ألمانيا

رحلة في مدينة دورتموند المانيا ملتقى المناظر الطبيعية والثروات الثقافية

تحظى مدينة دورتموند المانيا بشهرة واسعة بين مدن الدولة بشكل عام، حيث تشهد إقبالًا واسعًا من قبّل السياح من جميع أنحاء العالم.

وتعتبر دورتموند ملتقى المناظر الطبيعية الخلابة والحدائق رائعة الجمال، بالإضافة إلى جمال فن المعمار الذي يظهر واضحًا في المباني التاريخية والأثرية المميزة، فهي منبع للثروات الثقافية.

وتضم المدينة العديد من الكنائس القديمة والمعالم الأثرية المميزة، بالإضافة إلى أفضل وأشهر الأماكن السياحية والترفيهية المميزة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com طبيعة الحياة في دورتموند بالإضافة إلى كيفية الوصول إليها، وأشهر وأفضل الأماكن السياحية.

موقع مدينة دورتموند المانيا

مدينة-دورتموند-المانيا

توضح خريطة المانيا أن مدينة دورتموند تقع بالتحديد في غرب ألمانيا في ولاية شمال الراين وستفاليا، بالإضافة إلى أنها تقع في منطقة الرور أيضًا.

وتعتبر مدينة دورتموند واحدة من أكبر المراكز الصناعية في ألمانيا، فهي تحتل المركز الثاني في منطقة الرور بينما تحتل الثامن على مستوى الدولة.

وكانت المدينة تشتهر في الماضي بتعدين الفحم وإنتاج الصلب، ولكن في وقتنا الحالي أصبح اعتمادها الأساسي على مصانع الصلب بعدما تم إغلاق جميع مناجم الفحم.

وتمتاز المدينة بموقعها الاستراتيجي على ضفاف نهر إمشر، بالتحديد عند الحدود مع سفوح جبال الأردين وساورلاند، بالإضافة إلى وجود العديد من البحيرات الصناعية رائعة الجمال.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

الطقس في مدينة دورتموند المانيا

يمتاز طقس مدينة دورتموند المانيا بأنه معتدلًا سواء في الشتاء أو الصيف، وذلك نظرًا لوجود المدينة في المنطقة الانتقالية ما بين المناخ البحري الأطلنطي والقاري.

ونجد أن متوسط درجات الحرارة السنوي يتراوح ما بين 9 إلى 10 درجات، بالإضافة إلى هبوب الرياح الجنوبية الغربية.

وبالتالي سنجد سقوط الأمطار في فصل الشتاء، ولكنها تتراوح ما بين الأمطار الخفيفة أو المتوسطة، بينما في فصل الصيف تختفي الأمطار والتي تتساقط على هيئة زخات.

كيفية الوصول إلى مدينة دورتموند المانيا

أفضل-الأماكن-السياحية-في-دورتموند-المانيا

يمكنك الوصول إلى مدينة دورتموند المانيا بكل سهولة، بسبب توافر العديد من وسائل النقل المختلفة السريعة والآمنة.

يمكنك الاستفادة من مطار المدينة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام المطار الدولي الموجود في دوسلدورف، فضلًا عن شبكة السكك الحديدية المتطورة.

وسنجد القطارات التي يمكنها أن تأخذك من مختلف المدن الألمانية إلى دورتموند، بالإضافة إلى الحافلات التي تعمل على مدار اليوم وبشكل سريع.

وبالطبع تتوفر الرحلات الجوية من وإلى دورتموند لمختلف الوجهات سواء داخل ألمانيا أو في أوروبا بشكل عام، كما يمكنك استخدام السيارة بالاعتماد على مختلف الطرق السريعة ومنها A1، A2، A40، A42، A44، A45.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على مدينة ايسن المانيا العاصمة الخضراء لأوروبا

محطة دورتموند للقطارات

تعتبر محطة دورتموند الرئيسية للقطارات من أهم وسائل النقل التي يمكن الاعتماد عليها داخل المدينة، فهي أهم محطة قطار والتي تقع في وسط المدينة، بالإضافة إلى أنها مركز مهم لنقل الركاب والبضائع.

وتعد المحطة متصلة بشكل جيد بشبكة السكك الحديدية الوطنية والدولية من أجل التنقل بين المدن الألمانية أو أوروبا، كما تحتوي المحطة على العديد من المرافق المختلفة ووسائل الراحة ومنها المطاعم والمحلات التجارية.

فن الطبخ في مدينة دورتموند الألمانية

تضم مدينة دورتموند الألمانية العديد من المطاعم المختلفة التي تقدم أشهى المأكولات من المطابخ المختلفة سواء الطعام الألماني التقليدي المعروف أو نكهات أخرى.

ونجد بعض المطاعم التي تقدم مأكولات عربية من سوريا ولبنان ومصر والعراق، بالإضافة إلى المأكولات الأسيوية وغيرها والتي تمتاز جميعها بالمذاق الرائع المميز.

ولا يقتصر الأمر على المطاعم فقط، بل هناك أيضًا مجموعة من المقاهي التي توجد بداخل المدينة والتي تقدم أفضل المشروبات مع بعض النقانق كوجبات سريعة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أفضل أماكن التسوق في مدينة دورتموند المانيا

تضم مدينة دورتموند المانيا العديد من أفضل أماكن التسوق المميزة التي تحتوي على الكثير من المتاجر المختلفة التي تقدم الملابس والأحذية وغيرها من المنتجات التي يحتاجها الكثير من الزوار.

وتوجد معظم أماكن التسوق الشهيرة في وسط المدينة، بالإضافة إلى سوق عيد الميلاد الشهير الذي يقام في المدينة في نهاية العام، والذي يعتبر من أكبر الأسواق بشكل عام.

وتحتوي الأسواق على العديد من المحلات التجارية المتنوعة التي توفر الملابس والأحذية والحقائب، بالإضافة إلى الإلكترونيات والأجهزة فضلًا عن الهدايا التذكارية المميزة وبأقل الأسعار.

سوق العرب في دورتموند

لا تحتوي مدينة دورتموند المانيا على سوق العرب أو شارع مخصص للعرب على عكس المدن الأخرى الألمانية، ولكن هناك بعض المتاجر والأسواق الشرقية التي تقدم المأكولات العربية والملابس وغيرها.

كما تضم المدينة أيضًا البازارات الشرقية، بالإضافة إلى الكثير من المهرجانات المتميزة التي تعكس الثقافات العربية من مختلف الدول.

اقرأ أيضًا – افضل فنادق في زيورخ سويسرا

أشهر أماكن السياحة في دورتموند المانيا

أفضل-أماكن-التسوق-في-دورتموند-المانيا

تحتوي مدينة دورتموند المانيا على العديد من أفضل الأماكن السياحية المميزة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أنها دولة صناعية، إلا أنها تضم العديد من المتاحف بالإضافة إلى الحدائق والقلاع والكنائس وغيرها من الأماكن المميزة.

قاعة المدينة القديمة

قاعة المدينة القدية هي عبارة عن مبنى قديم يضم سلطات المدينة في القرن الثالث عشر، وحظت القاعة بشهرة واسعة منذ أن زارها الإمبراطور تشارلز الرابع.

وشهدت القاعة أيضًا بيع الكثير من المنتجات المختلفة، كما تم إضافة مبنى جديد من عصر النهضة الذي يعكس روعة الحجر الرملي الأحمر.

وفي عام 2002 تم إضافة قاعة جديدة مخصصة للعرض، لتصبح من أهم المعالم السياحية التي تجذب السياح في مدينة دورتموند المانيا.

السوق القديم

يعد السوق القديم هو من أقدم الميادين بشكل عام في مدينة دورتموند، وحظي بشهرة واسعة منذ القرن الثاني عشر.

وهو بمثابة مكان لقاء شعبي لسكان وضيوف المدينة، بالإضافة إلى أنه من أهم أماكن السياحة في المدينة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر مطاعم عربية في ميونخ تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والسورية

كنيسة القديس رينالدا

تعتبر من أهم رموز مدينة دورتموند، حيث تأسست الكنيسة في القرن الثالث عشر، وهي واحدة من أقدم الكنائس.

وتشمل الكنيسة على الكثير من القطع الثقافية والفنية القديمة التي تم التبرع بها للكنيسة في القرن الخامس عشر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على برج للمراقبة وهو ما يُعرف باسم برج الجرس الذي يصل ارتفاعه إلى 104 مترًا.

كنيسة القديس ماري

كنيسة القديس ماري هي عبارة عن معبد روماني قديم يعود إلى القرن الخامس عشر، وهو يشير إلى المذهب الإنجيلي.

وهناك أيضًا كنيسة القديس الثالوث الموجودة في ضواحي مدينة دورتموند، والتي تم تأسيسها للعمال في القرن التاسع عشر.

برج فلوريان

يعتبر برج فلوريان هو برج للاتصالات السلكية واللاسلكية، ومن أهم المعالم التاريخية في المدينة، وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى القديس فلوريان قديس البستانين.

ويصل ارتفاعه إلى 219,6 مترًا، وكان أعلى هيكل في وقتها في ألمانيا، والذي تم بنائه على شكل مدخنة عالية حيث يضم أبنوب خرسان مسلح.

حديقة رومبروجبارك النباتية

تصل مساحة حديقة رومبرجبارك النباتية إلى 65 هكتارًا، وهي واحدة من أكبر الحدائق النباتية في العالم، وتم تأسيسها في عام 1822.

وتضم مساحات خضراء شاسعة ومميزة تخطف الأنظار، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية في مدينة دورتموند المانيا.

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

أشهر الفنادق في مدينة دورتموند المانيا

تحتوي مدينة دورتموند على العديد من أشهر وأفضل الفنادق الموجودة في المدينة والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح وتتمثل هذه الفنادق في التالي:

  1. ميركيور هوتل دورتموند ميسي آند كونجرس.
  2. سنترو هوتل سيناتور.
  3. سيتي هوتل دورتموند.

أشهر المطاعم في مدينة دورتموند الألمانية

تحتوي مدينة دورتموند الألمانية على العديد من المطاعم المتميزة التي تقدم أشهى وأفضل المأكولات من مختلف المطابخ، وتتمثل أهم هذه المطاعم في التالي:

  • مطعم أفاو آند كادو.
  • مطعم روسترز برغرز.
  • مطعم تشيتشو.
  • مطعم لوبس.
  • مطعم أرمونيا.
  • مطعم نو مور رايس.
  • مطعم نجمة بيت لحم.

اقرأ أيضًا – أفضل أماكن التسوق في زيورخ سويسرا

الرياضة في مدينة دورتموند المانيا

أفضل-فنادق-دورتموند-المانيا

تحظى الرياضة في مدينة دورتموند المانيا بأهمية كبرى، نظرًا لوجود فريق بروسيا دورتموند الذي يعد من أكبر وأنجح الأندية الرياضية في ألمانيا.

ويمتلك الفريق الكثير من الألقاب الوطنية والدولية، بالإضافة إلى حصوله على دوري أبطال أوروبا، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة.

ولا يقتصر الأمر داخل مدينة دورتموند على رياضة كرة القدم فقط، ولكن هناك أيضًا العديد من المرافق الرياضية لمختلف الرياضات سواء كرة السلة أو الطائرة أو اليد أو التنس بالإضافة إلى ألعاب القوى.

اقرأ أيضًا – تعرف على سوبر ماركت ريفي في ألمانيا REWE وما هي الخدمات التي يقدمها

أسئلة شائعة عن مدينة دورتموند المانيا

هل تعتبر مدينة دورتموند مدينة سياحية؟

على الرغم من أن مدينة دورتموند مدينة صناعية إلا أنها تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة بالإضافة إلى الأماكن التاريخية والأثرية التي تجذب الكثير من الزوار.

هل يوجد مطاعم عربية في دورتموند؟

بالطبع يوجد مطاعم تقدم المأكولات العربية الشهيرة، والتي تعتمد على توفير أفضل وأجود أنواع المأكولات ومنها مطعم نجمة بيت لحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى