كندا

تعرف على اسهل برامج الهجرة لكندا والشروط والخطوات المطلوبة

توجد العديد من اسهل برامج الهجرة لكندا من أجل البحث عن فرص عمل جيدة أو الحصول على فرصة الإقامة الدائمة داخل الدولة ومن ثم الحصول على الجنسية الكندية.

ومن أجل الهجرة إلى كندا يجب استيفاء جميع الشروط المطلوبة وتقديم المستندات والوثائق الأساسية، فضلًا عن اتباع مجموعة من الخطوات من أجل انتظار الرد بالموافقة أو عدمه على طلب الهجرة إلى الدولة.

وبالتالي يجب عليك اختيار نوع التأشيرة المناسبة من أجل الهجرة حيث توجد الكثير من الأنواع المختلفة ومنها تأشيرة العمل أو تأشيرة الدراسة أو تأشيرة الاستثمار وغيرها.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أفضل البرامج المتاحة التي تساعدك في الاستعداد للهجرة إلى كندا وبدء حياة جديدة والاستفادة من الخدمات والمميزات داخل الدولة.

مميزات الهجرة إلى كندا

اسهل-برامج-الهجرة-لكندا

إذا قررت الهجرة إلى كندا من خلال الاعتماد على اسهل برامج الهجرة لكندا فإنك ستحصل على الكثير من الخدمات والمميزات داخل الدولة والمتمثلة في الآتي:

  • توافر فرص عمل جيدة وعديدة.
  • تمتاز كندا بمستوى معيشي مرتفع ومتميز.
  • مجتمع متعدد الثقافات.
  • توفير الأمان والاستقرار داخل الدولة.
  • وجود الكثير من الأماكن الطبيعية المذهلة والخلابة.

اقرأ أيضًا – الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا والشروط المطلوبة

اسهل برامج الهجرة لكندا

توجد العديد من الطرق المختلفة التي تساعد في الهجرة إلى كندا سواء عن طريق الاستثمار أو الزواج أو العمل أو الدراسة وغيرها.

ولكن بعيدًا عن هذه الطرق هناك أيضًا مجموعة من اسهل برامج الهجرة لكندا والتي توفر عليك الكثير من المجهود والمتطلبات، وتتمثل هذه البرامج في التالي:

البرنامج العام للهجرة الاقتصادية Express Entry

يعتبر البرنامج العام للهجرة الاقتصادية أو كما يُعرف ببرنامج الدخول السريع من أهم واسهل برامج الهجرة لكندا وهو عبارة عن برنامج رئيسي للسفر إلى الدولة.

بالإضافة إلى أنه من أكثر الطرق الشائعة والمعروفة من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

ويستهدف هذا البرنامج الشائع العمال المهرة وذوي المهارات العالية الذين لديهم خبرة عملية أو تعليمية، حيث تعد هذه الفئات مناسبة بشكل كبير للعمل في أهم الوظائف المطلوبة في كندا.

ومنها على سبيل المثال سائقي الشاحنات والممرضات والمعلمين والمهندسين بالإضافة إلى وظائف التكنولوجيا بشكل عام.

ويعتمد برنامج الدخول السريع على نظام النقاط، حيث يتم تقييم جميع المتقدمين بناءً على مجموعة من العوامل الأساسية والمتمثلة في الآتي:

  1. العمر.
  2. المؤهلات التعليمية.
  3. الخبرة العملية.
  4. مستوى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

أما بالنسبة لطريقة التقديم، تتمثل في التقدم بطلب من خلال النظام الإلكتروني عبر إنشاء ملف شخصي يوضح كافة اهتماماتك وخبراتك بالإضافة إلى المعلومات الشخصية وتفاصيل تقييم النقاط بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة.

وتتمثل الوثائق المطلوبة للتقديم على الطلب في التالي:

  • السيرة الذاتية التي تضم كافة المعلومات الشخصية المطلوبة.
  • شهادات التعليم.
  • شهادات الخبرة.
  • نتائج اختبار اللغة TEF أو IELTS.

وبناءً على ما سبق فإن تحديد الترتيب النهائي للمتقدمين يتم بناءً على نقاط CRS ومن ثم يتم دعوة المرشحين ذوي الدرجات العالية من أجل تقديم طلبات الهجرة النهائية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم عربية في تورنتو

برنامج الهجرة المحلية Provincial Nominee Programs

يعد برنامج الهجرة المحلية أو برنامج المرشح المحلي من أهم الوسائل المتاحة للهجرة إلى كندا بكل سهولة، ويسمح هذا البرنامج للمقاطعات والأقاليم الكندية بإمكانية اختيار المهاجرين المحتملين الذين تنطبق عليهم كافة المعايير والشروط.

وتختلف المقاطعات والأقاليم الكندية فيما بينها، وذلك لأن كل مقاطعة أو إقليم في كندا لديه البرنامج الخاص بالمرشح المحلي والذي يتم تصميمه بناءً على الاحتياجات العامة.

مع العلم أن هذه البرامج توفر فرصًا للعمل أو الدراسة أو الاستثمار في المشاريع المختلفة.

الإقامة-الدائمة-في-كندا

وفي حالة الرغبة في الاستفادة من اسهل برامج الهجرة لكندا يجب التواصل مع المقاطعة أو الإقليم الذي تنوي الانتقال إليه، وذلك من أجل معرفة الشروط والوثائق المطلوبة للتقديم.

وتتمثل عوامل اختيار المرشحين من قبّل كل مقاطعة كندية في الآتي:

  1. المهارات والخبرة العملية.
  2. التعليم.
  3. الاحتياجات الاقتصادية للمقاطعة أو الإقليم.

ويختلف هذا البرنامج عن سابقه الدخول السريع حيث لا يمكن تحديد الوثائق المطلوبة لأنها تختلف بناءً على برنامج الهجرة المحلية المطلوب من جانب على مقاطعة كندية.

برنامج العمالة المؤهلة في كيبيك Quebec Skilled Worker Programe

برنامج العمالة المؤهلة في كيبيك هو عبارة عن برنامج هجرة محلي، تم تخصيصه من أجل المهاجرين الذين يريدون العيش والعمل في مقاطعة كيبيك بالتحديد عن غيرها من المقاطعات الكندية الأخرى، فهو يعد من اسهل برامج الهجرة لكندا.

ويهدف برنامج العمالة المؤهلة إلى اختيار المهاجرين ذات المهارات والخبرات المطلوبة لسوق العمل في المقاطعة الكندية، وبالتالي فهو يخضع لنظام اختيار ذاتي يعتمد على النقاط.

ويعتمد هذا البرنامج في تقييم المرشحين على مجموعة من العوامل الأساسية والمتمثلة في التالي:

  • المهارات اللغوية.
  • التعليم.
  • الخبرة العملية.
  • العمر.

وبناءً على ذلك إذا أردت التقدم إلى هذا النوع من البرنامج يجب عليك تقديم الطلب إلى وزارة الهجرة الكندية ووضع ملفك أسفل ملف قبول الهجرة إلى كيبيك، لكي يتم تقييم جميع الملفات بناءً على النقاط السابق ذكرها.

الهجرة-إلى-كندا

وتتمثل الوثائق المطلوب تقديمها مع طلب الهجرة إلى كندا في الآتي:

  • السيرة الذاتية مستوفية جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
  • شهادات التعليم.
  • شهادات الخبرة.
  • نتائج اختبار اللغة TEF أو IELTS.

اقرأ أيضًا – تعرف على كيفية الهجرة إلى بريطانيا وما هي شروطها

برنامج الهجرة بناءً على الأسرة

يعتمد هذا البرنامج بشكل أساسي على وجود أفراد من العائلة مقيمين في كندا بشكل دائم، مع ضرورة إثبات صلة القرابة بين الشخص المقيم والشخص الذي سيقدم على طلب الهجرة إلى كندا.

ومن أجل التقدم على هذا النوع من البرامج يجب استيفاء جميع الشروط المطلوبة والمتمثلة بشكل أساسي ورئيسي في وجود فرد من أفراد العائلة في كندا، وهو يعتبر من أكثر الطرق الشائعة واسهل برامج الهجرة لكندا.

أما بالنسبة للوثائق المطلوبة فهي تتشابه مع الوثائق المطلوبة في باقي البرامج السابقة بالإضافة إلى تقديم مستند يثبت صلة القرابة بين الطرفين.

ولكن إذا نظرنا إلى التكاليف فإن رسوم التقديم والمعالجة ستختلف بناءً على نوع الطلب المقدم.

برنامج الاستثمار للهجرة

يلجأ بعض الأشخاص إلى أفضل استثمار في كندا من أجل الهجرة، وبالتالي فإن الاستثمار يعتبر من اسهل برامج الهجرة لكندا، لأنه يساعدك على الاستقرار داخل الدولة بالإضافة إلى العمل وجني الأرباح، ولكن يجب عليك توفير مبلغ محدد لبدء الاستثمار.

مع ضرورة تقديم مستندات تثبت امتلاكك لمبلغ الاستثمار، بالإضافة إلى مستند آخر يثبت قدرتك على تحمل التكاليف المالية أثناء إقامتك داخل كندا.

وتتراوح استثمارات برنامج الهجرة ما بين 200 ألف دولار كندي و 2 مليون دولار كندي وذلك بناءً على البرنامج الذي سيتم اختياره، حيث يعد من اسهل برامج الهجرة لكندا.

برنامج الدراسة في كندا

من أجل بدء برنامج الدراسة في كندا يجب الحصول على قبول من جامعة أو مؤسسة تعليمية معترف بها في كندا، ومن ثم تقديم هذا المستندات مع الأوراق الشخصية المطلوبة من أجل الحصول على طلب الهجرة إلى كندا.

وتبلغ رسوم الدراسة أو التأشيرة الدراسية في كندا حوالي 150 دولار كندي، وهو يعتبر من اسهل برامج الهجرة لكندا.

اقرأ أيضًا – كيفية التقديم على طلب الهجرة إلى النمسا

برنامج مدينة موردن الكندية Morden

تعتبر مدينة موردن الكندية من أكبر المدن داخل الدولة وبالتالي فهي بحاجة إلى عدد كبير من العمالة لذلك توفر برنامج مدينة موردن للهجرة إلى كندا.

برامج-الهجرة-إلى-كندا

وتتمثل شروط الهجرة إلى كندا عن طريق برنامج مدينة موردن في التالي:

  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 21 عامًا إلى 45 عامًا.
  • تقديم الشهادات التعليمية ويجب أن يكون حاصلًا عن شهادة الماستر أو الدكتوراه.
  • عدم وجود أي روابط عائلية في مدن كندية أخرى.
  • الخبرات المهنية والتعليمية.
  • ضرورة اجتياز اختبار ايلتس للتأكد من إتقان اللغة.
  • تقديم مستند يثبت قدرتك على تحمل التكاليف المالية.

أما بالنسبة للوثائق المطلوبة من أجل التقديم على طلب الهجرة إلى كندا تتمثل في التالي:

  • ملء استمارة التقديم بكافة البيانات الشخصية المطلوبة.
  • صورة لجواز السفر ساري المفعول.
  • السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية.
  • كشف حساب بنكي يحتوي على ألف دولار على الأقل.

أسئلة شائعة عن اسهل برامج الهجرة لكندا

كيف تهاجر إلى كندا بطريقة سهلة؟

يمكنك الهجرة إلى كندا من خلال الاعتماد على مجموعة من اسهل برامج الهجرة لكندا المتنوعة والتي تناسب كافة الرغبات المختلفة والمهارات المطلوبة.

ما هو أكثر تخصص مطلوب في كندا؟

يوجد العديد من المهن المطلوبة داخل كندا ومن أكثرها مجال الطاقة المائية والمجال المالي بالإضافة إلى التمريض والمعلمون وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى