هولندا

كيفية فتح حساب بنكي في هولندا بأبسط طريقة

يتعذر على العرب في بعض الأحيان الوصول إلى أفضل البنوك التي يمكنهم من خلالها فتح حساب بنكي في هولندا بأبسط الطرق، وقد يكون ذلك بسبب حداثة وجودهم بها أو لجهلهم بالبنوك التي تقدم خدمات جيدة للعملاء.

لذلك، قررنا أن نساعدك في هذا الأمر ونشرح لك الخدمات التي تقدمها البنوك الهولندية، وكيفية اختيار البنك المناسب، ونعطيك نبذة عن أنواع الحسابات المصرفية المتاحة في هولندا.

تابع معنا مقالنا هذا على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com، لتتعرف على أبسط خطوات فتح حساب بنكي في هولندا، والشروط التي تفرضها البنوك الهولندية على عملائها من المقيمين وغير المقيمين.

كما يمكنك البدء في تحضر الأوراق المطلوبة لإنشاء حسابك المصرفي، قبل الذهاب إلى البنك بعد أن تتعرف عليها معنا من خلال السطور القادمة.

نبذة عن أفضل البنوك الهولندية

كيفية فتح حساب بنكي في هولندا بأبسط طريقة

عندما تقرر أن تقوم بـ فتح حساب بنكي في هولندا، فأنت بذلك تضمن أنك ستحصل على أفضل مميزات ممكن أن يوفرها لك أي بنك بفضل قوة هولندا فيما يخص المعاملات المصرفية، وخضوعها إلى نظام رقابي شديد، يساعد في الحفاظ على حقوق العملاء وخصوصيتهم.

يوجد في هولندا عدد كبير من البنوك، منها من له فروع دولية خارج البلد ومنها من يكتفي بالفروع المحلية التي تقدم خدمات متميزة للعملاء أيًا كانت جنسيتهم.

تخضع البنوك الهولندية إلى رقابة عالية من قبل البنك المركزي الهولندي، دي نيدرلاندس بانك De Nederlandsche Bank والذي تم تأسيسه في عام 1814 ليقوم بممارسة الأعمال الرقابية والإشرافية التي تضمن حقوق العملاء واستقرار النظام المالي.

يمكنك فتح حساب بنكي في هولندا من خلال أكثر من 200 بنك موجودين في الدولة، منهم من يقدم خدمات محلية فقط، ومنهم من يتعامل على مستوى العديد من الدول الأخرى.

من أفضل البنوك الهولندية التي يمكنك التعامل معها في هولندا البنوك التالية:

بنك ING في هولندا

بنك ING في هولندا

من أفضل المصارف التي يمكنك فتح حساب بنكي في هولندا من خلالها بنك ING الذي تم تأسيسه منذ عان 1991، ليقدم خدمات متنوعة لعملائه ويكسب ثقتهم على مدار سنوات ويصبح من أشهر البنوك الهولندية.

بنك ING الهولندي يتيح كافة أنواع الحسابات وخدمات الاستثمار وحلول التمويل والتأمين المتنوعة التي تساعد عملاء البنك من الحصول على حياة مميزة في هولندا.

يقدم البنك خدمات الرهن العقاري والقروض وإمكانية فتح حساب بنكي في هولندا للشركات أيضًا.

يمكنك استخدام الوسائل الرقمية التي يتيحها بنك ING لعملائه من خلال تنزيل تطبيق الهاتف المحمول الذي يوفره لجميع أنواع الهواتف، والذي يتيح لك إدارة أصولك المالية والتحويلات إلى أي مكان في العالم.

يمكنك الدخول على المنصة الرقمية لبنك ING من خلال الموقع الإلكتروني على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا – أهم طرق الحصول على تأشيرة الدراسة في هولندا

رابو بنك هولندا Rabo bank هولندا

رابو بنك هولندا Rabo bank هولندا

رابو بنك من أكبر البنوك الهولندية لاتي يمكنك التعامل معها بداخل الدولة، حيث أنه بنك تعاوني يقدم خدمات فتح الحسابات بجميع أنواعها منذ عام 1898.

حتى تتمكن من فتح حساب بنكي في هولندا عن طريق بنك رابو يجب عليك أ تقوم بتوفير كافة الأوراق المطلوبة لإنشاء حساب مصرفي، والتوجه إلى أحد فروع البنك، مباشرةً لملء استمارة الطلب مع الموظف المختص.

يوفر Rabo bank لعملائه العديد من أنواع البطاقات البنكية، إلى  جانب خدمات التأمين الشامل والقروض وحلول الاستثمار الذكية التي ستساعدك في زيادة ثروتك بشكل آمن ومراقب.

قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك Rabo bank للتعرف على تفاصيل الحسابات والخدمات التي يقدمها من خلال هذا الرابط.

بنك أيه.بي.ان.أمرو ABN AMRO هولندا

بنك أيه.بي.ان.أمرو ABN AMRO هولندا

يمكنك الحصول على مجموعة كبيرة من الخدمات التمويلية عندما تقوم بفتح حساب بنكي في هولندا من خلال بنك ABN AMRO الذي يتيح خدماته منذ عام 1991 للعملاء الأفراد والشركات وحتى من خلال الحسابات الدولية.

بنك ABN AMRO أحد البنوك المعروفة في هولندا والتي يتم مراقبتها من قبل Nederlandsche Bank لضمان حصول العميل على كافة الحقوق والامتيازات المخولة له بصفته عميل في بنك هولندي.

يوفر بنك إي بي إن الخدمات المصرفية التي يقدمها للعملاء من خلال فروع البنك والمنصات الرقمية المتاحة على شبكة الإنترنت، ويمكنك الدخول على الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني لبنك ABN AMRO من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضًا – أهم خطوات فتح حساب بنكي في السويد

بنك فان لانسوت بنكير Van Lanschot Kempen هولندا

بنك فان لانسوت بنكير Van Lanschot Kempen هولندا

من أقدم البنوك الشهيرة في هولندا بنك Van Lanschot Kempen الذي تم تأسيسه عام 1737 لتقديم الخدمات المصرفية لعملائه المتواجدين في داخل الدولة، وتوفير خدمات استثمارية ومصرفية لهم على أعلى جودة.

يشتهر بنك Van Lanschot Kempen بأن عملائه من أثرياء هولندا الذين يقومون باستثمارات الملايين لزيادة ثرواتهم وتحقيق مكاسب كبيرة بشكل آمن وتحت رقابة البنك المركزي الهولندي.

يمكنك فتح حساب بنكي في هولندا من خلال بنك فان لانسكوت كمبن الذي سيتيح لك إدارة كاملة لثروتك، تحت بند إدارة الثروات العائلية الذي يوفره للعملاء الكبار.

كما أن بنك Van Lanschot Kempen يوفر تقديم خدمات التداول في سوق المال، وتقديم الاستشارات المالية، إلى جانب عمليات فتح الحسابات بجميع أنواعها.

قم بالدخول الموقع الإلكتروني الخاص ببنك Van Lanschot Kempen من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضًا – تعرف على كيفية فتح حساب بنكي في فرنسا والشروط والأوراق المطلوبة

خطوات فتح حساب بنكي في هولندا

إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا إلى هولندا وتحمل تصريح الإقامة المؤقتة، وكان لديك حساب مصرفي دولي، فلا تقلق إذا وجدته لا يعمل بداخل الدولة بعد فترة من الزمن، ففي هذه الحالة كل ما عليك هو الحصول على بطاقة خصم مباشر من أحد البنوك الهولندية.

حتى تستطيع فتح حساب بنكي في هولندا يجب عليك القيام بكافة الاجراءات بشكل تسلسلي وصحيح حتى لا تواجه أي مشكلة أثناء ذلك.

يمكنك فتح حساب بنكي في هولندا من خلال أحد البنوك التي تقوم باختيارها بنفسك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم باختيار البنك الذي تود التعامل معه، وتوجه إليه.
  2. تعرف على أنواع الحسابات المتوفرة بداخل البنك، لتحدد أي وع حساب بنكي مناسب لاحتياجاتك.
  3. تعرف على شروط فتح حساب بنكي في هولندا، بحس القواعد التي يضعها البنك الذي ستتعامل معه.
  4. جهز الأوراق المطلوبة لفتح الحساب.
  5. قم بالتوقيع على استمارات انشاء الحساب المصرفي الذي سيوفرها لك موظف البنك.

شروط فتح حساب بنكي في هولندا

حتى تتمكن من فتح حسابك المصرفي في أحد البنوك الهولندية، يجب أن تتوافر لديك عدة شروط تم وضعها من قبل تلك البنوك.

قد تختلف شروط فتح حساب بنكي في البنوك الهولندية من مكان إلى آخر، ولكن بشكل عام، تشترط أغلب البنوك توافر البنود التالية:

  1. عادةً ما يكون الحد الأدنى لعمر صاحب الحساب هو 18 عامًا. ومع ذلك، قد تكون هناك بعض البنوك التي تسمح للأشخاص الأصغر سنًا بفتح حساب بنكي في هولندا، ولكنها تحتاج إلى موافقة من الوالدين أو القانونيين.
  2. تحتاج البنوك الهولندية إلى إثبات الإقامة القانونية في هولندا لفتح حساب بنكي، ويمكن استخدام إقامة دائمة أو مؤقتة لهذا الغرض.
  3. قد يتطلب البنك معرفة مصدر دخلك وقدرتك على إدارة حسابك البنكي، وقد يُطلب منك تقديم وثائق تثبت دخلك، مثل كشف حساب أو تفاصيل الرواتب أو العقود.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في هولندا

يرجى ملاحظة أن هذه الشروط قد تختلف بين البنوك، ولذلك يجب عليك التحقق من متطلبات البنك الذي ترغب في التعامل معه قبل التقدم لفتح حساب بنكي في هولندا.

  1. يجب أن تقدم هوية شخصية صالحة وصورة نسخة منها، مثل جواز السفر.
  2. تقديم دليل عنوان ساري المفعول، مثل فاتورة الكهرباء أو فاتورة الهاتف الثابت، ويجب أن يكون العنوان الوارد في الفاتورة هو نفسه العنوان الذي ستستخدمه للتواصل مع البنك.
  3. تقديم معلومات شخصية مثل اسمك الكامل، تاريخ الميلاد، الجنسية، ومعلومات الاتصال.
  4. قد تطلب بعض البنوك تأكيدًا على مصدر أموالك، مثل تفاصيل الرواتب أو العقود أو المدخرات.
  5. قد تتطلب بعض البنوك رسومًا لفتح الحساب البنكي.

اقرأ أيضًا – أهم شروط فتح حساب بنكي في سويسرا والأوراق المطلوبة

فتح حساب بنكي في هولندا لغير المقيمين

فتح حساب بنكي في هولندا لغير المقيمين

يمكن لغير المقيمين فتح حساب بنكي في هولندا من خلال بعض البنوك التي توفر خدمات فتح الحسابات الدولية، ومع ذلك، هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للعميل لفتح هذه الحسابات، والتي تشمل التالي:

  1. الحصول على بنك مراسل في هولندا: يجب أن يكون للعميل بنك مراسل في هولندا يكون تابعًا لأي من المؤسسات المالية المحلية التي تتعامل معها العميل في بلده، ويجب أن يكون هذا البنك مقره في هولندا أو أحد الفروع الدولية الموجودة في البلاد.
  2. القدرة على فتح الحساب قبل الانتقال: يمكن للعميل فتح الحساب البنكي قبل الانتقال إلى هولندا والعيش فيها، مما يسمح له بالتحضير وترتيب أموره المالية قبل الوصول إلى البلاد.
  3. تلقي مدفوعات من مقيمين هولنديين بسعر أقل: إذا كنت تقوم بنشاط تجاري بداخل هولندا على الرغم من عدم تواجدك بها، سيمكنك فتح حساب بنكي في هولندا من استلام مدفوعاتك النقدية بسهولة أكثر ورسوم أقل.

مميزات فتح حساب بنكي لغير المقيمين في هولندا

فتح حساب بنكي في هولندا لغير المقيمين يتيح العديد من المميزات والفوائد، وتشمل:

  1. يعتبر القطاع المصرفي في هولندا من أكثر الأنظمة المالية تطورًا وابتكارًا في العالم، وبمجرد فتح حساب بنكي في هولندا، ستتمتع بوصول إلى بنية تحتية مالية حديثة ومتقدمة، مما يوفر لك خدمات مصرفية مريحة وفعالة.
  2. عند فتح حساب بنكي في هولندا، ستتمكن من استخدام خدمات التحويل الدولي بسهولة وسرعة، مما سيمكنك تحويل الأموال بين حسابك في هولندا وحساباتك الأخرى في مختلف أنحاء العالم بتكلفة منخفضة وبمعدلات صرف مفضلة.
  3. توفر البنوك في هولندا خدمات التعامل بعدة عملات مختلفة، مما سيمكنك من الاحتفاظ بالأموال في عملات مختلفة وإجراء المعاملات المالية بها.
  4. بفتح حساب بنكي في هولندا، قد يتيح لك البنك الحصول على بطاقة مدفوعة مسبقًا (Prepaid Card)، وهي بطاقة تمكنك من الشراء عبر الإنترنت وفي المتاجر بدون الحاجة إلى حساب بنكي مرتبط بالبطاقة.
  5. تقدم البنوك الهولندية خدمات مصرفية عبر الإنترنت متقدمة، حيث يمكنك إدارة حسابك بنفسك بسهولة وأمان، ويمكنك القيام بالتحويلات، ودفع الفواتير، ومراقبة الحسابات، والوصول إلى تقارير المعاملات والرصيد، من خلال منصة مصرفية مريحة وآمنة عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا – كيفية فتح حساب بنكي في بلجيكا بأسهل طريقة

كيفية فتح حساب بنكي لغير المقيمين في هولندا

من الأوراق التي يجب توافرها عند انشاء الحساب البنكي الهولندي، أوراق الإقامة وإثبات عنوان السكن، ولك على الرغم من ذلك، فإن بعض البنوك تتيح إمكانية حصول الأشخاص على حسابات بها من خلال ما يسمى بالحساب الدولي.

والحسابات الدولية لا تختلف كثيرًا عن الحسابات البنكية العادية، ولكن المميز بها أنه يمكنك التعامل معها بداخل أي دولة، إذا كان لنفس البنك فرع بها.

يمكنك انشاء حساب بنكي في هولندا إذا كنت غير مقيم بها، وتزورها بغرض السياحة في هولندا عن طريق التوجه إلى أحد البنوك واختيار فتح حساب دولي.

أو يمكنك فتح حسابك البنكي في بنوك هولندا وأنت بداخل بلدك، عن طريق الذهاب إلى أحد البنوك الهولندية التي يتوفر لها فروع في محل إقامتك، وإثبات سبب رغبتك في الحصول على حساب مصرفي هناك وسيوجهك الموظف المختص إلى كافة الإجراءات التي يجب عليك القيام بها.

الأسئلة الشائعة عن كيفية فتح حساب بنكي في هولندا

هل يمكنني فتح حساب بنكي في بنك هولندي باللغة العربية؟

بعض البنوك الهولندية توفر خدمات باللغة العربية أو توفر خيارات لغة متعددة في واجهة المستخدم.

هل يوجد حد أدنى للإيداع المطلوب لفتح حساب بنكي في هولندا؟

تختلف الحدود الدنيا للإيداع من بنك إلى آخر. بعض البنوك قد تتطلب إيداعًا أوليًا أكبر من البنوك الأخرى.

هل يجب عليّ أن أكون مقيمًا في هولندا لفتح حساب بنكي؟

ليس بالضرورة. يمكن للأفراد غير المقيمين في هولندا فتح حساب بنكي، ولكن قد تكون هناك بعض المتطلبات الإضافية والقيود المرتبطة بهذا النوع من الحسابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى