السويد

رحلة مميزة في أفضل حدائق ستوكهولم

تضم السويد العديد من أجمل وأفضل حدائق ستوكهولم التي تحظى بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، وتستقبل أعدادًا كبيرة من السياح.

تمتاز الحدائق بالمساحات الخضراء الشاسعة والمميزة، فهي المكان الأنسب لمحبي الهدوء والطبيعة والتأمل، وقضاء وقتًا مميزًا وساحرًا.

أفضل حدائق ستوكهولم

حدائق-ستوكهولم

تضم ستوكهولم العديد من الحدائق المميزة التي تسحر الجميع وتخطف الأنظار، والمتمثلة في التالي:

فالديمارسود

تعتبر فالديمارسود من أشهر وأجمل حدائق ستوكهولم على الإطلاق، هي عبارة عن شبه جزيرة صغيرة موجودة على الطرف الجنوبي من ديورغاردن.

تضم الحديقة المنزل السابق للأمير يوجين، حيث أصبح في وقتنا الحالي متحفًا للفنون، فضلًا عن احتواء الحديقة على تراس ومسارات مخصصة للمشي وإطلالات جذابة.

تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من المنحوتات، فضلًا عن طاحونة هوائية التي تعود إلى القرن الـ 18 وتم بناؤها على الطراز الهولندي.

حديقة ديورغاردن

تحظى حديقة ديورغاردن بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، فهي عبارة عن الرئة الخضراء لمدينة ستوكهولم في السويد.

تقع الحديقة في شرق وسط المدينة، فهي كانت بمثابة مركز صيد ملكي في الماضي، ولكنها أصبحت موطنًا للعديد من المتاحف والحقول والغابات المتنوعة.

تعتبر الحديقة أيضًا مدخلًا لبحر البلطيق، حيث تضم الكثير من الطيور ومنها الأوز والبط والبجع وغيرها.

حديقة كونغسراغاردن

تعد حديقة كونغسراغاردن بمثابة حديقة مطبخ ملكية في الماضي بالتحديد في القرن الـ 15، ولكنها أصبحت من أشهر الأماكن السياحية في ستوكهولم.

تضم الحديقة بركة مائية على شكل مستطيل، فضلًا عن النوافير ولوحة الشطرنج العملاقة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة.

حديقة هاملغاردن

أنشئت حديقة هاملغاردن على يد الملك غوستاف الثاني أدولف، بمثابة حديقة مطبخ ملكية لزراعة الفاكهة والأعشاب.

تحولت الحديقة لتصبح حديقة باروكية مع مسارات مخصصة للمشي على جانبي الطرق التي تضم الكثير من أشجار الزيزفون المميزة.

توفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة، ومنها الملاعب الكبيرة ومراكز للشباب، فضلًا عن ملعب كرة السلة والصالة الرياضية.

حديقة أوبزيرفيشوريلوندن

حديقة-أوبزيرفيشوريلوندن

تعد حديقة أوبزيرفيشوريلوندن من أفضل حدائق ستوكهولم، حيث توجد على قمة تل مما جعلها من أفضل الأماكن السياحية المميزة بالنسبة للزوار.

تضم في أعلى نقطة بها مرصد ستوكهولم القديم المبني في القرن الـ 18، ويضم مقهى مشهور بصناعة فطائر الوافل.

حديقة سكينارفيكسباركين

يحتوي الجانب الغربي من حديقة سكينارفيكسباركين على مسارات مخصصة للمشي مع وجود الكثير من الأشجار المميزة، بينما القسم الشرقي يضم أعلى نقطة في ستوكهولم وهي عبارة عن نتوء صخري على ارتفاع 53 مترًا.

تضم الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي تسحر الناظرين، وتجذب أعدادًا كبيرة من السكان من جميع أنحاء العالم.

حديقة فيتابرجسباركين

تضم حديقة فيتابرجسباركين العديد من الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تعد من أفضل وأشهر أماكن التنزه والترفيه في ستوكهولم.

تحتوي الحديقة أيضًا على ملعب ومسجد للأطفال، حيث تم إنشائها في القرنين الـ 18 و 19، لمنه عمال المصانع المحليين من الوصول إلى الطبيعة.

وأصبحت في وقتنا الحالي من أهم وأفضل حدائق السويد على الإطلاق، وليست مدينة ستوكهولم فقط.

حديقة رالامبشوفسباركن

تحتوي حديقة رالامبشوفسباركن على حديقة عشبية تصطف على جانبيها الأشجار فضلًا عن الإطلالة الخلابة على بحيرة مالارين.

تعد الحديقة من أشهر الأماكن التي تشهد إقامة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية المفتوحة، فضلًا عن المرافق الترفيهية، ومنها مسبح للأطفال وصالة رياضية وملعب للكرة الطائرة وغيرها.

حديقة لانغهولمن

كانت حديقة لانغهولمن تضم في السابق سجنًا، ولكنه تحول إلى متحف في الوقت الحالي، بل أصبحت من أجمل وأشهر الحدائق في ستوكهولم.

تضم الحديقة الكثير من الأشجار والمسارات المخصصة للمشي، فضلًا عن الأماكن المخصصة للسباحة، فهي المكان الأمثل للتجمعات العائلية.

حديقة تانتولندن

حديقة-تانتولندن

تضم حديقة تانتولندن العديد من المرتفعات والنباتات المميزة، فضلًا عن الشواطئ وملعب مخصص لكرة القدم الشاطئية وملعب للجولف وغيرها.

إذا أردت قضاء وقتًا ممتعًا يمكنك الذهاب إلى حديقة تانتولندن الشهيرة، التي تجذب الكثير من السياح على مدار العام.

حديقة هاجا ستوكهولم

تعد حديقة هاجا ستوكهولم من أهم الحدائق المناسبة للتجمعات العائلية والأصدقاء، حيث تضم الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة، فضلًا عن الأماكن المناسبة للتأمل.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في حديقة هاجا ستوكهولم، ومنها التجول في المساحات الخضراء، فضلًا عن التقاط العديد من الصور التذكارية.

أشهر حدائق ستوكهولم

أشهر-حدائق-ستوكهولم

تضم ستوكهولم العديد من الحدائق التي تحظى بشهرة واسعة، وتجذب الكثير من الزوار، حيث لا يمكنك تفويت زيارتها والاستمتاع بالأجواء الساحرة، ومنها:

  • جزيرة لانغ هولمن.
  • حديقة بيرجيوس النباتية.
  • جزيرة ديورجاردين.
  • أرخبيل ستوكهولم.
  • حديقة روزندالس.
  • حديقة تيريستا الوطنية.
  • حديقة هاجا.
  • الحديقة الملكية.

أسئلة شائعة عن أفضل حدائق ستوكهولم

ما هي أفضل الحدائق في ستوكهولم؟

تضم مدينة ستوكهولم السويدية العديد من الحدائق المميزة، ومنها حديقة تانتولندن، حديقة لانغهولمن، وحديقة فيتابرجسباركين وغيرها كثيرًا.

ما هي أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في حدائق ستوكهولم؟

يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة عند زيارة حدائق ستوكهولم، ومنها التقاط الصور التذكارية والمشي في المساحات الخضراء، والتأمل في الطبيعة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى