بلجيكا

أفضل مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في بلجيكا

انتشرت مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في بلجيكا في الآونة الأخيرة بشكل كبير، مما منح الزائرين فرص أكبر في التفضيل بينها واختيار الموقع الذي يقدم امتيازات أكبر.

حيث أن كثير من تلك المواقع تقوم بتوفير تسهيلات لعملائها لكي يختاروا السيارة التي يريدونها بعد تدقيق تصنيفات البحث بشكل مثالي، فتجد أنك وصلت إلى ما تريده في أسرع وقت.

هذا بالإضافة إلى أن بعض مواقع بيع وشراء السيارات في بلجيكا توفر للعميل الكثير من الضمانات التي لا تجعله يتعرض لأي محاولات نصب أو احتيال.

ولكن كيفية الوصول إلى أفضل مواقع السيارات المستعملة في بلجيكا، يعتبر هو الأمر المهم الذي يجب عليك الانتباه، له بشكل كبير، لذا نود أن نطمئنك.

يمكنك أن تتابع معنا مقالنا هذا على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com لتتعرف على أفضل مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في بلجيكا، وكيفية اختيار السيارة وغيرها من التفاصيل والتنبيهات الهامة التي ستساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة في وقت قصير.

كيفية اختيار السيارات المستعملة في بلجيكا

أفضل مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في بلجيكا

يعتبر شراء سيارة جديدة من الأشياء التي يكون بها بعض الصعوبة خاصةً بالنسبة إلى الشباب أو من انتقل حديثًا إلى أحد الدول الأوروبية.

فعند الانتقال إلى أحد دول أوروبا لأي سبب سواء للدراسة أو اللجوء أو العمل أو غيرها من الشباب، تكون نفقاتك محدودة، نظرًا لضرورة الإنفاق بحكمة وتروي.

ولكن نظرًا إلى أنك في بلد جديدة وتحتاج إلى سيارة تساعدك على التنقل في شوارع وميدان البلد التي تتواجد بها، فننصحك بالتوجه إلى السيارات المستعملة، التي تكون بها الكثير من المميزات التي تتوفر في الموديلات الجديدة، ولكن باختلاف طفيف.

يجب عليك أولًا قبل أن تقوم بشراء السيارات المستعملة في بلجيكا، أن تعرف كيفية اختيار السيارة بشكل صحيح، حتى تحصل على نوع يبقى معك لأعوام وحتى لا تتعرض إلا أي حالات نصب.

يوجد بعض الأشياء التي يجب عليك الانتباه لها عند شرائك السيارات المستعملة في بلجيكا، والتي يمكننا أن نوجزها لك في النقاط التالية:

  • يجب عليك التحقق من تواريخ صيانة السيارة وسجل الخدمة الخاص بها.
  • راجع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة لمعرفة مدى استهلاكها.
  • اسأل عن ما إذا تعرضت السيارة إلى أي حوادث من قبل، وما هي القطع التي تم تغييرها بها.
  • الجأ إلى أحد الفنيين ليقوم بعمل فحص فني شامل للسيارة للتأكد من صلاحيتها للعمل والسير لفترة طويلة، حتى لا تتعرض إلى الخداع.
  • بالطبع، يجب عليك أن تحدد الميزانية التي ستنفقها على شراء السيارات المستعملة في بلجيكا، لتقوم بالبحث في حدودها.
  • اجراء اختبار قيادة للسيارة قبل أخذ قرار الشراء سيساعدك في التعرف على أي مشاكل مبدأية بها.

اقرأ أيضًا – كيفية فتح حساب بنكي في بلجيكا بأسهل طريقة

أنواع السيارات المستعملة في بلجيكا

في بلجيكا، تتوفر مجموعة متنوعة من أنواع السيارات التي يمكن شراؤها. تتراوح هذه الأنواع من السيارات العائلية الاقتصادية إلى السيارات الرياضية الفاخرة. إليك بعض الأنواع الشائعة في بلجيكا:

  • السيارات الكهربائية:

تعمل السيارات الكهربائية بواسطة الشحن من خلال كابلات مخصصة لها، يمكنك أن تجدها في شوارع أوروبا بشكل كبير، نظرًا لاتجاه الدول الأوروبية إلى استخدام الطاقة النظيفة والمحافظة على البيئة من عوادم السيارات التي يتسبب بها البنزين وغيره من أنواع الطاقة.

يوجد بعض أنواع السيارات الكهربائية في بلجيكا ما يمكنه العمل باستخدام البنزين أو الكهرباء، والذي يسمى بالسيارات الهجينة والتي تتميز بأنها تستهلك وقود أقل من الأنواع التي تعمل بالبنزين فقط.

  • السيارات العائلية:

تتوفر السيارات المستعملة في بلجيكا التي تناسب العائلات بشكل كبير، وتكون لها العديد من الأشكال، مثل السيارات السيدان والهاتشباك بالعديد من الأحجام والأنواع.

فتجد أنه يمكنك شراء سيارة هاتشباك بها 4 مقاعد أو 7 مقاعد أو حتى 9 مقاعد، ويتم اختيارها على حسب عدد أفراد الأسرة أو الأشخاص الذين سيقومون باستخدام السيارة.

  • السيارات الرياضية:

السيارات الرياضية أحد الأشكال المتوفرة في السيارات المستعملة في بلجيكا والتي تتناسب أكثر مع فئة الشباب، الذين لا يكونوا مرتبطين بعدد أفراد أسرة ولا يلتفتون سوى لإمكانيات السيارة وسرعتها.

كما تتمتع السيارات الرياضية في بلجيكا عادةً بمحرك قوي، وتصميم جذاب لتوفر لقائدها تجربة مميزة.

  • السيارات الفاخرة:

أحيانًا قد يتطلب منك عملك قيادة سيارة فاخرة للحفاظ على الشكل العام وسط زملاء العمل أو مديريك أو حتى العملاء الذين تتعامل معهم بشكل يومي، ولكن تبقى مشكلة الميزانية هي ما يعطل حصولك على سيارة فاخرة ومميزة.

في هذه الحالة يمكنك الاطلاع على السيارات المستعملة في بلجيكا، والتي ستوفر لك الحصول على سيارة فاخرة بها كافة الكماليات التي تحتاجها، في حدود الميزانية التي وضعتها لهذا الشأن.

اقرأ أيضًا – أفضل أماكن التسوق في زيورخ سويسرا

مواقع سوق المستعمل في بلجيكا

مواقع سوق المستعمل في بلجيكا

تتمتع مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في بلجيكا بمنصات رائعة لعرض كافة أنواع السيارات المتوفرة عليها، كما أنها توفر لك محرك بحث داخلي على صفحتها الرئيسية يمكنك من خلاله الوصول إلى سيارة أحلامك في أسرع وقت.

محركات البحث المتوفرة على مواقع بيع السيارات الموجودة في بلجيكا تمكنك من تحديد ما ترغب في أن يُعرض لك في دقائق، عن طريق تحديد التصنيفات.

وتعد ميزة التصنيفات التي توفرها مواقع السيارات في بلجيكا خيار جدي للعملاء، حيث أنهم يمكنهم الاختيار من التصنيفات التالية:

  • ماركة السيارة.
  • حدود الأسعار.
  • شكل السيارة (سيدان – هاتشابك – رياضية).
  • لون السيارة.
  • سنة إنتاج السيارة وموديلها.
  • نوع الوقود المستخدم.

يمكنك شراء سيارتك المستعملة من بلجيكا من خلال أحد مواقع سوق المستعمل التالية:

  • موقع autoscout24.
  • موقع Gocar.
  • موقع leiecenter.
  • موقع Carito.
  • موقع autotrends.be.
  • موقع memain.
  • موقع le moniteur automobile.

اقرأ أيضًا – تعرف على افضل مواقع التسوق في المانيا

أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في بلجيكا

عند البحث عن السيارات المستعملة في بلجيكا، يجب عليك اختيار أفضل المواقع الإلكترونية التي توفر ضمانات لعملائها، وخيارات جيدة في أنواع السيارات، والتي نرشح لك من بينها، المواقع التالية:

موقع Autoscout24 في بلجيكا للسيارات المستعملة

موقع Autoscout24 في بلجيكا للسيارات المستعملة

من أشهر المواقع الموجودة في بلجيكا والتي يمكنك شراء سيارتك المستعملة من خلال منصته الإلكترونية وأنت مطمأن، موقع Autoscout24 الذي يوفر عدد كبير من السيارات التي يمكنك الاختيار منها بكل سهولة.

قم بالدخول على موقع Autoscout24 من خلال هذا الرابط وحدد التصنيفات التي تريدها والتي تتمثل في شكل السيارة ونوعها وحجمها، وحتى يمكنك تحديد فئة الأسعار التي تشملها ميزانيتك.

يمكنك شراء سيارتك المستعلة من خلال منصة موقع Autoscout24 وأنت مطمأن، حيث أن الموقع يضمن تطابق البيانات المكتوبة تحت كل نوع مع السيارة التي ستحصل عليها عند اتمام عملية الشراء.

موقع Gocar في بلجيكا

موقع Go car في بلجيكا

من أشهر المنصات الإلكترونية لبيع السيارات المستعملة التي يمكنك الشراء من خلالها في بلجيكا المنصة الخاصة بموقع Go car، والذي يوفر عدد كبير من السيارات بجميع أشكالها وماركاتها المعروفة.

قم بالدخول على موقع Go car من خلال هذا الرابط واختار سيارتك المستعملة بناءً على رغبتك، بعد أن تحدد عرض السيارات بحسب التصنيفات التي تريدها.

يمكنك من خلال موقع Go car التحكم في عرض السيارات التي لم تقطع سوى عدد كيلومترات قليل أثناء سيرها، أو التي تندرج تحت اسم ماركة معينة، أو حتى بحسب فئة السعر التي ترغب بها.

موقع Carito للسيارات في بلجيكا

موقع Carito للسيارات في بلجيكا

قم بالدخول على منصة موقع Carito من خلال هذا الرابط، لتختار السيارة المستعملة التي تحلم بها، والتي ستساعدك في التنقل في شوارع بلجيكا بعد أن تحدد كافة الكماليات المتاحة بها بنفسك.

موقع Carito من أشهر المواقع الموجودة في بلجيكا والتي يمكنك شراء سيارتك المستعلة من خلاله، كل ما عليك الدخول على رابط الموقع وتحديد نوع السيارة وعرض الفئات التي تندرج تحت الميزانية المتاحة لديك.

لا تنسى قراءة كافة التفاصيل المذكورة تحت نوع كل سيارة لتتعرف عليها بشكل أكبر من خلال الموقع الإلكتروني.

فالموقع يعرض بعض السيارات التي تكون قد سبق وتعرضت إلى حادث أو قد تم تغيير قطع أساسية بها بعد أن يقوم بكتابة هذه المعلومة في البيانات الخاصة بالسيارة، مع تقليل سعرها عن غيرها من الأنواع المشابهة.

لا تنسى أن تطلع على مقالاتنا المميزة في قسم الحياة في بلجيكا

موقع autotrends البلجيكي للسيارات

موقع autotrends البلجيكي للسيارات

لا يختلف موقع autotrends كثيرًا عن غيره من المواقع الشهيرة التي ذكرناها بالأعلى، فالموقع يوفر منصة إلكترونية يمكنك من خلالها الوصول إلى السيارة التي تريدها بشكل سريع، من خلال تحديد تصنيفات البحث.

قم بالدخول على موقع autotrends من خلال هذا الرابط، وحدد عرض السيارات من فئة الأسعار التي تريدها، كما يمكنك ترتيب نتائج البحث من الأقل إلى الأعلى أو العكس.

كما يمكنك أن تقوم بعرض السيارة التي تكون بلون معين، أو ماركة معينة أو غيرها من التصنيفات الكثيرة التي يوفرها موقع autotrends.

موقع le moniteur automobile في بلجيكا

موقع le moniteur automobile في بلجيكا

موقع le moniteur automobile خاص ببيع السيارات المستعملة في بلجيكا ويعتبر من أشهر المواقع التي تعرض مختلف أنواع السيارات، حتى تختار منها ما يناسبك.

قد يكون الاختلاف البسيط في هذا الموقع عن غيره من المواقع التي تحدثنا عنه، أنه يمكنك من خلال منصته الإلكترونية شراء قطع غيار لسيارتك من خلاله، وتعتبر هذه الميزة من الأشياء التي تميز موقع le moniteur automobile، نظرًا لأنها توفر عليك الوقت والمجهود الذي قد تبذله لشراء مستلزمات سيارتك.

ادخل على المنصة الإلكترونية، لموقع le moniteur automobile من خلال هذا الرابط، واختار السيارة التي تريد شرائها بعد تحديد كيفية عرض الأنواع المتوفرة من خلال التصنيفات المتاحة.

الأسئلة الشائعة عن السيارات المستعملة في بلجيكا

ما هي السيارات البلجيكية؟

يتوفر في بلجيكا كافة أنواع وماركات السيارات الشهيرة، مثل BMW ومرسيدس وفولكس فاجن وغيرها من الأنواع المعروفة عالميًا.

كيف تشتري سيارة مستعملة من بلجيكا؟

يمكنك اختيار أحد الطرق التي ذكرناها لك في هذا المقال عن كيفية شراء السيارات المستعملة في بلجيكا.

هل يتم تصنيع سيارات في بلجيكا؟

نعم، ومن أشهر السيارات التي تصنعها “ماركة Gillet”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى