ألمانيا

متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا وما هي الغرامة المفروضة؟

يظل تساؤل متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟ يشغل الكثير من المواطنين في الدولة، نظرًا لأن قانون المرور الألماني صارم بعض الشيء في تطبيق اللوائح والقوانين.

ويجب على قائدي السيارات والدراجات الالتزام بكافة لوائح قانون المرور، لتجنب الوقوع في الخطأ ومن ثم التعرف إلى عقوبة سحب رخصة القيادة، نظرًا لارتكاب العديد من المخالفات الجسيمة.

وهناك العديد من الحالات التي يتم فيها سحب رخصة القيادة داخل ألمانيا، بالإضافة إلى التعرف للعقوبات الأخرى، ولاسيما العقوبات المالية.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com حالات سحب رخصة القيادة في ألمانيا، بالإضافة إلى التعرف على طبيعة الغرامات والعقوبات المفروضة على مرتكبي المخالفات المرورية.

ما هو سحب رخصة القيادة في ألمانيا؟

متى-تسحب-رخصة-القيادة-في-ألمانيا

سحب رخصة القيادة في ألمانيا هو بمثابة عقوبة شائعة داخل ألمانيا، بناءً على الالتزام بتطبيق قانون المرور على الطرق.

أما بالنسبة للإجابة على تساؤل متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟ فإن ذلك الأمر يتم في حالة ارتكاب العديد من المخالفات ضد قوانين المرور على الطرق الألمانية.

ويمكن أيضًا سحب الرخصة في حالة حصول السائق على ثماني نُقط في حساب نقاط فلنسبورغ، أو القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وتتمثل أقصى عقوبة في سحب الرخصة بشكل دائم مدى الحياة، مع العلم أن هذا الأمر يتم من قبّل المحكمة أو السلطة الإدارية في ألمانيا.

اقرأ أيضًا – تعرف على أسئلة شهادة السواقة في ألمانيا

متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟

سحب-رخصة-القيادة-في-ألمانيا

يدور هذا التساؤل في أذهان الكثير من المواطنين من أجل تجنب الوقوع في الخطأ، والتعرض للكثير من العقوبات، إذا حان الوقت للإجابة على متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟

توجد العديد من الحالات التي تتسبب في سحب رخصة القيادة من المواطنين في ألمانيا، والتي تصل إلى حد انتهاك قانون المرور الألماني، وتتمثل هذه الحالات في التالي:

القيادة تحت تأثير المخدرات في ألمانيا

تعتبر القيادة تحت تأثير المخدرات من أهم حالات متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا، حيث في حالة قيادتك للسيارة تحت تأثير المخدر بنسبة 1,1 في الدم، سيتم سحب رخصة القيادة وتسليمها إلى الضابط المسؤول.

وتعتمد العقوبة الفعلية الخاصة بتعليق رخصة القيادة على نوع المادة المستخدمة والكمية التي تم الحصول عليها من قبّل السائق.

تجاوز الإشارة الحمراء في ألمانيا

ستتعرض إلى عواقب كبيرة للغاية في حالة تجاوز الإشارة الحمراء في ألمانيا، حتى لو لم تقم بإصابة أي شخص على الإطلاق.

وتصل الغرامة الخاصة بتجاوز الإشارة الحمراء إلى سحب رخصة القيادة، بالإضافة إلى احتمالية دخول السجن، مع فرض غرامة مالية تقدرها السلطات الألمانية.

السرعة الزائدة في ألمانيا

استمرارًا للإجابة على تساؤل متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟، فإن السرعة الزائدة من أهم حالات سحب الرخصة، مع معاقبة الشخص بالغرامة المالية أو منع القيادة.

ويجب العلم أن أي شخص يقود أكثر من 21 كم / ساعة في المناطق السكنية، أو 26 كم/ ساعة خارج المدينة، فإنه يواجه حظرًا لمدة شهر من القيادة.

أما في حالة القيادة بأكثر من 70 كم / ساعة خارج المدينة، فإنه سيؤدي إلى حظر القيادة لمدة تصل إلى 3 أشهر.

الهروب من الحادث المروري في ألمانيا

يعد الهروب من الحادث المروري في ألمانيا من أخطر المخالفات في قانون المرور الألماني، وبالتالي يتم فرض عقوبات شديدة على المخالفين.

وتصل عقوبة الشخص الذي يغادر مكان الحادث عمدًا إلى سحب رخصة القيادة الخاصة به لفترة كبيرة، بالإضافة إلى تعرضه للعديد من العقوبات الجنائية

اقرأ أيضًا – كيف يمكن تأمين السيارات في المانيا وما هي أنواعه؟

النقاط في فلنسبورغ

تلعب نقاط فلنسبورغ دورًا مهمًا للغاية في الإجابة على تساؤل متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟، حيث يمكنك جمع 7 نقاط كحد أقصى قبل تهديد سحب رخصة القيادة.

ولكن في حالة الحصول على 5 نقاط فقط، سترسل لك السلطات المسؤولة في ألمانيا ملاحظة مقابلة.

وبشكل عام فإن نظام النقاط في ألمانيا في فلنسبورغ هو عبارة عن نظام لتسجيل المخالفات المرورية والانتهاكات سواء المتوسطة أو عالية الخطورة، بالإضافة إلى الغرامات.

ويطلق على هذا السجل اسم فلنسبورغ وذلك تيمنًا بالمدينة التي تقع فيها الإدارة الرئيسية للنظام، ويجب العلم أنه عند الوصول إلى 8 نقاط فقط سيتم سحب رخصة القيادة في ألمانيا لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

أما بالنسبة لتجميع النقاط، فعند كتابة الثلاث الأولى من النقاط لا توجد أي عواقب في فلنسبورغ، ولكن للنقطتين الرابعة والخامسة ستحصل على أول تحذير، ومن ثم سداد ثمن المخالفة.

ويجب على الشخص حضور ندوة مخصصة بشأن القيادة الصحيحة في ألمانيا، أما بالنسبة للنقطتين السادسة والسابعة ستحصل على تحذير أخر ويجب عليك دفع ثمن المخالفة.

عند الوصول إلى النقطة الثامنة سيتم سحب رخصة القيادة في ألمانيا والحرمان من حقوق الرخصة لمدة 6 أشهر على الأقل.

ويجب العلم أن النقاط يتم مسحها من السجل بمرور الوقت، على الأقل بعد مرور عامين ونصف، ولكنها مازالت من أهم الإجابات على تساؤل متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا.

اقرأ أيضًا – أفضل 10 مواقع شراء سيارات مستعملة في المانيا

غرامة سحب رخصة القيادة في ألمانيا

مدة-سحب-رخصة-القيادة-في-ألمانيا

بعد التعرف على متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا، يجب عليك معرفة حجم الغرامة المفروضة على الحالات المختلفة لسحب الرخصة.

تصل الغرامة إلى 500 يورو في حالة القيادة تحت تأثير الكحول لـ 0,5، بالإضافة إلى سحب نقطتين في فلنسبورغ، مع حظر القيادة لمدة شهر واحد.

بينما المخالفة الثانية تتمثل في سداد ألف يورو، مع سحب نقطتين وحظر القيادة لـ 3 أشهر، أما المخالفة الثالثة تصل الغرامة إلى 1500 يورو.

وفي حالة زيادة تأثير الكحول لأكثر من 0,3، ستواجه سحب 3 نقاط في فلنسبورغ، مع سحب رخصة القيادة الخاصة بك، مع احتمال الوقوع ضحية لسداد غرامة مالية أو دخول السجن.

الفرق بين عقوبة حظر القيادة الدائم وسحب رخصة القيادة المؤقت

في حالة التعرض لعقوبة حظر القيادة الدائم، هنا يجب عليك التخلي عن رخصة القيادة في وقت متفق عليه مسبقًا، ولا يجوز لك قيادة السيارة للمدة المحددة.

أما بالنسبة لحالة الإيقاف المؤقت لرخصة القيادة، فهنا يتم سحبها على الفور عند ارتكاب أي مخالفة مرورية، وتشكيل خطورة على حركة السيارات على الطريق أو القيادة تحت تأثير المخدرات.

اقرأ أيضًا – أفضل موقع بيع السيارات المستعملة في فرنسا

مدة سحب رخصة القيادة في ألمانيا

بعد التعرف على متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا والعقوبة المفروضة على الحالات المختلفة، يجب عليك معرفة مدة سحب الرخصة.

بشكل عام يتشابه الأمر مع حظر القيادة نتيجة ارتكاب مخالفة مرورية، ولكن هناك فرق كبير بينهما في المدة، حيث يتم سحب الرخصة لمدة 6 أشهر وحتى 5 سنوات، أما بالنسبة للحظر يتم تحديده بناءً على حجم المخالفة.

وبالنسبة للمدة المتعلقة بحظر القيادة سيتم تحديدها بالفعل في إشعار الغرامة الذي ستحصل عليه، وهناك أيضًا عقوبة سحب رخصة القيادة مدة الحياة، وذلك في حالة ارتكاب مخالفات مرورية كبيرة.

كيفية التقدم بطلب رخصة القيادة في ألمانيا بعد سحبها

غرامة-سحب-رخصة-القيادة-في-ألمانيا

لا يمكن التقدم بطلب الحصول على رخصة القيادة خلال فترة الحظر أو سحبها، ولكن من الممكن أن يصبح متاحًا قبل 3 أشهر فقط من الموعد النهائي.

وفي حالة التقدم بإعادة الطلب للحصول على رخصة القيادة في ألمانيا، يجب عليك معرفة أنه لا يمكن تقديم الطلبات في مدة لا تتجاوز 3 أشهر قبل انتهاء الحظر.

ويجب أيضًا الحصول على صورة بيومترية من الجواز السفر، والتي يتم إرفاقها بالوثائق والأوراق المطلوبة.

اقرأ أيضًا – أفضل مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في بلجيكا

أسئلة شائعة عن متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا

متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سحب رخصة القيادة في ألمانيا ومنها القيادة تحت تأثير المخدرات أو القيادة في الإشارة الحمراء والقيادة عكس الاتجاه وغيرها من الأسباب الأخرى، لذلك يجب عليك معرفة متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا لتتجنب هذه الأمور.

ما هو الفرق بين سحب رخصة القيادة وحظرها في ألمانيا؟

في حالة سحب رخصة القيادة سيتم الحرمان من قيادة أي سيارة على الطرق الألمانية، أما في حالة حظر القيادة سيتم التخلي عن القيادة لفترة مؤقتة، ولكنها ستستعيدها مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نسخة القرار

    “اتخذ مكتب مقاطعة باد تولز-فولفراتسهاوزن القرار التالي:

    1. رخصة القيادة الخاصة بك للفئات AM وB وL، الصادرة في 30 أبريل 2021، والصادرة عن مكتب منطقة Bad Tölz-Wolfratshausen في 30 أبريل 2021، سيتم إلغاء رخصة القيادة رقم B06001SWM71 لأنه بناءً على تقييم حقائق، أنت غير مناسب لقيادة السيارة.

    يستند القرار إلى المادة 11 الفقرة 7 FeV بالتزامن مع الرقم 9.1 من الملحق 4 إلى FeV -‏

    تحديد عدم الملاءمة بموجب القانون بسبب القيادة في 22 أكتوبر 2023 حوالي الساعة 3:55 مساءً في موقف سيارات Sägertal في منطقة Garmisch-Partenkirchen تحت المواد المسكرة – الأمفيتامين 6.9 نانوغرام / مل، الميثامفيتامين 34 نانوغرام / مل، كما يتضح من أمر تقرير السمية رقم. FM DK09 0028 لـ MVZ Labor Krone GbR في باد سالزوفلين، تم إنشاؤه في 20 نوفمبر 2023.

    يمكن توضيح ماهي العقوبه المفروضه….سحب نهائي او لفتره محدده …شكرااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى