ألمانيا

شارع العرب في لايبزيغ وأهم وأشهر المطاعم

يحظى شارع العرب في لايبزيغ بشهرة واسعة بين الجاليات العربية داخل ألمانيا، نظرًا لأنه يضم الكثير من المطاعم العربية التي تقدم أشهى المأكولات بنكهات عربية مختلفة، بالإضافة إلى الأسواق والأماكن السياحية المميزة.

ونجد الجاليات العربية في ألمانيا على الرغم من تعودهم على الثقافات والمأكولات الألمانية، إلا أنهم دائمًا يبحثون عن ما يشعرهم بأنهم داخل وطنهم الأم، لذلك ستجد شارع العرب هو الملاذ الوحيد لهم داخل ليبزيغ.

وإذا كنت من محبي المأكولات العربية بمختلف نكهاتها سواء السورية أو المصرية أو اللبنانية، ستجد كل ما تبحث عنه داخل الشارع، فضلًا عن الأسواق المختلفة التي تقدم كافة المنتجات التي يرغبون في شرائها.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هو شارع العرب داخل مدينة ليبزيغ وكيفية الوصول إليه، فضلًا عن أهم وأشهر المطاعم العربية.

ما هو شارع العرب في لايبزيغ؟

شارع-العرب-في-لايبزيغ

شارع العرب في لايبزيغ يعتبر من أهم الشوارع التي تشهد إقبالًا واسعًا من الجاليات العربية في ألمانيا، وهو يقع بالتحديد في مدينة لايبزيغ داخل ولاية ساكسونيا الألمانية، ويُعرف أيضًا بإسم شارع آيزنبان.

ونظرًا لموقع الشارع الاستراتيجي استطاع أن يحظى بشهرة واسعة داخل ألمانيا، فلا يقتصر الأمر فقط على المواطنين العرب، بل أيضًا يشهد إقبال العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

ويضم شارع العرب في لايبزيغ العديد من المطاعم العربية المختلفة التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات التي تتناسب مع كافة الأذواق، بالإضافة إلى وجود وجبات خاصة بالأشخاص النباتيين.

ولا يقتصر الأمر على المطاعم فقط، بل أيضًا يحتوي الشارع على العديد من المتاجر المتنوعة التي تقدم الكثير من المنتجات المختلفة سواء المنتجات الغذائية أو المنزلية أو التسوق بشكل عام.

اقرأ أيضًا – تعرف على أشهر مطاعم عربية في كولن

مميزات شارع العرب في لايبزيغ

يمتلك شارع العرب في مدينة لايبزيغ العديد من المميزات الرائعة التي جعلته من أهم الأماكن التي تشهد إقبالًا كبيرًا من قبّل المواطنين أو السياح، وتتمثل هذه المميزات في التالي:

  • يضم الكثير من المطاعم العربية الشهيرة.
  • المطاعم تقدم الوجبات واللحوم المذبوحة على الشريعة الإسلامية.
  • يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة داخل الشارع.
  • إمكانية التسوق من مختلف المتاجر بأقل الأسعار.
  • إمكانية شراء المنتجات الغذائية الطازجة سواء الخضراوات أو الفواكه بأقل الأسعار.
  • يوجد العديد من الأماكن السياحية المميزة التي يمكنك الذهاب إليها.

اقرأ أيضًا – شارع العرب في هامبورغ وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها

أشهر محلات شارع العرب في لايبزيغ الألمانية

أشهر-المطاعم-العربية-في-شارع-العرب-في-لايبزيغ

يضم شارع العرب في مدينة لايبزيغ ألمانيا العديد من المحلات المختلفة التي توفر كافة احتياجات المواطنين.

وأهم ما يميز هذه المحلات أنها تعمل على توفير كافة المنتجات لتناسب اختلاف الأذواق، فضلًا عن طرحها بأقل الأسعار مقارنة بباقي الأسواق في المدن الألمانية الأخرى.

وتتمثل أهم هذه المحلات في شارع العرب في لايبزيغ في التالي:

  1. سوبر ماركت البركة: يعتبر من أكبر محلات البقالة العربية داخل مدينة لايبزيغ الألمانية، حيث يوفر العديد من أنواع الفواكه والخضراوات المختلفة بالإضافة إلى المواد الغذائية التي يفضلها العرب.
  2. محلات الحلويات العربية: تشتهر هذه المحلات بتقديم أشهى الحلويات الشامية السورية المميزة، ومنها الشعيبيات والبقلاوة والكنافة وغيرها.
  3. محلات المكسرات والموالح العربية: يعشق العرب تناول المكسرات بأنواعها المختلفة، وتعمل هذه المحلات على توفير كافة الأصناف المفضلة، ومنها الفستق واللوز والكاجو وغيرها.

اقرأ أيضًا – رحلة في مدينة دوسلدورف المانيا عاصمة الأزياء والتسوق

أشهر المطاعم العربية في شارع العرب في لايبزيغ

يشمل شارع العرب في لايبزيغ على العديد من المطاعم العربية الشهيرة التي تقدم ألذ الوجبات المنوعة من مختلف المطابخ العربية سواء المصرية أو السورية أو اللبنانية أو العراقية وغيرها.

وأهم ما يميز هذه المطاعم أنها تقدم قائمة كبيرة ومنوعة من الوجبات من أجل اختيار ما يتناسب مع الأذواق المختلفة، بالإضافة إلى توفيرها بأسعار تناسب الجميع مقارنة بباقي المطاعم الأخرى.

وتتمثل أفضل المطاعم الشهيرة في شارع العرب في الآتي:

  • مطعم بيسترو دمشق: يمتاز هذا المطعم بتوفير المأكولات السورية المميزة، ومنها الشاورما بأنواعها المختلفة والكباب، بالإضافة إلى توفير خدمة التوصيل للمنازل والحجز مسبقًا.
  • مطعم أرابزيتش: يشتهر المطعم بتقديم الأنواع المختلفة من أصناف البيتزا، ومنها بيتزا الخضار واللحم والزيتون والبرغر وغيرها، ويمتاز المطعم أيضًا بديكوراته الرائعة التي تمنحك شعور بأنك في وطنك الأم.
  • مطعم كورديش أرابيتش: يشتهر بتقديم المأكولات الشرقية المميزة، ومنها المحاشي والكباب والشاورما والبرجر، وغيرها، ويشهد المطعم إقبالًا واسعًا من قبّل المواطنين.
  • مطعم بيتزا جراند ستيك: يعتبر من أهم المطاعم التي تقدم المأكولات العربية الحلال، خاصة الأطباق الشرقية ومنها الأرز البرياني والكباب والشيش طاووق وساندويتش الدجاج، وغيرها.
  • مطعم أرابيسك لابيزيغ: من أهم المطاعم العربية في المدينة والذي يقدم مختلف المأكولات الشرقية ومنها سندوتشات الفلافل والأرز باللحم وصدور الدجاج وغيرها.

اقرأ أيضًا – جولة في مدينة فرانكفورت المانيا عاصمة المال والصناعة

أهم وأشهر الأسواق في شارع العرب في لايبزيغ

أشهر-محلات-شارع-العرب-في-لايبزيغ-الألمانية

يضم شارع العرب في مدينة لايبزيغ الألمانية العديد من الأسواق المميزة التي توفر جميع المنتجات التي يبحث عنها المواطنون العرب باستمرار.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث ستجد هذه المنتجات بأقل الأسعار الممكنة مقارنة بباقي الأسواق الأخرى، فضلًا عن جودة هذه المنتجات.

وتتمثل أهم الأسواق في شارع العرب في لايبزيغ في التالي:

  • سوق عيد الميلاد والذي يتم افتتاحه في أخر أسبوع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.
  • سوق أغرا للفعاليات والذي يفتتح أبوابه أيام السبت فقط ويضم العديد من المنتجات المتنوعة.
  • سوق الإنتيكات المتخصص في بيع المنتجات المستعملة، والذي يفتتح أبوابه بالقرب من محطة القطار في أخر أسبوع من كل شهر.

اقرأ أيضًا – مدينة هانوفر المانيا ملتقى الحضارة والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة

أشهر الأماكن السياحية القريبة من شارع العرب في لايبزيغ

إذا انتهيت من زيارة شارع العرب في لايبزيغ والاستمتاع بالأجواء العربية الرائعة، يمكنك الآن التوجه لزيارة الأماكن السياحية الأخرى في مدينة لايبزيغ أو كما تُعرف بإسم مدينة المعارض.

وأهم ما يميز هذه الأماكن السياحية أنها تقع بالقرب من شارع العرب الذي يحظى بشهرة واسعة داخل وخارج ألمانيا.

وتتمثل أهم وأشهر المعالم السياحية في مدينة لايبزيغ المانيا في التالي:

  • سوق وقاعة المدينة القديمة: يشهد سوق وقاعة المدينة القديمة إقامة العديد من المهرجانات المميزة في الساحة الكبيرة، ومنها مهرجان باخ السنوي، بالإضافة إلى وجود مسرح مخصص لتقديم العروض الرائعة.
  • كنيسة القديس توماس: تقع بالتحديد جنوب غرب سوق لايبزيغ، ويمكن للزوار العرب حضور حفلات الكورال والحفلات الموسيقية المتنوعة داخل الكنيسة، والتي تُقام مرتين في الأسبوع.
  • كنيسة القديس نيكولاي: يعود بنائها إلى القرن الثاني عشر، حيث تعتبر من أشهر وثاني أقدم كنيسة في المدينة، ولكنها خضعت للكثير من التطوير على مدار الأعوام الماضية، ولكنها مازالت محتفظة بروعة بنائها.

اقرأ أيضًا – رحلة في مدينة دورتموند المانيا ملتقى المناظر الطبيعية والثروات الثقافية

أفضل الفنادق القريبة من شارع العرب في لايبزيغ

مميزات-شارع-العرب-في-لايبزيغ

هناك العديد من الفنادق الممميزة التي تقع بالقرب من شارع العرب في لايبزيغ، ويمكنك المكوث فيها للعديد من الأيام من أجل الاستمتاع بالأجواء السياحية والترفيهية سواء في شارع العرب أو مدينة لايبزيغ ككل.

وتتمثل أشهر الفنادق القريبة من شارع العرب في التالي:

  1. فندق Book Leipzig: يعتبر من أفضل الفنادق المشهورة في المدينة، كما أنها يقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية المميزة ومنها حديقة الحيوانات، بالإضافة إلى قربه من مطار لايبزيغ.
  2. فندق Fregehaus: يحظى الفندق بإقبال كبير من قبّل السياح من كافة أنحاء العالم، كما أنه يقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية الشهيرة ومنها متحف التاريخ الطبيعي.
  3. فندق Arthotel Ana Symphonie: يقع الفندق بالقرب من ساحة السوق المركزية، بالإضافة إلى مطار لايبزيغ ومركز المعارض، فهو من أفضل وأشهر الفنادق في المنطقة.

اقرأ أيضًا – تعرف على مدينة ايسن المانيا العاصمة الخضراء لأوروبا

أسئلة شائعة عن شارع العرب في لايبزيغ

هل يضم شارع العرب في مدينة لايبزيغ مطاعم عربية؟

بالطبع يوجد العديد من المطاعم العربية في شارع العرب في مدينة لايبزيغ التي تقدم أشهى وأفضل المأكولات من مختلف المطابخ العربية المميزة.

أين يقع شارع العرب في لايبزيغ؟

يقع شارع العرب في وسط مدينة لايبزيغ داخل ولاية ساكسونيا، وساعد موقعه الاستراتيجي على جذب العديد من المواطنين والسياح من كافة أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى