ليختنشتاين

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

يمكنك زيارة أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم المميزة، وعلى الرغم من أنها دولة صغيرة إلا أنها تضم الكثير من المعالم الرائعة.

ونظرًا لموقع ليختنشتاين الاستراتيجي ما بين سويسرا والنمسا، فإنها تطل على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، فهي تمتد من وادي الراين المميز إلى منطقة جبال الألب الشهيرة التي تخطف الأنظار.

ونقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أهم وأشهر الأماكن السياحية الموجودة في ليختنشتاين من أجل زيارتها والاستمتاع بالوقت لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة.

أسباب زيارة ليختنشتاين

أفضل-الأماكن-السياحية-في-ليختنشتاين

تمتلك ليختنشتاين العديد من المميزات المتنوعة والرائعة التي جعلتها من الوجهات المفضلة بالنسبة للسياح على الرغم من صغر مساحتها مقارنة بالدول الأخرى، وتتمثل أهم هذه المميزات في التالي:

  1. تمتلك ليختنشتاين أفضل الوجهات السياحية في العالم.
  2. تمتاز بموقعها الجبلي حيث تعتبر من أحد أشهر دول جبال الألب.
  3. تمتاز بوجود العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها.
  4. تمتلك مساحات رائعة من الطبيعة التي تخطف الأنظار.
  5. توفير أنشطة التزلج وتسلق الجبال.
  6. تشمل على عدد كبير من المتاحف والمعارض والقلاع التي تعود إلى العصور القديمة.

اقرأ أيضًا – جولة في أشهر معالم لندن نهر التايمز في بريطانيا

أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أشهر-الأماكن-السياحية-في-ليخنتشتاين

تضم ليختنشتاين العديد من الأماكن السياحية المميزة على الرغم من صغر مساحتها، إلا أن هذه الأماكن استطاعت أن تحظى بشهرة عالمية لتجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

ومن أجل زيارة تلك الأماكن الرائعة أنت بحاجة للحصول على خريطة ليختنشتاين السياحية لسهولة الوصول إلى هذه المناطق بالإضافة إلى التعرف على طبيعة الدولة، وتتمثل أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين في التالي:

مدينة فادوز

تعتبر مدينة فادوز من أجمل مدن ليختنشتاين حيث تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة ومنها على سبيل المثال القلعة الواقعة على التل والتي تحوي على الكثير من الأبراج.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل تضم مدينة فادوز العديد من عوامل الجذب السياحي حيث تعكس في كل معالمها التاريخية فن العمارة القديم والمعاصر، وسنجد ذلك في البيت الأحمر الشهير الذي يطل على قطعة أرض من مزارع الكروم.

وأيضًا عند تجولك في المدينة ستجد متحف ليختنشتاين الذي يعكس تاريخ البلاد الأصلي، بالإضافة إلى المركز الفني الذي نرى من خلاله فن العمارة الحديث وتم تصميمه على يد الفنان المعماري ريكاردو بورو.

متحف الفن

يعد متحف الفن أو كما يُعرف بمؤسسة هيلثي للفنون من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين بل وأشهرهم، يضم مجموعة من الفن الحديث والمعاصر التي تعود إلى عام 1945.

ويحظى متحف الفن بشهرة واسعة بسبب تصميمه الجذاب، حيث تم تشييده من أحجار البازلت الصقولة، بالإضافة إلى هندسته المعمارية المميزة، كما أنه يشهد إقبالًا واسعًا سواء من مواطني الدولة أو السياح من جميع أنحاء العالم.

درب ليختنشتاين

يعتبر صغر مساحة ليختنشتاين من أهم مميزات الدولة، حيث تستطيع زيارتها والاستمتاع بكافة الأماكن السياحية المميزة سيرًا على الأقدام، بل أيضًا يمكنك عبور 11 بلدية في الدولة والالتفاف حولها بالكامل.

ويعد درب ليختنشتاين من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين، حيث يضم العديد من المواقع التاريخية الرائعة ومنها أنقاض Schellenberg بالإضافة إلى إقامة العديد من الاستعراضات الفنية المميزة فضلًا عن المناظر الريفية.

وأهم ما يميز هذا الدرب هو وجود مزارع الكروم ذات المساحات الشاسعة، بالإضافة إلى وجود مستنقعات محمية Ruggeller Riet وجبل Eschnerberg فضلًا عن ضفة نهر الراين.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في امستردام تقدم أشهى المأكولات

قلعة جوتنبرج

أثناء رحتلك إلى درب ليختنشتاين سيرًا على الأقدام، سترى قلعة جوتنبرج المميزة والواقعة في بالزيرز، حيث يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث.

وتعتبر قلعة جوتنبرج من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين ومن أهم معالم الدولة.

حيث استطاعت أن تحافظ على تصميمها التاريخي الذي يعود إلى العصور الوسطي ويظهر ذلك جليًا في الجدران العالية والأبراج، وذلك على الرغم من ترميمها في بداية القرن العشرين.

محمية Ruggeller Riet الطبيعية

تمتاز هذه المحمية بالمناظر الريفية الطبيعية الخلابة، حيث يمكنك الذهاب سيرًا على الأقدام والاستمتاع بالأشجار رائعة الجمال التي تظهر وسط الضباب الصباحي.

وتقع المحمية على مساحة تُقدر بـ 90 هكتارًا، وعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنها تحتوي على تربة غنية مميزة، فضلًا عن العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

وسنرى داخل المحمية الآلاف من قزحية سيبيريا لا سيما في شهري مايو/ أيار ويونيو/ حزيران، بالإضافة إلى مجموعة من طيور اللقلق، حيث تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين.

ويمكنك قضاء وقتًا مميزًا داخل المحمية، حيث توجد الكثير من مناطق المخصصة للنزهات وإقامة حفلات الشواء الرائعة في فصل الصيف.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن ما هي إجراءات وشروط الاستثمار في ليختنشتاين

مدينتا نندلن وإشين

المناطق-الريفية-في-ليختنشتاين

تعد مدينتا نندلن وإشين من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين حيث يضمان العديد من المعالم التاريخية التي تعكس روعة الفن المعماري والمعالم الأثرية التاريخية.

وعلى الرغم من صغر مساحة المدنيتين إلا أنهما يضمان عددًا كبيرًا من المعالم التاريخية لا سيما المباني والكنائس التي تعود إلى القرن الرابع عشر.

مدينة شان

تعد مدينة شان من أهم مدن ليختنشتاين فهي مدينة صغيرة تعتمد على الصناعة وتحظى بعدد سكان كبير مقارنة بباقي المدن داخل الدولة.

وتقع بالتحديد مدينة شان على بعد 3 كيلو مترًا شمال مدينة فادوز، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية التاريخية بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية الجذابة، فهي من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين.

وعلى الرغم من أنها مدينة صناعية إلا أنها أيضًا تشتهر ببعض الأماكن التاريخية والسياحية المميزة، ومنها الحصن الروماني القديم شاوايسترن الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم.

بلدية تريسنبرغ

تعتبر بلدية تريسنبرغ هي أكبر بلدية في ليختنشتاين، والتي تقع في جبال الألب على بعد حوالي 6 كيلومترات فقط من فادوز العاصمة.

وأهم ما يميز تريسنبرغ هو وجود الكثير من المعالم التاريخية بالإضافة إلى الجمال الطبيعي الذي يخطف الأنظار سواء بالمساحات الخضراء المميزة أو جبال الألب.

وتضم المدينة مجموعة متنوعة من أشهر الفنادق والمطاعم داخل ليختنشتاين، حيث تمتاز الفنادق بتوفير كافة الخدمات للزوار، بالإضافة إلى أن المطاعم تقدم أشهى المأكولات التقليدية المحلية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية التقدم بطلب اللجوء في ليختنشتاين وأهم شروطه

طريق إشنربرغ التاريخي

طريق إشنربرغ التاريخي هو عبارة عن منطقة جبلية تجتمع فيها المدن والقرى الصغيرة، حيث تعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين التي يمكن زيارتها والاستمتاع بجمالها.

وهي عبارة عن العديد من المسارات المختلفة بين قمم الجبال والمنحدرات والوديان، ومن أشهرها مسار إشنربيرغ الذي يمتد لمسافة تصل إلى 15 كيلو مترًا.

منطقة مالبون

تعتبر منطقة مالبون من أفضل وأجمل الوجهات الطبيعية والسياحية التي يمكن زيارتها عند الوصول إلى ليختنشتاين، حيث تعرف بالمنطقة الخضراء التي تخطف الأنظار بجمالها في فصل الصيف.

ولكن عند قدوم فصل الشتاء، تتحول المساحات الخضراء المميزة إلى اللون الأبيض الناصع بسبب تساقط الثلوج والتي تغطيها لفترة طويلة، لحين انتهاء فصل الشتاء.

وبالتالي يمكنك زيارتها طوال أيام السنة من أجل الاستمتاع برؤية الجمال الطبيعي الأخضر أو الأبيض الذي يخطف الأنظار.

غرفة الكنز

تعتبر غرفة الكنز من أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين، حيث تحتوي على الكثير من الأعمال الفنية والكنوز التي تعود إلى 400 عام.

وتشمل على مجموعة من الأعمال الفنية المميزة ومنها سلسلة رحلة الراين من تألييف يوهان لودفيج بلولر، بالإضافة إلى الأسلحة التاريخية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم عربية في تورنتو

أفضل أوقات السياحة في ليختنشتاين

مدينة-فادوز-السياحية

يعتبر فصل الصيف أفضل أوقات السياحة في ليختنشتاين، لاسيما في أشهر يونيو/ حزيران، يوليو/ تموز، أغسطس/ آب، وذلك بسبب اعتدال درجات الحرارة، والاستمتاع بالأجواء الطبيعية المميزة.

ويجب العلم أن متوسط درجات الحرارة في ليختنشتاين يختلف بشكل كبير، فهي تمتاز بالرطوبة والبرودة الشديدة لمدة نصف العام، أما معظم أوقات السنة فتكون الأجواء معتدلة مع إمكانية سقوط الأمطار أو الثلوج.

اقرأ أيضًا – أفضل أماكن التسوق في زيورخ سويسرا

أسئلة شائعة عن أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

ما هي أشهر الأماكن السياحية في ليختنشتاين؟

تضم ليختنشتاين العديد من الأماكن السياحية المميزة والشهيرة ومنها متحف الفن ومدينة فادوز وغرفة الكنز ومنطقة مالبون، وغيرها من الأماكن الأخرى ذات المناظر الطبيعية الخلابة؟

أين تقع ليختنشتاين؟

تقع في جبال الألب في أوروبا الوسطي ويحدها سويسرا من الغرب والجنوب بينما النمسا من ناحية الشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى