أستراليا

ما هي أغرب تجارب الطعام في أستراليا؟

إذا كنت من عشاق المغامرات يجب عليك التعرف على أغرب تجارب الطعام في أستراليا من أجل تجربتها والاستمتاع بهذه الأجواء الشيقة والمميزة.

وتمتاز أستراليا بوجود أفضل الأماكن السياحية سواء في سيدني أو غيرها من المدن الأسترالية، ولكن لا يقتصر الأمر فقط على مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أو الحيوانات، بل الأمر يصل إلى أبعد من ذلك.

وبعيدًا عن رؤية المناظر الطبيعية ومشاهدة الحيوانات في المساحات الخضراء الشاسعة، هناك العديد من أماكن تناول الطعام الغريبة في أستراليا.

واستطاعت هذه الأماكن أن تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، للدخول في هذه التجربة الشيقة، بالإضافة إلى تذوق الوجبات المميزة التي تشتهر بها أستراليا.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي أغرب المطاعم في أستراليا، بالإضافة إلى طبيعة المكان والمأكولات المقدمة الشهية.

أغرب تجارب الطعام في أستراليا

أغرب-تجارب-الطعام-في-أستراليا

قد نجد في بعض الأماكن المأكولات المختلفة عن المألوف سواء في الحلويات أو اللحوم وغيرها، وبالطبع هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تجربتها.

ولكن هنا الأمر مختلف تمامًا، حيث لا يقتصر الأمر على نوعية المأكولات فقط، بل أيضًا على طبيعة المكان الذي تتناول به الطعام.

وهو ما تشتهر به الدولة من وجود أغرب تجارب الطعام في أستراليا والتي سنقدمها لكم من خلال الآتي:

تناول الطعام وسط السحاب

يعتبر تناول وجبة الغداء وسط السحاب من أغرب تجارب الطعام في أستراليا، وذلك على مائدة طعام تقع على ارتفاع يصل إلى 50 مترًا بما يعادل 164 قدمًا.

ويتم الاعتماد على رافعة بناء من اجل رفع مائدة الطعام، والحفاظ عليها بشكل متوازن ومثبتة وسط السحاب في السماء.

وتكفي هذه المائدة لحوالي 22 فردًا، يمكنهم تناول المأكولات الشهية وسط الاستمتاع بالأجواء الطبيعية المحيطة من هذا الارتفاع الشاهق.

وتشهد منطقة تاسمانيان العديد من أغرب تجارب الطعام في أستراليا، حيث هناك موسمًا محددًا يتم إقامته في المدينة لمدة أسبوعين متواصلين، من أجل تقديم هذا النوع من المطاعم المثبتة في أعالي السماء.

اقرأ أيضًا – شارع العرب في لايبزيغ وأهم وأشهر المطاعم

تناول الطعام في البحر في أستراليا

يعتبر تناول المأكولات البحرية وسط البحر أيضًا من أغرب تجارب الطعام في أستراليا، لاسيما في منطقة تاسمانيان عاصمة مدينة هوبارت الأسترالية.

وتشهد هذه المدينة العديد من التجارب المميزة لتناول الطعام البحري، لاسيما خلال جولة على متن قارب بمثابة مطعم متنقل.

ويسير القارب في جولة مائية مميزة تقطع نهر ديروينت وقناة إنتريكاستو المائية، ويعمل غطاس متخصص على جميع المأكولات البحرية المطلوبة للزوار.

ويصعد الغطاس إلى سطح القارب لوضع المأكولات في أطباق الضيوف، ويمكنك الذهاب مع شركة Pennicott Wilderness Journeys المسؤولة عن هذه الرحلات من أجل الحصول على أغرب تجارب الطعام في أستراليا.

اقرأ أيضًا – أفضل المطاعم العربية في فيينا التي تقدم أشهى المأكولات

مائدة الطعام وسط مزارع المحار

توجد أيضًا موائد طعام عديدة وسط مزرعة مائية للمحار، والتي تقع بالتحديد في مدينة نيو ساوث ويلز، وتعتبر من أغرب تجارب الطعام في أستراليا.

وتبدأ تجربة الطعام في هذه الرحلة من خلال جولة بحرية في منطقة مزارع المحار في خليج بوركين عبر نهر هوكسبوري.

وبعد الانتهاء من الجولة، سيتم التوقف لتناول وجبة من المحار على الموائد الموجودة وسط المياه داخل المزرعة، وتسمح هذه التجربة بإمكانية التعرف على مزارعي المحار.

ويمتاز الطعام في هذا المكان بمذاقه الرائع والشهي، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، فهي من أفضل أغرب تجارب الطعام في أستراليا.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة داخل مطعم القصر هانوفر الرائع

أغرب المأكولات في أستراليا

أشهر-الوجبات-في-أستراليا

لا يقتصر الأمر فقط على أغرب تجارب الطعام في أستراليا على المطاعم سواء الموجودة في السماء أو في البحار، ولكن أيضًا تشتهر أستراليا بالمأكولات الغريبة وغير المألوفة سواء وجبات الغداء أو الحلويات.

وتتمثل أغرب المأكولات في أستراليا في الآتي:

البافلوفا

تعتبر البافلوفا واحدة من أشهر الحلويات في أستراليا لاسيما في فصل الصيف، وهي من نوع الحلويات المرتبط بالمناسبات الخاصة بشكل عام، ويتم تناولها بعد وجبة الغداء.

وتعود أصل البافلوفا إلى الأستراليين الذين أعدوا هذه الحلوى على شرف راقصة البالية الروسية آنا بافلوفا والتي زارت البلاد في جولة فنية في 1929.

لذلك أطلقها الطاهي الأسترالي هيربرت ساكس الذي أراد أن يقدم وصفة خفيفة ورقيقة مثل راقصة البالية الشهيرة على حد وصفه.

وجبة الفيجيمايت

تعتبر وجبة الفيجيمايت من أغرب تجارب الطعام في أستراليا التي يجب عليك تجربتها وتناولها، لأنها من أكثر الأطعمة المتميزة في الدولة.

ساعدت الحرب العالمية الثانية على انتشار وجبة الفيجيمايت وجعلها من الأكلات الوطنية الشهيرة في أستراليا، بل أصبح يتم صرفه مع حصص طعام الجنود المشاركين في الحرب.

ويمتاز الفيجيمايت بأنه من الوجبات المهمة في أستراليا، حيث يعتبر مليئًا بالمواد الغذائية الجيدة، بالإضافة إلى أنه مصدرًا غنيًا بفيتامين B.

اقرأ أيضًا – تعرف على أشهر مطاعم المشويات فروج المدينة برلين

الويت بكس

تم إنتاج الويت بكس للمرة الأولى في إحدى ضواحي مدينة سيدني الداخلية في منتصف العشرينيات، حيث أراد صاحبها صناعة بسكويت صحي يتناسب مع ميزانية كل مواطن ويصبح على مائدة الإفطار.

واستطاع الويت بكس تحقيق نجاحًا كبيرًا وملحوظًا منذ إنتاجه، وبالتالي أصبح من وجبات الإفطار الصحية الرخيصة المناسبة لكل المواطنين في أستراليا.

التيم تام

وجبة-الفيجيمايت

يعتبر التيم تام من أغرب تجارب الطعام في أستراليا، بل جزءًا من الثقافة الأسترالية والمطبخ الأسترالي الشهي ذات المأكولات المميزة.

والتيم تام عبارة عن بسكويت من الشيكولاتة، يوجد بينهما كريمة الشوكولاتة بالإضافة إلى تغطيته بمزيد من الشوكولاتة.

وأصبحت من أشهر أنواع البسكويت في البلاد منذ طرحها في الأسواق في عام 1964، وبدأ منذ هذه اللحظة ابتكار أنواع أخرى مختلفة ومنها التيم تام سلام وغيرها التي حازت بشهرة واسعة داخل البلاد.

اقرأ أيضًا – تعرف على أشهر مطاعم عربية في كولن

الكنغر المشوي

على الرغم من أن أستراليا تشتهر بوجود الكنغر الأسترالي الذي يريد الجميع أن يشاهده في المساحات الخضراء الشاسعة، إلا أنه أيضًا من أغرب تجارب الطعام في أستراليا على الموائد.

ويعتبر لحم الكنغر بالنسبة للأستراليين من أكثر اللحوم الصحية، كما أنه يعتبر قريبًا من لحم الأبقار، ولكنه يحتوي على نسبة بروتين وحديد أعلى، بالإضافة إلى الأوميغا 3 ويمتاز بقلة السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل 10 مطاعم عربية في زيورخ

أشهر الوجبات في أستراليا

أغرب-المأكولات-في-أستراليا

تشتهر أستراليا بوجود العديد من الوجبات الغريبة والتي تحظى بشهرة واسعة داخل الدولة، بل يحرص الكثير من السياح على السفر إلى أستراليا من أجل تجربة هذه الوجبات المميزة.

وتتمثل أهم الوجبات التي تشتهر بها أستراليا في التالي:

  1. الدجاج بارميجيانا.
  2. النقانق المشوية.
  3. اللامينجتون.
  4. البرجر الأسترالي.
  5. فطائر اللحم.
  6. باراموندي.
  7. حساء اليقطين.
  8. دامبر.
  9. أعواد لحم الأسماء البيضاء.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم إسطنبول يمكنك زيارتها

أسئلة شائعة عن أغرب تجارب الطعام في أستراليا

هل توجد مطاعم غريبة في أستراليا؟

بالطبع تضم أستراليا العديد من المطاعم الغربية على سبيل المثال، هناك المطاعم التي تقدم المأكولات وسط السحاب، وأخرى في المياه، وثالثة وسط أحواض المحار وغيرها كثيرًا.

ما هي أغرب المأكولات في أستراليا؟

مثلما تشتهر أستراليا بالتجارب الغريبة في تناول الطعام، فهي أيضًا تحظى بشهرة واسعة في الوجبات الغريبة وغير المألوفة، ولكنها تمتاز بمذاقها الرائع، ومنها على سبيل المثال الكنغر المشوي، والبرجر، وبارميجيانا بالدجاج، والشواء الأسترالي بأنواعه المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى