أستراليا

رحلة ساحرة في مدينة بريزبن الأسترالية النابضة بالحياة

تعتبر مدينة بريزبن الأسترالية من أجمل المدن داخل الدولة، حيث أنها تحظى بشهرة واسعة على مستوى العالم، بسبب احتوائها على المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى أفضل الأماكن السياحية.

واستطاعت المدينة الساحرة أن تجمع ما بين العمارة الحديثة والجو الدافئ المشمس المميز، بالإضافة إلى المساحات الشاسعة ذات المناظر الطبيعية الساحرة.

وتشهد مدينة بريزبن إقبالًا كبيرًا ليس فقط من قبّل السياح من كافة أنحاء العالم، ولكن أيضًا من قبل الأشخاص الذين ينوون الهجرة إلى أستراليا، فهو يتمركزون في هذه المدينة الرائعة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي مدينة بريزبن في أستراليا بالإضافة إلى التعرف على طبيعة الحياة هناك وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها.

موقع مدينة بريزبن الأسترالية

مدينة-بريزبن-الأسترالية

تُعرف مدينة بريزبن الأسترالية أيضًا باسم بريسبان، وهي تقع بالتحديد في الأجزاء الجنوبية من ولاية كوينزلاند الأسترالية.

وبناءً على هذا الموقع فهي توجد في درجة حرارة 27 درجة جنوب خط الاستواء، بالإضافة إلى احتوائها على منفذ إلى المحيط الهادي.

وبالنظر إلى خريطة أستراليا سنجد أن مدينة بريزبن تقع في المجرى الأسفل من نهر بريسبان الذي يصب بشكل مباشر في المحيط الهادي.

وأهم ما يميز هذه المدينة الساحرة هو وجود الكثير من المنتجعات المجاورة، وذلك على أساس أنها البوابة في الشمال الاستوائي في أستراليا.

وبناءً على هذا الموقع الاستراتيجي، سنجد آلاف الجزر الاستوائية في الحاجز المرجاني العظيم والتي تقع بالتحديد في غرب المدينة الأسترالية.

أقرأ أيضًا – ما هي تكاليف المعيشة في أستراليا ومميزاتها وعيوبها

الاقتصاد في مدينة بريسبان الأسترالية

تعد مدينة بريزبن الأسترالية مدينة غنية للغاية نظرًا لتطور السوق بشكل كبير، كما أنها تعتبر المركز الاقتصادي الرئيسي في ولاية كوينزلاند، وثالث قوة اقتصادية في القارة.

ويشمل التطور الاقتصادي العديد من المجالات المختلفة، ومنها السياحة بالإضافة إلى أنها شاركت في الآونة الأخيرة في صناعة الدواء.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل تستثمر أيضًا المدينة بشكل كبير في تطوير التكنولوجيا العالية والصناعة، بالإضافة إلى تطوير الزراعة الحديثة، حيث تنتشر مزارع الموز الأناناس.

اقرأ أيضًا – ما هي أهم شروط وطرق الإقامة في أستراليا؟

المناظر الطبيعية الخلابة في مدينة بريزبن الأسترالية

تمتلك مدينة بريزبن الأسترالية العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، ويعود ذلك إلى طبيعة الأجواء داخل المدينة، لاسيما المناخ الحار الرطب.

وساعدت طبيعة المناخ على تكون الغطاء النباتي والمساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى وجود بعض الأشجار المتقلبة والحساسة ومنها أشجار جوز الهند.

ونجد أن بريسبان تقع إلى الغرب من المدينة المغطاة بالغابات الكثيفة العظمى، حيث تقوم بدور الحاجز للمناخ، وتعمل على توقف الكتل الهوائية الرطبة والتي تأتي من المحيط.

وتوجد العديد من المنتزهات والجزر رائعة الجمال في المدينة الأسترالية، وعلى رأسهم جزيرة موريتون تلك الجزيرة المميزة التي تحتوي على النباتات الاستوائية، بالإضافة إلى إحاطتها بالشواطئ الرملية البيضاء.

وتقع الجزيرة على امتداد يصل إلى 38 كيلو مترًا من وسط المدينة، وهناك العديد من المنتزهات الأخرى التي تحظى بشهرة واسعة في المدينة.

ومن هذه المنتزهات الشهيرة في مدينة بريزبن الأسترالية ما يلي:

  1. بيت من زجاج والمغطاة بالغطاء النباتي الكثيف، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.
  2.  حديقة المياه الوطنية.
  3. الحديقة الوطنية باربي.

وتضم مدينة بريزبن العديد من الحيوانات المتنوعة، ومنها الكنغر أو كوال، بالإضافة إلى ضرورة الحذر عند رؤية الحيوانات في الطبيعة الخلابة بسبب وجود الحيوانات السامة ومنها الثعابين والعناكب والحشرات.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا

طبيعة المناخ في مدينة بريزبن الأسترالية

الاقتصاد-في-مدينة-بريسبان-الأسترالية

نظرًا لطبيعة مدينة بريزبن الأسترالية بسبب وجودها في الأجزاء الجنوبية من منطقة المناخ الاستوائي، فإنها تمتاز بالمناخ الحار على مدار العام.

لذلك سنجد أن الاختلافات بين درجات الحرارة في الشتاء والصيف صغيرة، وتكاد تكون منعدمة في بعض المناطق بالمدينة.

أما بالنسبة لأبرد شهور السنة فهو شهر يوليو/ تموز والذي يأتي بدرجة حرارة تبلغ 21 درجة مئوية، وفي الليالي الباردة تصل درجة الحرارة إلى 10 درجات مئوية لاسيما في الأشهر الأكثر سخونة في يناير/ كانون الثاني.

ويصل متوسط درجة الحرارة اليومية إلى 30 درجة مئوية في الظل، ولكن في بعض الأحيان تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية أو أكثر.

وبالمقارنة بين أبرد وأحر أشهر العام في مدينة بريسبان سنجد أنها 9 درجات فقط، أما بالنسبة للأمطار فهي معتدلة في الكمية على مدار العام.

وسنجد أن شهر يناير/ كانون الثاني هو الشهر الممطر، حيث تصل نسبة الأمطار إلى حوالي 160 ملم، أما بالنسبة للشهر الجاف فهو شهر سبتمبر/ أيلول في نهاية فصل الشتاء.

وإذا أردت قضاء وقتًا ممتعًا وسط درجات الحرارة السابقة، يمكنك الذهاب إلى منتجعات بريسبان حيث يسود الطقس المناسب من أجل التمتع بالشواطئ على مدار العام.

وبناءً على ذلك، فإن أفضل وقت لزيارة بريسبان من أجل قضاء العطلة المميزة، هو في فصلي الربيع والخريف، بسبب درجة الحرارة المعتدلة.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على فرص العمل في أستراليا وأهم المهن المطلوبة

وسائل النقل في مدينة بريسبان الأسترالية

تمتلك بريسبان شبكة مواصلات جيدة للغاية مترابطة داخل المدينة، حيث تصل إلى المراكز الإقليمية والوجهات خارج المدينة.

وتعتبر السيارات هي الوسيلة الأكثر شيوعًا، بالإضافة إلى وجود وسائل النقل العام المتمثلة في السكك الحديدية والحافلات، فضلًا عن العبارات.

ويمكنك استقلال القطار عبر محطة روما أو المحطة الوسطى أو محطة فورتيتيود فالي، فضلًا عن محطة الملك جورج ومحطة شارع الملكة.

كما يوجد أيضًا مطار بريسبان الذي يعتبر المطار الرئيسي في المدينة، ومن أكثر المطارات ازدحامًا في أستراليا بعد مطار سيدني.

اقرأ أيضًا – ما هي أفضل طرق الاستثمار في أستراليا ومميزاته؟

الدراسة في مدينة بريزبن في أستراليا

طبيعة-المناخ-في-مدينة-بريزبن-الأسترالية

تمتاز مدينة بريزبن الأسترالية بوجود العديد من المؤسسات التعليمية المميزة، سواء المعاهد أو الجامعات أو المدارس، وعلى رأسها جامعة كوينز لاند.

واستطاعت هذه الجامعة أن تحتل المرتبة الثانية بين الجامعات الأسترالية، حيث تقدم الدرجات العلمية المختلفة سواء الزمالة أو البكالوريوس أو الماجستير فضلًا عن الدكتوراه.

وتعد المدينة من أكثر الوجهات الرئيسية للطلبة الدوليين، بالإضافة إلى أنها مركزًا حيويًا لدراسة اللغات الدولية.

اقرأ أيضًا – ما هي شروط ومميزات الدراسة في أستراليا؟

السياحة في مدينة بريزبن الأسترالية

تضم مدينة بريزبن الأسترالية العديد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في أستراليا، فهي من أهم عوامل الجذب لجميع السياح من كافة أنحاء العالم.

وتعد قاعة المدينة من أكبر مناطق الجذب بشكل عام، فضلًا عن ناطحات السحاب، والعديد المن المنتزهات والحدائق، فضلًا عن المحميات الوطنية في المدينة.

ولا يمكننا أن نغفل عن زيارة جولد كوست وسيرفرز بارادايس والتي تعتبر أكبر منتجع في أستراليا، وأيضًا من أكبر الشركات على مستوى العالم.

وتتمثل أهم وأشهر الأماكن السياحية في مدينة بريزبن الأسترالية في التالي:

  • محمية لون باين كوالا: تقع المحمية على مساحة 18 هكتارًا في المدينة، والتي تعد أكبر ملاذ لحيوان الكوالا في العالم.
  • مركز تسوق كوين ستريت: عبارة عن ممر تسوق مخصص للمشاة، لمساحة تُقدر بـ 500 متر من شارع جورج إلى شارع إدوارد، ويضم حوالي 700 محل تجاري.
  • حدائق مدينة بريسبان النباتية: تقع في شارع اليس في منطقة الأعمال المركزية بالمدينة، وتضم العديد من الأنواع المختلفة من النباتات، كما تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين.
  • مبنى مدينة بريزبن: يقع في ساحة الملك جورج ويتميز بتصميمه الهندسي الجذاب، كما أنه من أفضل صالات المدن الأسترالية، ويمكنك الحصول على رؤية رائعة من أعلى برج الساعة.
  • نهر بريسبان: يتدفق النهر عبر المدينة مما يوفر العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكنك السير على طول النهر والاستمتاع بالأجواء اللذيذة، فضلًا عن وجود الكثير من المقاهي والمطاعم والمنتزهات على ضفاف النهر.
  • ملاهي دريم وورلد: تعتبر من أكبر وأهم مدن الملاهي في بريزبن، حيث تضم العديد من الألعاب المميزة المليئة بالإثارة والمتعة.

وتحتوي المدينة أيضًا على العديد من الحدائق والمتاحف المتميزة التي لا يمكنك تفويت زيارتها ومنها ما يلي:

  1. حديقة قلعة ليتون الوطنية.
  2. معرض آرت وورلد ستوديو.
  3. متحف ورش عمل السكك الحديدية.
  4. جزيرة جنوب مول.
  5. شاطئ ستريتس.
  6. حدائق كوينز.
  7. ملاهي أورايون لاجون المائية.
  8. عالم الأحلام.
  9. مركز وحديقة تشيرمسايد.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أشهر المطاعم في مدينة بريزبن الأسترالية

موقع-مدينة-بريزبن-الأسترالية

تضم مدينة بريسبان الأسترالية العديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات والمُعدة من مختلف أنواع المطابخ.

وتحرص المطاعم على تقديم الوجبات المتنوعة لكي تتناسب مع كافة الأذواق المختلفة للزوار، وتتمثل أهم وأشهر هذه المطاعم في التالي:

  1. مطعم بيللي كارت ويست إند.
  2. مطعم إيدين جاردن.
  3. مقهى جرون.
  4. مطعم مكة باه.
  5. مقهى مس جونز.
  6. مقهى إلكسير.
  7. مطعم تاتسو رامين جايوزا.

أشهر الفنادق في مدينة بريزبن الأسترالية

هناك العديد من الفنادق الموجودة في مدينة بريزبن الأسترالية، التي يمكنك البقاء بها من أجل الاستمتاع برحلتك المميزة، وتتمثل أهم هذه الفنادق في التالي:

  • فندق أمورا بريسبان.
  • فندق سيلينا.
  • فندق جراند تشانسيلور.

اقرأ أيضًا – دليل الهجرة إلى أستراليا من السفر إلى الاستقرار

أسئلة شائعة عن مدينة بريزبن الأسترالية

ما هي لغة بريزبن؟

يتحدث المواطنون في بريزبن باللغة الإنجليزية، وهي الأكثر شيوعًا بين سكان المدينة.

هل تعتبر مدينة بريزبن في أستراليا مدينة غنية؟

بالطبع تعتبر بريزبن من أغنى المدن الأسترالية بسبب قوة اقتصادها ومساهمتها في تطوير العديد من المجالات المختلفة سواء الصناعة أو الزراعة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى