ألمانيا

 أمور تجهلها حول شراء منزل في المانيا تضرك لو لم تعرفها

إذا كنت قد وصلت إلى الأراضي الألمانية حديثًا أو حتى تواجدت منذ عدة سنوات وترغب في شراء منزل في المانيا، فهذا الدليل لك.

نقدم لك اليوم مجموعة كبيرة من المعلومات والتفاصيل التي من خلالها يتكون على دراية كاملة بالسوق العقاري في ألمانيا ومتوسط أسعار شراء البيوت في ألمانيا. 

في هذا المقال على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com، نساعدك في فهم طريقة عمل شركات العقارات في ألمانيا، وأفضل مواقع بيع المنازل في ألمانيا، الذي يُسهل عليك الحصول على أفضل الخيارات العقارية.

كما سنتعرف على أشهر المدن العقارية في ألمانيا التي توفر منازل ممتازة بأسعار تنافسية، فلا تضيع الفرصة للحصول على معلومات عن منزل أحلامك. 

كم تبلغ أسعار شراء البيوت في ألمانيا؟ 

 أمور تجهلها حول شراء منزل في المانيا تضرك لو لم تعرفها

كما تعلم، ألمانيا واحدة من “دول الأحلام” التي يسعى الكثيرين من مختلف أنحاء العالم للتواجد بها، فما بعد التواجد بها إلا أن تحصل على منزل، أليس كذلك؟

من أجل هذا نود إعلامك بأسعار شراء البيوت في ألمانيا، فقيمة شراء منزل في المانيا ليست بالهينة وتحتاج إلى العمل والاجتهاد وجمع الأموال بكل تأكيد، لكن مقارنةً بدول أخرى فهي من أفضل الدول في توفير المنازل بأسعار تنافسية. 

لهذا، فإن سعر المتر في الأراضي الألمانية يتراوح ما بين 2000 يورو إلى 6000 يورو، ضف إلى ذلك أنه في بعض المناطق والمدن الأخرى، يوجد بها أسعار أعلى يصل أقصاها إلى 19000 يورو في العاصمة برلين.

اقرأ أيضًا – تعرف علي كل ما يخص عالم التأمين الصحي في المانيا

أفضل موقع بيع المنازل في ألمانيا 

في الحقيقة، لا يمكننا بالتحديد تحديد أفضل موقع بيع المنازل في ألمانيا، ولكن ما نستطيع تقديمه لك من نصيحة عن شراء منزل في المانيا هي أن تبحث عن مكاتب السماسرة العقاريين في المدينة الألمانية التي تتواجد بها ولكن لابد أن تعلم أن هؤلاء السماسرة سيحصلون على “نسبة” من المشتري أي أنت. 

لكن إذا أردت تجنب هذه العمولات، كل ما عليك هو البحث عبر الإنترنت في مواقع العقارات في ألمانيا لتحصل بذلك على أفضل الخيارات العقارية للمنازل في منطقتك وتحصل عليها دون الحاج إلى أي سماسرة والتعامل يكون مع المالك مباشرة.

ولكن بشكل عام، يوجد بعض مواقع بيع الشقق والمنازل في ألمانيا التي يمكنك الاستعانة بها، والاطلاع على ما تطرحه من عقارات في الدن الألمانية.

ومن أشهر المواقع التي يمكنك شراء منزل في المانيا من خلالها، المواقع التالية:

شقق للبيع في دوسلدورف المانيا

شقق للبيع في دوسلدورف المانيا

إذا كنت تعيش في دوسلدورف فبكل تأكيد تعلم السابقة التاريخية عن هذه المنطقة العقارية الرائعة.

فمدينة Düsseldorf البالغ عدد السكان بها 700 ألف نسمة استطاعت أن تكون ثاني أهم المراكز الاقتصادية في ألمانيا بالكامل، فيأتي موقعها في منطقة الراين رور ومن المعروف عن هذه المنطقة ارتفاع عدد السكان بها، لتواجدها على نهر الحياة “نهر الراين”. 

تعتبر أيضًا Düsseldorf واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في ألمانيا، ويأتي إليها الكثير من السياح بصورة سنوية.

فقد وصل عدد الزوار لمدينة Düsseldorf خلال السنوات القليلة الماضية إلى أكثر من 4.5 مليون سائح للاستمتاع بالعروض المقدمة في معرض المتعة. 

في حال كنت ترغب في شراء منزل في المانيا في منطقة Düsseldorf تحديدًا، فعليك معرفة أنها منطقة متوسطة في أسعار العقارات والمنازل بها.

فكما أخبرتك في الفقرة السابقة أنها تتراوح ما بين 2000 يورو إلى 6000 يورو للمتر المربع الواحد.

اقرأ أيضًا – تعرف على افضل مواقع التسوق في المانيا

شقق للبيع في ألمانيا ميونخ

في حال، كنت ترغب حقًا في شراء منزل في المانيا بالتحديد في مدينة ميونخ، فهنا أود أن أخبرك أن قرارك سليم 100%.

فمن المعروف عن مدينة ميونخ أن بها أفضل الأسواق العقارية لشراء المنازل بالتحديد ويسعى الكثير من زوار ألمانيا للتواجد بهذه المدينة الرائعة.

تتراوح أسعار العقارات في مدينة ميونخ ألمانيا، ما بين 4233 يورو للمنزل العائلي و5893 يورو للشقة.

ستستمتع بالتواجد في المدينة لتواجد كل ما تريده من مرافق وخدمات عالية المستوى، أضف إلى ذلك عدد كبير من المناطق الترفيهية المميزة والمطاعم التي يمكنك الاستمتاع بها بأنواع الطعام الألماني بمختلف أنواعه.

شقق رخيصة للبيع في برلين

برلين العاصمة، المنبع والمركز الرئيسي للعقارات في ألمانيا، إذا أردت شراء منزل في المانيا بالتحديد في برلين، يجب عليك أن تعلم أن الأمر ليس بالسهل لارتفاع أسعار المتر في هذه المنطقة كثيرًا.

فكما أطلعناك من قبل أن سعر المتر في منطقة برلين، يصل في الكثير من الأحيان إلى 19000 يورو ويعتبر هذا الرقم مرتفع للغاية. 

لكن في المقابل، تعتبر برلين واحدة من أكثر المدن جمالًا في أوروبا والعالم، ويأتي إليها الكثير من السياح بصورة سنوية للاستمتاع بما بها من معالم سياحية في ألمانيا.

أضف إلى ذلك أن منبع العمل والوظائف في ألمانيا يكون في برلين فالحصول على وظيفة في ألمانيا يبدأ من هذه المنطقة بالأمر لا يتعلق بالمنزل فقط إنما بالفرص أيضًا. 

برلين هي العاصمة، والعاصمة تعني التواجد في قلب الدولة، فهي أكثر المدن سكانًا في ألمانيا.

لهذا عليك الأخذ في عين الاعتبار الازدحام الشديد في هذا الجزء من الدولة، ولكن على النقيض تمامًا في مسألة الخدمات والمرافق.

ففي مدينة برلين سيتواجد حولك كل ما تريد وقتما تريد، في ألمانيا وتحديدًا برلين تزداد فرصتك في الحصول على أفضل الفرص.

شقق للبيع في ألمانيا بالتقسيط

شقق للبيع في ألمانيا بالتقسيط

في بعض الأحيان لا تكفي الأموال من أجل شراء منزل في المانيا، أليس كذلك؟

لهذا فإن شراء منزل في المانيا بالتقسيط أمر يُمكن القول بأنه فرصة مناسبة لمن لا يتملك ثمن المنزل كاملًا.

لهذا فهناك الكثير من الشركات العقارية في ألمانيا التي تعمل على توفير مجموعة من الفرص المواتية للحصول على منزل بالتقسيط على عدد من السنوات.

في مثل هذه الأنظمة، يتمكن المشتري من تملك العقار الخاص به لكن، يبدأ بدفع الأقساط على عدد من السنوات يصل في بعض الأحيان إلى 10 سنوات وأكثر حتى يكون مبلغ القسط بسيط وقابل للسداد.

هذه الفرص تعتبر الأفضل لمن لم يمتلك الثمن الكامل للعقار، فيكون القسط هو قيمة “الإيجار” على سبيل المثال حتى الانتهاء من الأقساط وتملك العقار بشكل كامل.

منازل ريفية للبيع في ألمانيا

منازل ريفية للبيع في ألمانيا

في الحقيقة، شراء منزل في المانيا أو العقارات بشكل عام يُعد أمرًا جنونيًا في الوقت الحالي، أسعار العقارات في مختلف المدن الألمانية في الوقت الحالي مرتفع للغاية.

أقل أسعار العقارات في ألمانيا تكون في مدن مثل هانوفر ببداية من 2000 يورو أضف إلى ذلك ارتفاع الأسعار في مدن أخرى مثل ميونخ 5893 يورو.

لهذا، ننصح بالاطلاع على المنازل الريفية في ألمانيا في حال عقدت العزم على شراء منزل في المانيا.

فهذه المنازل الريفية تتمتع بالهدوء التام والأجواء المريحة حيث الطبيعة والهواء النقي بعيدًا عن ازدحام المدن، وكذلك الأسعار التي تكون في المتناول للكثير من الراغبين في شراء المنازل في ألمانيا ويرغبون في تجنب التكاليف الباهظة.

يمكننا القول أن أسعار المنازل في ألمانيا، تقل بنسبة 50% في المناطق الريفية مقارنةً بالمدن. 

أسئلة طرحها الآخرون عن شراء منزل في المانيا

كم تكلفة شراء منزل في المانيا؟

من أجل شراء منزل في المانيا عليك معرفة أن متوسط أسعار المتر في المانيا يتراوح ما بين 2000 يورو إلى 6000 يورو وفقًا للمنطقة العقارية التي ترغب في التملك بها.

هل يحق للاجئ شراء منزل في المانيا؟

بكل تأكيد، يحق لكل اللاجئين الحصول على منازل في ألمانيا بشرط الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا وأن يتملك المال الكافي لشراء المنزل الذي يريد. 

هل العيش في ألمانيا جيد؟

نعم، إذا أردت حياة أفضل فألمانيا هي الوجهة المناسبة لكل من ناحية فرص العمل والمعيشة الأفضل والكثير من الامتيازات الأخرى.

كم اسعار الاراضي في المانيا؟

أسعار الأراضي في ألمانيا تتراوح ما بين 100 يورو للمتر حتى 10 آلاف يورو للمتر الواحد، وتختلف الأسعار وفقًا للمنطقة العقارية التي ترغب في شراء الأرض بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى