بريطانيا

تعرف على متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة

يعتبر متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة مناسب لمعظم المواطنين داخل الدولة، إلا أن ما يتحكم في الأمر بشكل أفضل هو طبيعة الدولة القادم منها.

وبناءً على ذلك إذا كنت قادمًا من إحدى الدول الأوروبية ستجد أن التكاليف في بريطانيا متوسطة، مقارنة بفرنسا أو ألمانيا أو إيطاليا، بينما إذا كنت قادمًا من الهند أو رومانيا ستجد أن التكاليف باهظة وهكذا.

ولكنها بشكل عام تمتاز بأنها متوسطة سواء في المواصلات أو الطعام والشراب وغيرها من أشكال الحياة العديدة والمختلفة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com طبيعة الحياة في بريطانيا وتكاليف المعيشة في جميع الجوانب.

مميزات المعيشة في بريطانيا

متوسط-تكاليف-المعيشة-في-بريطانيا-بعد-الهجرة

توفر بريطانيا مستوى معيشيًا مميزًا للغاية لجميع الراغبين في الاستقرار داخل الدولة والحصول على الإقامة في بريطانيا، وذلك من خلال امتلاكها للعديد من المميزات المتمثلة في التالي:

  1. توفر بريطانيا مؤسسات رعاية صحية ممتازة.
  2. توفر شبكات مواصلات عامة تتسم بالراحة والتميّز.
  3. تعتبر من أفضل الدول التي تحرص على التنوع الثقافي.
  4. تضم العديد من أفضل أماكن سياحية في بريطانيا.
  5. إمكانية التعلم في المدارس الحكومية بشكل مجاني.
  6. توجد أفضل الجامعات في بريطانيا.

اقرأ أيضًا – تكاليف المعيشة في سويسرا وإيجابيات وسلبيات الحياة في الدولة

سلبيات المعيشة في بريطانيا

على الرغم من العديد من المميزات والإيجابيات التي تمتاز بها بريطانيا، إلا أن هناك بعض السلبيات البسيطة داخل الدولة، والمتمثلة في التالي:

  • ارتفاع تكاليف المعيشة في بعض المناطق داخل بريطانيا.
  • وجود تغييرات مناخية مفاجئة مع هطول الكثير من الأمطار.
  • ارتفاع أسعار الإيجارات والسكن في لندن.
  • انخفاض الأجور خارج لندن.

متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة

الضرائب-في-بريطانيا

يختلف متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة من مدينة لأخرى، حيث نجد أن لندن باهظة التكاليف مقارنة بباقي المدن الأخرى، بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى ومنها إذا كنت طالبًا أو عاملًا وغيرها.

وبناءً على ذلك لا يمكن تحديد متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة بشكل واضح وجذري، ولكن بشكل عام قد تصل التكاليف إلى 900 جنيه إسترليني شهريًا وذلك بدون تكاليف الإيجارات.

وإذا وضعنا تكاليف السكن ضمن تكاليف المعيشة سيصل المبلغ المتوقع إلى 2000 جنيه إسترليني، وذلك بناءً على أن متوسط أسعار الإيجارات في بريطانيا حوالي 870 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر.

أما بالنسبة للطعام في بريطانيا فإن الأسعار تتفاوت بشكل كبير من مكان لأخر، ولكن بشكل متوسط فإنت ستحتاج إلى إنفاق 275 جنيهًا إسترلينيًا على البقالة بشكل شهري.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أشهر متاحف لندن التي يمكنك زيارتها

متوسط تكاليف الغذاء في بريطانيا

يعتبر الغذاء من العوامل الأساسية التي تؤثر في متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة، وبالطبع تختلف الأسعار من مكان لأخر داخل بريطانيا.

على سبيل المثال يصل سعر لتر الحليب في لندن إلى 0,91 جنيهًا إسترلينيًا، ويعتبر سعره أعلى من متوسط سعره في باقي أنحاء بريطانيا الذي يُقدر بحوالي 0,59 جنيهًا إسترلينيًا.

وبناءً على ذلك ستجد باقي أسعار البقالة تختلف من مكان لأخر داخل بريطانيا، ويجب العلم أن الأسعار تصبح أقل بكثير خارج المراكز الحضرية.

ويصل سعر 1 كيلو من الأرز إلى 1,02 جنيه إسترليني، بينما 12 بيضة بـ 1,95 جنيه إسترليني، وكيلو من الطماطم مقابل 1,79 جنيه إسترليني، بينما كيلو من البصل إلى 0,99 جنيه إسترليني وغيرها.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في سويسرا بكل سهولة

متوسط تكاليف السكن في بريطانيا

تعتبر إنجلترا ذات تكلفة مرتفعة في السكن، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار بشكل أكبر في المراكز الحضرية، لا سيما لندن التي تشهد أعلى أسعار للمساكن والإيجارات بشكل عام.

ويصل متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة بالنسبة للسكن في لندن حوالي 484000 جنيه إسترليني، وهو ما يقرب من ضعف متوسط السعر على مستوى البلاد.

أما بالنسبة لتكلفة الإيجارات تصل إلى 1425 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا مقابل 700 جنيه إسترليني في الشهر داخل إنجلترا.

متوسط تكاليف الرعاية الصحية في بريطانيا

يحصل كافة المقيمين في المملكة المتحدة على رعاية صحية مجانية، وهي بالتالي تغطي كافة تكاليف العلاج سواء في المستشفيات أو الجراحات الخاصة بالإضافة إلى رعاية حديثي الولادة.

ولكن هناك بعض الاستثناءات الخاصة بالشباب وأصحاب الدخول المنخفضة، حيث يجب على المقيمين في بريطانيا دفع تكاليف خدمات الرعاية الصحية المتعلقة بطب العيون والأسنان.

ولا يقتصر الأمر على ذلك بل يجب تحمل تغطية التكلفة الأساسية أيضًا للوصفات الطبية والمقدرة بـ 9,15 جنيهات إسترلينية لكل دواء.

وذلك على عكس ما يحدث في ويلز، حيث يتم تغطية كافة تكاليف الوصفات الطبية للأدوية بالكامل من جانب هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

اقرأ أيضًا – تعرف على خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا

متوسط تكاليف وسائل النقل في بريطانيا

تكاليف-المعيشة-في-بريطانيا

تختلف تكاليف وسائل النقل في بريطانيا عن غيرها من متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة، وذلك لأن الأولى تحظى بتمويل حكومي كبير بما يشمل الحافلات وخدمات السكك الحديدية سواء الخفيفة والثقيلة وغيرها.

ويتم تحديد تكلفة التنقل من خلال استخدام شبكة مترو أنفاق لندن بناءً على المنطقة والمسافة إلى الوجهة المحددة، بالإضافة إلى التوقيت سواء كان في أوقات الذروة أو غيرها.

ويدفع الشخص البالغ الذي ينتقل في العاصمة حوالي 2,20 جنيه إسترليني مقابل رحلة في اتجاه واحد، بينما تبلغ تكلفة بطاقة التنقل السنوية للبالغين حوالي120 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا.

وإذا نظرنا إلى حافلات لندن تصل تكلفتها في المتوسط إلى حوالي 1,50 جنيهًا إسترلينيًا لجميع الرحلات، ولا يمكن أن تصل التكلفة إلى 4,50 جنيهات إسترلينيه في اليوم الواحد على الإطلاق، مهما كانت مدة الرحلة.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل طرق الاستثمار في المشاريع الصغيرة في بريطانيا

الضرائب في بريطانيا

يتضمن متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة أيضًا معرفة قيمة الضرائب في بريطانيا والتي يتم حسابها بناءً على راتبك أو معاشك التقاعدي أو غيرها من الاستحقاقات الأخرى.

ويدفع المقيمون في بريطانيا بشكل عام ضريبة دخل على أي أموال تزيد عن 12500 جنيه إسترليني بمعدل ضريبة يتراوح ما بين 20 إلى 45% وذلك اعتمادًا على حجم الأموال.

أما في حالة الطلاب الأجانب يتم إعفائهم من ضرائب الدخل في بريطانيا، ولكن في حالة إذا كنت تكسب أموالًا داخل الدولة سيتم احتساب ضريبة أيضًا عليك.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا

متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة للطلاب

إذا كنت ترغب في السفر بهدف الحصول على منح للدراسة في بريطانيا يجب عليك معرفة متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة جيدًا لتكون على استعداد لتحمل هذه التكاليف.

بشكل عام تُقدر الحكومة البريطانية مبلغًا أساسيًا يحتاج إليه الطلاب بشكل شهري والمتمثل في 1023 جنيهًا إسترلينيًا في حالة إذا كنت مسجلًا في فصول دراسية خارج العاصمة.

أما إذا كنت تدرس في لندن ستحتاج إلى 1334 جنيهًا إسترلينيًا، نظرًا لأن تكاليف لندن باهظة للغاية وأعلى من المدن الأخرى بالنسبة لمعدل متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة.

وبناءً على ذلك، يجب أن تكون على دراية كافية بأن الطلاب الذين يدرسون في الجامعات أو المدارس داخل لندن يتحملون تكاليف أعلى من هؤلاء الطلاب، الذين يدرسون في المؤسسات التعليمية سواء في اسكتلندا أو ويلز أو الأماكن الأخرى في جميع أنحاء بريطانيا العظمى.

وعلى الرغم من ذلك سواء داخل لندن أو أي مكان أخر في بريطانيا، فإن الطلاب يحصلون على تخفيضات هائلة على رسوم المواصلات، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى في حالة إظهار هوية الطالب، وبالتالي فإن متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة يعد مناسبًا للطلاب.

اقرأ أيضًا – أسهل طرق الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

متوسط تكاليف المعيشة في لندن

متوسط-تكاليف-السكن-في-بريطانيا

تعتبر لندن هي أكثر المدن التي تستقبل الأشخاص الذين ينوون الهجرة إلى بريطانيا، حيث تعد لندن هي أغلى المدن من حيث تكاليف المعيشة.

إذا كنت ترغب في العيش في لندن بدافع الاستثمار العقاري في بريطانيا يجب العلم أن أسعار الإيجارات مرتفعة للغاية، حيث يصل متوسط تكلفة شقة بغرفة نوم واحدة حوالي 1700 جنيه إسترليني في الشهر.

ولكن هناك مميزات أخرى داخل المدينة هي أنك لن تحتاج إلى سيارة من أجل التنقل في المدينة، بسبب وجود العديد من وسائل النقل العام المختلفة سواء الحافلات أو مترو الأنفاق أو القطارات.

وبالنسبة لأسعار المترو فهي تتفاوت بناءً على المسافة المُقدرة للطريق، حيث تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة بالمترو حوالي 2,40 جنيهًا إسترلينيًا.

اقرأ أيضًا – ما هي أسهل طرق الهجرة إلى فرنسا والأوراق المطلوبة؟

أسئلة شائعة عن متوسط تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة

كم تحتاج شهريًا للعيش في بريطانيا؟

تحتاج إل 1265 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر من أجل تكاليف المعيشة في بريطانيا بعد الهجرة، وذلك بناءً على تقديرات الحكومة البريطانية إذا كنت تعيش معظم حياتك الدراسي في لندن، بينما تحتاج إلى 1015 جنيهًا إسترلينيًا إذا كنت تعيش خارج لندن.

ما هي أرخص مدينة في بريطانيا؟

تعد مدينة نيوكاسل من أرخص المدن البريطانية بالنسبة لمتوسط المعيشة في جميع نواحي الحياة، وذلك على عكس متوسط تكاليف المعيشة في لندن التي تعتبر من أغلى مدن بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى