ملبورن-الأسترالية

تضم مدينة ملبورن في أستراليا العديد من الفنادق المميزة التي تستقبل جميع السياح من كافة أنحاء العالم، وتحرص على توفير كافة الخدمات للعمل على راحتهم، وتتمثل أفضل الفنادق في التالي:

  1. جراند حياة ملبورن.
  2. فندق كراون تاورز.
  3. فندق إنتركونتيننتال ملبورن ذا ريالتو.
  4. فندق نوفوتيل ملبورن أون كولينز.
  5. فندق رانديفو ملبورن.
  6. فندق سوانستون.
  7. فندق اتلانتس.

أفضل المطاعم في مدينة ملبورن في أستراليا

تمتلك مدينة ملبورن الأسترالية العديد من المطاعم المتميزة، التي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات اللذيذة، حيث تنتشر المطاعم في كافة أنحاء المدينة، والمتمثلة في الآتي:

  • مطعم تشين تشين ملبورن.
  • مطعم سوبرنورمال ملبورن.
  • مطعم موفيدا ملبورن.
  • مطعم مها ملبورن.
  • مطعم كروس وايز ملبورن.
  • مطعم شوراسكو البرازيلي ملبورن.
  • مطعم فيو دو موند ملبورن.
  • مطعم فلاور درام ملبورن.

اقرأ أيضًا – ما هي أهم شروط وطرق الإقامة في أستراليا؟

أسئلة شائعة عن مدينة ملبورن الأسترالية

هل تعتبر المعيشة في ملبورن مرتفعة؟

تمتاز تكلفة المعيشة في ملبورن بأنها متوسطة تناسب جميع الفئات، وأيضًا مناسبة لمعدل الرواتب في الدولة.

ما هي لغة ملبورن؟

تسود اللغتان الإنجليزية والأسترالية بين مواطني مدينة ملبورن، إلا أن اللغة الإنجليزية تنتشر بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى