أستراليا

ما هي أهم شروط وطرق الإقامة في أستراليا؟

تتعدد طرق الإقامة في أستراليا بما يتناسب مع طبيعة كل شخص يرغب في الاستقرار داخل الدولة، ويعود ذلك الأمر إلى أن أستراليا من أهم الدول على مستوى العالم التي توفر حياة مناسبة لجميع الأشخاص.

ولذلك إذا كنت ترغب في الهجرة إلى أستراليا بدافع العمل أو الدراسة أو الاستثمار، وتخطط فيما بعد إلى الإقامة، يجب عليك معرفة الشروط وطرق الإقامة المختلفة من أجل اختيار الأنسب.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي أهم طرق الإقامة داخل أستراليا وأهم شروطها وكيفية الحصول عليها بكل سهولة.

مميزات الإقامة في أستراليا

الإقامة-في-أستراليا

تعتبر أستراليا من أهم الدول على مستوى العالم التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المهاجرين من كافة أنحاء العالم، من أجل الاستقرار داخل أستراليا.

ويعود ذلك بسبب حرصها الدائم على توفير كافة المميزات والخدمات التي يحتاجها المواطنين في جميع نواحي الحياة، حيث تتمثل أهم مميزات الإقامة في أستراليا في التالي:

  1. تتمتع أستراليا بمستوى عال من الرفاهية الاجتماعية.
  2. توفر حياة كريمة وجيدة للغاية لكافة المواطنين داخل الدولة.
  3. توفر العديد من أهم الوظائف المطلوبة في أستراليا.
  4. إمكانية الحصول على الإقامة وجواز السفر عن طريق العمل.
  5. تضم أفضل الجامعات المعترف بها عالميًا فهي الأنسب للطلاب الدوليين.
  6. تعتبر من الدول ذات القوة الاقتصادية الكبرى.
  7. تعد من أفضل الدول المناسبة للاستثمار في كافة المجالات.
  8. توجد أفضل أماكن سياحية في أستراليا.
  9. الانضمام إلى برنامج الرعاية الصحية والتأمين الصحي.
  10. إمكانية الحصول على القروض البنكية.
  11. إمكانية تملك العقارات بكل سهولة.
  12. التقدم للحصول على الجنسية الأسترالية.
  13. السفر من وإلى أستراليا بكل حرية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا

طرق الإقامة في أستراليا

الإقامة-في-أستراليا-عن-طريق-الدراسة

يوجد العديد من طرق الإقامة في أستراليا المختلفة والتي تتناسب مع طبيعة كل شخص بناءً على الغرض الأساسي من فكرة السفر إلى الدولة.

وبالطبع لكل طريقة ظروف وشروط معينة يجب الالتزام بها من أجل تعزيز فرص الحصول على الإقامة في أستراليا بكل سهولة، وتتمثل طرق الإقامة في الدولة في التالي:

الإقامة في أستراليا عن طريق تأشيرة عطلة العمل لمدة عامين

هناك نوع من التأشيرات في أستراليا وأنواع الإقامة الذي يساعد الكثير من الأشخاص على الدخول إلى أستراليا من خلال رحلة سياحية.

وبناءً على ذلك يمكنهم الحصول على تصريح الإقامة في حالة إذا كان لديهم خبر في العمل في مجال الأعمال الفنية أو البناء بالإضافة إلى مجال الزراعة، ولكن بشرط استيفاء الشروط المطلوبة التالية:

  • يجب أن يكون عمر المتقدم يتراوح ما بين 18 إلى 31 عامًا.
  • أن يكون الحد الأدنى لخبرة العمل خلال تقديم الطلب هو 88 يومًا على الأقل.
  • يستطيع الأشخاص الذين يقيمون خارج أستراليا التقديم على هذا نوع من التأشيرة والإقامة في حالة إذا كانوا مؤهلين للحصول عليها.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا وأهم شروطها

الإقامة في أستراليا عن طريق الدراسة

يمكن للطلاب الراغبين في الدراسة في أستراليا الحصول على الإقامة الدائمة وذلك من خلال التقدم للعمل بعد التخرج، وتحويل التأشيرة من فيزا طالب إلى فيزا العمل.

وتحظى أستراليا بشهرة واسعة في مجال التعليم، نظرًا لأنها تضم أفضل المعاهد والجامعات على مستوى العالم، بالإضافة إلى الدورات المتخصصة في دراسة اللغة الإنجليزية.

ولا يحتاج تصريح الإقامة في أستراليا عن طريق الدراسة إلى العديد من الشروط المعقدة، فإن الأمر يقتصر على دراسة الطالب في إحدى المؤسسات التعليمية داخل الدولة، وبعد الانتهاء من الدراسة والتخرج التقدم على طلب الإقامة.

اقرأ أيضًا – كيفية الهجرة إلى لوكسمبورغ والحصول على الإقامة

الإقامة عن طريق تأشيرة العمل 457 في أستراليا

يوفر تصريح العمل 457 فرصة لجميع الأشخاص في إمكانية التقدم بطلب الحصول على الإقامة في أستراليا، بالإضافة إلى التقدم فيما بعد للحصول على الإقامة الدائمة.

ويساعد هذا النوع من التأشيرات على إمكانية البقاء في أستراليا لفترة زمنية محددة، وأيضًا العمل من أجل تمديد هذا النوع من الإقامة لمرة واحدة على الأقل كل 4 سنوات.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل تتيح هذه التأشيرة أيضًا الفرصة لأفراد الأسرة بإمكانية الدخول إلى أستراليا بمرافقة الشخص صاحب الطلب.

وعقب مرور حوالي 90 يومًا من العمل، يمكن للأشخاص البقاء في الدولة والتوقيع على عقد عمل جديد، والحصول على الامتيازات السابقة من جديد.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في سويسرا بكل سهولة

الإقامة من خلال تأشيرات المهارات والعمل في أستراليا

مميزات-الإقامة-في-أستراليا

تساعد تأشيرات المهارات والعمل في أستراليا في إمكانية الحصول على الإقامة الدائمة في أستراليا، ويتضمن الأمر العديد من الشروط والمتمثلة في التالي:

  1. وجود المهارات الشخصية.
  2. الخبرة العملية.
  3. المؤهلات في مجال العمل.
  4. الكفاءة اللغوية.

لذلك على الشخص الذي يرغب في التقدم من أجل الحصول على تأشيرة عمل الالتزام بكافة الشروط السابقة، من أجل الدخول إلى أستراليا بكل سهولة ومن ثم الحصول على الإقامة في أستراليا.

وتتمثل تأشيرات العمل في أستراليا في التالي:

  • تأشيرة فئة 189: هي للأشخاص الذين يتصرفون بشكل فردي ومستقل وغير مدعومين من قبّل أستراليا، وتساعد هذه التأشيرة في إمكانية العمل في أي مكان داخل الدولة.
  • تأشيرة فئة 190: تعني أن إحدى مقاطعات أستراليا يجب عليها الموافقة على شروط مقدم الطلب من أجل الحصول على التأشيرة ومن ثم بدء العمل داخل الدولة.
  • خطة ترشيح صاحب العمل: يجب أن يمتلك المتقدمون عرضًا من صاحب العمل من أجل التقدم بالحصول على التأشيرة في وقت واحد مع أفراد الأسرة.

وتتمثل شروط الحصول على هذه الأنواع من التأشيرات في الآتي:

  1. أن يكون عمر المتقدم للطلب يتراوح ما بين 18 إلى 55 عامًا.
  2. يجب أن تكون الحالة البدنية جيدة للغاية.
  3. يجب الحصول على معدل النقاط يصل إلى 60 نقطة على الأقل.
  4. ضرورة دخول سوق العمل المتعلق بمجال الدراسة.
  5. الحصول على النقاط في أيلتس بمعدل 6,5 على الأقل.

اقرأ أيضًا – تعرف على خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا

الإقامة في أستراليا عن طريق التأشيرة الإقليمية

التأشيرة الإقليمية هي عبارة عن تأشيرة إقامة دائمة لمدة عامين على الأقل، ولكن يجب على صاحبها امتلاك عرض عمل من صاحب العمل داخل أستراليا.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل أيضًا يجب أن تكون الوظيفة عالية المهارات طبقًا للتصنيف المهني للأستراليين، ويمكن الإعفاء من هذا التقييم للأشخاص المحترفين فقط وهم الذين عملوا مع موظفين يبلغ عددهم أكثر من 457 موظفًا على مدار عامين.

وبعد مرور 4 سنوات يمكن التقدم بطلب الحصول على جواز السفر والجنسية الأسترالية، على أن تأخذ مدة المعالجة فترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أشهر.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا

الإقامة في أستراليا عن طريق الزواج

يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في أستراليا عن طريق الزواج، بشرط الإقامة مع الطرف الأخرى داخل الدولة، والحصول على تأشيرة De facto.

وتتمثل الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل الحصول على الإقامة عن طريق الزواج في التالي:

  • تقديم مستند يثبت الزواج على مدار العام الماضي.
  • تقديم كافة وثائق الزواج.
  • تقديم دليل على العيش سويًا لمدة لا تقل عن عام.
  • ويجب العلم أن عملية الحصول على هذا النوع من التأشيرة يستغرق فترة تتراوح ما بين 9 إلى 12 شهرًا.

اقرأ أيضًا – أسهل طرق الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

الإقامة عن طريق اللجوء في أستراليا

يعتبر اللجوء هو أحد أنواع الإقامة في أستراليا، ولكنه يتضمن العديد من المخاطر، حيث في حالة إثبات أي معلومات خاطئة سيتم ترحيلك عن الدولة على الفور وعدم إمكانية الرجوع مرة أخرى.

لذلك إذا أردت الحصول على الإقامة عن طريق اللجوء، يجب عليك تقديم مستندات تؤكد تعرضك للاضطهاد على اختلاف أنواعه في وطنك الأم، مع كافة المعلومات الشخصية الصحيحة لتساعد في تعزيز فرص الحصول على الموافقة.

اقرأ أيضًا – إقامة العمل في ألمانيا وأهم الشروط المطلوبة

الإقامة في أستراليا عن طريق الاستثمار

طرق-الإقامة-في-أستراليا

في حالة الهجرة إلى أستراليا عن طريق الاستثمار، هنا يمكنك الحصول على تصريح الإقامة لمدة 4 سنوات، ولكن بشرط بدء أي عمل تجاري والالتزام بسداد كافة الضرائب المفروضة.

وهنا بعد مرور 4 سنوات من تواجدك داخل أستراليا، يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة، وذلك من خلال مراجعة النشاط التجاري الخاص بك والتأكد من أرباح الاستثمار في أستراليا ومدى نفعه على المجتمع الأسترالي.

اقرأ أيضًا – كيفية الاستثمار في بريطانيا والحصول على الإقامة الدائمة

أسئلة شائعة عن الإقامة في أستراليا

ما هي أنواع الإقامات في أستراليا؟

يوجد نوعان من الإقامات في أستراليا الأولى هي إقامة مؤقتة بدافع العمل أو الدراسة وغيرها، والثانية هي الإقامة الدائمة والتي يمكنك التقدم إليها بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة.

ما هي مميزات الإقامة في أستراليا؟

توفر الإقامة في أستراليا العديد من المميزات المختلفة، ومنها الحصول على التأمين الصحي الشامل والدراسة، بالإضافة إلى العمل، وحرية التنقل من وإلى أستراليا، وغيرها كثيرًا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى