إسبانيا

تعرف على أنواع المواصلات في إسبانيا

تتعدد أنواع المواصلات في إسبانيا بما يتناسب مع جميع احتياجات ورغبات المواطنين المختلفة، والتي تساعدهم على الوصول إلى وجهتم المقصودة في أسرع وقت ممكن مع توفير كل سبل الراحة.

ويساعد هذا التنوع على سهولة الانتقال بين المدن الإسبانية المختلفة من خلال اختيار وسيلة المواصلات المناسبة سواء عن طريق الحافلة أو المترو وغيرها من الوسائل العديدة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أهم وأفضل أنواع المواصلات التي يمكنك استخدامها من أجل التنقل بحرية بين المدن في إسبانيا.

أفضل أنواع المواصلات في إسبانيا

المواصلات-في-إسبانيا

تضم إسبانيا العديد من أنواع وسائل المواصلات المختلفة لكي تتناسب مع جميع المواطنين وتترك لهم حرية الاختيار من أجل الوصول إلى الوجهة المستهدفة بأسرع وقت وأقل تكلفة، وتتمثل هذه الوسائل في التالي:

الحافلة

تضم إسبانيا محطة مخصصة للحافلات والتي ستجدها منتشرة في جميع المدن الإسبانية، بالإضافة إلى وجود جدول محدد لمواعيد الحافلات الخاصة بكل مدينة.

وتتوفر العديد من الحافلات المختلفة التي تذهب إلى الوجهات المتعددة داخل المدن الإسبانية من الساعة الثانية عشر ظهرًا إلى الخامسة والنصف مساءً، والتي تعتبر من أفضل أنواع المواصلات في إسبانيا.

القطار

تضم الدولة العديد من أنواع القطارات المختلفة والتي تعتبر من أفضل أنواع المواصلات في إسبانيا، ومن هذه الأنواع على سبيل المثال قطار AVE وهو يعد من فئة السيارات الفاخرة ويمتاز بسرعة انتقاله بين المدن وبعضها.

يربط قطار AVE بشكل مباشر مدينة مدريد مع إشبيلية ومدينة برشلونة مع ريال مدريد، ويعتبر من أفضل وأحسن أنواع القطارات التي يمكن الاعتماد عليها في المسافات الطويلة بين المدن الكبيرة.

ويوجد أيضًا قطار Automotor والذي يعتبر من أرخص أنواع القطارات الموجودة في إسبانيا، وهو بمثابة الوجهة الإقليمية التي تتحرك مع الكثير من المحطات المختلفة على طول العديد من المدن.

وتتمثل هذه المدن التي يمر عليها القطار في فالنسيا وتاراسا وإلتشي وخيخون، بالإضافة إلى أوفييدو وفيجو وإشبيلية والكالا دي هيناريس، فضلًا عن قرطبة وبرشلونة ومدريد وغرناطة وغيرهم من المدن الإسبانية الأخرى.

وهناك أيضًا يوروميد وهي عبارة عن خدمة سكك حديدية والتي تمتاز بسرعة أقل من القطار السريع بشكل بسيط، وتعمل على الربط بين العديد من الجهات في ساحل البحر المتوسط الإسباني.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة إسبانيا السياحية وحدودها وأهم المدن

النقل الجوي

المواصلات-في-مدريد

ولا تقتصر أنواع المواصلات في إسبانيا على وسائل النقل التي تسير على الأرض فقط، بل هناك أيضًا النقل الجوي، حيث تضم إسبانيا حوالي 30 مطارًا دوليًا.

ويعتبر مطار باراخاس وايل برات من أكبر المطارات الموجودة داخل إسبانيا، حيث يمتاز بالعديد من الرحلات الجوية المباشرة من وإلى اليكانتي، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أرخص الرحلات الجوية.

ويوجد العديد من شركات الطيران داخل إسبانيا ومنها الخطوط الجوية القطرية بالإضافة إلى الاتحاد للطيران والخطوط الإماراتية والسعودية، والخطوط الجوية التركية التي تربط مالقة برابط واحد.

الدراجات

تعتبر الدراجات أيضًا من وسائل المواصلات في إسبانيا المشهورة، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى الأماكن المختلفة أو البعيدة، حيث يمكنك استخدامها فقط داخل الشوارع الضيقة.

كما يمكنك استخدام الدراجات أيضًا على الطرق المخصصة لركوبها والمتاحة بالقرب من النهر أو الحدائق العامة، أما بالنسبة للشوارع الضيقة ستجدها في مدينة مدريد.

وتستطيع الحصول على هذه الدراجات بكل سهولة من خلال استأجرها من الأماكن المتخصصة لذلك سواء اختيار دراجة عادية أو كهربائية، بالإضافة إلى إمكانية الذهاب في بعض الجولات السياحية.

سيارات الأجرة

تعتبر سيارات الأجرة من أسهل أنواع المواصلات في إسبانيا التي يمكنك الحصول عليها بسبب توافرها في كافة المدن، ولكن يجب عليك الحذر من سائقي السيارات الذين يفضلون السير في الطرق الطويلة أو المزدحمة من أجل زيادة الأجرة.

وبالطبع يمكنك تأجير سيارة خاصة على أن تقوم بقيادتها بنفسك، ولكن يعد هذا الأمر مرهقًا بعض الشيء نظرًا لضيق بعض الشوارع في إسبانيا وأيضًا ازدحام الطرق فمن الأفضل الاختيار ما بين أنواع المواصلات العديدة والمختلفة داخل إسبانيا.

تلفريك فوينتيدي

لا يمكن الاعتماد على تلفريك فوينتيدي بشكل أساسي كوسيلة من وسائل المواصلات في إسبانيا، حيث يعد من الوسائل الترفيهية بشكل أكبر.

يمكنك استخدام تلفريك فوينتيدي للتجول أعلى حديقة بيكوس دي يوروبا الوطنية من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية داخل الحديقة، حيث يقع على ارتفاع يصل إلى 753 مترًا بينما تصل سرعته إلى 10 مترًا لكل ثانية.

ويمتد التلفريك على مسافة تصل إلى 1450 مترًا، وهو يعد مناسبًا للتجمعات العائلية أو المجموعات بشكل عام مثل الأصدقاء، بالإضافة إلى أنه مناسب للأطفال.

اقرأ أيضًا – تعرف على كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا

أفضل وسائل المواصلات في مدريد العاصمة

أفضل-المواصلات-في-إسبانيا

إذا كنت تعيش داخل مدريد العاصمة الإسبانية ومن أهم وأكبر المدن داخل الدولة، يجب عليك معرفة تكلفة المواصلات في إسبانيا وأيضًا أنواعها داخل المدينة من أجل اختيار ما يتناسب معك وتتمثل هذه الأنواع في الآتي:

المترو

يوجد داخل مدينة مدريد شبكات للنقل العام التي تعتبر الأفضل على مستوى العالم، وهي أيضًا تحتل المرتبة الثانية كأكبر شبكة مترو بعد لندن في أوروبا كلها.

وتتكون شبكة المترو من حوالي 12 خط و 301 محطة، والتي توفر لك إمكانية الوصول إلى مختلف المناطق في مدريد في أسرع وقت ممكن.

ويتميز المترو أيضًا بأنه وسيلة آمنة ونظيفة حيث يبدأ العمل من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، على أن تتوفر العربات كل 15 دقيقة، ويمكنك حجز التذاكر والتعرف على المواعيد من خلال هذا الرابط.

سيارات الأجرة

تُعرف سيارات الأجرة في مدينة مدريد بلونها الأبيض مع الشريط الأحمر، بالإضافة إلى وجود علم مدريد الذي يوجد على باب السيارة الأمامي.

ومن أجل الحصول على سيارة أجرة من الطريق العام، يجب عليك التأكد من أن السيارة تضيء لوحتها باللون الأخضر مما يعني أنها فارغة.

ويمكنك طلب سيارات الأجرة من مدينة مدريد من خلال استخدام تطبيق ماي تاكسي.

الحافلات في مدريد

يمكنك الاعتماد على حافلة مدريد فيجن الشهيرة داخل المدينة من أجل التنقل بين مختلف الأماكن السياحية المميزة في إسبانيا، حيث تتكون الحافلة من طابقين ويوجد منها ثلاثة أنواع تتمثل في التالي:

  1. مدريد هيستوريكو والمخصصة للأماكن التاريخية.
  2. مدريد مودرنو للأماكن السياحية الجديدة.
  3. مدريد مونومنتال المخصصة لأهم المباني في مدريد.

اقرأ أيضًا – تعرف على كيفية الحصول على الجنسية الإسبانية

قطار سيركانياس

يعتبر قطار سيركانياس من أهم القطارات الموجودة في مدريد والذي يربط المدينة وضواحيها، وتعد معظم محطات القطارات في وسط مدريد تحتوي على وصلات للمترو.

وتعمل هذه القطارات بشكل يومي بدءًا من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة الحادية عشر مساءً، حيث يتوفر قطار جديد كل 10 إلى 30 دقيقة.

ويمكنك الحصول على التذاكر من خلال الماكينات الإلكترونية المخصصة داخل أي محطة من محطات القطار.

اقرأ أيضًا – ما هي شروط ومميزات الدراسة في إسبانيا

أسئلة شائعة عن المواصلات في إسبانيا

كيف يمكن التنقل في برشلونة؟

يوجد العديد من الطرق التي تساعدك على التنقل في برشلونة منها خطوط المترو والقطارات والحافلات والترام بالإضافة إلى التلفريك.

كيف تستخدم المترو في برشلونة؟

يعتبر المترو وسيلة سهلة وسريعة يمكن الاعتماد عليها في مدينة برشلونة، وبالطبع يمكنك شراء التذاكر من خلال مكاتب التذاكر في أي محطة من محطات المترو.

هل يوجد وسائل مواصلات عديدة ورخيصة في إسبانيا.

بالطبع يوجد الكثير من أنواع المواصلات في إسبانيا التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تتناسب مع كافة احتياجاتك ورغباتك وهناك أرخص الأنواع أيضًا سواء في الحافلات أو الترام وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى