ألمانيا

شارع العرب في هامبورغ وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها

يحظى شارع العرب في هامبورغ بشهرة واسعة للغاية داخل ألمانيا، حيث يطلق عليه الألمان اسم شارع الأجانب.

ويضم هذا الشارع العديد من المطاعم العربية والأسواق المختلفة التي تقدم مختلف المنتجات العربية، التي يفضل العرب الحصول عليها.

وتشتهر هامبورغ أيضًا بوجود العديد من أفضل وأشهر الأماكن السياحية التي لا يمكن تفويت الذهاب إليها، من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com كيفية الذهاب إلى شارع العرب في مدينة هامبورغ، وأهم المطاعم وأماكن التسوق، فضلًا عن الأنشطة التي يمكن القيام بها.

ما هو شارع العرب في هامبورغ؟

شارع-العرب-في-هامبورغ

شارع العرب في هامبورغ من أهم الشوارع المعروفة داخل المدينة الألمانية، حيث يعمل على توفير كافة احتياجات الجاليات العربية داخل ألمانيا.

ويُعرف الشارع أيضًا لدى الألمان باسم شارع الأجانب، أو شارع شتايندام حيث يختص بشكل أكبر بالجاليات العربية، نظرًا للتنوع ما بين المطاعم العربية وأماكن التسوق المختلفة.

ويضم الشارع العديد من المحلات المتنوعة التي تستورد كافة البضائع والسلع من الدول العربية، وهناك أيضًا محلات تبيع المنتجات التركية المميزة بأسعار مخفضة وجودة عالية.

وتتعدد المنتجات ما بين اللحوم المذبوحة على الشريعة الإسلامية، والمنتجات الغذائية المختلفة سواء الألبان أو الحلويات التركية والشرقية وغيرها، بالإضافة إلى الملابس والحقائب والأحذية.

اقرأ أيضًا – أشهر مطاعم عربية في ميونخ تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والسورية

مميزات شارع العرب في المدينة الألمانية هامبورغ

يمتلك شارع العرب في مدينة هامبورغ العديد من المميزات التي جعلته يحتل مكانة رائعة داخل ألمانيا، بل ويحظى بشهرة واسعة خارج ألمانيا أيضًا، وتتمثل أهم هذه المميزات في التالي:

  1. إمكانية التسوق في كافة المحلات التجارية.
  2. شراء اللحوم المذبوحة على الشريعة الإسلامية.
  3. شراء الخضراوات والفواكه الطازجة لإعداد العصائر المختلفة الصحية.
  4. وجود العديد من الحمامات العامة والمجانية في الشارع.
  5. وجود العديد من المطاعم المتخصصة في بيع الشطائر الإيطالية المميزة.
  6. وجود الكثير من متاجر الحلويات التركية الرائعة.
  7. عدم وجود أي منتجات ألمانية على الإطلاق في الشارع.
  8. يضم الشارع العديد من الزوار العرب المسلمين من أجل أداء صلاة الجمعة في مسجد النور الشهير.
  9. وجود حوالي 13 مسجدًا في المنطقة لأداء الصلوات.
  10. القيام بالعديد من الأعمال المصرفية المختلفة.
  11. وجود العديد من المتاجر الخاصة ببيع المفروشات والملابس والمجوهرات والإكسسوارات.

اقرأ أيضًا – أفضل أماكن التسوق في زيورخ سويسرا

موقع شارع العرب في هامبورغ

يقع شارع العرب في هامبورغ بالتحديد بجوار محطة القطارات الرئيسية داخل المدينة، ونظرًا لموقعه الاستراتيجي، تستطيع الوصول إليه بكل سهولة.

يمكنك استخدام العديد من وسائل النقل المختلفة التي تصل إلى هامبورغ، من أجل الوصول إلى شارع العرب، ومنها سيارات الأجرة أو الحافلات فضلًا عن القطارات.

ويمتاز شارع العرب بأنه من أكثر الشوارع حيوية داخل مدينة هامبورغ، حيث يضم العديد من المطاعم المختلفة وأماكن التسوق المتعددة.

اقرأ أيضًا – أفضل وأشهر 10 مطاعم عربية في لندن

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في شارع العرب في هامبورغ

أفضل-الأنشطة-التي-يمكنك-القيام-بها-في-شارع-العرب-في-هامبورغ

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة والأمور المختلفة أثناء تواجدك في شارع العرب داخل المدينة الألمانية الشهيرة، حيث يمكنك التسوق وشراء كافة المنتجات الغذائية التي تتناسب مع المطابخ العربية.

ولا يقتصر الأمر على التسوق فقط، بل يمكنك أيضًا الحصول على العديد من الصور التذكارية المميزة التي تجمعك مع الأصدقاء، لتذكر هذه الأوقات المميزة باستمرار.

وإذا أردت تناول إحدى الوجبات الخفيفة أو المشروبات اللذيذة، يمكنك الذهاب إلى العديد من المطاعم المتنوعة والمميزة في الشارع.

وهناك يوجد العديد من المطاعم والمقاهي الراقية والمميزة، التي تقدم لك كل ما هو عربي أو تركي، حيث الشارع يجمع ما بين الجاليات العربية والتركية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل 10 مطاعم عربية في زيورخ

أفضل مطاعم شارع العرب في هامبورغ

يضم شارع العرب العديد من المطاعم المميزة والمختلفة من العديد من المطابخ العربية، فضلًا عن المشروبات اللذيذة سواء الساخنة أو الباردة، وتتمثل أهم هذه المطاعم في التالي:

  • مطعم منسف: يعتبر من أشهر المطاعم العربية في الشارع حيث يقدم العديد من الأكلات الشعبية العربية ومنها على سبيل المثال الفلافل والمنسف وغيرها.
  • مطعم الشرق: من المطاعم اللبنانية الشهيرة الذي يقدم الوجبات الرائعة من المطبخ السوري واللبناني، فضلًا عن الحلويات اللذيذة.
  • مطعم النيل: يعتبر من أقدم المطاعم العربية في هابورغ، ويمتاز بوجباته الشهية فضلًا عن قلة الأسعار التي تناسب كافة الفئات.

اقرأ أيضًا – أفضل المطاعم العربية في فيينا التي تقدم أشهى المأكولات

أشهر أماكن التسوق في شارع العرب في مدينة هامبورغ

مميزات-شارع-العرب-في-المدينة-الألمانية-هامبورغ

يشمل شارع العرب في مدينة هامبورغ على العديد من أماكن التسوق المختلفة التي تقدم مختلف المنتجات والسلع التي يرغب فيها المواطنون العرب، وتتمثل أهم مناطق التسوق في التالي:

  1. مول يوروبا باساج: يعد من أكبر مراكز التسوق في المدينة الألمانية، ويقع بالتحديد في قلب هامبورغ، ويضم العديد من المتاجر التي تقدم المنتجات المختلفة بأقل الأسعار.
  2. منطقة الستراركادن التجارية: تقع هذه المنطقة على البحيرة الرئيسية في هامبورغ، حيث تضم العديد من المتاجر المختلفة، فهي من أفضل وأشهر المناطق التجارية.
  3. شارع نوير فال: من أهم شوارع المدينة الألمانية، وهو يقع بالقرب من شارع العرب في هامبورغ، ويضم العديد من المتاجر المختلفة المتخصصة في بيع الملابس العالمية ذات الماركات المعروفة.
  4. مول فينيكس سنتر.
  5. مول السترتال.
  6. همبرغر مايل مول.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم إسطنبول يمكنك زيارتها

أشهر الأسواق في شارع العرب في هامبورغ

يوجد العديد من الأسواق المختلفة داخل شارع العرب في هامبورغ، والتي توفر العديد من الاحتياجات للمواطنين العرب، ومن أهم هذه الأسواق ما يلي:

  1. سوق الخردة: يساعدك سوق الخردة على شراء قطع الأثاث الرخيصة والمجوهرات والدراجات الهوائية بأسعار مخفضة.
  2. سوق الورود: عبارة عن مجموعة من المتاجر المتخصصة في بيع المنتجات الغذائية، بالإضافة إلى البهارات والورود والأعشاب الطبية.

أفضل الفنادق القريبة من شارع العرب في هامبورغ

موقع-شارع-العرب-في-هامبورغ

يوجد العديد من الفنادق المميزة في مدينة هامبورغ الألمانية، ولكن بالتحديد هناك مجموعة من الفنادق الشهيرة بالقرب من شارع العرب.

وتمتاز هذه الفنادق بحرصها على توفير كافة الخدمات التي يحتاجها العملاء، حيث تعمل باستمرار على تلبية رغباتهم وتحقيق رضاهم الكامل.

فندق أركوتيل روبين هامبورغ

يعتبر فندق أركوتيل روبين هامبورغ من أفضل وأشهر فنادق ألمانيا بشكل عام، حيث يقع على مسافة 1,2 كيلو مترًا من موقع شارع العرب.

ويمتاز الفندق بتوفير كافة الخدمات المختلفة التي تعمل على تحقيق الراحة والأمان لكافة العملاء، كما أنه يقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية الشهيرة، إذا أردت قضاء يومًا مميزًا.

ويقع الفندق على بعد 0,6 كيلو مترًا من مسرح أنزورك، حيث تبلغ المسافة من متحف الفنون والحرف حوالي 0,7 كيلو مترًا، أما بالنسبة لمطار هامبوغر يبعد عن الفندق بحوالي 8,7 كيلو مترًا.

فندق سنترو سيتي غيت

يعد فندق سنتر سيتي غيت من أشهر فنادق شارع العرب، حيث يشهد إقبالًا واسعًا من قبّل المسافرين من كافة أنحاء العالم.

ويوفر الفندق خدمة النقل منه وإلى المطار، بالإضافة إلى توفير خدمة تنظيف الغرف المميزة، فضلًا عن وجود مواقف السيارات الآمنة.

وأهم ما يميز الفندق هو التنوع في الغرف التي تناسب كافة الاحتياجات والرغبات المختلفة للعملاء، حيث يوجد هناك غرف مخصصة لكبار السن، وأيضًا كبار الشخصيات الفارهة، فضلًا عن وحدات مخصصة للعرسان.

ويقع فندق سنترو سيتي غيت على بعد حوالي 0,4 كيلو مترًا من المسرح الألماني، حيث تبلغ المسافة من موقع مناسبات هونربوستين حوالي 0,7 كيلو مترًا، أما بالنسبة لمطار همبورغ يبعد عنه بمسافة تصل إلى 8,9 كيلو مترًا.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في امستردام تقدم أشهى المأكولات والمشروبات

أسئلة شائعة عن شارع العرب في هامبورغ

هل تستحق هامبورغ الزيارة؟

بالطبع تستحق هامبورغ الزيارة، فهي تعتبر من أرخص المدن في أوروبا، وتضم العديد من الأماكن السياحية المميزة، فضلًا عن الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى وأفضل المأكولات والوجبات، فضلًا عن شارع العرب.

أين يقع شارع العرب في هامبورغ؟

يقع شارع العرب في هامبورغ بالتحديد بجوار محطة القطارات الرئيسية داخل المدينة، ونظرًا لموقعه الاستراتيجي، تستطيع الوصول إليه بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى