ألمانيا

تعرف على كيفية الحصول على العلاج في ألمانيا

يعتبر العلاج في ألمانيا بمثابة فرصة هائلة من أجل التخلص من الأمراض والمشاكل الصحية المعقدة التي لا يوجد لها حل في دول أخرى.

وتمتاز ألمانيا بالقدرات الطبية الهائلة والمميزة سواء في الكوارد البشرية أو الألات الحديثة والتكنولوجية التي يتم الاعتماد عليها.

ويحظى المجال الطبي في ألمانيا بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، حيث يأتي الكثير من الأشخاص من مختلف الدول من أجل تلقي العلاج داخل ألمانيا.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com كيفية الحصول على العلاج داخل ألمانيا، بالإضاف إلى الأمراض التي تجد لها حلًا ودواءً داخل الدولة.

مميزات العلاج في ألمانيا

العلاج-في-ألمانيا

تمتلك ألمانيا العديد من المميزات التي جعلتها تحتل مكانة متميزة للغاية في مجال الطب، بل تصبح أكثر دولة تستقبل الكثير من المرضى لتلقي العلاج، وتتمثل هذه المميزات في التالي:

  1. الأطباء مدربون على أعلى مستوى في ألمانيا.
  2. يوجد الكثير من المستشفيات ذات التقنيات الحديثة والتكنولوجية.
  3. وجود الكثير من المعدات الطبية الحديثة.
  4. الحصول على التشخيص الدقيق من خلال إجراء كافة الفحوصات المطلوبة.
  5. الحصول على أحدث أساليب العلاج.

اقرأ أيضًا – تعرف علي كل ما يخص عالم التأمين الصحي في المانيا

الأمراض التي تحظى ألمانيا بشهرة في علاجها والتخلص منها

يحظى العلاج في ألمانيا بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، من خلال الاعتماد على أفضل الأطباء، بالإضافة إلى الأدوات الحديثة والآلات التكنولوجية المميزة.

وتتميز ألمانيا بقدرتها على علاج بعض الأمراض دون غيرها من الدول الأخرى، بل أنها رائدة في هذه المجالات والمتمثلة في التالي:

الأمراض العصبية

تمتلك ألمانيا قدرة كبيرة على علاج كافة الأمراض العصبية المختلفة سواء المتعلقة بالدماغ أو الحبل الشوكي.

وتعتبر ألمانيا رائدة على مستوى العالم في هذا المجال، من خلال الاعتماد على أحدث الأجهزة الطبية من أجل تصحيح عيوب العمود الفقري.

وعلى سبيل المثال أثناء العلاج في ألمانيا، تعمل الأجهزة على رصد حالة مراكز الدماغ الحيوية بعناية، من أجل تقليل خطر حدوث مضاعفات عصبية ما بعد الجراحة.

أمراض السرطان

تسعى ألمانيا جاهدة باستمرار إلى التوصل للكثير من العلاجات المتنوعة والمختلفة من أجل تجربتها والتخلص من أمراض السرطان التي تهدد قطاعًا كبيرًا من الأشخاص.

وتعتمد ألمانيا في إزالة الأورام على الأجهزة الحديثة ومنها جهاز يستخدم أشعة غاما – نايف وسايبر – نايف، حيث يتم تنفيذ العلاج الإشعاعي ولكن مع تنفيذ الحد الأدنى من الضرر للأنسجة السليمة في الجسم.

وتعمل دائمًا على تطوير أدوية العلاج الكيميائي أثناء إجراء الدراسات المختلفة من أجل التوصل إلى العلاج النهائي، حيث تحقق ألمانيا نجاحًا كبيرًا في القضاء على أمراض السرطان بشكل كبير مقارنة بالدول الأخرى.

أمراض القلب والأوعية الدموية

يذهب جميع مرضى القلب والأوعية الدموية إلى العلاج في ألمانيا بسبب توافر الأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى عمليات الزراعة التي تعمل على دعم عمل القلب، ومنها على سبيل المثال أجهزة تنظيم ضربات القلب وأنظمة الدعم الميكانيكية.

أمراض المفاصل

تشتهر ألمانيا أيضًا ببراعتها في علاج أمراض المفاصل، وذلك بسبب قدرتها على زراعة المفاصل الصناعية والذي يمتاز بجودة عالية تدوم لفترة طويلة قد تصل إلى 20 عامًا.

اقرأ أيضًا – ما هي شروط دراسة الطب في ألمانيا؟

خطوات ومراحل العلاج في ألمانيا

المستشفيات-في-ألمانيا

يمر العلاج في ألمانيا بالعديد من المراحل والخطوات الأساسية من أجل الحصول على الشفاء التام، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  1. يجب فحص سجلات المريض عن بعد قبل الموافقة على السفر إلى ألمانيا، من أجل متابعة حالة المريض والاطلاع على الفحوصات بشكل جيد من أجل وضع خطة أولية للعلاج.
  2. تحديد موعد مع الطبيب من أجل إجراء الفحوصات المطلوبة للاطلاع على النتائج وتحديد نوعية العلاج.
  3. يضع الطبيب نظام علاج شخصي يتناسب مع طبيعة المرض، ولكن إذا كانت حالة المريض مستعصية يتم إدخاله إلى إحدى المستشفيات الألمانية من أجل تلقي الرعاية الطبية الكاملة.
  4. بعد الانتهاء من العلاج في ألمانيا يخبرك الطبيب عن موعد إجراء فحص المتابعة وكيفية تناول الأدوية مستقبلًا.
  5. يظل المريض على تواصل مع الطبيب المختص حتى بعد العودة إلى وطنه الأمل، وذلك من أجل المتابعة مع الطبيب عن بعد.

اقرأ أيضًا – ما هي واجبات وحقوق الجوب سنتر في ألمانيا وكيفية الحصول عليه

أحدث طرق العلاج في ألمانيا

تضم ألمانيا أحدث طرق العلاج في جميع المستشفيات، حيث تقدم الرعاية الكاملة لجميع المرضى، وذلك بالاعتماد على المعدات الحديثة والألات ذات التقنيات العالية، وتتمثل أحدث طرق العلاج في التالي:

  • إجراء عمليات بمساعدة الربوت من خلال استخدامه عن طريق جهاز التحكم عن بعد.
  • الجراحة الإشعاعية والمستخدمة في إزالة الأورام وعلاج تمدد الأوعية الدموية والتشوهات الشريانية.
  • الطب النووي المشع والذي يتم استخدامه في تحديد وتدمير الأورام السرطانية.
  • جراحة القلب والتي يتم إجراء عمليتها دون الحاجة إلى فتح الصدر بل من خلال الوصول إلى الأوعية الدموية للأطراف السفلية.
  • التكون الغضروفي الناتج عن المطرس حيث يستطيع الأطباء الألمان زراعة غضروف كامل بالشكل المطلوبة وتثبيته عند مفصل الركبة.

كيفية تحديد سعر البرنامج الطبي في ألمانيا

تأشيرة-طبية-في-ألمانيا

تعتبر الحكومة الألمانية هي المسؤولة عن تحديد تكاليف الخدمات الطبية داخل الدولة، وذلك بالاعتماد على نظام واحد فقط يُعرف باسم G-DRG.

ويعتمد هذا النظام على تحديد تشخيص المريض، بالإضافة إلى طريقة العلاج، من أجل تحديد السعر المطلوب سواء للمواطنين الأجانب أو المقيمين داخل ألمانيا.

ويجب العلم أيضًا أن المؤسسات الطبية في ألمانيا لها كامل الحق في فرض رسوم أخرى على التكاليف الأساسية للنظام المتبع داخل ألمانيا.

ويتوقف ذلك على طبيعة العلاج في ألمانيا، لاسيما إذا كان المريض بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية معقدة أو المكوث في غرفة العناية المركزة وغيرها.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة المانيا وحدودها وأسماء المدن

معايير اختيار الطبيب والمستشفى قبل السفر إلى ألمانيا

يجب عليك اختيار الطبيب والمستشفى بشكل جيد من أجل الحصول على العلاج في ألمانيا بالصورة التي تنتظرها، وهناك مجموعة من المعايير يمكنك الاعتماد عليها من أجل الاختيار الصحيح والمتمثلة في التالي:

  • اختيار المستشفى والطبيب بناءً على الخبرة العملية والتصنيف الدولي.
  • اختيار المواعيد المناسبة لك مع تحديد موعد أخر عاجل إذا لازم الأمر.
  • إعداد دعوة للعلاج من أجل الحصول على تأشيرة سريعة.
  • مراجعة تقييمات الطبيب وشهاداته العلمية.

أفضل المستشفيات في ألمانيا

تحتوي ألمانيا على أفضل المستشفيات التي يمكنك تلقي العلاج من خلالها، بالإضافة إلى وجود أفضل الأطباء ذات مستوى تعليمي متميز بالإضافة إلى الخبرات العملية على مدار أعوام كثيرة، وتتمثل أفضل المستشفيات الألمانية في التالي:

  1. مستشفى هايدلبرغ الجامعي.
  2. مستشفى جامعة أولدنبورغ.
  3. كلية هانوفر الطبية.
  4. مستشفى هيليوس برلين – بوخ.
  5. المستشفى الأكاديمي أسكليبيوس بارمبيك هامبورغ.

اقرأ أيضًا – كيفية فتح حساب بنكي في المانيا بكل سهولة

كيفية الحصول على تأشيرة طبية في ألمانيا

مميزات-العلاج-في-ألمانيا

من أجل الحصول على تأشيرة طبية في ألمانيا، لا يمكنك البدء من خلال التوجه إلى السفارة في الدولة الأم، لأن معدل الموافقة على التأشيرة منخفض بعض الشيء.

ولكن الطريقة الأفضل من أجل الحصول على التأشيرة هو التواصل مع المستشفى والطبيب من أجل الحصول على الموافقة المبدئية من خلال تشخيص الطبيب والموافقة على العلاج في ألمانيا.

ومن هنا يمكنك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة طبية طارئة مع تقديم كافة المستندات الطبية التي توضح طبيعة الحالة الصحية، وبناءً على التقارير الطبية يتم إصدار التأشيرة على الفور ومن ثم تتمكن من السفر على الفور إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

اقرأ أيضًا – مدينة هانوفر المانيا ملتقى الحضارة والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة

أسئلة شائعة عن العلاج في ألمانيا

هل العلاج في المانيا مكلف؟

تتوقف طبيعة تكلفة العلاج في ألمانيا بناءً على احتياجاتك الطبية وحالتك الصحية بشكل عام، قد تكون في بعض الأحيان التكلفة مرتفعة ، والبعض الأخر متوسطة أو منخفضة.

هل العلاج مجاني في ألمانيا؟

لا ترغب السلطات الألمانية في توفير العلاج بشكل مجاني خاصة هؤلاء الأشخاص الذين لديهم وضع الإقامة غير المؤكد في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى