ليختنشتاين

تعرف على تكاليف الدراسة في ليختنشتاين للعرب Liechtenstein

تعتبر الدراسة في ليختنشتاين أحد الأمور التي تشغل الكثير من الطلاب مؤخرًا بعد أن انتشرت العديد من الأخبار عن سهولة الحياة هناك، وبساطة شروط الهجرة إلى هذه البلد الأوروبية الصغيرة.

Liechtenstein من البلاد التي توفر تعليم ممتاز لطلابها الذين يرغبون في نيل أفضل الشهادات من أحد دول أوروبا ولكن بتكلفة معقولة، وليس مبالغ فيها.

كما أن Liechtenstein تحتوي على عدد من الجامعات التي توفر بيئة ممتازة لطلابها، من خلال تعليم حديث ومتطور، وستكون فرصة رائعة إذا سنحت لك فرصة الدراسة في ليختنشتاين.

ولكن كيف تدرس في ليختنشتاين، وما هي أفضل الجامعات الموجودة بها؟ وكم ستكلفك سنوات الدراسة في المجال الذي ستقوم باختياره؟

إجابات كل هذه الأسئلة وأكثر، سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com، فتابع معنا، لتحصل على كافة التفاصيل التي تحتاجها عن الدراسة في ليختنشتاين.

نبذة عن إمارة ليختنشتاين Liechtenstein

تعرف على تكاليف الدراسة في ليختنشتاين للعرب Liechtenstein

قبل أن نتحدث عن تفاصيل الدراسة في ليختنشتاين Liechtenstein، دعونا أولًا نعرف بع المعلومات عن هذه الدولة الجميلة التي تتمتع بطبيعة خلابة وسط جبال الألب الأوروبية الشهيرة.

على الرغم من أن Liechtenstein ليست من الدول الساحلية إلا أنها تتمتع بجمال جذاب بسبب موقعها الجغرافي ومنظارها الطبيعية الرائعة التي ترجع إلى وجودها وسط جبال الألب في أوروبا.

تقع ليختنشتاين على حدود النمسا وسويسرا، ولا تزيد مساحتها إلا القليل عن 160 كيلو متر مربع، مما يجعل عدد سكانها لا يتجاوز 40 ألف نسمة.

على الرغم من أن مدينة شان هي أكبر المدن في Liechtenstein، إلا أن مدينة فادوز هي عاصمتها الرئيسية، والتي بها عدد سكان يتجاوز 5 آلاف نسمة وهي نسبة كبيرة نوعًا ما، مقارنة مع باقي مد ليختنشتاين.

إذا كنت تنوي الهجرة إلى ليختنشتاين، فأعلم أن لديك فرصة كبيرة في تحقيق استقرار مادي واجتماعي بفضل توافر العديد من فرص الاستثمار التي يمكنك تحقيقها في الدولة، والذي يرجع في الأساس إلى ترحيبها بتوافد كل الجنسيات إليها.

على الرغم من أن Liechtenstein تأسست في عام 1719، إلا أنها لم تحظى بالشهرة التي تستحقها كأي دولة من الدول الأوروبية الأخرى، مثل سويسرا وبريطانيا والنمسا وغيرها من الدول الشهيرة.

مع العلم، أن ليختنشتاين من أجمل بلاد العالم التي يمكنك زيارتها، ويتوافر بها عدد كبير من فرص العمل، والجامعات التي يمكنك أن تنال منها أفضل الشهادات، كما أن نظامها السياسي مستقر وتتمتع باقتصاد قوي.

يمكنك التخطيط إلى السياحة في ليختنشتاين لزيارة القلاع والمتاحف التاريخية الموجودة بها، والاستمتاع بالمعالم السياحية والمنظار الطبيعية الخلابة، وحتى ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة كركوب الدراجات على قمم جبال الألب، والتزلج وغيرها.

الموقع الرسمي لدولة ليختنشتاين

يمكنك زيارة الموقع الرسمي لدولة ليختنشتاين والتعرف على أبرز الأماكن السياحية بها من مطاعم ومقاهي وفنادق وحتى متاحف والأماكن المخصصة لممارسة النشاطات الرياضية.

وأفضل مجالات الاستثمار التي يمكنك من خلالها تحقيق ثروات هائلة، وغيرها من المعلومات الكثيرة الخاصة بدولة ليختنشتاين من خلال الدخول على الرابط التالي Liechtenstein.

اقرأ أيضًا – أهم طرق الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

تكلفة المعيشة في ليختنشتاين

تكلفة المعيشة في ليختنشتاين

من أهم الأشياء التي يرغب كل من يريد الدراسة في ليختنشتاين معرفتها، هي تكاليف المعيشة والحياة في هذه الدولة، حتى يستطيع توقع ميزانيته السنوية للعام الدراسي الواحد.

وكذلك طوال سنوات الدراسة الأخرى حتى أن يحصل على شهادته النهائية.

عند البحث عن  تكاليف المعيشة في ليختنشتاين، يجب أن تنتبه إلى أن هذه الدولة تعتبر من الدول الغنية التي بها استثمار واقتصاد قوي، كما أن الرواتب بها مرتفعة، مما يجعل تكاليف المعيشة باهظة نوعًا ما.

فلن تكون تكاليف المعيشة في ليختنشتاين بالنسبة للطالب مقتصرة فقط على المصاريف التي تدفع للجامعات، ولكن يجب أن تقوم بحساب بعض التكاليف الأخرى، والتي تشمل عادةً البنود التالية:

  • إيجار محل السكن.
  • تكاليف الطعام والشراب.
  • تكاليف الانتقالات.
  • تكاليف الخدمات والفواتير الشهرية، مثل الكهرباء والمياه والغاز وكذلك التليفونات.
  • تكاليف الرعاية الصحية.
  • تكاليف الضرائب في ليختنشتاين.

تختلف الميزانية التي يتم وضعها لكل بند من البنود السابقة على حسب المستوى المعيشي ومكان الإقامة، وبعض العوامل الأخرى، ولكن في مقابل ذلك، تأكد بأن معيشتك في ليختنشتاين ستوفر لك حياه مرفهة ومستوى معيشي عالٍ.

كما أنه يمكنك التواصل مع الجامعات في Liechtenstein للحصول على منح دراسية يمكنك من خلالها الدراسة في ليختنشتاين مجانًا، أو حتى الحصول على تخفيضات على التكاليف السنوية من خلال المنح المخفضة.

بشكل عام، يمكنك توقع أنك ستحتاج إلى ميزانية تتراوح بين 1500 يورو إلى 2500 يورو في العام الواحد أثناء فترة الدراسة في ليختنشتاين، والتي يتم توزيعها ما بين تكاليف الطعام والشراب والرعاية الصحية والرائب وغيرها من البنود التي ذكرناها.

اقرأ أيضًا – الدراسة في ليختنشتاين

أفضل جامعات ليختنشتاين

يسعى الكثير من الشباب الآن إلى الحصول على تعليم متميز في أحد الجامعات الموجودة في الدول الأوروبية التي تعتبر شهاداتها من أقوى الشهادات التعليمية في العالم، والتي يتم قبولها في أكبر الشركات العالمية.

من أبرز الجامعات التي يمكنك الحصول من خلالها على فرصة تعليم متميز، الجامعات الموجودة في ليختنشتاين، والتي توفر للطالب العديد من التسهيلات للحصول على المعلومات العلمية بشكل متميز ونماذج بحث متطورة.

بسبب أن ليختنشتاين دولة صغيرة فلا يوجد بها عدد كبير من الجامعات، ولكن تعتبر جامعة Liechtenstein هي الأشهر.

والتي توفر إمكانية الحصول على شهادات التعليم العالي إلى جانب مجموعة من المؤسسات التعليمية الأخرى التي يمكنك من خلالها عمل الدراسات العلمية والأبحاث.

جامعة ليختنشتاين Liechtenstein

جامعة ليختنشتاين Liechtenstein

جامعة ليختنشتاين من الجامعات الحكومية التي يمكنك التسجيل لدراسة بها والحصول على أحد الدرجات العلمية مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويتم التدريس بها باللغة الألمانية، وهي اللغة الأولى في Liechtenstein.

تم تأسيس جامعة Liechtenstein في عام 1961 في مدينة فادوز، ويمكنك الدراسة في ليختنشتاين من خلالها بأحد المجالات التالية:

  • ريادة الأعمال والإدارة.
  • الهندسة المعمارية.
  • التصميم الداخلي والعمراني.
  • الاقتصاد.
  • المالية.
  • القانون.

توفر جامعة Liechtenstein فرصة الحصول على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة إلى جانب إمكانية عمل المشاريع البحثية والدورات التدريبية، ويمكنك التسجيل للدراسة في ليختنشتاين من خلال الجامعة عن طريق هذا الرابط.

الأكاديمية الدولية للفلسفة في ليختنشتاين Inernationale akademie fur philosophie im furstentum Lichtenstein

الأكاديمية الدولية للفلسفة في ليختنشتاين Inernationale akademie fur philosophie im furstentum Lichtenstein

من المؤسسات التعليمية التي يمكنك م خلالها الدراسة في ليختنشتاين، الأكاديمية الدولية للفلسفة، والتي تم تأسيسها منذ عام 1980، وتوفر مجالات الدراسة التالية:

  • الفلسفة والعلوم الاجتماعية.
  • الفنون الجميلة.
  • التاريخ.
  • السياسة.

تعتمد الأكاديمية على نظام التدريس الحديث، الذي يتبع منهجية متطورة تفيد الطالب وتجعله يحصل على المعلومات من خلال أساليب التفكير النقدي وتوعيته إلى استخدام طرق البحث العلمي.

يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني للأكاديمية الدولية للفلسفة من خلال هذا الرابط.

الجامعة الخاصة في ليختنشتاين Private universität im fürstentum Liechtenstein

الجامعة الخاصة في ليختنشتاين Private universität im fürstentum Liechtenstein

تم تأسيس الجامعة منذ عام 2000 أي أنها جامعة حديثة، واعترفت بها دولة ليختنشتاين كمؤسسة تعليمية بعد ذلك بثلاث سنوات أي في عام 2003.

الجامعة الخاصة في ليختنشتاين هي أحد المؤسسات العلمية الغير ربحية الموجودة في بلدية تسمى تريسن في Liechtenstein، ويمكنك التسجيل بها لدراسة المجالات التالية:

  • الطب.
  • علم النفس.
  • الطب التحويلي.
  • القانون.
  • الطب المخبري (مازال هذا المجال تحت الانشاء).

يمكنك التسجيل للحصول على شهادات الجامعة والدراسة في ليختنشتاين من خلال هذا الرابط.

مميزات الدراسة في ليختنشتاين Liechtenstein

الدراسة في ليختنشتاين توفر للطالب العديد من الامتيازات التي ستساعده في الحصول على فرص عمل متميزة في العديد من بلدان العالم، خاصةً وأنها أحد الدول الأوروبية.

على الرغم من أن ليختنشتاين ليست أحد الدول الواقعة ضمن الاتحاد الأوروبي، إلا أن وجودها في دائرة الاقتصاد الأوروبي جعلها من الدول الغنية التي توفر مجالات تعليم متطورة من خلال استخدام طرق البحث الحديث.

أغلب جامعات ليختنشتاين ومؤسساتها التعليمية لا تكتفي بتخرج الطلاب منها، ولكنها قد تساعدهم في توفير فرص عمل متميزة بعد التخرج يمكنهم من خلالها تحقيق أحلامهم، والحصول على مستوى اجتماعي ومادي متميز.

يمكننا تلخيص مميزات الدراسة في ليختنشتاين من خلال النقاط التالية:

  • يمكنك من خلال جامعات ليختنشتاين الحصول على أعلى الدرجات العلمية في العديد من المجالات.
  • يمكنك الحصول على شهادات معترف دوليًا.
  • إمكانية الحصول على فرص عمل متميزة بعد التخرج.
  • الاستمتاع بفرصة الحياة في ليختنشتاين أثناء الدراسة.
  • الاستمتاع بالطبيعة الجبلية الخراء الموجودة في Liechtenstein والتي ستمكنك من الحصول على فرصة سياحية رائعة.

دراسة البكالوريوس في ليختنشتاين

يمكنك التسجيل في أحد الجامعات والمؤسسات التعليمية التي توفر فرصة الدراسة في ليختنشتاين للحصول على درجة البكالوريوس من خلال الموقع الرسمي للجامعة التي تريدها.

توفر ليختنشتاين إمكانية منح الطالب درجة البكالوريوس في أي مجال يختاره، بعد ثلاث أو أربع سنوات على حسب مجال الدراسة، كما أنها قد توفر له فرصة الحصول على عمل بعد التخرج.

شهادة البكالوريوس من ليختنشتاين معترف بها في جميع دول العالم، وتعتبر من الشهادات القوية التي تساعد الحاصل عليها على فتح سوق العمل أمامه بشكل واسع.

تكاليف الحصول على البكالوريوس في ليختنشتاين

قد تتراوح تكاليف الدراسة في ليختنشتاين للحصول على درجة البكالوريوس من 1500 يورو سويًا، إلى 2000 يورو سنويًا.

التكاليف الخاصة بالدراسة في ليختنشتاين، تشمل أيضًا تكاليف السكن والطعام والشراب والرعاية الصحية، وبعض التكاليف الأخرى الخاصة بفواتير الخدمات الشهرية كالكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها.

يمكنك الحصول على منحة دراسية للحصول على درجة البكالوريوس في ليختنشتاين من خلال أحد الجامعات المعتمدة والتي يتم الإعلان عنها على الموقع الرسمي لكل جامعة إن توفر ذلك.

الأسئلة الهامة والشائعة عن الدراسة في ليختنشتاين

هل ليختنشتاين من دول الاتحاد الأوروبي؟

لا، ولكنها واحدة من دول رابطة التجارة الحرة الأوروبية.

كيف احصل على اقامة في ليختنشتاين؟

عن طريق العمل أو الدراسة في ليختنشتاين، ولكن بشروط معينة يمكنك التعرف عليها من خلال مقالنا هذا على موسوعة يوروبيديا 24.

هل تحتاج ليختنشتاين فيزا؟

نعم، قد تحتاج إلى فيزا لدخول ليختنشتاين إذا كانت ليست ضمن الدول المسموح لجواز سفرك دخولها بدون تأشيرة.

باختصار، Liechtenstein هي دولة صغيرة رائعة تتميز بموقعها الجغرافي المتميز وطبيعتها الخلابة، إلى جانب نظام تعليمي عالي الجودة واقتصاد قوي. إذا كنت تبحث عن بيئة تعليمية ممتازة وتجربة سفر فريدة، فإن الدراسة في ليختنشتاين قد تكون الخيار المثالي بالنسبة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى