سويسرا

ما هي أفضل المدن السياحية في سويسرا المناسبة لقضاء الإجازة؟

تعتبر جميع المدن السياحية في سويسرا مناسبة لقضاء الإجازة والاستمتاع بالأجواء، نظرًا لأن سويسرا من أجمل الدول بمناظرها الطبيعية الخلابة وأماكنها السياحية التي لا يمكن نسيانها.

عند الانتهاء من زيارة كل مدينة أشعر أنها الأجمل، فلم استطع أن أحدد بشكل واضح بعد انتهاء رحلتي ما هي أفضل مدينة يمكنك قضاء الإجازة بأكملها هناك.

لكن الأفضل هو الانتقال بين المدن وبعضها البعض، وهذا ما قمت بتنفيذه بالفعل، لكي اتطلع على جمال كل مدينة من المدن السويسرية، ورؤية أهم وأشهر المعالم السياحية.

أفضل وقت لزيارة سويسرا

المدن-السياحية-في-سويسرا

قبل الحديث عن تجربتي في زيارة المدن السويسرية الرائعة، سأوضح ما هو أفضل وقت للزيارة، حتى لا تضطر للسفر في وقت لن تجد الأجواء مناسبة للاستمتاع بالسياحة هناك.

من خلال تجربتي، أجد أن سويسرا تمتاز بمناخ معتدل بشكل عام، وتصل درجات الحرارة في مناطق الهضاب والأودية إلى 10 درجات مئوية.

يعد أشهر الصيف هي الوقت الأنسب والأفضل لزيارة سويسرا من أجل الاستمتاع بالأجواء الساحرة هناك، لاسيما أشهر يونيو/ حزيران، يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 17 إلى 28 درجة.

أفضل المدن السياحية في سويسرا

تضم سويسرا العديد من المدن السياحية الجذابة على رأسها جنيف وبيرن وغيرها، التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، سأوضح بالتفاصيل تجربتي في كل مدينة من خلال الآتي:

مدينة جنيف

تعتبر مدينة جنيف من أهم المدن السويسرية السياحية، بل من أجمل مدن قارة أوروبا، بسبب موقعها الجذاب على ساحل بحيرة جنيف، والمحاطة بجبال الألب وجورا.

تضم المدينة العديد من المتاحف والمعارض، بالإضافة إلى المعالم التاريخية المميزة، بالإضافة إلى المتنزهات والحدائق ذات المساحات الخضراء الشاسعة.

قمت بزيارة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة في جنيف ومن أهمها ما يلي:

  1. متحف التاريخ الطبيعي.
  2. متحف باتيك فيليب.
  3. جبل سال.
  4. الحديقة الإنجليزية.

مدينة انترلاكن

توجد مدينة انترلاكن بين بحيرتي برينز وثون في منطقة بوديلي، ويعبرها نهر الآر الواصل بين البحيرتين، وهي من أهم المدن السياحية في سويسرا الجذابة للسياح.

تضم المدينة العديد من أماكن الجذب السياحي ومنها البحيرات والأنهار والأسواق، فضلًا عن المعالم التاريخية والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات.

استمتعت كثيرًا عن زيارة الأماكن السياحية في انترلاكن بسبب شهرتها العالمية وجمالها الطبيعي، ومن أهم هذه المعالم:

  1. بانوراما سنتر مول.
  2. البحيرة الزرقاء.
  3. حديقة هوماتي.
  4. شلالات تروميل باخ.
  5. قلعة ثون.

مدينة زيورخ

تعتبر مدينة زيورخ هي الأنسب لمحبي التسوق وتناول الوجبات المميزة في أفضل المطاعم، كما أنها مناسبة أيضًا للرحلات العائلية.

تمتاز المدينة بإطلالاتها الساحرة على جبال الألب، بالإضافة إلى بحيرة زيورخ المميزة، فضلًا عن الأماكن السياحية الجذابة الأخرى والمتمثلة في التالي:

  • حديقة حيوانات زيورخ.
  • بحيرة زيورخ.
  • منتزه لانجينبيرج للحياة البرية.
  • شلالات الراين.

مدينة لوغانو

مدينة-لوغانو

توجد مدينة لوغانو في الجنوب، بالتحديد بالقرب من إيطاليا، وهي تعتبر من أكبر مدن سويسرا، شعرت بالسعادة البالغة عند زيارة هذه المدينة بسبب إطلالتها الساحرة على البحيرة المعروفة بإسم بحيرة لوغانو المُحاطة بالجبال.

استمتعت أيضًا بمشاهدة العديد من المتاحف التي تضمنها المدينة، فضلًا عن التصميمات الجذابة للمباني، وتتمثل أشهر الأماكن السياحية في المدينة في التالي:

  • بحيرة لوغانو.
  • متحف الثقافة.
  • شارع فيا ناسا.
  • قلعة مونتيبيلو.
  • قلعة ميسوكو لوغانو.

مدينة لوزان

تعتبر مدينة لوزان من أجمل المدن السياحية في سويسرا، التي قضيت بها أيامًا عديدة عن غيرها من المدن، لأنها تمتاز بسحرها وجمالها الطبيعي.

تضم المدينة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمتاحف، بالإضافة إلى المطاعم والمنتجعات السياحية، وغيرها من أماكن التسوق المميزة، ومن أهم الأماكن السياحية ما يلي:

  1. المدينة القديمة.
  2. قصر رومين.
  3. المتحف الأولمبي.
  4. متحف الإليزيه.

مدينة بيرن

تعد مدينة بيرن من أهم مواقع التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو، لأنها تضم العديد من المعالم التراثية التي تعود للعصور الوسطى.

من خلال تواجدي في المدينة، رأيت أنها تستقبل أعدادًا كبيرة من السياح، وذلك بسبب كثرة المعالم السياحية المتنوعة بها سواء جمال التصميمات في المباني القديمة أو المتاحف وغيرها.

من أهم الأماكن السياحية التي زرتها في بيرن ما يلي:

  1. متحف بيرن التاريخي.
  2. متحف بول كلي.
  3. برج الساعة.
  4. حديقة الدب.

مدينة لوسيرن

تقع مدينة لوسيرن في قلب سويسرا، وتعد من أهم الأماكن السياحية في سويسرا، كما أنها تمتاز بجمالها الطبيعي والمنازل الساحرة ذات التصميمات الخلابة.

احتفظت المدينة بالآثار المعمارية من العصور القديمة، بالإضافة إلى وجود المقاهي التي تقدم الشيكولاتة السويسرية الرائعة، فضلًا عن القهوة.

استمتعت أيضًا بالإطلالات الساحرة على البحيرة ورأيت البجع في مشهد رائع، ثم توجهت إلى حديقة لوسيرن الجليدية، لمشاهدة بقاياها التي يبلغ عمرها أكثر من 20 ألف عام، ومنها بلح البحر والحفريات وغيرها.

مدينة مونترو

قمت بتجربة ركوب القوارب في مدينة مونترو بالبحيرة الخاصة بها، واستمتعت كثيرًا بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالبحيرة، ثم تناولت الطعام السويسري الرائع في أحد المطاعم الواقعة على ضفاف البحيرة.

هناك أيضًا العديد من المعالم السياحية الجذابة ومنها قلعة شيلون المميزة التي تعود إلى القرن الثاني عشر، وتشتهر بفخامتها المعمارية الرائعة.

أرخص مدن سويسرا

أرخص-مدن-سويسرا

إذا أردت قضاء إجازة مميزة في سويسرا دون تحمل تكاليف باهظة، لا داعي للقلق، سأقدم لك بعض المدن السويسرية التي تعد أرخص المدن.

يمكنك قضاء إجازة مميزة داخل هذه المدن ولن تتحمل الكثير من التكاليف، حيث تتمثل أرخص المدن في سويسرا في التالي:

  • مدينة بيل.
  • مدينة سولوثورن.
  • مدينة فرايبروغ.
  • مدينة بيرن.
  • مدينة ناوشاتل.

أسئلة شائعة عن المدن السياحية في سويسرا

ما هي أرخص مدن سويسرا؟

يمكنك الذهاب إلى أرخص مدن سويسرا للاستمتاع بالسياحة دون تحمل تكاليف إضافية، ومنها على سبيل المثال مدينة بيل ومدينة سولوثورن، بالإضافة إلى مدينة ناوشاتل وغيرها.

ما هو أنسب وقت لزيارة سويسرا؟

يعتبر أنسب وقت لزيارة سويسرا هو في أشهر الصيف، بالتحديد في أشهر يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، وأغسطس/ آب بسبب اعتدال درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى