بريطانيا

جولة في أشهر معالم لندن نهر التايمز في بريطانيا

يعد نهر التايمز في بريطانيا من أشهر معالم لندن التاريخية والسياحية والذي يجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، فهو يعتبر ثاني أكبر الأنهار داخل بريطانيا.

ويقع النهر الشهير في وسط مدينة لندن حيث ينبع من منطقة كيمبل ويمر بالعديد من المدن الإنجليزية الشهيرة ومنها ريدينغ ولوندرس بالإضافة إلى أوكسفورد، وهي أيضًا من أكثر المدن السياحية الشهيرة داخل بريطانيا.

ومن خلال يوروبيديا 24 europedia24.com سنذهب في جولة مميزة في أشهر المعالم السياحية في بريطانيا والمتمثلة في نهر التايمز السياحي الرائع.

ما هو نهر التايمز في بريطانيا؟

نهر-التايمز-في-بريطانيا

نهر التايمز في بريطانيا من أشهر المعالم الموجودة في لندن، حيث يبلغ طوله حوالي 346 كم، وهو ينبع من منطقة كيمبل مرورًا بالعديد من المدن البريطانية الشهيرة قبل أن يصب في بحر الشمال إلى جهة الشرق من مدينة لندن.

ويأتي اسم النهر من منطقة جغرافية تقع بين أكسفورد إلى الغرب وحتى مصبه إلى الشرق من مدينة لندن والمعروفة باسم وادي نهر التايمز.

ويعتبر نهر التايمز من أهم وسائل النقل المائية المخصصة في لندن حيث شهد وجود السفن والقوارب التي تقوم بالعديد من الجولات السياحية المميزة.

فضلًا عن النشاطات الرياضية والترفيهية التي يتم إعدادها بشكل سنوي ومنها سباقات القوارب والتجديف.

اقرأ أيضًا – دليل الاستثمار العقاري في بريطانيا الشامل

نبذة تاريخية عن نهر التايمز في بريطانيا

يعتبر البريطانيون نهر التايمز في لندن جزءًا أصيلًا من حضارة وثقافة الدولة، حيث ينبع من تلال غلوسترشاير مرورًا بالعديد من المدن الإنجليزية المميزة حتى يصل إلى مصبه في بحر الشمال.

وبدأ نشاط النهر منذ عام 50 بعد الميلاد، حيث كان الرومان هم أول من طوره ميناء لندن، وتعود تسمية النهر إلى كلمة يونانية قديمة تعني المياه الداكنة.

وأصبحت لندن أهم الموانئ لبناء السفن وتصليحها في القرن السادس عشر، ومع مرور الوقت باتت أهم المراكز التجارية في أوروبا.

كيف يمكن الوصول إلى نهر التايمز في بريطانيا

يقع نهر التايمز بالتحديد في مدينة لندن بإنجلترا، ويمكن الوصول إليه من خلال العديد من الطرق المختلفة، ولكن يعتبر الاعتماد على الحافلة هي أفضل وأقرب وسائل النقل من خلال التوقف في العديد من المحطات التي يمكن من خلال الذهاب إلى النهر.

وتتمثل هذه المحطات في الآتي:

  • محطة ويستمنسر.
  • محطة جسر البرج.
  • محطة مبنى البرلمان.

اقرأ أيضًا – تعرف على كيفية الهجرة إلى بريطانيا

المعالم السياحية التي تطل على نهر التايمز في بريطانيا

معالم-لندن-التاريخية

بالطبع توجد الكثير من المعالم السياحية الشهيرة والمعروفة داخل لندن، ولكن بالنظر إلى نهر التايمز الشهير سنجد بعض المعالم السياحية الأساسية التي تطل على النهر والمتمثلة في الآتي:

  • ساعة بيج بن الشهيرة التي تدق على مدار الساعة والذي يُعرف ببرج الساعة وأيضًا برج إليزابيث، وهو بمثابة رمزًا ثقافيًا لبريطانيا.
  • جسر وستمنستر من أشهر جسور بريطانيا والذي يعلو نهر التايمز الشهير، ويأتي اسم الجسر من أجل وصف المنطقة الواقعة حول كنيسة وستمنستر أو الكاتدرائية الغربية.
  • قصر وستمنستر ذلك القصر الشهير الذي يعد من أهم المعالم التاريخية الموجودة في لندن.
  • عين لندن أو عجلة لندن تلك العجلة السياحية الضخمة التي تقع على ضفاف نهر التايمز ويمكن للشخص ركوبها من أجل مشاهدة جميع معالم مدينة لندن والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على قبول جامعي في بريطانيا

أهم الفنادق القريبة من نهر التايمز في بريطانيا

المعالم-السياحية-في-بريطانيا

توجد الكثير من الفنادق المميزة التي تقع بالقرب من نهر التايمز في بريطانيا، بالتحديد في قلب المدينة اللندنية، وتتمثل أهم هذه الفنادق في الآتي:

فندق ذا أرش

يعتبر فندق ذا أرش من أفضل وأجمل فنادق لندن التي تقع في قلب المدينة وتطل على نهر التايمز في بريطانيا، حيث يضم مسبحًا خارجيًا، بالإضافة إلى وجود نادي اللياقة البدنية وغرف الساونا الحرارية فضلًا عن خدمة تنظيف الغرف الدورية ومواقف السيارات.

وتتوفر أيضًا شبكات الواي فاي السريعة، مع وجود الحديقة الخارجية الشاملة لكافة معدات الشواء والتي تتم بشكل مجاني.

فندق كارما سنكتوم سوهو

يضم فندق كارما سنكتوم سوهو الكثير من المرافق الحيوية المناسبة التي تجعل إقامة العائلات داخل الفندق مميزة وجيدة للغاية، وذلك من خلال توفير شاشات التلفاز الكبيرة فضلًا عن الاتصال بشبكة الواي فاي.

ويضم الفندق أيضًا مرافق السبا التي تشعرك بالراحة والاستجمام، بالإضافة إلى جلسات التدليك والعناية بالبشرة، فهو من أفضل الفنادق التي تطل على نهر التايمز في بريطانيا.

الأنشطة السياحية في نهر التايمز في بريطانيا

يعتبر نهر التايمز في بريطانيا كما وصفه الكثيرون بالتاريخ السائل أو كتلة التاريخ المتحرك، نظرًا لأهميته ومكانته في بريطانيا، حيث يشهد الكثير من الاحتفالات الرئيسية داخل الدولة.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل يمكنك الاستمتاع بواحدة من أهم الأنشطة السياحية في نهر التايمز وهي جولات النهر المميزة من خلال القوارب والسفن المخصصة لنقل السائحين الذين يأتوا لزيارة النهر الشهير من جميع أنحاء العالم.

وأهم ما يميز هذه الرحلات من خلال القوارب أنها مناسبة للتجمعات العائلية أو مجموعة الأصدقاء وأيضًا للأطفال بسبب توافر الأمان.

فضلًا عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ورؤية المعالم السياحية الشهيرة في قلب المدينة وسط الهواء الطلق والهدوء.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على مطار هيثرو بريطانيا الأكبر في الدولة

وتعتبر جولات القوارب السريعة في نهر التايمز في بريطانيا مختلفة تمامًا عن أي جولات أو أنشطة أخرى، حيث ستبدأ في ركوب القارب من عجلة لندن من البوابة رقم 1 على رصيف ولترلو ميلينيوم لندن، وتبدأ في الإبحار في نهر التايمز لمدة 50 دقيقة.

وتوفر الرحلة مشاهدة أجمل الأماكن السياحية الممتعة ومنها منطقة كناري وارف وعجلة عين لندن ومسرح جلوب، مع وجود شخص متخصص لشرح هذه المعالم السياحية باللغتين الإنجليزية والألمانية.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب المراكب التي تحتوي على المطاعم وتقدم أشهى أنواع المأكولات العربية الشهية مثل التي تتذوقها في مطاعم عربية في لندن فضلًا عن الاستمتاع بالإطلالة الساحرة المتميزة على العديد من المعالم السياحية الشهيرة.

وتعد جولات العشاء النهرية الرومانسية من الجولات المفضلة لكثير من الأشخاص بسبب الأجواء الرومانسية الهادئة تحت أضواء مدينة لندن الليلية.

نهر-التايمز

وتوفر هذه الرحلة إطلالات مختلفة ومميزة للعديد من المعالم السياحية الشهيرة في لندن ومنها قصر البرلمان وكاتدرائية القديس بولس بالإضافة إلى برج لندن وعجلة لندن.

وتقدم العديد من الأطباق الفاخرة من المطبخ البريطاني على القارب المطل على النهر بشكل مباشر، مع وجود فرقة موسيقية التي تقدم أجمل الألحان المناسبة لهذه الأجواء الرومانسية.

اقرأ أيضًا – كيفية الاستثمار في بريطانيا والحصول على الإقامة الدائمة

أسئلة شائعة عن نهر التايمز في بريطانيا

من أين ينبع نهر التايمز وفي أي دولة؟

ينبع نهر التايمز في بريطانيا من منطقة كيمبل في إنجلترا ويمر بالعديد من المدن البريطانية الشهيرة ومنها أكسفورد وريدنغ وسلاو ولندن وغيرها وذلك قبل أن يصل إلى المصب الرئيسي له في بحر الشمال إلى جهة الشرق من لندن.

هل جف نهر التايمز؟

أصبح نهر التايمز مهددًا بالجفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى ظروف الجفاف التي تتعرض لها بريطانيا.

هل تعاني بريطانيا من الجفاف؟

بالطبع تعاني بريطانيا من الجفاف الشديد بسبب انخفاض هطول الأمطار في إنجلترا في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة داخل الدولة على غير العادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى