هولندا

أهم طرق الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

هل تحلم بالدراسة في الخارج في أحد الدول الأوروبية التي توفر فرص التعليم الحديث؟ أو هل فكرت يومًا في الدراسة في هولندا؟

المحتويات عرض

يرغب الكثير من الشباب في تحقيق حلم السفر والدراسة في أحد المجتمعات الأوروبية المتطورة، والتي توفر طرق تعليم حديثة من خلال أفضل المدارس والجامعات.

يبدأ الطلاب عادةً في البحث عن المنح الدراسية المعتمدة التي ستمكنهم من السفر للخارج، بدون أن يتكبدوا تكاليف الدراسة في هولندا أو غيرها من الدول الأوروبية التي يتوفر بها جامعات كبيرة وموثقة.

كما يلجأ البعض إلى البحث عن طرق تقديم طلبات اللجوء ليضمنوا لأبنائهم فرص تعليم متطور، تفتح لهم آفاق العمل في أي دولة بعد أن يتموا كل مراحل الدراسة التي يجب عليهم أن ينهوها.

تابع معنا مقالنا هذا على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com للتعرف على أفضل طرق الحصول على فرص الدراسة في هولندا وأشهر الجامعات الحكومية والخاصة الموجودة في الدولة.

كما سنطلعك على تكاليف الدراسة في الجامعات الهولندية وكيفية التسجيل بها، وكذلك الأوراق المطلوبة وغيرها من المعلومات التي حتمًا ستفيدك لتتمكن من الحصول على فرصتك في التعليم في هولندا.

مميزات التعليم في هولندا

أهم طرق الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

تساعد الدراسة في الخارج على تطوير المهارات الشخصية عند الأشخاص وتساعدهم في التعرف على جوانب الحياة والاعتماد على أنفسهم بشكل كبير بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى.

مع كل هذه المميزات، يجب عليك عند البحث عن فرص الدراسة بالخارج أن تقوم باختيار الدولة التي توفر لك فرصة تعليم متميز وراقي.

حيث أن الحصول على فرص التعليم في الدول القوية، سيساعدك على توسيع فرصك الوظيفية ويجعل الشركات الكبري في أي دولة تتهافت لتعمل لديها.

ومن بين الدول التي توفر فرص تعليم متميزة، هولندا التي يمكنك الالتحاق بأحد جامعتها لتكملة دراستك.

يمكننا أن نوضح لك أهم مميزات الدراسة في هولندا من خلال النقاط التالية:

  • تتمتع هولندا بجودة عالية في المجال التعليمي سواء في المدارس أو الجامعات الهولندية، كما أنها تقدم برامج متميزة لطلابها من خلال النشاطات الدراسية والتفاعلية التي ستساعدك على تنمية مهاراتك.
  • يمكنك اختيار مجال الدراسة في هولندا الذي تريده، حيث أن الدولة توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المجالات الدراسية والتكنولوجية الحديثة.
  • يتوفر في هولندا عدد كبير من الثقافات عن طريق تعدد الجنسيات الموجودة في الدولة والتي ستصادفها أثناء دراستك مما سيوفر لك فرصة كبيرة للتبادل الثقافي.
  • تعتمد مجالات الدراسة في هولندا بشكل كبير على التدريس باللغة الإنجليزية، مما يمكن الطلاب من شتى أنحاء العالم من الالتحاق بجامعاتها.
  • سيكون لديك فرصة كبيرة في الانخراط مع المجتمع الهولندي الذي يتمتع بودية وترحاب في تعاملاته مع شعوب الدول الأخرى الموجودة في الدولة.
  • يمكنك مزاولة نشاط مهني والعمل أثناء الدراسة في هولندا، حيث أنها من الأشياء المسموح بها لطلاب الدول الغير أوروبية.

اقرأ أيضًا – أسهل طرق الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

أفضل جامعات هولندا الحكومية

أفضل جامعات هولندا الحكومية

هولندا من البلدان التي يتوفر بها نظام تعليم عالي الكفاءة، وعلى الرغم من أن التعليم في الجامعات الهولندية لم يبدأ سوى من القرن السادس عشر الميلادي، إلا أن جامعاتها تحظى بأعلى التقييمات عالميًا.

فتوفر فرصة الدراسة في هولندا الحصول على تعليم بجودة عالية ومتميزة، من خلال برامج أكاديمية متطورة، تمكن الطلاب من الحصول على خبرة متميزة تساعدهم في مجال العمل.

كل ذلك التطور الذي ستصادفه أثناء الدراسة في هولندا، جعل جامعاتها تحصل على أعلى التقييمات العالمية في مجال التعليم العالي، مثل تقييم الـ QS للجامعات.

من أشهر الجامعات الحكومية الموجودة في هولندا الجامعات التالية:

جامعة دلفت Delft University of Technology

الجامعة الحكومية Delft University of Technology من الجامعات التي توفر برامج تعليمية مميزة لطلابها، سواء المواطنين الهولنديين أو الأجانب، وذلك منذ تأسيسها في عام 1842، كما أنها تصنف ضمن الجامعات التكنولوجية الثلاث المتوفرة في هولندا.

الموقع الإلكتروني للجامعة: جامعة دلفت Delft University of Technology

جامعة أمستردام University of Amsterdam

تأسست الجامعة في عام 1632، ومنذ ذلك الوقت وهي تقدم برامج تعليمية مميزة، فيمكنك الالتحاق بها لدراسة الطب أو الهندسة أو العلوم الاجتماعية أو غيرها من المجالات الدراسية المتميزة.

الموقع الإلكتروني للجامعة: جامعة أمستردام University of Amsterdam

جامعة لايدن Leiden University

جامعة Leiden أحد الجامعات الحكومية الموجودة في هولندا ويمكن للطلاب الاجانب والوافدين الالتحاق بها لدراسة كافة مجالات التعليم الجامعي، كما أنها حاصلة على الريادة في مجال البحث العلمي.

الموقع الإلكتروني للجامعة: جامعة لايدن Leiden University

جامعة جرونينجن University of Groningen

تعتبر University of Groningen من أقدم جامعات هولندا التي يمكنك الدراسة بها والحصول على فرصة متميزة للتعليم، فقد تأسست الجامعة في عام 1614، ومنذ ذلك الوقت وهي من الجامعات الرائدة في مجالات التعليم المختلفة.

الموقع الإلكتروني للجامعة: جامعة جرونينجن University of Groningen

جامعة رادبود نيميغن Radboud University Nijmegen

الجامعة الهولندية الحكومية رادبود نيميغن من الجامعات الرائدة في الكثير من مجالات التعليم العالي منذ أن تم تأسيسها في عام 1932، كما أن لها باع طويل في مجال البحث العلمي مما يوفر لطالب الدراسة في هولندا فرصة متميزة عالميًا.

الموقع الإلكتروني للجامعة: جامعة رادبود نيميغن Radboud University Nijmegen

جامعة توينتي University of Twente

تأسست الجامعة في عام 1961 وتعتبر من أبرز الجامعات الحكومية التي يمكنك الالتحاق بها لتحقيق حلم الدراسة في هولندا، خاصةً وأنها تقبل الطلاب الأجانب وتوفر لهم كافة وسائل الدعم للتأقلم مع البيئة الجديدة.

الموقع الإلكتروني للجامعة: جامعة توينتي University of Twente

اقرأ أيضًا – الدليل الشامل عن الهجرة إلى السويد

تقييم QS للجامعات

تقييم QS أو تقيم Quacquarelli Symondos هو أحد التقييمات العالمية التي تقوم بتحديد أفضل الجامعات حول العالم سنويًا، والذي يتم نشره من خلال شركة كوكاريلي سيموندس البريطانية.

كانت قائمة أفضل الجامعات العالمية بناءً على تقييم QS يتم نشرها مسبقًا في جريدة التايمز الخاصة بالتعليم العالي حتى عام 2009، في مقال يحمل اسم “تصنيف جامعات العالم لصحيفة التايمز للتعليم العالي وكواكاريلي سيموندس”.

يتم تصنيف الجامعات وفقًا لهذا التقييم بناءً على المعايير الأساسية التي تبعها الجامعات المرشحة، وليس على العوامل السطحية التي قد تختفي أو لا يظهر تأثيرها على الطلاب.

فتكون التقييمات عادةً على حسب مستوى التعليم وجودته، والبحوث التي يقدمها الطلاب ومهاراتهم أثناء الدراسة وعند التخرج.

الدراسة في هولندا للحصول على درجة البكالوريوس

الدراسة في هولندا للحصول على درجة البكالوريوس

تكون مدة الدراسة في أغلب الجامعات الهولندية ثلاثة سنوات، ويمكنك الحصول على تأشير التعليم في هولندا للتسجيل بها، لكي تتمكن من السفر وبدأ الدراسة.

تعتمد الجامعات الهولندية نظام الوحدات الدراسية في خلال مراحل البكالوريوس فتجد أنك تدرس 180 وحدة دراسية ECTS، لكي تحصل على درجة البكالوريوس في أي تخصص تقوم باختياره والتسجيل به بنفسك.

أما بالنسبة إلى التخصصات التي تكون متاحة في الجامعات الهولندية، فتكون كالتالي:

  • الاقتصاد.
  • العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • اللغة والثقافة.
  • الهندسة.
  • العلوم الأساسية.
  • القانون.
  • الطب.

يمكنك أن تكون مطمئن تمامًا أثناء الدراسة في هولندا بأنك ستحصل على تعليم حديث ومتطور، تحرص به الجامعات على تلقين الطلاب البرامج الأكاديمية والعلمية بشكلٍ احترافي.

كما أن التعليم الهولندي يعتمد بشكل أساسي على تنمية المهارات العلمية لدى الطلاب.

فلا تكتفي جامعات هولندا بتلقين المعلومات الموجودة في المناهج التعليمية للطالب، إنما، تسعى إلى تحفيزه على تنمية مهارات البحث العلمي وتطويرها.

حتى أنها تتيح للطلاب فرصة الحصور على دورات متخصصة في طرق البحث العلمي وإعداد الأطروحات.

قد تختلف الدراسة في الجامعات التطبيقية في هولندا بعض الشيء عن غيرها من الجامعات الأخرى، من حيث مدة الدراسة.

فالجامعات التي تقوم بتدريس العلوم التطبيقية تمنح درجة البكالوريوس في هولندا للطالب بعد أن يجتاز 240 وحدة دراسية ECTS، ولكن الأمر قد يختلف بين جامعات هولندا حتى ولو كان يتم تدريس نفس المجال العلمي.

بمجرد التخرج من الجامعات الهولندية والحصول على درجة البكالوريوس، ستجد أنك مؤهل بشكل كامل إلى خوض تجربة الالتحاق بوظائف المستقبل التي ستكون بانتظارك بمجرد تقديم شهادتك إلى الشركات.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم شروط كيفية الحصول على الجنسية البريطانية

الدراسة في هولندا للحصول على درجة الماجستير

تستقبل الجامعات الهولندية الطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير، بشرط أن يكونوا قد حصلوا على درجة البكالوريوس من أحد الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي الموجودة في بلادهم، أو على الأقل تكو الشهادة الحاصلين عليها قد تم معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات.

يمكنك التقديم على طلب الحصول على الماجستير من هولندا إذا كانت تتوفر لديك الشروط المطلوبة للتقديم، والتي تشمل إجادة اللغة الإنجليزية بناءً على أنها لغة الدراسة في الجامعات الهولندية، كما يجب حصولك على درجة 6.5 في امتحان IELTS المعتمد دوليًا.

تحديد التخصص الخاص بدراسة الماجستير في هولندا يكون بحسب درجات الطالب واختياره وتكون هذه التخصصات الأكثر شعبية بين الطلاب:

  • الهندسة.
  • الاقتصاد.
  • إدارة الأعمال.

تستغرق فترة دراسة الماجستير في هولندا عام واحد فقط، في أي من التخصصات التي يلتحق بها الطالب، وبعد ذلك يمكنك التقديم على طلب الحصول على دركة الدكتوراه والالتحاق بها، وبالتالي تمديد فترة إقامتك في هولندا.

تكاليف دراسة الماجستير في هولندا

تكاليف دراسة الماجستير في هولندا تختلف بحسب الجامعة التي ستقوم بالتسجيل بها والتخصص الذي ستدرسه، ولكن بشكل عام قد تتراوح التكاليف بين 7000 يورو و15 ألف يورو في العام الواحد.

ولكن ليست الرسوم الدراسية للماجستير في الجامعات الهولندية هي فقط ما يجب عليك تحضيره في ميزانيتك أثناء السفر، ولكن يجب عليك الانتباه إلى أن هناك تكاليف خاصة بالمعيشة والتأمين الصحي وغيرها من النفقات الأخرى.

ضع في حسبانك أن الإقامة في هولندا قد تطلب منك بعض النفقات التي تكون أكثر بعض الشيء مما قد تنفقه أثناء تواجدك في بلدك.

وذلك نظرًا إلى أنك ستحتاج إلى دفع إيجار السكن، ونفقات الطعام والشراب، ومصروف خاص للتنقلات والنشاطات اليومية وغيرها، والتي قد تتراوح بين 800 يورو إلى 1200 يورو كل شهر.

كما أنك ستحتاج بالطبع إلى ادخار بعض الأموال للظروف الطارئة، ودفع تكاليف التأمين الصحي الخاص بك، والتي تتراوح شهريًا بين 80 يورو و150 يورو.

الدراسة في هولندا للحصول على درجة الدكتوراه

الدراسة في هولندا للحصول على درجة الدكتوراه

حلم الحصول على درجة الدكتوراه يراوض الكثير من الشباب، خاصةً الذين نالوا أعلى الدرجات في مراحلهم الدراسية السابقية بداية من المدرسة والبكالوريوس والماجستير.

والحصول على درجة الدكتوراه من الجامعات العريقة الموجودة في هولندا من أكبر الإنجازات التي يمكنهم تحقيقها على مدار سنوات حياتهم الدراسية.

وهو الأمر الذي جعلته الجامعات الهولندية سهل وبسيط ويمكنك تحقيقه بمجرد توافر شروط التسجيل في الجامعة لديك.

تختلف مدة الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه من هولندا عن الفترات التي يقضيها الطالب للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير.

فالحصول على الدكتوراه من هولندا يتم بعد أن تكون قد قمت بتحضير مجموعة كبيرة من الأبحاث والأطروحات وقدمتها إلى مشرفين الجامعة على مدار أربعة سنوات متتالية.

لا تعتمد دراسة الدكتوراه في الجامعات الهولندية على المناهج الدراسية والامتحانات التي يجب على الطالب أن يستذكر دروسه جيدًا قبل أن يؤديها، وإنما تعتمد بشكل كامل على تنمية الجانب البحثي لدى الطلاب وتطويره، لإعداد أبحاث متميزة باللغة الإنجليزية.

بناءً على أن الدراسة في الجامعات الهولندية يكون باللغة الإنجليزية بشكل أساسي، فيجب عليك أن تكون أديت امتحان IELTS المعتمد عالميًا وحصلت على درجة 6.5 كحد أدنى للقبول في مرحلة الدكتوراه في هولندا.

بعد أن تتم مدة دراسة الدكتوراه في هولندا وهي أربع سنوات، وتكون قد قدمت بها مجموعة الأبحاث والأطروحات المطلوبة منك تحت إشراف أكاديمي من قبل دكاترة وأساتذة الجامعة، يمكنك التقدم بطلب مناقشة الأطروحة الخاصة بك لتحصل على شهادة الدكتوراه.

كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

قبل أن تتعرف على تكاليف الدراسة في هولندا، دعنا نخبرك أولًا كيفية الحصول على تأشيرة هولندا الخاصة بالتعليم، والتي تلزم الطلاب الأجانب غير التابعين للدول الأوروبية ليتمكنوا من الالتحاق بالجامعات والمدارس الهولندية.

فيزا هولندا الدراسية من الأوراق التي يجب عليك توفيرها حتى تتمكن من التسجيل في الجامعات والمدارس الهولندية.

والتي يمكنك التقديم عليها من خلال السفارة الهولندية في بلدك أو عن طريق الإنترنت بعد أن تقوم بتوفير الأوراق المطلوبة واستكمال كافة الشروط.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

يحتاج التقديم على تأشيرة الدراسة في الجامعات والمدارس الهولندية إلى بعض الأوراق التي يجب عليك توفيرها قبل أن تقوم بالتسجيل والسفر إلى هولندا.

وتكون هذه الأوراق عادةً معلومات خاصة بالطالب وقدرته على تحمل تكاليف المعيشة في البلد، في حال كان السفر بدون منحة دراسية.

تتمثل الأوراق التي تطلبها السلطات الهولندية لطالب التأشيرة الدراسية، في الأوراق التالية:

  • جواز سفر ساري وحديث:

يجب تقديم صور واضحة لجوا سفرك أثناء التقديم على التأشيرة للدراسة في الجامعات والمدارس الهولندية، ويجب ألا يكون قد مر عليه أكثر من عشر سنوات، بحيث يكون ساري، وبالطبع تكفي مدة سريانه حتى انتهاء مدة الإقامة التي تود الحصول عليها.

بالطبع يجب أن يكون متوفر في جواز السفر الذي ستقدمه لطلب التأشيرة الدراسية في هولندا صفحات فارغة حتى يتم الختم عليها بعد أن توافق السلطات على طلبك.

  • صور شخصية بالمواصفات التي قررتها السفارة الهولندية:

يجب لتقديم أوراق طلب التأشيرة أن يتوفر بهم صورتين شخصيتين بنفس المواصفات المطلوبة لاستخراج جواز السفر، وتكون صور حديثة لم يمر عليها أكثر من ستة أشهر.

  • وثائق إثبات الشخصية:

يجب تقديم أصل شهادة الميلاد، ووثيقة تثبت هوية المتقدم للسفارة الهولندية.

  • وثيقة إثبات الدخل:

تعد وثيقة إثبات الدخل المادي من الأوراق المهمة في طلبات الحصول على التأشيرة الهولندية بغرض السفر للدراسة، وتكون عادةً إما خطاب من البنك عن رصيد حسابك الشخصي Bank statement، أو أي أثبات آخر يدل على قدرتك على تحمل تكاليف المعيشة أثناء الدراسة.

  • وثيقة إثبات توفر محل للإقامة:

يجب عليك أن تقوم بحجز مكان للإقامة في هولندا أثناء فترة الدراسة، إما منزل تقوم بتأجيره أو غرفة بأحد الفنادق في هولندا، أو محل إقامة آخر ماح لك أن تمكث فيه طوال فترة دراستك.

  • شهاداتك التعليمية السابقة:

إذا كنت تقدم للحصول على درجة البكالوريوس في هولندا فيجب عليك تقديم ما يثبت أنك قد تخرجت من المدارس الثانوية الرسمية، وحصلت على الدراجات التي تؤهلك للالتحاق بجامعات هولندا، وكذلك الأمر بالنسبة لكل مرحلة تعليمية.

  • وثيقة التأمين الطبي أثناء السفر:

يجب عليك الحصول على تأمين طبي أثناء السفر يمكنك من الحصول على العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وتقديم المستند الذي يثبت ذلك ضمن أوراق طلب الحصول على التأشيرة الهولندية.

  • توثيق كافة أوراق طلب التأشيرة وترجمتها:

قم بتوثيق أوراقك التي ستقوم بتقديمها للسفارة الهولندية عند تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا بعد أن تكون قد ترجمتها، إلى اللغة الهولندية والإنجليزية.

مكان تقديم طلب فيزا الدراسة في هولندا

يمكنك التقديم على طلب الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا من خلال التوجه إلى السفارة أو القنصلية الهولندية الموجودة في بلدك، والمراكز المسئولة عن استقبال طلبات الحصول على الفيزا الهولندية.

قم بتحضير الأوراق المطلوبة والتي ذكرناها بالأعلى بعد التأكد ن أنها كاملة ومستوفية الشروط، ثم اذهب لعنوان السفارة في بلدك، ويجب العلم أن الأوراق تختلف على حسب نوع التأشيرة التي تود الحصول عليها بعض الشيء.

يمكنك أيضًا التقديم على طلب الحصول على التأشيرة الهولندية بغرض الدراسة أو أي غرض آخر.

موعد التقديم للحصول على تأشيرة الإقامة الدراسية في هولندا

إذا كنت تنوي التقديم على كلب الحصول على التأشيرة الهولندية، يجب العلم أنه يجب عليك التقديم بالطلب قبل مدة كافية من تاريخ السفر المقرر، على الأقل قبل سفرك بأربعة عشر يومًا، أو مدة لا تزيد عن 6 أشهر.

مدة معالجة طلب فيزا هولندا من قبل السفارة

قد تستغرق مدة معالجة طلبات الحصول على التأشيرة الهولندية، وفقًا لعدة عوامل، يمكن عرضها من خلال النقاط التالية:

  • الغرض من التأشيرة، حيث أن وقت معالجة تأشيرة الدراسة في هولندا يختلف عن الوقت المستغرق للحصول على تأشيرة السياحة أو العمل أو أي نوع آخر من التأشيرات الهولندية.
  • المكان الذي قدمت فيه للحصول على تأشيرة السفر إلى هولندا قد يتسبب في تأخير الأوراق بعض الشيء، بحسب استجابة المسئولين في السفارة أو القنصلية لسرعة معالجة الطلبات.
  • قد يتم تأخير معالجة طلبات الحصول على تأشيرة هولندا بالنسبة إلى بعض الجنسيات المتقدمة، وذلك يرجع إلى القيود التي فرضتها الدولة لهذه الجنسيات.

كيفية التقديم في الجامعات الهولندية عن طريق الانترنت

كيفية التقديم في الجامعات الهولندية عن طريق الانترنت

حتى تتمكن من التقديم على الدراسة في هولندا بأحد الجامعات العريقة المتوفرة بها، يجب عليك التحقق من توافر الشروط المطلوبة واستيفاء الأوراق الخاصة بالتقديم والتي ذكرناها بالأعلى.

كما يجب عليك مراسلة الجامعة التي تود الالتحاق بها حتى تتمكن من السفر والدراسة في هولندا ويكون ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم باختيار الجامعة التي تود الدراسة بها في هولندا، وادخل على رابط الموقع الإلكتروني الخاص بها.
  2. اختار التخصص الذي ترغب في تكملة تعليمك به.
  3. قم بالتقدم بطلب الالتحاق، والذي ستجده في مركز القبول على موقع الجامعة.
  4. أرسل الأوراق المطلوبة بعد أن تكون قد استوفت كافة الشروط، الخاصة بالترجمة والتوثيق الدولي.
  5. انتظر تأكيد طلب القبول الجامعي الخاص بك، والذي يتم إرساله عادةً على البريد الإلكتروني الخاص بك بعد أن تقوم بتسجيله في الطلب المقدم للدراسة في الجامعة الهولندية.
  6. أكمل اجراءات الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا لتتمكن من السفر والبدء في مرحلة تعليمية جديدة.

شروط التقدم للدراسة في هولندا

يجب عليك حتى تستطيع الالتحاق بالجامعات الهولندية والسفر والحصول على التأشيرة أن تتوفر لديك الشروط التالية:

  1. توفير جواز سفر ساري للمتقدم بطلب التسجيل في الجامعات الهولندية.
  2. شهادة المؤهل الدراسي الحاصل عليه، بشرط أن يكون معتمد دوليًا.
  3. الخطاب الخاص بالقبول الجامعي الذي حصلت عليه بعد أن راسلت الجامعة التي تود الالتحاق بها.
  4. تقديم خطة الدراسة (Study Plan) التي تثبت توافر التخصص الذي تريد دراسته في الجامعات الهولندية.
  5. بيان إثبات القدرة على تحمل نفقات المعيشة والدراسة في هولندا.
  6. الوثيقة الخاصة بالتأمين الصحي أثناء السفر.
  7. الايصال الذي يدل سدادك لقيمة طلب الحصول على التأشيرة.
  8. التقدم بوثائق الشهادات الصحية التي تثبت أن خالٍ من الأمراض المعدية والتي يجب أن تتوافق مع المتطلبات التي تفرضها الجامعة التي ستقدم للدراسة بها.
  9. تحضير أصول الأوراق المطلوبة وصور ضوئية منها لتقديمها عند الطلب، بعد أن يتم ترجمتها إلى اللغة الهولندية واللغة الإنجليزية وتوثيقها حتى يمكن التعامل بها دوليًا.

الجامعات الهولندية التي تدرس باللغة الإنجليزية

الجامعات الهولندية التي تدرس باللغة الإنجليزية

أغلب الجامعات الهولندا توفر الدراسة باللغة الإنجليزية، وذلك يرجع إلى قبول تلك الجامعات طلاب من جميع أنحاء العالم، وصعوبة تعلمهم اللغة الهولندية.

كما أنه يتوافر في هولندا عدد من الجامعات والمعاهد التي توفر دورات اللغة الإنجليزية لتعليم الطلاب الأجانب والوافدين ليتمكنوا من متابعة دروسهم واستذكارها.

وبشكل عام يمكنك اختيار الجامعة التي تريدها والالتحاق بها عن طريق الاجراءات التي ذكرناها، ومن أفضل الجامعات التي يمكنك الدراسة في هولندا بها، الجامعات التالية:

  • جامعة فاخينينجن ومركز الأبحاث Wageningen University and Research Center

والتي يمكنك التقديم على الدراسة في هولندا بها من خلال هذا الرابط.

  • جامعة أوتريخت Utrecht University

والتي يمكنك التقديم بها من خلال هذا الرابط.

  • جامعة ماسترخت Maastricht University

والتي يمكنك التقديم بها من خلال هذا الرابط.

  • جامعة إراسموس روتردام Erasmus University Rotterdam

والتي يمكنك التقديم بها من خلال هذا الرابط.

  • جامعة فريجي أمستردام Vrije Universiteit Amsterdam

والتي يمكنك التقديم بها من خلال هذا الرابط.

الأسئلة الشائعة عن الدراسة في هولندا

ما هي لغة التعليم في هولندا؟

الدراسة في أغلب الجامعات الهولندية تكون باللغة الإنجليزية.

ما هي اللغة الثانية في هولندا؟

اللغة الألمانية هي اللغة الثانية في هولندا.

هل الدراسة في هولندا جيدة؟

نعم، فيتوفر في هولندا مجموعة كبيرة من الجامعات التي تصنف بأفضل الجامعات حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى