فرنسا

أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي لا يمكنك تفويت زيارتها

تشهد أفضل الأماكن السياحية في فرنسا إقبالًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم، نظرًا لشهرتها الواسعة عالميًا، حيث توفر لزوارها كل أنواع المرح والترفيه الممكنة.

تُعرف أيضًا فرنسا بمدينة الحب وليست كأي مدينة أخرى، حيث تتفنن في استقبال زوارها وتوفير الراحة وكل الوسائل المميزة من أجل إسعادهم.

وإذا نظرنا إلى العاصمة الفرنسية مدينة باريس سنجد أنها تقع في مكان استراتيجي مميز للغاية على ضفاف نهر السين، كما أنها تضم الكثير من المناطق الحيوية والشهيرة، بالإضافة إلى الحدائق والمسارح الثقافية المميزة.

وتعكس مدينة باريس التطور المعماري والحضاري من خلال متاحفها الشهيرة والكاتدرائيات والمعالم الأثرية المميزة، بالإضافة إلى أماكن التسوق الرائعة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في فرنسا والاستمتاع بقضاء الوقت بها، وما هو أفضل وقت للزيارة.

أفضل الأماكن السياحية في فرنسا

أفضل-الأماكن-السياحية-في-فرنسا

تضم فرنسا العديد من الأماكن السياحية المميزة والشهيرة التي تخطف الأنظار وتشهد إقبالًا واسعًا من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، وتتمثل أهم هذه المعالم في التالي:

برج إيفل في باريس

يعتبر برج إيفل في باريس من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا بل وأشهرها، وذلك منذ تشييده في عام 1889، ويصل ارتفاع البرج إلى حوالي 330 مترًا.

ويتكون برج إيفل من 3 طوابق، وهو يعتبر من أهم المباني التاريخية في باريس، ويعود الهدف من إنشائه بأمر من الكسندر جوستاف ايفل إلى الاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية خلال القرن الـ 19.

ويمكنك بكل سهولة الصعود إلى أعلى البرج من أجل الاستمتاع بالإطلالات المختلفة من هذا الارتفاع، وبالطبع ستنبهر من منظر مدينة باريس من أعلى.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على خريطة فرنسا السياحية والدول المجاورة لها

وبعد الاستمتاع بالتجول في برج إيفل ورؤية مدينة باريس من أعلى، يمكنك تناول الطعام وتذوق أشهى المأكولات والمشروبات في إحدى المطاعم والمقاهي الموجودة في الطابق الثاني من برج إيفل.

ويضم الطابق الثاني من برج إيفل أيضًا بعض التليسكوبات المثبتة التي تُمكنك بوضوح رؤية متحف اللوفر والقصر الكبير، بالإضافة إلى كاتدرائية نوتردام باريس.

وإذا ذهبنا في رحلتنا إلى الطابق الثالث في برج إيفل، سنجد متحف مميز يضم الكثير من القطع الأثرية النادرة، بالإضافة إلى وجود المجسد الصغير لبرج إيفل.

وبعد الانتهاء من زيارة برج إيفل والاستمتاع بكافة المعالم التاريخية المميزة، تستطيع قضاء وقتًا مميزًا في الحديقة الموجودة في محيط البرج بين المسطحات الخضراء والأشجار الرائعة والتي تعتبر مكانًا مناسبًا للأطفال وتجمع العائلات.

ويمكنك زيارة برج إيفل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا إلى الحادية عشر والنصف مساءً، أما بالنسبة لأسعار دخول البالغين فهي تصل إلى 17,1 يورو، بينما أسعار الدخول للأطفال 8,6 يورو.

شارع الشانزليزيه

يعد شارع الشانزليزيه من أكثر الشوارع الحيوية الموجودة في باريس، والذي تم تأسيسه في عام 1670، ويحظى بأهمية وشهرة كبيرة سواء داخل فرنسا أو خارجها.

ويضم الشارع أشهر وأهم المعالم السياحية في مدينة باريس وهو قوس النصر الذي يشهد إقبالًا كبيرًا للغاية من الزوار بشكل يومي.

ويبدأ شارع الشانزليزيه من ساحة الكونكورد وينتهي عند ساحة ستار، والذي يمتد على طول 1910 مترًا، ويضم الكثير من الأماكن المختلفة التي توفر العديد من الأنشطة المميزة للزوار.

يعكس الشارع الملامح الثقافية الخاصة بمدينة باريس، بالإضافة إلى الأشجار الرائعة التي تخطف الأنظار والموجودة على جانبي الشارع، فضلًا عن وجود الكثير من أماكن الجلوس المتوفرة على جانبي الطريق.

ويضم الشارع سينما وبعض المراكز الثقافية بالإضافة إلى وجود مسرح مميز، فضلًا عن القصر الصغير والقصر الكبير، ومتحف اللوفر الذي يحظى بشهرة واسعة.

وتتعدد الأماكن التاريخية والأثرية الشهيرة الموجودة في الشارع، ولعل من أهمها سوق ماك آرثر جلين روبيه، بالإضافة إلى أسواق لا بوري فضلًا عن ساحة الكونكورد.

وإذا كنت من محبي التسوق ستجد الكثير من المحلات التجارية المتنوعة على أرصفة شارع الشانزليزيه في باريس والتي تعرض الكثير من المنتجات المختلفة سواء الهدايا والتذكارات والملابس وغيرها.

ومن أشهر المحلات الموجودة في الشارع متاجر بريمارك باريس وبون ماركي بالإضافة إلى بيل إير ستوك، حيث يعتبر الشارع من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا.

قوس النصر باريس

يعتبر قوس النصر باريس من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا، حيث يعتبر من أهم الرموز الهامة في باريس، ويقع في مقدمة شارع الشانزليزيه.

ويصل ارتفاع قوس النصر إلى 50 مترًا، حيث يمكن مشاهدته من خلال العديد من الأماكن المختلفة في المدينة.

ويعكس قوس النصر روعة بنائه وزخارفه المميزة والتماثيل الحربية التي توثق انتصارات الفرنسيين، ويظهر فن المعمار في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

ديزني لاند

تعتبر ديزني لاند من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا حيث تجذب الكثير من السياح منذ تم افتتاحها في عام 1992، وتصل مساحتها إلى 19.4 كيلو متر مربع.

وتحتوي المدينة على الكثير من المطاعم والفنادق العربية المميزة بالإضافة إلى صالات عرض أفلام ديزني ومراكز التسوق، بالإضافة إلى وجود حوالي 57 لعبة يمكن استخدامها.

وتتمثل أشهر هذه الألعاب في لعبة قراصنة الكاريبي المتخذة من الفيلم العالمي جوني ديب، وتعتبر هذه اللعبة تشهد إقبالًا كبيرًا مقارنة بباقي الألعاب في المدينة، بالإضافة إلى وجود حديقة استوديوهات والت ديزني والتي تضم ألعاب مستوحاة من الأفلام.

متحف اللوفر

يحظى متحف اللوفر بشهرة واسعة داخل مدينة باريس، والذي يضم العديد من الفنون المختلفة التي تعكس الثقافات المميزة للدولة، حيث يعد من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا.

ومتحف اللوفر هو عبارة عن قصر ملكي تم بناؤه في القرن الـ 12 في عصر الملك فيليب الثاني، على مساحة تصل إلى 210 مترًا، وتم تخصيص مساحة تُقدرـ 60 مترًا ونصف لصالح المعارض الفنية.

ويحتوي المتحف على الكثير من القطع الأثرية المختلفة التي تعود إلى الحضارة المصرية القديمة بالإضافة إلى الحضارة الرومانية واليونانية والحضارات الأخرى.

قصر فرساي

من أشهر القصور الملكية في العالم، وهو يقع داخل مدينة فرساي في فرنسا، وتم بنائه عام 1624 بأمر من الملك لويس الثالث عشر.

ويحظى القصر بشهرة واسعة حول العالم بسبب المعاهدة التي وقعت داخل القصر، وساعدت في إنهاء الحرب العالمية الأولى، فهو من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا.

اقرأ ايضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أجمل شواطئ فرنسا السياحية

أجمل-شواطئ-فرنسا

وإذا نظرنا إلى الجهة الأخرى من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا بعيدًا عن روعة فن المعمار والمتاحف والشوارع الأثرية، سنجد أجمل شواطئ يمكن أن تراها داخل فرنسا.

شاطئ لاروشيل

يعتبر شاطئ لاروشيل من أفضل وأجمل الشواطئ الموجودة في فرنسا، حيث يقع بالقرب من باريس، ويمتاز برماله الناعمة الرائعة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجذابة.

ومن أجل الوصول إليه يمكنك استقلال القطار من باريس، في رحلة تستغرق حوالي 3 ساعات، من أجل الاستمتاع بالمناظر المميزة والقيام بالكثير من الأنشطة المختلفة.

شاطئ أوبرا

يعد شاطئ أوبرا من أقدم الشواطئ في فرنسا، ولاسيما في مدينة نيس، وكان يُعرف باسم شاطئ أوبرابافيليون.

ويحتوي الشاطئ على الكثير من المتاجر المختلفة من أجل توفير احتياجات السباحة، فضلًا عن وجود خبراء التدليك من أجل توفير كافة الخدمات إلى السياح.

شاطئ لو غاليه

تحتوي منطقة الرفييرا على أجمل شواطئ فرنسا وهو شاطئ لو غاليه، الذي يفتتح أبوابه بشكل رسمي من إبريل/ نيسان إلى أكتوبر/ تشرين الأول.

ويمتاز الشاطئ بموقعه الاستراتيجي الجذاب، حيث يقع مقابل المدينة القديمة وحدائق ألبرت 1، وبالتالي يمكنك أن تحظى بإطلالة مميزة وأنت جالس على الشاطئ الذي يعد من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

أهم المدن السياحية في فرنسا

أفضل-المدن-السياحية-في-فرنسا

تضم فرنسا الكثير من المدن المختلفة التي تحظى بشهرة واسعة بسبب وجود المعال التاريخية والأثرية المميزة، ولعل على رأس هذه المدن باريس بالطبع التي تحتوي على أفضل الأماكن السياحية في فرنسا، ومنها برج إيفل وشارع الشانزليزيه.

مدينة باريس

تشمل مدينة باريس على الكثير من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا، والتي تحظى بإقبال كبير من قبّل السياح من مختلف أنحاء العالم، وتتمثل أهم هذه المعالم في التالي:

  1. برج إيفل.
  2. شارع الشانزليزيه.
  3. ميدان الكونكورد.
  4. الحي اللاتيني.
  5. قوس النصر.
  6. باريس ديزني لاند.
  7. متحف اللوفر.
  8. متحف بيكاسو.
  9. حديقة غابات بولونيا.
  10. حديقة النباتات.

مدينة ستراسبورغ

تعكس مدينة ستراسبورغ الرائعة جمال الفن المعماري من خلال النقوش المميزة في مبانيها التي تعود إلى العصور الرومانية، بالإضافة إلى أنها تقع على نهر أيل مما يمنحها مناظر طبيعية خلابة.

وتضم مدينة ستراسبورغ الكثير من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها والمتمثلة في التالي:

  • ساحة غوتنبيرغ.
  • حدائق أورانجري.
  • متحف ستراسبورغ التاريخي.
  • متحف الشكولاتة.

مدينة آنسي

تعد مدينة آنسي من أكثر المدن المفضلة للسياح من أجل زيارتها نظرًا لأنها تضم الكثير من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا بل والتاريخية أيضًا، والمتمثلة في التالي:

  • بحيرة آنسي.
  • نهر لو تيو.
  • حدائق أوروبا.
  • جسر العشاق.
  • جبل سيمنوز.

مدينة نيس

مدينة نيس هي من المدن الساحرة في فرنسا نظرًا لوجود الكثير من الشواطئ الرائعة والمميزة، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية والفنادق التي تمتاز بالرقي والجمال، وتتمثل أهم المعالم السياحية في التالي:

  1. منتزه فونيكس.
  2. المدينة القديمة.
  3. منتزه أنغليس.

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

أفضل وقت لزيارة فرنسا والاستمتاع بالأماكن السياحية

مدينة-ديزني-لاند

يمكنك زيارة فرنسا طوال العام، ولكن هناك بعض الأوقات المفضلة من أجل الاستمتاع بزيارة كافة الأماكن السياحية الرائعة، والقيام بالأنشطة المختلفة.

ويعد أفضل وقت للزيارة هو خلال الفترة من شهر إبريل/نيسان إلى يونيو/ حزيران، ومن شهر سبتمبر/ إيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك نظرًا للاعتدال درجات الحرارة في الصيف، وإذا كنت تحب التزلج يمكنك الذهاب خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أسئلة شائعة عن أفضل الأماكن السياحية في فرنسا

ما هي أشهر الأماكن السياحية في فرنسا؟

تضم فرنسا العديد من الأماكن السياحية المميزة، ولعل من أشهرها برج إيفل ومتحف اللوفر وشارع الشانزليزيه الذي يجب أن يزوره الجميع عند الوصول إلى فرنسا.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى فرنسا؟

يمكنك السفر إلى فرنسا في الفترة ما بين شهر إبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران ومن شهر سبتمبر/ إيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني من أجل الاستمتاع بالأجواء بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى