النمسا

تعرف على أهم واردات النمسا من المنتجات المختلفة

تتمثل أهم واردات النمسا في العديد من المنتجات المختلفة التي تحتاجها الدولة، ومنها على سبيل المثال الآلات والمعدات الإلكترونية وغيرها.

وعلى الرغم من أن النمسا تتمتع باقتصاد قوي للغاية، وتحتل مكانة متميزة سواء على مستوى الدول الأوروبية أو العالم، إلا أنها تحتاج إلى استيراد العديد من المنتجات من الخارج أيضًا.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي أهم الواردات في النمسا، وأهم الدول التي تستورد منها، بالإضافة إلى طبيعة المنتجات التي تحرص النمسا على استيرادها.

الاقتصاد في النمسا

أهم-واردات-النمسا

يمتاز الاقتصاد في النمسا بأنه متطورًا للغاية بسبب اعتماده على الأيدي العاملة التي تتمتع بخبرات ومهارات كبيرة، بالإضافة إلى مقومات الحياة الجيدة.

ويعتمد الاقتصاد في النمسا على ثلاث قطاعات أساسية وهم قطاع الخدمات الذي يُعرف بضخامته في الدولة، بالإضافة إلى القطاع الصناعي، فضلًا عن القطاع الزراعي الذي يعد أقل قطاع مقارنة بالباقي.

وبالمقارنة ما بين أهم صادرات في النمسا وأهم واردات في النمسا سنجد أن الميزان التجاري الخاص بالدولة يعتبر شبه متوازنًا، كما أنه يعزز القوة الصناعية الكبيرة بشكل عام في الدولة.

ولكن يجب العلم أن اقتصاد النمسا مر بالكثير من الأمور قبل أن يصبح من أهم اقتصادات العالم، خاصة عندما كان يتأثر في الماضي بالاقتصاد الألماني، الذي كان في وقتها الشريك التجاري والتاريخي للنمسا.

واستطاعت النمسا أن تتخطى هذه الأزمة بكل سهولة، لاسيما بعد انضمت إلى دول الاتحاد الأوروبي وأصبحت عضوًا فعالًا في الاتحاد، ومن هنا بدأت الانطلاقة الحقيقية للاقتصاد النمساوي.

وساعد الأمر بوجودها في الاتحاد الأوروبي على جذب الكثير من المستثمرين، من أجل قربها من السوق الأوروبية، وبدأ الاقتصاد النمساوي في التطور منذ هذه اللحظة بشكل ملحوظ للغاية.

ومع زيادة حجم الاستثمار في النمسا وجذب المستثمرين لمختلف القطاعات، بدأ اقتصاد النمسا يحتل مكانة متميزة للغاية مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، وأيضًا على مستوى العالم.

ولا يمكننا أن نغفل عن أهمية القطاع السياحي في النمسا الذي يلعب دورًا كبيرًا وملحوظًا في قوة الاقتصاد، نظرًا لأن الدولة تمتلك كل عوامل الجذب السياحي، وعلى رأسها وجود أفضل وأجمل الأماكن السياحية على الإطلاق، بالإضافة إلى وجود المناظر الطبيعية الخلابة.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل أيضًا لعب القطاع الصناعي دورًا مهمًا للغاية في نجاح الاقتصاد داخل الدولة بشكل عام، بسبب وجود الكثير من مراكز الثقل التجاري، وعلى رأسها مدينة فيينا الساحرة، حيث تمتاز كل مدينة داخل النمسا بصناعات معينة دون غيرها.

وعلى الرغم من ضعف القطاع الزراعي، إلا أنه يحظى بأهمية كبرى أيضًا في المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، حيث وجود المساحات الخضراء الشاسعة ساعدت كثيرًا في نجاح القطاع بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا – تعرف على شروط الاستثمار في النمسا وكيفية الحصول على الإقامة

أهم الدول المصدرة للمنتجات إلى النمسا

أهم-واردات-النمسا-الأعلى-قيمة

تستورد النمسا من العديد من الدول في جميع أنحاء العالم، ولكنها تركز بشكل عام على الدول الأوروبية المجاورة، ولكنها أيضًا تعمل على تقوية العلاقات التجارية مع الدول في القارات الأخرى، وذلك لتوسيع النشاط التجاري، وتقوية اقتصاد الدولة.

وسنجد أن النمسا تستورد من الدول الآسيوية بنسبة تصل إلى 10,3%، بينما من القارة الأمريكية الشمالية بنسبة تصل إلى 3,2%، وبالمقارنة سنرى أن الدول الآسيوية هي صاحبة النصيب الأكبر من أهم واردات النمسا بشكل عام.

أما بالنظر إلى قارتي أمريكا اللاتينية وأفريقيا، سنجد أن حجم أهم واردات النمسا من هاتين القارتين معًا لا تتخطى 1%، وهي تعتبر النسبة الأقل مقارنة بباقي القارات الأخرى.

وبالنظر عن قرب، سنجد أن النمسا تستورد من دول دون غيرها داخل القارات السابق ذكرها، وتتمثل أهم الدول التي تحرص النمسا على استيراد المنتجات منها بسبب شهرتها بهذه الصناعات في الآتي:

  • ألمانيا.
  • هولندا.
  • تشاد.
  • تايلاند.
  • موزمبيق.
  • اليونان.
  • تركيا.
  • سلوفينيا.
  • بولندا.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة النمسا السياحية

أهم واردات النمسا الأعلى قيمة

الاقتصاد-في-النمسا

تستورد النمسا العديد من المنتجات المختلفة من مختلف الدول، ولكن هناك بعض المنتجات دون غيرها التي تحظى بالنسبة الأكبر من الاستيراد وأيضًا بالنسبة الأكبر من القيمة، من أجل سد احتياجات الدولة بشكل عام، وهو ما سنوضحه خلال النقاط التالية:

  1. تستورد النمسا الآلات متضمنة الحواسيب الآلية بنسبة 13,3% من إجمالي الواردات.
  2. تستورد النمسا الحديد الخام بنسبة تصل إلى 2,2% من إجمال الواردات.
  3. تصل نسبة استيراد المعدات الإلكترونية إلى 11,5% من إجمالي أهم واردات النمسا.
  4. تُقدر نسبة استيراد التجهيزات الطبية والبصرية بحوالي 2,6% من أهم واردات النمسا.
  5. تستورد النمسا المركبات بحوالي 11,4% من إجمالي الواردات.
  6. تبلغ نسبة استيراد المواد الكيميائية العضوية بحوالي 2,9% من إجمالي حجم الواردات.
  7. تصل نسبة استيراد النفط بأنواعه المختلفة إلى حوالي 7,5% من إجمالي الواردات.
  8. تُقدر نسبة مصنوعات الحديد والفولاذ بحوالي 2,9% من إجمالي الواردات.
  9. تستورد النمسا المنتجات البلاستيكية بحوالي 4,2% من إجمالي أهم واردات النمسا.
  10. تصل نسبة الصناعات الدوائية إلى حوالي 4,1% من إجمالي الواردات.

اقرأ أيضًا – ما هي أفضل طرق الاستثمار في أستراليا ومميزاته؟

أهم المنتجات المستوردة في النمسا

بعد التعرف على أهم واردات النمسا بشكل عام، سنوضح أهم المنتجات التي تحرص النمسا على استيرادها من الدول الأخرى، والتي تتمثل في الآتي:

  • الآلات: والتي تتضمن الحواسيب والماسحات الضوئية، بالإضافة إلى استيراد أجزاء من محركات السيارات ونواقل الحركة، فضلًا عن الصنابير.
  • المركبات: والتي تشمل على السيارات والشاحنات، فضلًا عن الجرارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى وسائل النقل الجماعية.
  • النفط: والذي يشمل على النفط المكرر والنفط الخام، ولا يمكن أن نغفل أيضًا عن الفحم والإسفلت.
  • الأجهزة الإلكترونية: تعتبر من أهم واردات النمسا، بما تتضمنه من الهواتف الذكية والكابلات المعزولة، فضلًا عن قواطع التيار المنخفض، والمولدات والمحركات الكهربائية، بالإضافة إلى وحدات الطاقة الإلكترونية وبطاريات التخزين الإلكتروني.

اقرأ أيضًا – أفضل طرق الاستثمار في المشاريع الصغيرة في بريطانيا

المقارنة بين أهم واردات النمسا وصادراتها

أهم-الدول-المصدرة-للمنتجات-إلى-النمسا

بالنظر إلى أهم واردات النمسا وصادراتها سنجد أن هناك توازن تجاري بين الاثنين، بحيث لا تتخطى واحدة عن الأخرى، وهو ما ساعد بالفعل في تحقيق الأرباح الكبيرة في الدولة، بالإضافة إلى أن اقتصاد الدولة أصبح من أهم الاقتصادات على مستوى العالم.

وسنجد أن النمسا تحرص على استيراد المركبات والنفط والأجهزة الإلكترونية بالإضافة إلى المواد الكيميائية والنفط بأنواعه المختلفة وغيرها، ولكن تصدر العديد من المنتجات الأخرى ومنها المواد الغذائية والملابس والأدوية وغيرها.

وبالتوازن بين الجانبين استطاعت أن تصبح النمسا نموذجًا قويًا يحتذى به من قبّل الدول الأخرى المجاورة، من أجل توفير مستوى معيشي جيد، بالإضافة إلى معدلات الأجور المرتفعة بشكل عام.

اقرأ أيضًا – أهم 10 أنواع وشروط الاستثمار في هولندا

أسئلة شائعة عن أهم واردات النمسا

ما هي أهم واردات النمسا؟

تتمثل أهم واردات النمسا في العديد من المنتجات المختلفة ومنها على سبيل المثال الآلات والحديد والمعدات الإلكترونية، بالإضافة إلى المركبات بأنواعها المختلفة والنفط، فضلًا عن الأجهزة الإلكترونية وغيرها.

هل تعتبر واردات النمسا أكثر من صادراتها؟

لا تعتبر واردات النمسا أكثر من صادراتها، حيث يوجد توازن بين الاثنين، وهو ما ساعد على تحقيق التوازن التجاري والحفاظ على اقتصاد النمسا ليكون أكثر استقرارًا مقارنة بالدول الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى