تركيا

تعرف على أفضل مطاعم إسطنبول يمكنك زيارتها

تضم تركيا العديد من أفضل مطاعم إسطنبول التي تقدم أشهى وأفضل أنواع المأكولات والمشروبات من مختلف المطابخ العالمية.

وتمتاز معظم المطاعم في مدينة إسطنبول بإطلالتها الساحرة ومكانها المميز الذي يعكس الأجواء التركية الخلابة، فضلًا عن تقديم أشهى الحلويات التركية التي تنال شهرة عالمية وواسعة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أشهر وأفضل مطاعم موجودة في مدينة إسطنبول يمكنك زيارتها وتجربة الأصناف المختلفة ذات المذاق الرائع.

أفضل مطاعم إسطنبول

أفضل-مطاعم-إسطنبول

يوجد العديد من أشهر وأفضل مطاعم إسطنبول المميزة التي تضعك في حيرة الاختيار نظرًا لكثرتهم والخدمات الممتازة التي يتم توفيرها فضلًا عن روعة مذاق الطعام، لذلك سنقدم لك أفضل المطاعم الموجودة في المدينة.

مطعم يني كوي ساحيل

يعد مطعم يني كوي ساحيل من أفضل مطاعم إسطنبول بسبب موقعه الاستراتيجي المميز الواقع على أطراف بحر مرمرة بجانب فندق جرانب ترابيا.

ويمتاز مطعم يني كوي ساحيل بأجوائه الساحرة وإطلالته الخلابة، حيث يقع بشكل مباشر على البوسفور، ويمكنك زيارة المطعم في الليل من أجل الاستمتاع برؤية أضواء مدينة إسطنبول عن بعد.

ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات والحلويات التركية الأصلية المشهورة، أما بالنسبة للأسعار فهي تعتبر مناسبة للجميع، ويمكنك زيارته من الساعة السابعة صباحًا وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي شروط ومميزات الاستثمار في تركيا؟

مطعم المدينة

يقدم مطعم المدينة قائمة مميزة من أشهى المأكولات التركية الشهية وعلى رأسها الكباب بالفخار، بالإضافة إلى طبق المشاوي والفراخ المشوية وغيرها كثيرًا.

ويحظى مطعم المدينة بشهرة واسعة داخل إسطنبول، وبين السياح من جميع أنحاء العالم أيضًا، فهو يعد من أفضل مطاعم إسطنبول التي لا يمكن تفويت زيارتها.

واستطاع المطعم أن يحصل على هذه الشهرة الواسعة بسبب طقوسه في إعداد الطعام وتقديمه بطرق فنية مختلفة، بالإضافة إلى بعض العروض النارية والعروض الموسيقية حيث يقوم العاملون بالعزف على الأواني.

مطعم نصرت

يشتهر مطعم نصرت في إسطنبول بإعداد أطباق اللحم الستيك، واستطاع أن يحقق شهرته الواسعة خارج تركيا، ليستقبل الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

ويمتاز مطعم نصرت بأجوائه الرائعة وقائمة الطعام التي تضم أشهى المأكولات والأطباق ومنها اللحوم والسلطات والفراخ المشوية وغيرها.

وبالنسبة للأسعار فهي مرتفعة بعض الشيء مقارنة بالمطاعم الأخرى، ولكن أهم ما يميزه أيضًا هو جودة الطعام ومذاقه المميز.

مطعم الكجي صابيحاتن

يمتاز مطعم الكجي صابيحاتن بتصميمه الرائع حيث تم بنائه من الخشب القديم والبسيط، في المدينة القديمة، فهو يعتبر من أفضل مطاعم إسطنبول المميزة.

ويشتهر مطعم الكجي صابيحاتن بتقديم المأكولات البحرية الشهية المُعدة بأفضل الطرق، فهو من أشهر مطاعم السمك الموجودة في مدينة إسطنبول ويشهد إقبالًا واسعًا سواء من السكان المحللين أو الأجانب.

اقرأ أيضًا – أشهر مطاعم عربية في ميونخ تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والسورية

مطعم غيريتلي

تتنوع مطاعم الأسماك داخل إسطنبول، ويمتاز كل مطعم بجودة طعامه ومأكولاته الشهية، حيث إذا كنت بالقرب من بحر مرمرة على الجانب الجنوبي من المدينة القديمة يجب زيارة مطعم غيريتلي.

يمتاز مطعم غيريتلي بتصميمه الخشبي القديم الذي يعكس روعة التراث القديم، بالإضافة إلى وجود حديقة مميزة لمحبي تناول الطعام في الهواء الطلق.

ويحظى مطعم غيريتلي بشهرة واسعة بسبب المأكولات البحرية المميزة لاسيما أطباق الأسماك المُعدة بمختلف الطرق فهو من أفضل مطاعم إسطنبول المتخصصة في الأسماك.

مطعم يني لوكانتا

يقع مطعم يني لوكانتا في منطقة بيوغلو الصاخبة، ويمتاز بتقديم المأكولات التركية التقليدية المعروفة سواء المقبلات أو الأطباق الرئيسية أو الحلويات، بالإضافة إلى القهوة التركية الشهيرة.

وعلى الرغم من تقديم المأكولات التقليدية إلا أنه يحرص على إضافة بعض اللمسات الحديقة والعصرية، حيث يحظى بإقبال واسع من جميع أنحاء العالم.

لذا يجب عليك زيارة مطعم يني لوكانتا لتجربة المأكولات المميزة بلمسة عصرية، ومن أشهر الأطباق في المطعم المانتي والمهلبية المُعدة بشكل تقليدي وعصري في نفس الوقت.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

مطعم اسيتان

مطعم-اسيتان

يمتاز مطعم اسيتان بموقعه الاستراتيجي في إسطنبول، حيث يقع بالقرب من متحف كاري، كما يشتهر بتقديم الأطباق العثمانية الخاصة بمطبخ المطعم.

كما يخصص المطعم أيضًا قائمة من المأكولات الخاصة بالأشخاص النباتيين والذين يتبعون حمية غذائية معينة، فهو يعد من أفضل مطاعم إسطنبول.

ويضم مطعم اسيتان حديقة رائعة الجمال لمحبي تناول الطعام في الهواء الطلق، أما بالنسبة للأطباق يجب تجربة المأكولات الشهيرة داخل المطعم، ومن أهمها السفرجل المحشوة وكباب أوزة بالإضافة إلى كباب المئزر الدهني.

مطعم سانت ريجيس براشيري

إذا أردت تجربة مأكولات جديدة من مطبخ مختلف، يجب عليك زيارة مطعم سانت ريجيس براشيري في إسطنبول، حيث يقدم مأكولات شهية من المطبخ الفرنسي مع إضافة اللمسة التركية.

ويضم المطعم مجموعة مختلفة من المأكولات التي يمكنك تناولها داخل المطعم أو في الهواء الطلق من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لشهر البلوط والنحاس الأصفر والعقيق.

وتحتوي قائمة الطعام على السلطات والمكرونات المصنوعة بشكل يدوي بالإضافة إلى السندوتشات وكرات لحم سانت ريجيس براسيري، فضلًا عن أطباق الحلويات الشهية ومنها كعكة التوت أو بودنغ الأرز.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

مطعم توباز

يحظى مطعم توباز بشهرة واسعة في مدينة إسطنبول بسبب موقعه الاستراتيجي الذي يطل على البوسفور، وبالتالي فهو يشهد إقبالًا واسعًا سواء من السكان المحليين أو الأجانب.

ويقدم مطعم توباز الذي يعد من أفضل مطاعم إسطنبول قائمتين من الطعام واحدة للمأكولات التقليدية والأخرى للمأكولات الحديثة.

وتشمل قائمة الطعام الحديثة على بعض المأكولات المبتكرة ومنها كبد الأوزة مع مربى التوت البري والجوز، أما القائمة التقليدية تحتوي على أطباق الرافيولي التركية مع لحوم البقر واللبن الزبادي.

مطعم جميل هوجا

يمكنك الاستمتاع برؤية منظر الغروب الرائع من داخل مطعم جميل هوجا الذي يعكس أفضل وأجمل إطلالة بحرية، مع تناول أجمل وجبات الأسماك والمأكولات البحرية.

ويعد مطعم جميل هوجا من أفضل مطاعم إسطنبول الواقعة بالتحديد في منطقة بيلكدوزو، ويقدم أطباق السمك اللذيذة، كما يشتهر بتوفير بوفيه مفتوح بأطباق مختلفة في يومي السبت والأحد.

اقرأ أيضًا – أفضل وأشهر 10 مطاعم عربية في لندن

مطعم-جميل-هوجا

مطعم 360

يعتبر مطعم 360 من أرقى مطاعم إسطنبول وأكثرها شهرة، ويقع المطعم على أحد أسطح المباني، مما يشعرك بأنك تطير في الهواء، بالإضافة إلى الجدران الزجاجية التي تضيف لمسة رائعة.

ويضم مطعم 360 العديد من المأكولات البحرية الشهية التي تجمع بين العديد من النكهات المختلفة سواء التركية أو الهندية أو الإيطالية، فضلًا عن الأجواء الساحرة والهادئة التي يتخللها نغمات الموسيقى.

مطعم بوراك إسطنبول

يحظى مطعم بوراك إسطنبول بشهرة واسعة داخل وخارج تركيا، وبالتأكد فهو يعد من أفضل مطاعم إسطنبول، نظرًا للشهرة الكبيرة التي يتمتع بها صاحبه في جميع أنحاء العالم الشيف بوراك.

ويشتهر المطعم بتقديم أشهى المأكولات الشرقية والتركية المميزة التي يتم إعدادها في التنور والفخار بطرق استعراضية وابتكارية رائعة.

وتتمثل أهم أصناف المطعم في المحاشي والمشاوي والمدخن، بالإضافة إلى تقديم أشهى الحلويات الشرقية وعلى رأسها الكنافة الشرقية وقطايف بالفستق.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في امستردام تقدم أشهى المأكولات والمشروبات

أفضل مطاعم مشاوي في إسطنبول

لمحبي تناول المشويات المختلفة سواء اللحوم أو الفراخ، فهناك بعض المطاعم المتخصصة فقط في إعداد المشاوي، والتي تعتبر من أفضل مطاعم إسطنبول والمتمثلة في التالي:

  • مطعم سودا كباب.
  • مطعم الملك إسطنبول.
  • مطعم هاتاي سوفرسي.
  • مطعم كبابجي محمود.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في مالمو يمكنك الذهاب إليها

أفضل المطاعم الشعبية في إسطنبول

مطعم-غيريتلي

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تناول بعض الوجبات الشعبية المشهورة في تركيا، لذلك سنقدم لكم أفضل المطاعم الشعبية في إسطنبول التي يجب زيارتها وتجربة قائمة الطعام اللذيذة، وتتمثل هذه المطاعم ف التالي:

  1. مطعم أورتاكلار كيباب لماكون.
  2. مطعم سيرفان سوفراسي.
  3. مطعم الزيتون.
  4. مطعم سيلفي.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم عربية في تورنتو

أسئلة شائعة عن أفضل مطاعم إسطنبول

ماذا تأكل في إسطنبول؟

تشتهر إسطنبول بالعديد من المأكولات المميزة وعلى رأسها السميت وكوكوريك بالإضافة إلى ساندويتش سمك والبرجر المنقوع بصلصة الطماطم والكومبير وغيرها كثيرًا.

هل تقدم المطاعم التركية وجبات من مطابخ أخرى؟

بالطبع هناك بعض المطاعم التي تحرص على تقديم مأكولات من مطابخ أخرى ومنها الفرنسية أو الإيطالية مع إضافة لمسة من المطبخ التركي الذي يعطي الطعام نكهة مختلفة وخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى