تركيا

رحلة في أفضل أماكن التسوق في تركيا

تحظى أفضل أماكن التسوق في تركيا بشهرة واسعة ليست داخل الدولة فقط، بل على مستوى العالم، نظرًا لأنها توفر الكثير من المنتجات والسلع المتنوعة التي يرغب الزوار في الحصول عليها.

ذهبت في رحلة مميزة إلى أماكن التسوق المتنوعة في جميع أنحاء تركيا، واستمتعت كثيرًا بالأجواء، فضلًا عن قربها من أشهر الأماكن السياحية في الدولة.

أفضل أماكن التسوق في تركيا

أفضل-أماكن-التسوق-في-تركيا

تضم تركيا العديد من أماكن التسوق المختلفة التي تحرص على توفير كل ما يحتاجه الزوار، حيث تتمثل في التالي:

سوق البازار الكبير

يعد سوق البازار الكبير من أقدم الأسواق في العالم، حيث يحظى بشهرة واسعة للغاية ويستقبل أعدادًا كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم.

يوفر السوق العديد من المنتجات المختلفة، ومنها السجاد التقليدي والمجوهرات، بالإضافة إلى الملابس والأطعمة والتحف.

استمتعت كثيرًا بوجودي في سوق البازار الكبير، حيث يمتاز بأجوائه الحيوية، بالإضافة إلى أنه المكان الأمثل لاستكشاف الثقافة والتسوق.

شارع الاستقلال

يمتاز شارع الاستقلال بوجود العديد من المحلات التجارية المختلفة والشهيرة على مستوى العالم وليست تركيا فقط.

يعتبر الشارع من أفضل أماكن التسوق في تركيا، بل واحدًا من أهم الشوارع التجارية في مدينة إسطنبول، بالإضافة إلى وجود المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

يشهد الشارع أيضًا إقامة العديد من العروض الفنية المتنوعة التي تعبر عن الحياة الثقافية في المدينة التركية، حيث شعرت بالسعادة كثيرًا أثناء التجول في هذا الشارع.

مركز تسوق اسطنبول سيتي

يضم مركز تسوق اسطنبول سيتي العديد من المتاجر والعلامات التجارية المشهورة، حيث يقع على مساحة كبيرة من المدينة.

تتمثل أهم هذه المتاجر الموجودة في المركز في محلات للملابس والأحذية، بالإضافة إلى متاجر مستحضرات التجميل والأجهزة الإلكترونية وغيرها.

وأهم ما يميز المركز عن غيره من أفضل أماكن التسوق في تركيا، هو وجود سينما الـ IMAX  بالإضافة إلى مرافق الترفيه العديدة الأخرى.

منطقة نيشانتاشي

تحرص منطقة نيشانتاشي على توفير العديد من الماركات العالمية الفاخرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاجر المحلية المستقلة التي تقدم الكثير من السلع المختلفة.

تعتبر المنطقة مثالية للغاية إذا كنت تريد البحث عن الأزياء أو المجوهرات، بالإضافة إلى الأثاث والديكورات الداخلية الفاخرة.

سوق البازار المصري

ذهبت إلى سوق البازار المصري في تركيا، نظرًا لأنني أفضل الأسواق التقليدية، حيث يمتاز هذا السوق بتوفير العديد من المنتجات والسلع المختلفة.

وجدت في سوق البازار المصري العديد من المنتجات المختلفة، ومنها البهارات والتوابل والشاي، بالإضافة إلى الحلويات التقليدية التركية وغيرها.

يوجد أيضًا العديد من متاجر الهدايا التذكارية، حيث يمكنك شراء كل ما ترغب فيه وتقديمه للأصدقاء والأهل وغيرها.

سوق السبت

يعد سوق السبت في مدينة بورصة من أفضل الأماكن إذا كنت تبحث عن تجربة تسوق محلية تقليدية داخل تركيا.

يُقام السوق كل سبت، حيث يضم مجموعة متنوعة من الباعة المحليين الذين يقدمون مختلف المنتجات، ومنها الفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى الملابس والإكسسوارات وغيرها.

مركز تسوق أزمير أوتلت

يمتاز مركز تسوق أزمير أوتلت بتوفير العديد من المنتجات والسلع المختلفة بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى العروض المستمرة على جميع المنتجات.

يضم المركز العديد من المحلات التجارية المختلفة، ومنها محلات الأزياء والإكسسوارات، بالإضافة إلى الأحذية والمنتجات المنزلية وغيرها.

يوجد أيضًا في المركز العديد من المطاعم والمقاهي، التي تمتاز بتوفير أشهى الوجبات والمشروبات التي تتناسب مع جميع الأذواق.

سوق الحرف التقليدية

استمتعت كثيرًا عند الذهاب إلى سوق الحرف التقليدية، حيث يوجد في منطقة كابادوكيا، تلك المنطقة التي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة.

يعتبر السوق من أفضل الأماكن المخصصة لشراء السجاد التقليدي والفخار، بالإضافة إلى المجوهرات اليدوية والمنتجات الحرفية الأخرى.

أهم ما يميز هذا السوق عن غيره من أفضل أماكن التسوق في تركيا، هو إمكانية التفاعل مع الحرفيين، من خلال مشاهدة عملية صنع المنتجات التقليدية.

أشهر أماكن التسوق في تركيا

أشهر-أماكن-التسوق-في-تركيا

تتعدد أماكن التسوق في تركيا، ولكن يوجد بعض الأسواق التي تحظى بشهرة أكبر من غيرها سواء داخل تركيا أو خارجها، وتتمثل هذه الأسواق في التالي:

سوق لالالي إسطنبول

اكتسب سوق لالالي أهميته الكبرى بسبب وجود بالقرب من الأماكن التاريخية في المدينة، حيث حظيت المنطقة بأهمية كبرى عند الجميع.

يعتبر السوق من أشهر أسواق الجملة الرخيصة في تركيا، حيث يضم العديد من المتاجر المتنوعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من شركات التصدير.

تتمثل أهم المتاجر في سوق لالالي في الملابس الجاهزة والمنسوجات وملابس الأطفال، بالإضافة إلى ملابس العرائس وغيرها.

سوق جراند بازار أو السوق المغلق

يعد سوق جراند بازار من أقدم الأسواق في تركيا، حيث يحظى بشعبية وشهرة واسعة سواء في تركيا أو خارجها، بالإضافة إلى تصميمه الجذاب في البوابات على شكل أقواس وجميع الأسققف مزخرفة بالكامل.

يضم العديد من المتاجر المختلفة التي توفر الكثير من المنتجات والسلع، ومنها الملابس المتنوعة والمنسوجات، بالإضافة إلى السجاد التركي والمشغولات الفضية والذهبية والساعات والأحجار الكريمة وغيرها.

سوق الفاتح

يعتبر سوق الفاتح من أكبر الأسواق الشهيرة في تركيا، حيث يوجد في مدينة إسطنبول ويمتد ليشمل 7 شوارع رئيسية.

يضم السوق العديد من المنتجات المختلفة، ومنها الخضراوات والفواكه والسلع الغذائية، بالإضافة إلى المنتجات الصحية والملابس والإكسسوارات وغيرها.

يُقام السوق يوم الأربعاء من كل أسبوع، حيث يوجد بالقرب من مسجد السلطان محمد الفاتح، حيث يشكل أحد أبوابه مدخلًا لهذا السوق.

أفضل الأسواق الشعبية في تركيا

تتمثل أفضل الأسواق الشعبية في تركيا التي قمت بزيارتها واستمتعت كثيرًا بسبب وجود كافة السلع والمنتجات في التالي:

  • سوق يشيل كوي.
  • سوق الصحفيين.
  • سوق أراستا.
  • سوق محمود باشا إسطنبول.
  • شارع بغداد.
  • سوق عثمان بيه.
  • سوق مارتر للجملة.

أشهر المولات في تركيا

سوق-السبت

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون الذهاب إلى المولات بعيدًا عن الأسواق الشعبية في تركيا، للتنزه داخل المول والشراء من المحلات التجارية المختلفة، فضلًا عن تناول الطعام في المطاعم المميزة.

تتمثل أشهر المولات في تركيا في التالي:

  1. اسطنبول جواهر.
  2. مول أوف اسطنبول.
  3. فينسيا مول.
  4. هستوريا مول.
  5. مول وادي إسطنبول.
  6. فورم مول.
  7. مرمرة بارك.
  8. إستينيا بارك.
  9. مول وتر جاردن.
  10. مول أكاسيا.

أسئلة شائعة عن أفضل أماكن التسوق في تركيا

ما هي أرخص الأسواق في تركيا؟

تضم تركيا العديد من الأسواق الرخيصة التي توفر الكثير من السلع والمنتجات، ومنها سوق محمود باشا إسطنبول، سوق الجمعة، سوق الأربعاء، بالإضافة إلى سوق مارتر.

ما هي أفضل أسواق تركيا للملابس؟

توجد العديد من الأسواق في تركيا المخصصة لبيع الملابس بأنواعها المختلفة، ومنها أسواق شيشلي إسطنبول، ومحلات شارع عثمان بيه، بالإضافة إلى شارع الاستقلال وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى