إسبانيا

رحلة في أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا الساحرة

يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الساحرة.

وتشتهر إسبانيا أنها من أكثر الدول التي تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح بعد فرنسا، نظرًا لوجود كافة عوامل الجذب السياحي.

وتضم إسبانيا العديد من الوجهات السياحية سواء المعالم التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، فضلًا عن المناظر الطبيعية الخلابة.

لذلك سنأخذك في رحلة رائعة في أفضل الأماكن السياحية الموجودة في المدن الأسبانية، من أجل قضاء وقتًا ممتعًا، وذلك من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة مدريد الإسبانية

أفضل-الأماكن-السياحية-في-إسبانيا

تضم إسبانيا العديد من الأماكن السياحية الشهيرة التي تخطف الأنظار في مختلف المدن، وبالتالي تشهد إقبالًا كبيرًا من قبّل الزوار من كافة أنحاء العالم، حيث تتمثل هذه الأماكن في التالي:

  • الساحة الكبرى: هي عبارة عن مساحة كبيرة في وسط المدينة لالتقاء السياح، وتضم الكثير من المطاعم والمقاهي المختلفة التي تقدم أفضل وأشهى الوجبات، كما أنها بمثابة مكان لمحبي التأمل والاستمتاع بالطبيعة.
  • منتزه الريتيرو: هو عبارة عن حديقة عامة بل من أجمل حدائق مدينة مدريد، وتُعرف أيضًا باسم جنة مدريد أو باركي دل بوين، وتضم الكثير من النوافير والمباني، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات، فضلًا عن إمكانية استئجار قارب في البركة المائية الصناعية.
  • القصر الملكي: يضم حوالي 2800 غرفة ملكية، بالإضافة إلى الحدائق العامة المميزة، وكان سكنًا للعائلة المالكة في إسبانيا حتى منتصف القرن العشرين.
  • بلازا مايور: تعتبر من أكبر الساحات في مدينة مدريد، بل من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا، حيث تشهد إقامة الكثير من الحفلات الرسمية والأنشطة المختلفة.
  • متحف ديل برادو: يحتوي على الكثير من الكنوز الفنية التي تعود إلى الفترة من القرن الثاني عشر إلى التاسع عشر، وتعتبر أيضًا من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة.
  • متحف رينا صوفيا: يضم مجموعة متنوعة من أعمال الفنانين في إسبانيا، بالإضافة إلى أعمال الفنانين الأخرين المشهورين في العالم ومنهم بيكاسو وغرنيكا.
  • معبد ديبود: يوجد بالقرب من حديقة القصر الملكي ومعبد الإله إيزيس المصري، ويعتبر من أشهر المعالم السياحية في مدينة مدريد.

اقرأ أيضًا – تعرف على فادوز عاصمة ليختنشتاين الساحرة وأهم الأماكن السياحية

أشهر الأماكن السياحية في مدينة برشلونة الإسبانية

تعتبر برشلونة من أهم الوجهات السياحية في إسبانيا، نظرًا لأنها تضم الكثير من الأماكن السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف أنظار الجميع، حيث تتمثل أهم الأماكن السياحية في المدينة في الآتي:

  1. حديقة جويل: تعتبر الحديقة مناسبة للأشخاص الذين يعشقون التأمل وحب الطبيعة، حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة في المدينة، بالإضافة إلى المساحات الشاسعة الخضراء، فضلًا عن الهندسة المعمارية التي تم تأسيس الحديقة بها.
  2. ساغرادا فاميليا: هي عبارة عن كنيسة كاثولكية توجد في حي ساغرادا فاميليا، وهي مازالت قيد الإنشاء، حيث من المقرر الانتهاء منها في عام 2026، وهي تعتبر من أهم المعالم السياحية في برشلونة.
  3. شاري لا رامبلا: يعتبر من أكثر الشوارع الحيوية في مدينة برشلونة، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم المميزة، فهو فرصة مميزة للغاية لمحبي التسوق.
  4. متحف بيكاسو: يضم أكثر من 4 آلاف قطعة فنية من أعمال الفنان بيكاسو، حيث يعتبر أول متحف مخصصًا لأعماله، ويعد من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا.
  5. حديقة لا سيوتاديلا: تقع الحديقة على حافة شمال شرق فيلا كيوتات، حيث تعود إلى القرن التاسع عشر، وهي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في مدينة برشلونة، حيث يوجد حديقة حيوانات رائعة.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة في أفضل الأماكن السياحية في برلين

أفضل الأماكن السياحية في مدينة إشبيلية الإسبانية

أشهر-الأماكن-السياحية-في-مدينة-برشلونة-الإسبانية

تشمل مدينة إشبيلية على العديد من الأماكن السياحية المميزة والمتنوعة ما بين المعالم التاريخية والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها، فهي تعتبر من أهم المدن الإسبانية، وتتمثل أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا في التالي:

  1. الكازار: هو من أجمل القصور الملكية في إسبانيا، وتم إدراجه ضمن قوائم موقع التراث العالمي اليونسكو، وهو من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا، حيث يعكس روعة المعمار والتصميمات الجميلة.
  2. كاتدرائية إشبيلية: تعتبر من أكبر الكنائس في إسبانيا، وتمتاز بتاريخها وتصميمها العريق، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الجذاب في وسط المدينة.
  3. بلازا دي إسبانيا: يعود تاريخ الساحة إلى عام 1929، حيث تعتبر من أهم الرموز الفنية الرائعة لمدينة إشبيلية، كما أنها مناسبة لهؤلاء الأشخاص محبي الهدوء والتأمل في الطبيعة، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور التذكارية المميزة.
  4. حوض أسماك إشبيلية: يعتبر من أفضل الأماكن السياحية المناسبة للأطفال والتجمعات العائلية، حيث يمكنك قضاء وقتًا ممتعًا في اكتشاف الأسماك الملونة وأسماك القرش بالإضافة إلى السلاحف والأخطبوط وغيرها من الكائنات البحرية المميزة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أفضل الأماكن السياحية في مدينة غرناطة

تشتهر مدينة غرناطة بوجود التراث المغربي الذي يعود إلى 700 عام، لذلك سنجد أنها تضم الكثير من المعالم السياحية الشهيرة ومنها القصور والساحات وغيرها، وتتمثل أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا في الآتي:

  • قصر الحمراء: يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا وهو عبارة عن قصر قلعة تاريخي قديم، حيث يمتاز بالهندسة المعمارية المميزة، بالإضافة إلى تزيين جدرانه بمجموعة من الزخارف الهندسية.
  • قصر جنة العريف: يضم العديد من المساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى الأشجار المميزة بألوانها الجذابة، فهو من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا لمحبي الطبيعة والتأمل.
  • حي البيازين: من أفضل الأحياء الأندلسية القديمة حيث يعد الوجهة السياحية المميزة لجميع السياح من كافة أنحاء العالم.
  • كاتدرائية غرناطة إسبانيا: تُعرف أيضًا باسم كنيسة التجسد، وتعود إلى العصر الأندلسي في بداية القرن السادس عشر، كما أنها تمتاز بهندستها المعمارية المميزة.
  • الكنيسة الملكية: تقع بجوار الكاتدرائية في قلب غرناطة إسبانيا، وهي كانت مأوى للحكام الإسبانيين والملوك الكاثوليك من المغاربة، وتعكس روعة فن المعمار والبناء في العصر الأندلسي.

اقرأ أيضًا – شارع الفاتح اسطنبول من أهم المحطات السياحية في تركيا

أهم الأماكن السياحية في مدينة ماربيا

أفضل-الأماكن-السياحية-في-مدينة-إشبيلية-الإسبانية

تحظى مدينة ماربيا بشهرة واسعة بسبب احتوائها على العديد من الأماكن السياحية المميزة، التي تخطف الأنظار، حيث تتمثل أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا في التالي:

  1. البلدة القديمة وساحة أورانج: تضم قلعة تعود إلى القرن الـ 15 مع مجموعة مميزة من المباني التاريخية، بالإضافة إلى وجود الكثير من المحلات التجارية والمطاعم، فهي من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا.
  2. ميناء بويرتو بانوس خوسيه: تضم الكثير من اليخوت الفاخرة، بالإضافة إلى السيارات الفخمة ومنها رولز رويس وفيراري بالإضافة إلى لامبورجيني وغيرها.
  3. منطقة الميل الذهبي: تضم الكثير من الفيلات والعقارات الأكثر فخامة في العالم أجمع، بالإضافة إلى وجود أشهر الفنادق في إسبانيا ومنها فندق ميليا دون بيبي ونادي ماربيلا وغيرها.
  4. حديقة الأميد: تعتبر أكبر وأجمل حديقة في المدينة، حيث تضم الكثير من النباتات والزهور الأستوائية، بالإضافة إلى الكثير من المنحوتات، فهي من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

تكلفة السياحة في إسبانيا

أفضل-الأماكن-السياحية-في-مدينة-مدريد-الإسبانية

تختلف تكلفة السياحة في إسبانيا من شخص لأخر، وأيضًا على حسب طبيعة المدينة والبرنامج السياحي المخطط تنفيذه.

ولكن بشكل يتراوح متوسط تكلفة زيارة الشخص لمدة أسبوع واحد في إسبانيا ما بين 948 دولارًا إلى 2249 دولارًا.

أما بالنسبة لتكلفة الطعام تتراوح ما بين 36 دولارًا و 74 دولارًا في اليوم الواحد، بينما تتراوح تكلفة الإقامة ما بين 59 دولارًا إلى 76 دولارًا.

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

أسئلة شائعة عن أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا

ما هي أفضل الأماكن السياحية في مدريد؟

تضم مدريد العديد من الأماكن السياحية المميزة ومنها الساحة الكبرى والقصر الملكي بالإضافة إلى متحق ديبود وغيرها.

أفضل الأماكن السياحية في برشلونة؟

تتمثل أهم الأماكن السياحية في برشلونة في الكازار وحوض الأسماك وغيرها من المعالم التاريخية المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى