سويسرا

افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

سويسرا من أجمل بلدان العالم التي يعشق الكثيرون زيارتها والتعرف على افضل الاماكن السياحية في زيورخ وباقي مدنها ذات الطبيعة الخلابة.

فإذا حانت لك فرصة السياحة في سويسرا، يجب عليك ألا تفوت جمال الطبيعة ونقائها والاستمتاع بالمعالم السياحية المميزة في أجمل دول العالم.

حتى تتعرف على افضل الاماكن السياحية في زيورخ يجب أولًا أن تعرف بعض المعلومات عن المدينة الساحرة التي تعتبر أهم مدن سويسرا وأجملها.

فالمدينة الجميلة زيورخ تعتبر وجهة سياحية مميزة لكل من يريد الاستمتاع بجمال طبيعة سويسرا ويستمتع بإطلالتها الساحرة على بحيرة زيورخ.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من النشاطات أثناء قيامك بجولة سياحية في المدينة بعد أن تتعرف على افضل الاماكن السياحية في زيورخ من خلال مقالنا هذا على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com، فتابع معنا.

السياحة في زيورخ

افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

الموقع الجغرافي لمدينة زيورخ جعلها تتمتع بمعالم سياحية فريدة ومميزة أكثر من باقي مدن سويسرا.

فالمدينة تطل على بحيرة زيورخ مباشرةً، كما يتوفر بها عدد كبير من وسائل الترفيه التي يمكنك القيام بها دون ملل.

من أبرز النشاطات التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء قضاء وقت ممتع في زيورخ، هو الحصول على رحلة مميزة في البحيرة أو زيارة أحد معارض Zurich الشهيرة، أو قضاء سهرة رائعة على أنغام الأوبرا.

كما يتوفر في زيورخ مجموعة مميزة من الحدائق التي تضم أشكال مختلفة من النباتات والحيوانات الفريدة، والتي ستجدها على مساحات واسعة مما سيوفر لك قضاء وقت مميز بها.

تسيطر الألوان الخضراء على مساحات المدينة مما يجعلك تحصل على عدد كبير من الأماكن التي تستطيع الاستمتاع فيها بالسياحة في سويسرا وتحديدًا زيورخ.

بشكل عام، يجب عليك أولًا حتى تستطيع الاستمتاع بافضل الاماكن السياحية في زيورخ أن تقوم بالتخطيط لكل رحلتك السياحية بشكل دقيق، ليكون كل شيء بها مثالي ومميز.

فيجب عليك التعرف على أفضل الفنادق في زيورخ سويسرا لتستطيع الوصول لمكان الإقامة الذي يناسبك وتحديد المرافق والخدمات التي تحتاجها أن تكون متوفرة في الفندق.

كما يمكنك التعرف على أفضل أماكن التسوق في زيورخ سويسرا والتي سيساعدك الوصول إليها على معرفة المتاجر المتوفرة في المدينة من مولات ومراكز بيع الاوت لت، لتستطيع شراء احتياجاتك والهدايا التي تحتاجها لعائلتك أو اصدقائك.

مدينة زيورخ في سويسرا

مدينة زيورخ من أجمل مدن العالم التي تُتوِج دولة سويسرا وتزيدها جمالًا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وذلك بسبب وجود جبال الألب وبحيرة زيورخ بها إلى جانب العديد من المعالم السياحية المميزة.

كما تعتبر مدينة Zurich التي تقع في وسط شمال سويسرا أكبر مدنها، ويأتي الزوار لها من كل نحوٍ وصوب ليتمتعوا بجمال المدينة الحدودية الرائعة ويزوروا افضل الاماكن السياحية في زيورخ.

ليس زوار زيورخ فقط الذين يستمتعون بجمالها بل مواطنيها أيضًا ينعمون في هدوء المدينة وروعتها، حيث أنها حصلت على لقب أفضل أماكن الإقامة بين جميع المدن السويسرية الأخرى لمدة ثلاثة سنوات متتالية.

ويرجع السبب في ذلك إلى نظام زيورخ وهدوءها إلى جانب تمتعها بمستوى عالٍ من الأمن والأمان.

عندما تقوم بزيارة زيورخ ستجد أنها من المدن التي تجمع بين عظمة الماضي ورقي وأناقة الحاضر، فأبنيتها يرجع تاريخها إلى مئات السنين مما يجعلها من أبرز الأماكن السياحية في سويسرا.

تبلغ مساحة المدينة 87.88 كيلو متر مربع، وهي من أكبر مساحات مدن سويسرا ويسكن بها حوالي 376 ألف نسمة.

حظيت زيورخ بأعلى التقييمات العالمية من حيث جمالها وهدوءها وانتشار الأمن والأمان بها، كما أن المدينة بها العديد من المعالم السياحية التي ستحب أن تزورها بعد أن تتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضًا عن – أهم شروط فتح حساب بنكي في سويسرا والأوراق المطلوبة

افضل الاماكن السياحية في زيورخ

افضل الاماكن السياحية في زيورخ

عندما تخطط إلى رحلة مميزة في سويسرا حتمًا ستكون زيورخ ضمن جدولك لتستمتع بجمال الطبيعة بها وتزور المعالم السياحية والأسواق الموجودة بها.

ومن بين افضل الاماكن السياحية في زيورخ نعرض لك الأماكن التالية:

جبل أوتليبيرج في زيورخ

جبل أوتليبيرج في زيورخ هو واحد من الجبال التابعة لجبال الألب، والذي يقع في الهضبة السويسرية.

يرتفع الجبل عن الأرض بارتفاع 870 متر بين مدينة زيورخ وبلدية ستاليكون واوتيكون، مما يوفر إطلالة مميزة وممتعة على قمته التي يتواجد عليها فندق Uto Kulm.

يمكنك الإقامة في هذا الفندق للاستمتاع بنظرة واسعة كل صباح من داخل شرفة غرفتك على جمال مدينة زيورخ، كما يمكنك ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات على المسارات المهيئة لذلك على قمة الجبل.

يعتبر جبل أوتليبيرج Uetliberg ملاذ مميز لكل من يرغب في الابتعاد عن صخب المدينة ويود قضاء وقت ممتع وسط الطبيعة.

يمكنك الوصول إلى جبل أوتليبيرج في خلال نصف ساعة فقط إذا قمت باستقلال القطار من محطة هاوبتباهنهوف الموجودة في زيورخ.

موقع Uetliberg على الخريطة

العنوان: 8143 شتاليكون، سويسرا

هضبة إيت ليبرغ

هضبة إيت ليبرغ من الأماكن المميزة التي تشكل رمز السحر والجمال في زيورخ ويمكنك قضاء وقت ممتع بها مع عائلتك أو أصدقائك في رحلة لن تنساها طوال حياتك.

فالهضبة تطل مباشرةً على بحيرة زيورخ ويمكنك أن تشاهد من قمتها جمال المدينة بالكامل، كما أنها لا تبعد كثيرًا عن جبل أوتليبيرج.

يتوفر على أعلى الهضبة منظار يمكنك من خلاله مشاهدة مدينة زيورخ بشكل واضح يمكنك استخدامه مقابل دفع رسوم بسيطة، وهو الأمر الذي ننصحك ألا تفوته.

كما يمكنك الإقامة في فندق Uto Kulm الذي يبعد خطوات بسيطة من الممرات المخصصة للركض وركوب الدراجات أعلى سلسلة جبال الألب.

رحلة في قطار زيورخ

لا تنسى قبل أن تتوجه إلى هضبة إيت ليبرغ وجبل أوتليبيرج في زيورخ أن تأخذ جولة مميزة بواسطة القطار لتتعرف على افضل الاماكن السياحية في زيورخ.

فرحلات القطار في زيورخ مميزة جدًا عن غيرها من باقي مدن سويسرا.

يمكنك استقلال القطار من المحطة الرئيسية في زيورخ وستجد أنك تمر على طول الجبل الخلفي للمدينة حيث المناظر الطبيعية الخلابة.

وبالطبع لن تفوت فرصة ركوب التلفريك الذي سيأخذك نزولًا إلى أدليسويل لتشاهد كل هذا الجمال من الأعلى.

أما إذا كانت رحلتك إلى سويسرا في فصل الشتاء، فبالطبع ستقوم بممارسة رياضة التزلج أسفل Uetliberg والتي ستكون تجربة استثنائية من نوعها.

أفضل متاحف زيورخ

أفضل متاحف زيورخ

بعد أن استمتعت بجمال الطبيعة من على أعلى جبال وهضاب زيورخ وقضيت وقت ممتع في التزلج وركوب التلفريك، حان الآن وقت مشاهدة المعالم الأثرية والاطلاع على التاريخ من خلال متاحف زيورخ المميزة.

فسويسرا بها مجموعة مميزة من المتاحف التي تشكل رمزًا هامًا من رموز المدينة وتعتبر من افضل الاماكن السياحية في زيورخ.

من أشهر المتاحف التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء السياحة في سويسرا وتحديدًا الموجودة في مدينة زيورخ، المتاحف التالية:

المتحف الوطني السويسري

تعرف على تاريخ سويسرا من خلال زيارة المتحف الوطني السويسري الموجود في قلب المدينة ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في زيورخ.

فقد تم انشاء المتحف الوطني السويسري على طراز معماري مميز يدل على فخامته ومحتواه العريق، وتم تزيين واجهته بمجموعة من الأبراج قد تصل إلى العشرات.

موقع متحف Swiss National Museum في زيورخ على الخريطة

العنوان: Museumstrasse 2, 8001 Zürich, سويسرا.

رقم التليفون: +41442186511.

الموقع الإلكتروني: المتحف الوطني السويسري

متحف باير للساعات في زيورخ سويسرا

قم بالتعرف على جمال الساعات السويسرية الأصلية القديمة من خلال زيارة متحف باير للساعات الموجود في زيورخ وتحديدًا في منطقة باهنهوفستراسي.

يعد هذا المتحف من افضل الاماكن السياحية في زيورخ حيث يتوافد عليه آلاف الزوار كل عام، منهم من هو من سكان البلد نفسها ومنهم من هم سواح يودون مشاهدة أفخم الساعات التالريخية.

ستجد في متحف باير جميع أنواع الساعات القديمة التي عرفتها سويسرا على مدار العصور السابقة، فيمكنك مشاهدة ساعات مائية وشمسية وحتى الساعات الرملية التي يعرفها الكثير منا.

كما ستجد قطع فنية من أحدث الساعات السويسرية الحديثة التي يعتبر الحفاظ على نسخة منها في المتحف فكرة سديدة ليتعرف عليها الأجيال القادمة.

من المميز في متحف باير أنها لا يعتبر فقط صرح كبير لعرض الساعات القديمة والحديثة، وإنما يمكنك أيضًا التعرف على تاريخ بداية ضبط الوقت والمراحل التي مر بها تطور شكل الساعة وصناعتها منذ القدم.

موقع متجف Uhrenmuseum Beyer Zürich على الخريطة

العنوان: Bahnhofstrasse 31, 8001 Zürich, سويسرا.

رقم التليفون: +41433446363

الموقع الإلكتروني: متحف باير للساعات في زيورخ

متحف الفيفا العالمي لكرة القدم في زيورخ

سويسرا لم تنسى زيورخ محبي كرة القدم  في تخصيص متحف لهم يعرض مقتنيات مميزة وفريدة من نوعها لا يمكن أن تراها في أي مكانٍ آخر، وهو متحف الفيفا العالمي لكرة القدم.

هذا المتحف يعد من افضل الاماكن السياحية في زيورخ بالنسبة إلى محبي الساحرة المستديرة الذين يرغبون في مشاهدة التحف الفنية الكروية مثل كأسي العالم للرجال والسيدات.

عند زيارة متحف الفيفا العالمي لكرة القدم يمكنك أخذ جولة ممتعة في داخل صالات العرض والتمتع بتناول فنجانٍ من القهوة بداخل مقاهي مزينة بحسب طبيعة المكان نفسه مما يجعلك تعيش الأجواء كاملة.

المتحف تم بناؤه على عدة طوابق به مقهى ومساحات مخصصة للعب وسينما وصالات العرض التي بها أكثر من 1000 تحفة فنية خاصة بكرة القدم.

موقع FIFA Museum على الخريطة

العنوان: Seestrasse 27, 8002 Zürich, سويسرا.

رقم التليفون: +41433882500

الموقع الإلكتروني: متحف الفيفا العالمي لكرة القدم في زيورخ.

متحف كونستهاوس في زيورخ سويسرا

في آخر جولتنا في افضل الاماكن السياحية في زيورخ الخاصة بالمتاحف والآثار السويسرية، يمكنك زيارة متحف كونستهاوس الذي يعتبر مركز ثقافي هام في المدينة.

المتحف يضم عدد كبير من الأعمال الفنية الخاصة بأهم وأبرز الفنانين السويسريين إلى جانب أعمال مميزة لبعض مشاهير العالم في الفن.

ترجع تواريخ القطع الفنية الموجودة في متحف كونستهاوس إلى العصور الوسطى ويضم أعمال مميزة لفنانين عظماء مثل بيكاسو ومونيه وليتشيز وريست وغيرهم من الفنانين العالميين.

موقع متحف Kunsthaus Zürich على الخريطة

العنوان: Heimpl. 1/5, 8001 Zürich, سويسرا.

رقم التليفون: +41442538484

الموقع الإلكتروني: متحف كونستهاوس في زيورخ

أماكن سياحية في زيورخ للاطفال

أماكن سياحية في زيورخ للاطفال

لا تنسى أبنائك من التمتع بجمال سويسرا وزيارة افضل الاماكن السياحية في زيورخ المناسبة لأعمارهم.

فمدينة زيورخ بها عدد كبير من المتنزهات والبحيرات التي يمكنهم التجول واللعب بها دون أن يشعروا بملل، ليستطيعوا تكوين ذكريات مميزة وسط الطبيعة.

بحيرة النزهة في زيورخ Lake promenade

قم بالتوجه إلى منطقة مايزمكواي حيث بحيرة النزهة التي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في زيورخ.

دع طفلك يلعب ويجري وسط الحدائق في يوم مشمس دون قلق، فالبحيرة بها مساحات مخصصة للعب الاطفال كأي متنزه أو حديقة موجودة حول العالم واستمتعوا معًا بتناول الإفطار على أشعة الشمس المشرقة وسط الطبيعة.

يمكنك أخذ جولة في بحيرة النزهة بواسطة أحد القوارب الموجودة على المرسى المخصص لها، كما يمكنك الجلوس في أحد المقاهي لتناول القهوة وأخذ قسط من الراحة أثناء جولتك السياحية.

قم بزيارة بحيرة النزهة افضل الاماكن السياحية في زيورخ المناسبة للأطفال، واسترشد بالبيانات التالية:

موقع Lake promenade في زيورخ على الخريطة

العنوان: Mythenquai 301, 8038 Zürich, سويسرا.

الحديقة النباتية القديمة في زيورخ

من أجمل الحدائق الموجودة في زيورخ أيضًا الحديقة النباتية القديمة التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها مع الأطفال والعائلة.

فبعد أن تتوجه إلى منطقة تال ستراسيه، قم بالجلوس في مكان مميز بداخل الحديقة للاستمتاع بالجو المشكس واترك أطفالك يلهون ويلعبون من حولك.

الحديقة النباتية القديمة في زيورخ تعود أصولها إلى القرون الوسطى وبها عدد كبير من النباتات الفريدة والمميزة التي نادرًا ما تصادفها في مكانٍ آخر.

يمكنك زيارة حديقة العشب ومشتل النباتات النادرة وبيت النخيل الذي يعرض مجموعة مميزة من المسرحيات والحفلات الموسيقية وكذلك المعارض الفنية.

موقع Alter Botanischer Garten على الخريطة

العنوان: Talstrasse 71, 8001 Zürich, سويسرا.

رقم التليفون: +41446348461

الموقع الإلكتروني: الحديقة النباتية القديمة Alter Botanischer Garten

حديقة حيوانات زيورخ Zoo Zürich

تعتبر Zoo Zürich من أكثر الأماكن التي يمكن لطفلك الاستمتاع بها أثناء تواجده في زيورخ.

فالحديقة بها عدد من الحيوانات المميزة والفريدة التي يمكن للأطفال الاستمتاع أثناء مشاهدتها وإطعامها.

حديقة الحيوانات الموجودة في زيورخ بها أكثر من 300 نوع من الحيوانات بعدد 2200 عينة، منها وحيد القرن والفيلة وطائر البطريق وسلالات مميزة من القرود.

كما أن تصميم الحديقة قد تم بشكل مناسب ليوفر للزائر حرية التجول ومشاهدة الحيوانات بشكل واضح ومميز، كما لو كنت تطوف غابات مختلفة حول العالم.

كما أن إدارة الحديقة حرصت على أن يكون لكل حيوان مكان خاص به ليستطيع الحركة بحرية كما لو كان في بيئته الأصلية التي أتى منها، ولتتناسب أيًا مع طبيعته التي تختلف من نوع حيوان إلى آخر.

موقع Zoo Zürich في زيورخ على الخريطة

العنوان: Zürichbergstrasse 221, 8044 Zürich, سويسرا.

رقم التليفون: +41442542500

الموقع الإلكتروني: حديقة حيوانات زيورخ Zoo Zürich

أشهر كنائس زيورخ

أشهر كنائس زيورخ

يسعى الكثيرون إلى زيارة بلاد العالم بهدف زيارة الكنائس والأماكن الدينية الموجودة في كل دولة، ويسمى هذا النوع من السياحة بالسياحة الدينية التي تكون متمثلة في زيارة أماكن العبادة.

فقد يرغب البعض في زيارة الكنائس لأغراض دينية، ومنهم من يزورها للتزود بثقافات الشعوب، حيث أن الكنائس والجوامع والأديرة يتم بنائها وفقًا لطرازات معمارية مميزة، تجعل أبنيتها تحفة فنية في حد ذاتها.

وفي سويسرا وتحديدًا زيورخ يتوفر عدد كبير من الكنائس الكبيرة التي تعتبر صرح لزوار المدينة الأوروبية يزيد جمالها وعظمتها.

من أشهر الكنائس التي تمثل افضل الاماكن السياحية في زيورخ التي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك، الكنائس التالية:

كنيسة فرامونستر

كنيسة فرامونستر أو الكنيسة النسائية تعتبر من أشهر وافضل الاماكن السياحية في زيورخ، ويتوافد إليها ملايين الزوار الذين يرغبون في مشاهدة جمالها المعماري والفني.

تعد Kirche Fraumünster قلب مركز ألستادت التاريخي، وبها عدد هائل من اللوحات الجدارية المميزة ذات الألوان البديعة، كما أن نوافذها ملونة بطريقة تجذب عيون الزائر عندما ينظر إليها.

كنيسة فرامونستر في زيورخ كنيسة إنجليلية وهي واحدة من أشهر أربع كنائس موجودة في المدينة، ويمكنك زيارتها بداية من الساعة العاشرة صباحًا ما عدا أيام العطلات الرسمية.

إذا كنت تود زيارة كنيسة فرامونستر أحد افضل الاماكن السياحية في زيورخ فيمكنك الاسترشاد بالبيانات التالية:

موقع كنيسة Kirche Fraumünster على الخريطة

العنوان: Münsterhof 2, 8001 Zürich, سويسرا.

رقم التليفون: +41442506633

الموقع الإلكتروني: كنيسة فرامونستر Kirche Fraumünster

كنيسة غروسمونستر

كنيسة غروسمونستر في زيورخ هي في الأصل تابعة للطائفة البروتستانتينية، وتعد من أشهر الكنائس الموجودة في Zurich.

كما أن لكنيسة غروسمونستر باع كبير عند زوار زيورخ وسكانها، حيث يتوافدون عليها بشكل دائم، نظرًا لجمال مبانيها، وتوافر عدد كبير من التماثيل بها.

ليس هذا فقط ما يميز كنيسة غروسمونستر الموجودة في زيورخ وإنما عندما تقوم بزيارتها ستدهشك روعة أبوابها المصنوعة من الزجاج الملون والبرونز الذي يزينوا نوافذها من الداخل.

يمكنك زيارة كنيسة غروسمونستر افضل الاماكن السياحية في زيورخ من خلال استخدام البيانات التالية:

موقع كنيسة غروسمونستر على الخريطة

العنوان: Zwinglipl. 7, 8001 Zürich, سويسرا

رقم التليفون: +41442506651

الموقع الإلكتروني: كنيسة غروس مونستر Grossmünster

الأسئلة الشائعة عن افضل الاماكن السياحية في زيورخ

هل زيورخ تستحق الزيارة؟

نعم، تتمتع المدينة بعدد كبير من المناطق المميزة والتي تعد من افضل الاماكن السياحية في زيورخ

هل يوجد اوتلت في زيورخ؟

نعم، يتوفر عدد كبير من أماكن التسوق في زيورخ سويسرا.

ماذا تفعل في زيورخ؟

يمكنك الاستمتاع بزيارة افضل الاماكن السياحية في زيورخ والتسوق وغيرها من النشاطات المتوفرة بكثرة.

ما هو رمز مطار زيورخ؟

رمز مطار زيورخ هو ZRH.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى