أستراليا

تعرف على أهم خدمات السفارة العراقية في أستراليا

تلعب السفارة العراقية في أستراليا دورًا مهمًا من خلال توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنون العراقيون داخل الدولة من أجل إنجاز الإجراءات المطلوبة.

كما أنها تسعى لتطوير العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين لخلق فرص عمل أكبر مشتركة بين الجانبين وتعزيز العلاقات المشتركة.

لذا من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com سنقدم لكم خدمات سفارة العراق وكيف يمكن التواصل معها وكل ما يتعلق بها.

ما هي السفارة العراقية في أستراليا؟

السفارة-العراقية-في-أستراليا

السفارة العراقية في أستراليا هي عبارة عن بعثة ثنائية في كانبيرا ترعى المصالح العراقية داخل الدولة، بالإضافة إلى أنها تلعب دورًا هامًا في تطوير الشؤون الثقافية، فضلًا عن أنها نقطة الاتصال مع الصحافة المحلية.

اقرأ أيضًا – دليل الهجرة إلى أستراليا من السفر إلى الاستقرار

أين تقع السفارة العراقية في أستراليا؟

إذا أردت الذهاب إلى السفارة العراقية في أستراليا، ستتوجه إلى العاصمة الأسترالية رائعة الجمال وهي مدينة كانبيرا، بالتحديد تقع السفارة في كانبيرا، أستراليا، حلبة كولجوا 48 أومالي، أكت 2606.

ولكن قبل الذهاب يجب عليك التأكد من مواعيد العمل حتى لا تذهب دون جدوى، والأفضل من ذلك هو ضرورة تحديد موعد مع السفارة قبل الذهاب، للتأكد من إنجاز جميع أمورك بشكل أسرع وأدق.

ساعات عمل السفارة العراقية في أستراليا

تختلف دائمًا ساعات عمل السفارة العراقية في العاصمة الأسترالية كانبيرا وذلك من أجل الحفاظ على سلامة العاملين داخل السفارة، بالتالي يتم تغيير المواعيد باستمرار، لذا إذا كنت تريد إنجاز بعض الأمور يجب عليك التواصل أولًا مع السفارة والتأكد من المواعيد.

ولكن بشكل عام تبدأ السفارة العراقية العمل في التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا، مع ضرورة العلم أن في الساعة الواحدة بعد الظهر يتوقف استقبال طلبات الدفع الخاصة برسوم المعاملات المختلفة، كما تعمل السفارة في أيام العطلات لاستقبال حالات الطوارئ فقط.

طرق التواصل مع السفارة العراقية في أستراليا

تأشيرة-العراق

يمكنك التواصل مع السفارة العراقية في أستراليا بالعديد من الطرق المختلفة من أجل تحديد موعد لإنجاز بعض المهام، أو الاستفسار عن بعض الأمور المتعلقة بشؤون السفارة، ويمكنك التواصل معهم من خلال الطرق التالية:

  • عبر رقم الهاتف 0061262862744.
  • عن طريق رقم الفاكس 0061262902993.
  • من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني iraq.embassy@iceiraq.org.

اقرأ أيضًا – كيفية التقديم على طلب الهجرة إلى النمسا

كيفية تحديد موعد مع السفارة العراقية في أستراليا

يجب عليك قبل الذهاب إلى السفارة العراقية في كانبيرا أن تقوم بتحديد موعد لكي تضمن إنجاز أمورك، ويمكنك تحديد الموعد من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للسفارة العراقية أو من خلال التواصل مع السفارة عبر الطرق المختلفة.

وبعد تحديد الموعد المناسب للطرفين عليك الالتزام بالحضور في الموعد المحدد حتى لا يتم إلغائه وبالتالي ستتخذ وقتًا أطول من أجل تحديد موعد جديد.

وفي حالة إذا لم تستطع الوصول إلى السفارة بسبب بعد مكانها عن المنطقة التي تقطن بها، يمكنك التواصل مع قنصليات العراق في أستراليا فإنها تعمل على توفير نفس خدمات السفارة، ومنها على سبيل المثال قنصلية العراق في سيدني.

جواز-السفر-العراقي

وتقدم قنصلية العراق في سيدني العديد من الخدمات المختلفة سواء تقديم المساعدة للأشخاص الموجودين في أستراليا، بالإضافة إلى طلبات التأشيرة وتجديد الجواز وتسجيل الزواج، وتسجيل المواليد وغيرها.

اقرأ أيضًا – أسهل طرق الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

الخدمات التي تقدمها السفارة العراقية في أستراليا

تقديم السفارة العراقية في أستراليا العديد من الخدمات المختلفة التي تساعد المواطنين العراقيين في أستراليا على إنجاز الإجراءات والمهام المطلوبة بكل سهولة، وتتمثل هذه الخدمات في التالي:

استخراج استمارة شهادة الحياة

شهادة الحياة هي عبارة عن وثيقة تثبت حالة الشخص الذي على قيد الحياة، حيث يمكن استخدام هذه الوثيقة في الكثير من المجالات المختلفة ومنها العمل أو الاعتمادات البنكية بالإضافة إلى التأمين الصحي.

ويتم تقديم طلب الحصول على استمارة شهادة الحياة من السلطات المحلية في الدولة، ومنها على سبيل المثال دوائر السجلات المدنية أو البلديات بشكل عام.

ومن أجل إصدار هذه الوثيقة يجب تقديم المعلومات الأساسية ومنها الاسم وتاريخ الميلاد ومكان الإقامة بالإضافة إلى رقم الهوية الوطنية أو الجواز وفترة الإقامة في الدولة.

استخراج شهادة الحياة للمتقاعدين

يختلف استخراج شهادة الحياة للمتقاعدين من دولة لأخرى، لذا يجب التأكد من الشروط المطلوبة من الجهة الحكومية بعناية ودقة قبل تقديم الطلب.

ولكن في العموم يجب عليك تقديم المعلومات الشخصية الأساسية المتمثلة في الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى صورة شخصية، مع ضرورة تقديم المستندات التي تؤكد وضعك كمتقاعد.

قنصلية-العراق-في-أستراليا

استخراج استمارة تجديد الزواج

يمكن الحصول على استمارة تجديد الزواج العراقي من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للسفارة العراقية في كانبيرا، وتعبئة الاستمارة بكافة البيانات المطلوبة ثم إرسالها إلى السفارة عبر البريد.

كما يمكن أيضًا الاعتماد على قنصلية العراق في سيدني من أجل استخراج استمارة تجديد الزواج على أن يتم تعبئة كافة البيانات المطلوبة أيضًا ثم إرسالها، فإن الجهتين تقدمان نفس الخدمة المتعلقة باستمارة تجديد الزواج.

خدمات التأشيرات والجوازات

يتم إصدار جواز السفر العراقي والتأشيرة للمواطنين الذين يكون محل إقامتهم الرئيسي في العراق وأستراليا، وتستغرق عملية إصدار التأشيرة وجواز السفر العراقي حوالي بضعة أسابيع.

ويجب عليك تقديم المستندات المطلوبة من إصدار التأشيرة أو جواز السفر والمتمثلة في البيانات الشخصية والصور الشخصية والمستندات التي تثبت خلو السجل الجنائي من أي جرائم، بالإضافة إلى مستند يثبت محل إقامتك الحالي.

وتبلغ رسوم إصدار جواز سفر جديد حوالي 20 دولارًا، أما رسوم إصدار بدل فاقد لجواز السفر تبلغ 215 دولارًا، وفي حالة فقدان الوثيقة يجب تقديم بلاغ في قسم الشرطة الأسترالي.

توثيق معاملات الزواج والطلاق

يجب إخبار السفارة العراقية في أستراليا بكل معاملات الزواج أو الطلاق بين العراقيين الذين يقطنون في أستراليا وذلك من خلال إرسال إشعار بذلك.

ومن أجل القيام بعملية التسجيل في دائرة الأحوال المدنية يجب ترجمة عقد الزواج او الطلاق من قبّل جمعية المترجمين العراقيين ومن ثم التصديق عليها من قبّل قسم التصديقات بالسفارة.

وبعد إتمام هذه الإجراءات يذهب الزوج إلى دائرة الأحوال المدنية من أجل تقديم عقد الزواج أو الطلاق مع صورة من هويته وهوية الزوجة من أجل الحصول على تأشيرة الزواج.

إصدار شهادات الميلاد والوفاة

تصدر السفارة العراقية في أستراليا شهادات الميلاد للأطفال المولودين من جديد، على أن يتم إرسال الشهادة الأصلية مع صورة هوية الأحوال المدنية العراقية وجواز السفر الخاص للوالدين إلى السفارة.

ويجب دفع رسوم إصدار بيان الولادة والمُقدرة بـ 15 دولار أمريكي، و15 أخرين من أجل التصديق على البيان، ولكن في حالة تأخير التسجيل لمدة 60 يومًا سيتم دفع 8,5 دولارًا بالإضافة إلى المبالغ السابقة.

كما يمكن أيضًا إصدار شهادات الوفاة من خلال إحضار الشهادة الأصلية التي صدرت في أستراليا ومن ثم توقيعها من وزارة الخارجية الأسترالية وتوقيعها من قبّل السفارة العراقية على أن يتم إصدار شهادة جديدة.

خدمات أخرى للسفارة العراقية في أستراليا

وتصدر السفارة العراقية في أستراليا العديد من الخدمات الأخرى والمتمثلة في الآتي:

  1. إصدار شهادة الجنسية العراقية سواء جديدة أو بدل تالف أو تجديدها.
  2. إصدار شهادة عدم المحكومية الدولية.
  3. التصديق على جميع مستندات المنظمات غير الحكومية.
  4. التصديق على صحة الأختام وقوائم البضائع المصدرة من أستراليا للعراق.
  5. إصدار شهادة الفحوص الطبية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل استثمار في كندا

أسئلة شائعة عن السفارة العراقية في أستراليا

هل يمكن التواصل مع السفارة العراقية في أستراليا دون الذهاب إليها؟

بالطبع يمكنك التواصل مع السفارة العراقية من خلال العديد من الطرق المختلفة سواء عبر الهاتف أو الفاكس أو من خلال إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني أو الدخول إلى الموقع الرسمي للسفارة على الإنترنت.

هل تقدم السفارة العراقية في كانبيرا خدمات إصدار جواز السفر؟

بالطبع تقدم السفارة العراقية في كانبيرا العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين العراقيين في أستراليا ومن بينها إصدار جواز السفر والتأشيرة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى