أستراليا

تعرف على أرخص المدن في أستراليا المناسبة للاستقرار

يبحث الكثير من الأشخاص عن أرخص المدن في أستراليا عند اتخاذ قرار السفر إلى هناك بغرض العيش والاستقرار، وذلك من أجل العثور على المكان المناسب لمستوى المعيشة.

ويعود ذلك إلى طبيعة أستراليا ذات التكلفة المرتفعة في مستوى المعيشة، فهو تُصنف من أغلى وأغنى الدول على مستوى العالم، ولكن تعد معدلات الرواتب في الدولة مناسبة تمامًا لارتفاع تكلفة المعيشة في أستراليا بشكل عام.

ولكن على الرغم من ذلك سنجد أن العائلات والطلاب بالأخص يبحثون دائمًا عن المدن الرخيصة في الدولة، من أجل تحمل تكاليف الحياة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أهم المدن الرخيصة في أستراليا التي يمكنك العيش بها سواء المناسبة للعائلات أو الطلاب أو الحياة بشكل عام.

 أرخص المدن في أستراليا من حيث مستوى المعيشة

أرخص-المدن-في-أستراليا

تضم أستراليا العديد من المدن المختلفة منها ما هو غالي ورخيص، وكل شخص أو عائلة تبحث عما يتناسب مع طبيعة الحياة الخاصة بهم.

وسنوضح لكم هنا ما هي أرخص المدن في أستراليا التي يمكن العيش والاستقرار بها، لاسيما أرخص المدن من حيث مستوى المعيشة المتوسطة.

وتتمثل أرخص المدن في أستراليا من حيث مستوى المعيشة في التالي:

  1. مدينة صن شاين كوست في كوينزلاند: توفر العديد من فرص العمل المناسبة لجميع العمال بسبب وجود الكثير من الصناعات، بالإضافة إلى أنها تمتاز بالطقس الجيد وتضم الكثير من الأماكن السياحية الجذابة.
  2. خليج هيرفي في كوينزلاند: تعتبر من أفضل الأماكن المناسبة للعيش خاصة لهؤلاء الأشخاص الذين يفضلون المدن الساحلية، وأيضًا توفر العديد من فرص العمل المميزة.
  3. مدينة بريزبن: تمتاز بانخفاض تكلفة المعيشة بشكل عام في جميع المجالات، بالإضافة إلى أنها توفر العديد من فرص العمل المناسبة للكثير من الخبرات، فضلًا عن أسعار السكن المناسبة للجميع.
  4. مدينة أديلايد: تعتبر من أرخص المدن في أستراليا المناسبة للعيش بسبب توفير العديد من الخدمات ومنها الرعاية الصحية والتعليم العالي، وتصل تكاليف المعيشة للعائلات إلى 2100 دولار أسترالي في الشهر، فضلًا عن أنها توفر العديد من الوظائف المختلفة والمناسبة للجميع.
  5. مدينة مودجي في نيو ساوث ويلز: تعتبر مناسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يريدون الحصول على تأشيرة المرشحين المهرة، كما أنها توفر فرص عمل عديدة في قطاعات مختلفة ومنها السياحة والتعدين والعقارات وغيرها.

اقرأ أيضًا – تعرف على طبيعة الحياة المميزة في مدينة سيدني الأسترالية

أرخص المدن في أستراليا للطلاب

أرخص-المدن-في-أستراليا-للطلاب

تشهد أستراليا إقبال العديد من الطلاب سنويًا من أجل الدراسة في أستراليا المعروفة بأنها من أفضل الواجهات في العالم للتعليم على كافة المستويات.

لذلك يبحث الطلاب عن أرخص المدن في أستراليا التي تعتبر مناسبة لهم من أجل العيش والاستقرار بها أثناء فترة الدراسة، دون تحمل التكاليف الباهظة.

وتتمثل أرخص المدن في أستراليا للطلاب في التالي:

  • مدينة ملبورن في أستراليا: تعتبر المدينة من أفضل المدن الطلابية المنخفضة، كما انها توفر كافة الخدمات للطلاب، ويصل متوسط الرسوم الدراسية إلى 24500 دولار للطلاب الدوليين.
  • مدينة بريسبان: تعد أيضًا المدينة من أفضل المدن الطلابية حول العالم، حيث تمتاز بانخفاض تكاليف المعيشة بالنسبة للطلاب، والتي تصل إلى 25600 دولار سنويًا في جامعات المدينة.
  • مدينة أديلايد: على الرغم من ارتفاع متوسط الرسوم الدراسية مقارنة بباقي المدن، إلا أنها تمتاز بانخفاض تكاليف المعيشة بشكل عام، وتضم أفضل الجامعات المشهورة على مستوى العالم.
  • مدينة كانبرا: تعد من أرخص المدن في أستراليا للطلاب الذين يسعون إلى تأمين مستقبلهم الدراسي، وأيضًا العمل والاستقرار في أستراليا، وتصل الرسوم الجامعية إلى 22400 دولار.
  • مدينة غولد كوست: تعتبر من أفضل المدن الأسترالية المناسبة للطلاب من حيث تحمل تكاليف المعيشة وأيضًا معدلات الرواتب والإيجارات مقارنة بباقي المدن، ويصل متوسط الرسوم إلى 20600 دولار سنويًا.

اقرأ أيضًا – ما هي تكاليف المعيشة في أستراليا ومميزاتها وعيوبها

أرخص المدن في أستراليا للعازب

أرخص-المدن-في-أستراليا-من-حيث-مستوى-المعيشة

هناك الكثير من الأشخاص الذين ينوون الهجرة إلى أستراليا بدافع العمل أو الاستثمار أو الدراسة، ولكنه يعيش وحيدًا ولم يتزوج بعد، لذلك سيبحث عن أرخص المدن في أستراليا المناسبة للعيش والاستقرار بأقل التكاليف.

وتتمثل أرخص المدن في أستراليا المناسبة للشخص العازب في التالي:

  1. مدينة ولونجونج: تعتبر من أرخص المدن الأسترالية من حيث تكاليف السكن والمعيشة والنقل، بالإضافة إلى أنها توفر العديد من المميزات فضلًا عن فرص العمل العديدة والأماكن السياحية المميزة.
  2. مدينة هوبارت: تعد من أرخص المدن في أستراليا مقارنة بباقي المدن الأخرى، حيث تتسم بانخفاض تكاليف المعيشة والنقل والمواصلات بالإضافة إلى الإيجارات الخاصة بالسكن.
  3. مدينة جولد كوست: تمتاز بأنها متوسطة المعيشة من حيث التكاليف، وتلائم جميع الفئات، وتعتبر مناسبة بشكل أكبر للطلاب الراغبين في الدراسة، كما أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي تعد من أهم عوامل جذب المدينة.
  4. مدينة أديلايد: تعتبر المدينة المناسبة لجميع الفئات سواء الطلاب أو العائلة أو الشخص العازب، لأنها تمتاز بانخفاض تكاليف المعيشة على كافة الأصعدة، وتوفر حياة جيدة للغاية.
  5. مدينة نيوكاسل: على الرغم أنها تشبه كثيرًا مدينة سيدني، إلا أنها تعد من أرخص المدن التي يمكن الاستقرار بها في أستراليا، بسبب انخفاض تكاليف المعيشة بشكل عام.

اقرأ أيضًا – ما هي أهم شروط وطرق الإقامة في أستراليا؟

أرخص المدن في أستراليا للعائلات

أرخص-المدن-في-أستراليا-للعازب

تختلف التكلفة بالنسبة للعائلات عن شخص واحد فقط، وبالطبع تبحث العائلة عن أرخص وأفضل المدن في أستراليا من أجل العيش والاستقرار بما يتناسب معهم في كافة مجالات الحياة، لاسيما في وجود الأطفال.

وتسعى العائلات دائمًا إلى توفير الحياة الكريمة لأطفالهم على مستوى المعيشة والتعليم والصحة، لذلك فهو يهتمون بكافة التفاصيل في الحياة التي تتناسب مع متطلباتهم.

وتتمثل أرخص وأفضل المدن التي يمكن الاستقرار بها في أستراليا في الآتي:

  • مدينة أديلايد: أفضل المدن الأسترالية المناسبة للعائلات بشكل عام في جميع مناحي الحياة سواء السكن أو الإقامة أو التعليم أو العمل، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية المميزة.
  • مدينة كيرنز: تشهد إقبالًا كبيرًا من قبّل السياح، وعلى الرغم من كونها من أفضل المدن السياحية في أستراليا، إلا أنها تعتبر من أرخص المدن بالنسبة للعائلات لاسيما في تكاليف المعيشة اليومية.
  • صن شاين كوست: تبلغ تكاليف المعيشة بها حوالي 2175 دولار أسترالي في الشهر، وبالتالي فهي تعد من أرخص المدن الأسترالية، كما توفر الكثير من فرص العمل المميزة.
  • مدينة جيلونج: تعتبر الاختيار المناسب لكل عائلة ترغب في العيش بداخل أستراليا، حيث تقدر تكاليف المعيشة بحوالي 2175 دولار أسترالي في الشهر.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة أستراليا ومساحتها والدول المجاورة لها

أسئلة شائعة عن أرخص المدن في أستراليا

كم تحتاج شهريًا للعيش في أستراليا؟

تختلف المصاريف الشهرية من شخص لأخر ومن عائلة لأخرى بناءً على العديد من العوامل وأهمها طبيعة الحياة بشكل عام، ولكن قد تحتاج إلى 2000 دولار أسترالي سنويًا إذا كنت تعيش بمفردك و6940 دولارًا أستراليًا في حالة إذا كنت متزوجًا.

هل أستراليا بلد جيد؟

بالطبع تعتبر أستراليا من أفضل الدول بشكل عام على مستوى العالم، حيث تمتاز بمستوى المعيشة الجيد، وأيضًا مستوى التعليم، فضلًا عن ارتفاع معدلات الرواتب، وتوافر العديد من فرص العمل الجيدة لكافة المجالات، وبالتالي فهي من أنسب وأفضل الدول المناسبة للاستقرار والعيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى