ليختنشتاين

تعرف على فادوز عاصمة ليختنشتاين الساحرة وأهم الأماكن السياحية

تعتبر فادوز عاصمة ليختنشتاين من أهم المدن الرائعة في الدولة، فهي العاصمة الرسمية لها، وتشتهر بوجود العديد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية الساحرة.

ونظرًا لوجود العديد من الأماكن السياحية المميزة فهي تمتلك الكثير من عوامل الجذب السياحي، وبالتالي فهي تستقبل الكثير من السياح على مدار العام.

ولا يقتصر الأمر فقط على الأماكن السياحية الشهيرة، بل أيضًا تشترك فادوز في الأنشطة الرياضية، نظرًا لوجود فريق كرة القدم فادوز الذي يلعب في الدوري السويسري.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي مدينة فادوز في ليختنشتاين، وطبيعة الحياة بها، فضلًا عن أهم الأماكن السياحية والتاريخية الشهيرة.

ما هي فادوز عاصمة ليختنشتاين؟

فادوز-عاصمة-ليختنشتاين

تعد فادوز عاصمة ليختنشتاين من أصغر العواصم بشكل عام في القارة الأوروبية، بالإضافة إلى صغر مساحة ليختنشتاين ككل.

كما أن فادوز هي البلدة الوحيدة التي تقع جميعها داخل جبال الألب، وبالتالي فهي تحظى بشهرة واسعة بين السياح، من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وبالنظر إلى الدولة على خريطة ليختنشتاين، سنجدها أنها تقع على ضفاف نهر الراين، بالتحديد ما بين سويسرا والنمسا، وبشكل عام فهي بلدة مغلقة ولا تضم أي ممر مائي على الإطلاق.

وتعتبر ليختنشتاين هي رابع أصغر دولة بعد سان مارينو وموناكو والفاتيكان، حيث تصل مساحتها إلى حوالي 160 كيلو متر مربع.

اقرأ أيضًا – شروط الزواج في ليختنشتاين والحصول على الإقامة

مميزات الحياة في مدينة فادوز

تعد مدينة فادوز من أجمل المدن في ليختنشتاين على الإطلاق، حيث تستقبل أعدادًا كبيرة من السياح على مدار العام، نظرًا للعديد من المميزات التي تمتلكها المدينة، والمتمثلة في التالي:

  • تأتي مدينة فادوز في المركز الثاني داخل مدينة ليختنشتاين من حيث عدد السكان.
  • يصل عدد السكان في العاصمة إلى حوالي 5 آلاف نسمة.
  • تعتمد مدينة فادوز بشكل أساسي على السياحة على الرغم من عدم وجود مطار على الإطلاق.
  • تصل مساحة مدينة فادوز إلى حوالي 3 كيلو متر مربع.
  • تقع المدينة على ارتفاع ما يقرب من 493 قدمًا، حيث ترتفع عن سطح البحر بحوالي 455 متر تقريبًا.
  • تضم العديد من المتاحف والأماكن السياحية الشهيرة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

تاريخ مدينة فادوز عاصمة ليختنشتاين

يعود سبب تسمية مدينة فادوز بهذا الاسم، نظرًا لأنه اسم يصف موقعها بالتحديد، فهو يعني كلمة “الفم”، حيث تقع المدينة عن مصب وادي الراين.

وبالنظر إلى تاريخ المدينة سنجد أنها كانت مدينة زراعية تعتمد بشكل أساسي على الأراضي والمياه المحيطة بها، ولكن مع مرور الوقت أصبحت تعتمد على حركة التجارة والنقل نظرًا لموقعها الاستراتيجي ما بين جبال الألب وسهل بادانا.

وبالوصول إلى القرن الثاني عشر، أصبحت المدينة جزءًا من الإمبراطورية الرومانية المقدسة، والتي تحكمها عائلات عديدة، ولكن في عام 1342 تم شراء المدينة من قبل عائلة ليختنشتاين.

وكانت هذه العائلة تعد من أغنى العائلات في أوروبا، والتي شيدت القصر على التل ليصبح رمزها ومكان إقامتها.

أما في القرن السابع عشر، أصبحت المدينة جزءًا من الاتحاد السويسري، واتحدت المدينة مع شلينبيرج وهي منطقة في الشمال، ليتم تشكيل إمارة ليختنشتاين في عام 1806.

ومع بناء الطرق والجسور والأنفاق، شهدت المدينة تنمية حقيقية وملحوظة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وأصبحت موطنًا للعديد من الشخصيات المشهورة، ومنها جوزيف راينبرجر وألويس فون ليختنشتاين وغيرها.

وعند مطلع القرن العشرين، أصبحت فادوز عاصمة ليختنشتاين مدينة حديثة ومالية، حيث توفر العديد من الخدمات المصرفية الشهيرة والتأمينية أيضًا.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل أصبحت أيضًا عضو في الأمم المتحدة ومجلس أوروبا، بالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

اقرأ أيضًا – كيفية التقدم بطلب اللجوء في ليختنشتاين وأهم شروطه

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في فادوز عاصمة ليختنشتاين

تاريخ-مدينة-فادوز-عاصمة-ليختنشتاين

تعتبر فادوز عاصمة ليختنشتاين من أجمل المدن الموجودة في الدولة، لذلك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة والمميزة من أجل الاستمتاع بالأجواء الساحرة.

وتتمثل أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة فادوز عاصمة ليختنشتاين في التالي:

  1. إمكانية ممارسة رياضة التزلج على الجليد.
  2. تسلق الجبال لمحبي المغامرة لا سيما في فصل الشتاء.
  3. ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بجمال الطبيعة لاسيما في فصل الصيف.
  4. الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة في جبال الألب.

اقرأ أيضًا – ما هي شروط العمل في ليختنشتاين وأهم المهن المطلوبة

كيفية الوصول إلى مدينة فادوز في ليختنشتاين

تقع مدينة فادوز في موقع استراتيجي مميز داخل ليختنشتاين، لذلك يمكنك الوصول إليها بكل سهولة من خلال العديد من الطرق المختلفة.

وتمتاز مدينة فادوز بوجود العديد من أنواع وسائل النقل المختلفة، التي تساعدك في الوصول إلى المدينة بكل سهولة، من خلال الطرق التالية:

  • السيارة: يمكنك استقلال السيارة من زيورخ ثم اتباع الطريقين A1 وA13 للذهاب إلى مخرج 9، مع اتباع اللافتات المؤدية إلى المدينة.
  • وسائل النقل العام: يمكنك استقلال القطار S2 أو S3 من زيورخ والمتجه إلى سارجانس، ومن ثم استقلال الحافلة رقم 11 أو 12 للذهاب إلى مدينة فادوز.
  • سيرًا على الأقدام: يمكنك الذهاب إلى فادوز سيرًا على الأقدام من شان على طول نهر الراين، حيث تُقدر المسافة بحوالي 5 كيلومترات والتي تستغرق ساعة.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة ليختنشتاين وأهم المعلومات عنها

أهم الأماكن السياحية المميزة في مدينة فادوز عاصمة ليختنشتاين

كيفية-الوصول-إلى-مدينة-فادوز-في-ليختنشتاين

تضم مدينة فادوز عاصمة ليختنشتاين العديد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في المدينة التي تعمل على جذب الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم.

وتتمثل أهم وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في فادوز عاصمة ليختنشتاين في التالي:

متحف ليختنشتاين للفنون الجميلة

يضم متحف ليختنشتاين للفنون الجميلة العديد من القطع الأثرية والفنية الرائعة والتي تعكس جمال المعمار في القرن التاسع عشر الميلادي.

ويقدم المتحف العديد من الأعمال الفنية الشهيرة واللوحات المميزة، بالإضافة إلى المنحوتات الساحرة، التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

متحف بريد ليختنشتاين

يقع متحف بريد ليختنشتاين بالقرب من محطة قطار فادوز، حيث تم تشييده من أجل التعريف بتاريخ وثقافات وتقنيات إنتاج الطوابع في ليختنشتاين.

ويقدم المتحف العديد من الأشياء المتنوعة والصور، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والوثائق المتعلقة بالطوابع، كما يمكنك الذهاب في جولة داخل مصنع الطوابع الذي يقع على بعد 400 متر من المتحف.

الجسر القديم في فادوز

الجسر القديم في فادوز عاصمة ليختنشتاين هو عبارة عن جسر صغير يقع بالتحديد على نهر الراين، وهو بمثابة جسر خشبي مازال قائمًا على هذا النهر.

ويعد الجسر مخصصًا لعبور المشاة والدراجات فقط، حيث لا يمكن للسيارات بعبور الجسر على الإطلاق.

قصر فادوز

يقع قصر فادوز على تلة، وهو يعتبر رمز ومقر إقامة العائلة الأميرية في الدولة، حيث تم تشييده في القرن الثاني عشر على الطراز القوطي وعصر النهضة.

ويمتاز هذا القصر بالهندسة المعمارية الرائعة، مع وجود أبراج عالية وساحات مميزة للغاية، بالإضافة إلى أن القصر يقدم مجموعة متميزة من الأعمال الفنية والتحف أيضًا.

كاتدرائية القديس باسيل فلورين

كاتدرائية القديس باسيل فلورين هي عبارة عن كاتدرائية كاثوليكية والتي تقع في وسط مدينة فادوز عاصمة ليختنشتاين، وتم تشييدها في القرن التاسع عشر على الطراز القوطي الحديث.

وتمتاز الكاتدرائية بوجود واجهة جميلة، بسبب الأبراج العالية، وأيضًا النوافذ الملونة الساحرة، فضلًا عن التصميم الداخلي مع وجود سقف مزخرف ومذبح ذهبي.

اقرأ أيضًا – تعرف على أرخص المدن في أستراليا المناسبة للاستقرار

أشهر المطاعم في مدينة فادوز عاصمة ليختنشتاين

تضم مدينة فادوز العاصمة العديد من أشهر وأفضل المطاعم التي تقدم الكثير من الوجبات المميزة والشهية من مختلف المطابخ لكي تحظى برضا العملاء.

وتتمثل أهم المطاعم الشهيرة في المدينة في الآتي:

  1. مطعم توركل فادوز.
  2. مطعم إليساس فادوز.
  3. مطعم أمارون فادوز.
  4. مطعم سبورتس لاونج فادوز.
  5. مطعم بار وبيسترو اسكواير فادوز.
  6. مطعم فيفيد تريسين فادوز.

اقرأ أيضًا – ما هي أفضل مدن إسبانيا للمعيشة والاستقرار والعمل

أشهر الفنادق في مدينة فادوز في ليختنشتاين

مميزات-الحياة-في-مدينة-فادوز

بالطبع يبحث الجميع عن أفضل الفنادق في مدينة فادوز، من أجل البقاء بها بعد يومًا طويل من الاستمتاع بالأجواء الساحرة في المدينة.

وتضم فادوز العديد من أشهر الفنادق التي تحرص على تقديم كافة الخدمات للعملاء، بالإضافة إلى أنها في متناول جميع الفئات، وتتمثل أهم الفنادق في الآتي:

  • Hotel Vaduzerhof.
  • Residence Hotel.
  • Schaan – Vaduz Youth Hostel.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

أسئلة شائعة عن فادوز عاصمة ليختنشتاين

كيف يمكن الوصول إلى مدينة فادوز في ليختنشتاين؟

يمكنك الوصول إلى فادوز في ليختنشتاين بكل سهولة، بسبب موقعها الاستراتيجي الجذاب، سواء باستقلال السيارة أو وسائل النقل العام، بالإضافة إلى إمكانية الذهاب سيرًا على الأقدام.

ما هي أشهر الأماكن السياحية في فادوز؟

تضم فادوز العديد من الأماكن السياحية المميزة ومنها قصر فادوز ومتحف ليختنشتاين للفنون الجميلة، ومتحف بريد ليختنشتاين، وغيرها بالإضافة إلى أفضل المطاعم التي يمكنك تناول الطعام بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى