لوكسمبورغ

ما هي تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ وإيجابيات وسلبيات الحياة

تظل تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ الشغل الشاغل لأي شخص يرغب في السفر والاستقرار في هذه الدولة، وذلك من اجل الاستعداد لتحمل هذه التكاليف.

لذا إذا كنت تنوي الهجرة إلى لوكسمبورغ من خلال العديد من الطرق المختلفة والمتاحة داخل الدولة، يجب عليك معرفة أولًا طبيعة الحياة هناك وتكاليف المعيشة.

وعلى الرغم من تعدد الطرق المتاحة سواء الهجرة عن طريق الاستثمار في لوكسمبورغ أو الدراسة أو غيرها، فإن جميعهم يتفقون في ضرورة تقديم مستندات مالية تؤكد قدرتك على تحمل تكاليف الحياة أثناء الإقامة في لوكسمبورغ.

وحرصًا منا على توفير كل ما تحتاج إليه، سنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com طبيعة الحياة في لوكسمبورغ، بالإضافة إلى إيجابيات وسلبيات المعيشة وتكلفتها.

إيجابيات العيش في لوكسمبورغ

تكلفة-المعيشة-في-لوكسمبورغ

تعتبر لوكسمبورغ من أكثر الدول التي تشهد إقبالًا من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن بدء حياة جديدة من خلال الهجرة سواء عن طريق الدراسة في لوكسمبورغ أو العمل وغيرها.

ونظرًا لقوة الدولة في العديد من المجالات سواء الاقتصاد أو التعليم، فإنها تمتلك الكثير من المميزات والإيجابيات التي تجعل الحياة بداخلها مختلفة، وتتمثل هذه الإيجابيات في التالي:

  1. تتمتع لوكسمبورغ باقتصاد قوى.
  2. انخفاض نسب البطالة فيها بشكل ملحوظ مقارنة بالدول الأوروبية وبالعالم.
  3. ارتفاع متوسط دخل الفرد السنوي حيث يصل إلى 55 ألف دولار سنويًا.
  4. تمتلك بنية تحتية متميزة ووسائل مواصلات جيدة.
  5. توفر مستوى تعليمي متميز للغاية، حيث يمكن التقديم في أفضل الجامعات في لوكسمبورغ.
  6. إمكانية الحصول على عمل بكل سهولة خاصة في حالة إتقان اللغتين الفرنسية والألمانية.
  7. يمتاز الطقس في لوكسمبورغ بالاعتدال مقارنة بدول أوروبا.
  8. توفير الرعاية الاجتماعية والطبية على أكمل وجه لكل شخص يتواجد في لوكسمبورغ.

اقرأ أيضًا – تعرف على شروط فيزا البحث عن عمل في لوكسمبورغ

سلبيات الحياة في لوكسمبورغ

أسعار-الطعام-والشراب-في-لوكسمبورغ

تتمتع لوكسمبورغ بالعديد من المميزات التي جعلتها من أفضل الدول التي يمكن الهجرة إليها والاستمتاع بالحياة هناك، إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة التي تعتبر من سلبيات الحياة هناك.

ولكن على الرغم من وجود هذه العيوب إلا أنها لا تمثل أي عائق أمام إمكانية الاستقرار في لوكسمبورغ، وتتمثل هذه السلبيات في التالي:

  • تسود العزلة الاجتماعية في فصل الشتاء بسبب طبيعة المناخ، مما يؤدي إلى صعوبة الحياة الاجتماعية بعض الشيء.
  • ارتفاع تكاليف المعيشة في لوكسمبورغ، ولكن يمكن التغلب على الأمر بسبب ارتفاع الدخل أيضًا.
  • عدم وجود جاليات عربية كثيرة في الدولة وبالتالي صعوبة انتشار المطاعم العربية وغيرها من الأمور المتعلقة.

تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ

أسعار-وسائل-النقل-في-لوكسمبورغ

كما أوضحنا أن تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ تعتبر مرتفعة بعض الشيء في جميع الجوانب، ولكن يمكن مواكبة هذا الأمر بسبب ارتفاع الدخل أيضًا، بالإضافة إلى وجود الكثير من فرص العمل المميزة في لوكسمبورغ.

وسنوضح لكم تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ على جميع الأصعدة داخل الدولة، لكي تصبح على استعداد لتحمل هذه التكاليف عند السفر إلى لوكسمبورغ.

أسعار الشقق في لوكسمبورغ

بالطبع تختلف أسعار الشقق من مكان لأخر وأيضًا بناءً على حجمها وعلى طبيعة الحصول عليها سواء عن طريق تأجيرها أو شرائها، فكل هذه عوامل مختلفة تتحكم في السعر.

بالنسبة للإيجار الشهري في لوكسمبورغ، فإن شقة غرفة واحدة في وسط المدينة تتكلف حوالي 1833 دولارًا في الشهر.

وإذا كانت شقة أخرى بنفس المواصفات ولكنها بعيدة عن وسط المدينة، ستصل تكلفتها إلى 1458 دولارًا في الشهر.

وفي حالة إذا كانت شقة مكونة من 3 غرف نوم في وسط المدينة يُقدر إيجارها بـ 3590 دولارًا في الشهر، أما إذا كانت خارج المدينة تبلغ تكلفتها حوالي 2600 دولار في الشهر.

وبالانتقال إلى سعر الشقق في لوكسمبورغ إذا كنت ترغب في الشراء من أجل معرفة تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ بشكل أوضح.

يبلغ سعر المتر الواحد لشقة في مركز المدينة حوالي 13421 دولار، وهذا يعني أن شقة 100 متر تبلغ تكلفتها حوالي 1342100 دولار أمريكي.

أما سعر المتر لشقة خارج مركز المدينة تصل إلى 9366 دولارًا أي شقة 100 متر تبلغ 936 ألف دولار أمريكي.

متوسط الأجور والرواتب في لوكسمبورغ

تمتاز لوكسمبورغ بارتفاع الدخل السنوي للفرد، مما يعني ارتفاع الرواتب والأجور بشكل عام في جميع الوظائف المطلوبة في لوكسمبورغ.

ويُقدر متوسط الأجور في لوكسمبورغ بعد خصم الضرائب المفروضة حوالي 4239 دولارًا في الشهر، مما يعني أنه أجرًا مناسبًا لتحمل تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

أسعار الطعام والشراب في لوكسمبورغ

تعتبر أسعار الطعام والشراب في لوكسمبورغ مناسبة للجميع داخل الدولة، حيث أن تكلفة تناول وجبة لشخص واحد في مطعم عادي تصل إلى 20 دولارًا، وفي حالة تناول وجبة في مطعم متوسط الجودة سيصل سعرها إلى 30 دولارًا.

أما بالنسبة لشراء الوجبات المختلفة من الأسواق مثل المعلبات والماء والحليب وغيرها فإن أسعارها تتفاوت من مكان لأخر أيضًا.

وتتمثل تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ بالنسبة لأسعار وجبات الأسواق في التالي:

  1. يصل سعر الماء 1,5 لترًا إلى 0,85 دولارًا.
  2. يبلغ سعر الحليب 1 لتر حوالي 1,20 دولارًا.
  3. رغيف الخبز يصل سعره إلى 3 دولار.
  4. الأرز 1 كيلو يصل إلى 2 دولار.
  5. اللحم البقري بحجم 1 كيلو يبلغ سعره حوالي 20,80 دولارًا.
  6. التفاح 1 كيلو يصل إلى 2,70 دولارًا.
  7. الموز 1 كيلو يصل إلى 1,70 دولارًا.

أسعار الملابس والأحذية في لوكسمبورغ

تضم لوكسمبورغ العديد من أماكن التسوق المميزة التي تحتوي على الكثير من المتاجر والمحلات المختلفة، التي تقدم الملابس بتصميماتها المتنوعة والمناسبة لجميع الفئات.

كما يوجد أيضًا الأحذية والحقائب المناسبة للرجال والنساء والأطفال بأسعار تناسب الجميع، حيث يصل سعر بنطال الجينز إلى 102 دولار، بينما شراء فستان صيفي من ماركة معروفة مثل زارا يصل سعره إلى 39,85 دولارًا.

أما بالنسبة لسعر زوج من أحذية الجري الرياضية تصل إلى 113,50 دولارًا، بينما الأحذية الجلدية تصل إلى 153,32 دولارًا.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة لوكسمبورغ وأهم الدول المجاورة

أسعار وسائل النقل في لوكسمبورغ

تمتاز لوكسمبورغ ببنية تحتية ممتازة للغاية، بالإضافة إلى توافر العديد من وسائل المواصلات المختلفة والمتنوعة التي تتناسب مع جميع المواطنين.

وتتمثل تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ بالنسبة للمواصلات في تذكرة ذهاب وعودة واحدة فقط في دولار واحد كنقل محلي، أما بالنسبة لتعرفة البدء العادية للتاكسي تصل إلى 3,51 دولارًا.

ويأخذ على الكيلو متر تقريبًا حوالي 3,25 دولارًا، أما بالنسبة للبنزين 1 لتر يبلغ سعره إلى 1,60 دولارًا.

وفي حالة إذا كنت ترغب في شراء سيارة في لوكسمبورغ، فإن سعر سيارة فلوكس فاجن جولف جديدة يصل إلى 24,325 دولارًا تقريبًا، بينما تويوتا كرولا سيدان تصل إلى 26,667 دولارًا.

اقرأ أيضًا – تكاليف المعيشة في سويسرا وإيجابيات وسلبيات الحياة في الدولة

أسعار المرافق في لوكسمبورغ

تشمل تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ على أسعار المرافق أيضًا والتي تضم أسعار فواتير الكهرباء والتدفئة بالإضافة إلى التبريد والماء.

وتبلغ أسعار هذه الفواتير لشقة بمساحة 85 مترًا حوالي 312 دولارًا في الشهر، أما بالنسبة للاتصالات فإن سعر الدقيقة يصل إلى 0,22 دولارًا بدون أي خصومات أو باقات.

وإذا أردت الاشتراك في باقات الإنترنت فإن سرعة 60 ميجابت في الثانية وعدد غير محدود من نقل البيانات ستصل تكلفته إلى حوالي 65 دولارًا في الشهر.

أسعار مراكز الترفيه والرياضة في لوكسمبورغ

يمكنك الاشتراك في النادي الرياضي لأبنائك من أجل تعلم أو ممارسة الرياضة المفضلة لهم، ويتمثل سعر الاشتراك في الشهر حوالي 65 دولارًا.

وإذا كنت محبي تأجير ملعب في نهاية الأسبوع للعب كرة القدم تتمثل تكلفة التأجير حوالي 26 دولارًا، أما بالنسبة لدوخة السينما حوالي 13,50 دولارًا.

اقرأ أيضًا –  أمور تجهلها حول شراء منزل في المانيا تضرك لو لم تعرفها

أسعار المدارس في لوكسمبورغ

تعتبر أسعار المدارس في لوكسمبورغ مرتفعة بعض الشيء، حيث تصل مرحلة ما قبل الدراسة أي مرحلة رياض الأطفال إلى 1283 دولارًا في الشهر.

وإذا كان لديك أبناء في المرحلة الابتدائية، فإن المدرسة الابتدائية الدولية تبلغ رسومها حوالي 16450 دولارًا في السنة، أما بالنسبة لرسوم الجامعة تصل إلى 600 يورو للدورات الجامعية و100 يورو رسوم التسجيل.

تكلفة الرعاية الصحية في لوكسمبورغ

تمتلك لوكسمبورغ نظام للرعاية الصحية مميز للغاية، حيث يوفر الرعاية الكاملة لجميع المواطنين، وتعتبر تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ بالنسبة لهذا الجانب مناسب للجميع.

يدفع المواطن العامل حوالي 2,8 % من إجمالي الأرباح، بينما العاملون لحسابهم الخاص يدفعون مبلغًا يتم تحديده من أجل الحصول على الرعاية الطبية المجانية.

اقرأ أيضًا – كيف يمكن تأمين السيارات في المانيا وما هي أنواعه؟

أسئلة شائعة عن تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ

لماذا تعتبر لوكسمبورغ غنية؟

تعتبر لوكسمبورغ غنية بسبب قوة اقتصادها ومستوى المعيشة الجيد الخاص بها، بالإضافة إلى ارتفاع الدخل السنوي للفرد وارتفاع الأجور.

هل تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ مرتفعة؟

بالطبع تعتبر تكلفة المعيشة في لوكسمبورغ مرتفعة في جميع الجوانب، ولكن يمكن التغلب على الأمر بسبب ارتفاع الرواتب ودخل الفرد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى