سويسرا

أفضل طرق استيراد شوكولاته من سويسرا

يعتبر استيراد شوكولاته من سويسرا من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند البحث عن هدية مميزة، أو حتى لبدء نشاط تجاري تربح من خلاله، عن طريق التجارة في شيء غير متوفر في بلدك كثيرًا.

لا جدال حول أن الشوكولاتة السويسرية من أفضل الأنواع التي تتوفر في الأسواق العالمية، والتي تجد رواجًا كبيرًا بين محبي الشوكولاتة، مما يجعلهم يقومون باستيرادها خصيصًا من أوروبا، وتحديدًا سويسرا.

تعرف معنا من خلال هذا المقال على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com، على أفضل طرق استيراد شوكولاته من سويسرا، وكيفية الحصول على الأنواع الممتازة، وخفايا هذه العملية التي لن يخبرك بها غيرنا، فتابع معنا.

تاريخ نشأة الشوكولاتة

أفضل طرق استيراد شوكولاته من سويسرا

الشوكولاتة من أنواع الحلوى التي اجتمع على حبها الكبار والصغار، وحتى قليلًا ما تجد من لا يفضل تناولها، فهي لها شعبية كبيرة في مختلف بلدان العالم.

بالرجوع إلى تاريخ صنع الشوكولاتة، وجدنا أنه تم اكتشافها في أمريكا الجنوبية لأول مرة في القرن السادس عشر، أي قبل أربعة آلاف عام.

والطريف في الأمر، أن الببغاوات هي السبب الأول والرئيسي في معرفة أمريكا الوسطى عن حبوب الكاكاو التي يتم صنع الشوكولاتة منها، بعد أن قاموا بنقلها إلى هناك من غابات الأمازون، فشجر الكاكاو معروف أنه ينتمي إلى غابات الأمازون الاستوائية وينمو فيها.

كان يسكن أمريكا الوسطى في هذا الوقت، شعوب الأولمك والأزتك الذي قاموا بصنع مشروب الكاكاو الذين أطلقوا عليه في حينها XOCOLATL.

والذي يتم إعداده من حبوب الكاكاو بعد أن يقومون بطحنها ويضيفوا لها الماء والفلفل الحار ومزيج من التوابل.

لم يكن تصنيع الشوكولاتة ومشروب الكاكاو هو الاستخدام الوحيد لهذه الحبوب التي اكتشفها سكان أمريكا الجنوبية، ولكنهم أيضًا استخدموها كوسيلة تبادل تجاري بين التجار، وسددوا بها ضرائب الدولة أيضًا، اعتمادًا على نظام المقايضة.

في القرن الرابع عشر قام سكان أمريكا الوسطى، باعتبار الكاكاو أحد الوسائل التي يمكنهم مكافأة جنودهم بها على الإنجازات التي يقومون بها وفي المناسبات الدينية، كوسيلة شكر وعرفان.

على الرغم من أن مشروب الكاكاو قد لاقى رواجًا عند الكثيرين من سكان أمريكا، إلا أن الدولة الإسبانية كان لها رأي آخر، حيث أهم لم يستسيغوا مذاقه واعتبره الملوك والأمراء شراب مر يتجنبون تناوله.

بعد أن كان مشروب الكاكاو من المشروبات المالحة والتي يتم إضافة المكونات الحارة لها، أراد بعض الرهبان الأسبان أن يجربوا صنع مشروب الكاكاو بطريقة أخرى ويعطوه فرصة لتحسين طعمه.

اعتمد رهبان إسبانيا تحويل مذاق مشروب الكاكاو من المذاق المر إلى المذاق الحلو، عن طريق تجربة إضافة المحليات له مثل العسل وإبدال مزجه بالماء باستخدام الحليب، كوسيلة لتخفيف مرارته.

ومن هنا، بدأ حب الإسبانيين إلى مشروب الكاكاو الحلو وأصبحوا يقدموه في مناسباتهم السعيدة، وأفراحهم، حتى شاع المشروب وانتشر في العديد من البلدان الأخرى كفرنسا وغيرها من الدول.

كل شعب من الشعوب التي تجرب مشروب الكاكاو وتتعرف على هذه الحبوب حديثة العهد، يقومون بإضافة لمساتهم عليه ويعدلون بعض من مكوناته ويصنعوه بطريقة مختلفة، حتى أصبح هذا المشروب لها آلاف الطرق إلى يومنا هذا.

في عام 1828 تم اختراع أول آلة صناعية تقوم بضغط حبوب الكاكاو لتصنع منها زبدة يتم استخدامها في العديد من الوصفات، واستخدام مسحوقها الذي ينتج عن علية الطح في صنع قطع الشوكولاتة.

كان هذا الاختراع الرائع لماكينة طح حبوب الكاكاو قد جاء على يد العالم الكيميائي هولندي الجنسية، كونراد يوهانيس فان هوتتن، الذي كان سببًا رئيسيًا في اخاض سعر الشوكولاتة بسبب الكميات التي قام بتصنيعها.

اقرأ أيضًا – أفضل أماكن التسوق في زيورخ سويسرا

أشهر ماركات الشوكولاتة السويسرية

عند استيراد شوكولاته من سويسرا، تأكد بأنك ستحصل على أجود أنواع الشوكولاتة في العالم، خاصةً وأن سويسرا من أشهر البلدان في تصنيع الشوكولاتة بجودة عالية.

يتوفر في سويسرا عدد كبير من الماركات العالمية التي تقوم بتصنيع الشوكولاتة وتصدرها لمختلف دول العالم الأخرى، ومن أشهر هذه الماركات التالي:

بالتأكيد! إليك بعض من أفضل مواقع استيراد الشوكولاته من سويسرا:

شوكولاتة ليندت Lindt

شوكولاتة ليندت Lindt

ليندت Lindt من أشهر الماكرات العالمية التي يمكك استيراد شوكولاته من سويسرا م خلالها عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها من هذا الرابط، وطلب الكميات التي تريدها من خلاله.

قام دافيد شتوزي بتأسيس شركة ليندت في عام 1845، في مدينة زيورخ سويسرا، وهي هي علامة تجارية شهيرة، تتميز بجودتها العالية ومذاقها الفريد، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة حول العالم.

شوكولاتة توبليرون Toblerone

شوكولاتة توبليرون Toblerone

توبليرون Toblerone من الماركات المعروفة في عالم الشوكولاتة ويتم تصديرها إلى مختلف أنحاء العالم، بشكلها المميز الذي يحمل علم سويسرا وصورة مميزة لجبال الألب.

يمكنك الدخول على موقع Toblerone من هذا الرابط لاستيراد شوكولاته من سويسرا من خلال، لضمان الحصول على مذاق ممتاز وجودة عالية.

يتم تصنيع شوكولاتة توبليرون بالعديد من الأشكال والأنواع، فمنها الشوكولاتة البيضاء والسوداء، ومنها ما هو سادة وما يتم إضافة بعض المكونات إليه مثل المكسرات وحبات العنب المجفف (الزبيب).

تم تصنيع توبليرون على يد تيودور توبلر في عام 1908، في مدينة برن السويسرية، وتم تسجيلها في المعهد الفيدرالي السويسري للملكية الفكرية في عام 1909.

شوكولاته كايلر cailler

شوكولاته كايلر cailler

من أفضل الماركات العالمية وأقدمها والتي يمكنك اعتماد استيراد شوكولاته من سويسرا ع طريقها هي cailler التي تقدم أفخر أنواع الشوكولاتة في العالم.

تقدم cailler أنواع مختلفة بالعديد من النكهات الفريدة والمميزة، يمكنك تجربتها وتقديمها كهدية مميزة لمن تحب.

تم تأسيس كايلر في عام 1819 في فيفه على يد فرانسوا لويس كايلر، حتى فتحت مصنع خاص بها بعد ذلك في عام 1898 في بروك، وظلت في العمل وإنتاج الشوكولاتة المميزة إلى أن قامت نستله بشرائها في عام 1929.

يمكنك استيراد شوكولاته من سويسرا عن طريق cailler بعد الدخول على موقعها الإلكتروني من هذا الرابط.

اقرأ أيضًا – أفضل الجامعات والمعاهد وتكاليف الدراسة في سويسرا

أشهر أماكن استيراد شوكولاته من سويسرا

حازت الشوكولاتة السويسرية على اهتمام العديد من الشعوب، مما جعلها تنال شهرة واسعة حول العالم، وأصبحوا يبحثون عن أفضل المصانع التي يمكنهم من خلالها استيراد شوكولاته من سويسرا.

من أكثر المدن شهرةً في سويسرا فيما يخص تصنيع الشوكولاتة مدينة زيورخ، وعلى الرغم من ذلك فإن الشوكولاتة السويسرية معروفة وفقًا للعائلات المصنعة لها والتي تعتبر من أصحاب أشهر المصانع هناك.

ومن أشهر الأماكن التي تقوم بتوفير أنواع مختلفة من الشوكولاتة في سويسرا الأماكن التالية:

مصنع فالدر walder في سويسرا

مصنع فالدر walder في سويسرا

تم تأسيس فالدر walder في عام 1919 على يد رجل يدعى هانز وزوجته الذين كانوا يقومون باستخدام طرق تقليدية في تصنيع الشوكولاتة.

اعتمد walder في تصنيع الشوكولاتة على حشوها ببعض المكونات الرخوة التي تعطي لمتذوقها إحساس فريد من المتعة والخيال، بسبب الامتزاج المميز بداخل القطعة.

بوتيك Martel في سويسرا

بوتيك Martel في سويسرا

إذا كنت تزور هذه الدولة الساحرة، فيمكنك استيراد شوكولاته من سويسرا عن طريق بوتيك Martel الموجود في مدينة جنيف منذ عام 1818.

يعرض Martel كافة أشكال الشوكولاتة التي يصنعها باستخدام أحدث الابتكارات الحرفية والتقليدية، والذي يجعلها دائمًا تنال إعجاب الجمهور والزبائن الذين يتهافتون لشرائها.

يمكنك شراء شوكولاتة مصنوعة بطعم ممتاز مع إضافات مختلفة، مثل اللوز وزهر الليمون، وأنواع مختلفة من المكسرات والحلوى المنسابة لنوع الشوكولاتة الذي تريده.

متجر بلونديل Blondel في سويسرا

متجر بلونديل Blondel في سويسرا

يعرض متجر Blondel الموجود في لزوان سويسرا أفخم أنواع الشوكولاتة التي يصنعها أدريان بلوندل منذ أن تأسس المتجر 1850، ليتبعه خلفائه من بعده.

يعتمد بلوندل إضافة الأعشاب المعطرة في 7 أصناف مختلفة من الشوكولاتة ذات المذاق الرائع، ويستخدم لصنعها وصفات تقليدية، تحافظ على جودة الشوكولاتة ومذاقها.

يعتبر متجر Blondel وجهة مميزة لاستيراد شوكولاته من سويسرا، إذا كنت تنوي أن تتاجر بها، أو تقدمها كهدية لأحد الأصدقاء.

اقرأ أيضًا – أهم شروط فتح حساب بنكي في سويسرا والأوراق المطلوبة

الأسئلة الشائعة عن أفضل طرق استيراد شوكولاته من سويسرا

كيف اطلب شوكولاته من سويسرا؟

يمكنك طلب استيراد شوكولاته من سويسرا من خلال الإنترنت عن طريق أحد الطرق التي ذكرناها لك في هذا المقال على موسوعة يوروبيديا 24.

أيهما أفضل الشوكولاتة السويسرية أو البلجيكية؟

يفضل الكثير من الأشخاص الشوكولاتة البلجيكية عن أن يقوموا باستيراد شوكولاته من سويسرا، ولكن مع اختلاف الأذواق، فإن الشوكولاتة السويسرية لها الكثير من المحبين.

ما هي اشهر دولة في صناعة الشوكولاته؟

تحتل سويسرا وبلجيكا المقام الأول، في قائمة أفضل الدول في صنع الشوكولاتة.

وفي النهاية، ليست هذه فقط مصانع ومتاجر الشوكولاتة التي يمكنك زيارتها عند القيام بجولة في أفضل الأماكن السياحية في سويسرا، ولكن هناك غيرها الكثير الذي إذا تحدثنا عنهم جميعًا، سنحتاج إلى عشرات المقالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى