ألمانيا

محطة برلين المركزية في ألمانيا القلب النابض للعاصمة

تحظى محطة برلين المركزية في ألمانيا بشهرة واسعة داخل الدولة بل أيضًا على مستوى العالم، حيث تعتبر من أهم وأفضل المحطات خصوصًا داخل أوروبا.

ولا تقتصر شهرتها على أنها من أفضل المحطات المستخدمة في السفر والانتقال من مكان لأخر، بل أيضًا بسبب روعة التصميم التي تجمع ما بين التاريخ والحداثة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي محطة برلين المركزية وخدماتها في ألمانيا، حيث تعتبر من أهم وأشهر الأماكن السياحية في ألمانيا.

ما هي محطة برلين المركزية في ألمانيا؟

محطة-برلين-المركزية-في-ألمانيا

محطة برلين المركزية في ألمانيا من أهم المحطات في قارة أوروبا بل في العالم أجمع، فهي تجربة مميزة حيث توفر رحلات مريحة داخل العديد من القطارات الوطنية والدولية المختلفة.

وتضم المحطة العديد من المطاعم والمتاجر المختلفة التي توفر كافة احتياجات المواطنين سواء المأكولات أو المشروبات أو منتجات التسوق.

أما بالنسبة لتصميمها المميز فهي تجمع ما بين الأصالة والتطور حيث يظهر ذلك في براعة التصميم والهندسة المعمارية الألمانية الحديثة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أنواع المواصلات في إسبانيا

تاريخ محطة برلين المركزية في ألمانيا

يعود تاريخ بناء محطة برلين المركزية في ألمانيا إلى العقد الأخير من القرن العشرين، حيث تم افتتاح المحطة في 2006، واستطاعت أن تحقق نجاحًا وشهرة كبيرة في فترة قليلة من الزمن.

وبدأت في عمليات التوسع المختلفة التي شملت على توسعات في البنية التحتية السكنية للمدينة، بالإضافة إلى تحقيق تكامل العديد من الخطوط والمسارات في محطة واحدة.

واعتمد بناء المحطة على الأسلوب المعماري الحديث، حيث تظهر بشكلها الزجاجي والفولاذي الذي يخطف الأنظار، حيث تعكس هذه الهندسة فكرة استدامة المباني والاستخدام الذكي للطاقة الطبيعية.

وتتكون المحطة من مستويين رئيسيين للقطارات بالإضافة إلى وجود ثلاثة طوابق خاصة للخدمات والمرافق، واستطاعت في وقت قصير أن تصبح في وقتنا هذا من أهم المحطات داخل ألمانيا وأوروبا بل في العالم أجمع.

مميزات محطة برلين المركزية في ألمانيا

تمتلك محطة برلين المركزية الألمانية العديد من المميزات المختلفة التي جعلتها تحتل مكانة متميزة على مستوى العالم، وتتمثل هذه المميزات في التالي:

  1. تعتبر المحطة نقطة تلاقي العديد من الخطوط للقطارات سواء الوطنية أو الدولية.
  2. تمتلك بنية تحتية مميزة وحديثة للغاية.
  3. تضم الكثير من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وتعمل على تلبية كافة احتياجات المواطنين.
  4. تلعب دورًا مهمًا في مساعدة جميع السياح على الانتقال بسهولة من أجل زيارة أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا.
  5. تعمل على تعزيز الاقتصاد المحلي.
  6. توفير الكثير من فرص العمل الجيدة في مختلف المجالات.
  7. تقع في منطقة استراتيجية في قلب ألمانيا بالقرب من العديد من المناطق السياحية.

اقرأ أيضًا – تعرف على مطار هيثرو بريطانيا الأكبر في الدولة

موقع محطة برلين المركزية في ألمانيا

تاريخ-محطة-برلين-المركزية-في-ألمانيا

تقع محطة برلين المركزية في منطقة إمبيريال بورتريه في 10557 برلين، وتُعرف أيضًا باسم بباهنهوف برلين، وتعتبر من أهم وأكبر محطات القطارات.

وتعود أهمية المحطة إلى أنها نقطة التقاء العديد من خطوط القطارات سواء للقادمين أو المسافرين من برلين، وتساعد الجميع إلى الوصول إلى أهم وأفضل الأماكن السياحية في ألمانيا.

التصميم الهندسي لمحطة برلين المركزية في ألمانيا

تعود شهرة محطة برلين المركزية في ألمانيا إلى العديد من الأسباب، ولعل تصميمها المميز والجذاب واحدًا من أهم هذه الأسباب.

واعتمد المهندسون على تصميم المحطة بمهارة ورؤية مختلفة وذلك من أجل تجسيد فكرة الكاتدرائية للنقل، حيث تميزت بالبنية الحديثة المبتكرة من خلال استخدام الزجاج بكثرة.

وتتمتع المحطة بدخول كمية كبيرة من الضوء الطبيعي وذلك بسبب هيكلها الزجاجي المميز، بالإضافة إلى إمكانية رؤية الإطلالات الساحرة للسماء والمدينة من داخل المحطة.

وأصبحت المحطة في يومنا هذا من أهم الأمثلة والنماذج الناجحة التي تعكس روعة البناء واستخدام الهندسة المعمارية الحديثة.

اقرأ أيضًا – رحلة في مدينة دوسلدورف المانيا عاصمة الأزياء والتسوق

خدمات محطة برلين المركزية في ألمانيا

خدمات-محطة-برلين-المركزية

توفر محطة برلين المركزية العديد من الخدمات المختلفة لكافة المواطنين والمسافرين عبر المحطة، وذلك من أجل تلبية كافة احتياجاتهم والعمل على راحتهم باستمرار، وتتمثل أهم هذه الخدمات في التالي:

  • المصاعد: توفر المحطة العديد من المصاعد في جميع الأنحاء من أجل سهولة التنقل بين مكان وأخر نظرًا لكبر مساحة المحطة.
  • الخزائن: يمكنك استخدام الخزائن لوضع الأمتعة الخاصة بك خلال فترة تواجدك بالمحطة.
  • معدات الوصول: يتم توفير معدات الوصول المختلفة من أجل مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ومنها مناطق الانتظار أو ممرات الواسعة أو لوحات إرشادية وغيرها.
  • التسوق وتناول الطعام: تضم المحطة العديد من المخابز والمطاعم والمحلات التجارية المختلفة التي تقدم للمسافرين كل ما يرغبون في الحصول عليه.
  • خدمة الإنترنت اللاسلكية: يمكنك الاتصال بكل سهولة بالإنترنت اللاسلكي من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر من أجل تصفح الإنترنت أو إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني.
  • خدمة التنقل: تقدم لك هذه الخدمة مساعدة خاصة من أجل معرفة الدخول إلى المحطة أو التحويل بين القطارات، وكيفية الانتقال بين المحطات.
  • معلومات قاعدة البيانات: تساعدك قاعدة البيانات على معرفة كافة المعلومات المختلفة عن رحلتك، بالإضافة إلى أنها مكان لقاء جميع المسافرين.
  • مهمة المحطة: هي عبارة عن خدمة تقدم المساعدة والدعم للركاب في حالات الطوارئ المختلفة، بالإضافة إلى توجيه النصائح ف مواقف الأزمات المختلفة، بالإضافة إلى مراقبة ورعاية الأطفال وكبار السن.
  • مركز السفر: يمكنك هنا الحصول على كافة المعلومات المتعلقة برحلتك على القطار التابع لمحطة برلين، بالإضافة إلى إمكانية شراء التذاكر ومعرفة مواعيد القطارات.
  • مقر S-3: من أهم أقسام محطة برلين المركزية في ألمانيا حيث يوفر الكثير من الخدمات ومنها إعطاء المعلومات حول القطارات واستقبال المكالمات الطارئة، بالإضافة إلى مراقبة نظافة المحطة.

اقرأ أيضًا – جولة في مدينة فرانكفورت المانيا عاصمة المال والصناعة

حركة القطارات في محطة برلين المركزية في ألمانيا

توجد العديد من حركة القطارات في محطة برلين المركزية في ألمانيا على مدار اليوم، ومنها حركة مغادرة القطارات من محطة برلين إلى مختلف المدن والأماكن المختلفة.

وهناك حركة أخرى وهي حركة وصول القطارات التي تصل من مختلف الوجهات إلى داخل محطة برلين، ويمكنك الاطلاع على كافة مواعيد القطارات وواجهاتها من خلال متابعة الموقع الرسمي للمحطة.

موقف السيارات في محطة برلين المركزية

تعمل محطة برلين المركزية على توفير الراحة لكافة المواطنين والمسافرين عبر المحطة، وذلك من خلال توفير موقفًا مخصصًا للسيارات من أجل سهولة الوصول إلى المحطة.

ويضم موقف السيارات حوالي 860 مكانًا من أجل وقوف السيارات داخل المنطقة، بالإضافة إلى تخصيص مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال 28 مكانًا لهم.

ويعمل موقف السيارات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى توفير كافة وسائل الدفع المميزة سواء الأوراق النقدية أو بطاقات الائتمان وغيرها.

أما بالنسبة للرسوم المستحقة مقابل استخدام موقف السيارات في محطة برلين، فالأمر يختلف بناءً على المدة المستخدمة على سبيل المثال يمكنك استخدام ساعة واحدة مقابل 3 يورو، أو أسبوع واحد مقابل 55 يورو.

اقرأ أيضًا – مدينة هانوفر المانيا ملتقى الحضارة والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة

كيفية التواصل مع محطة برلين المركزية الألمانية

توفر محطة برلين المركزية خدمة عملاء ممتازة تعمل على مدار الساعة من أجل الرد على كافة استفسارات المسافرين المختلفة والعمل على حلها.

ويمكنك التواصل مع خدمة العملاء من خلال العديد من الطرق المختلفة والمتمثلة في التالي:

  • التواصل عبر الهاتف: 03065212888 من يوم الإثنين إلى الجمعة من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً، أما يومي السبت والأحد من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساءً.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني msz@deutschebahn.

اقرأ أيضًا – رحلة في مدينة دورتموند المانيا ملتقى المناظر الطبيعية والثروات الثقافية

أهم الأماكن السياحية القريبة من محطة برلين المركزية الألمانية

مميزات-محطة-برلين-المركزية

نظرًا للموقع الاستراتيجي لمحطة برلين المركزية الألمانية، فإنها تقع بالقرب من العديد من أشهر الأماكن السياحية في ألمانيا، والمتمثلة في التالي:

  • بوابة برلين براندنبورغ.
  • جزيرة المتاحف التي تضم العديد من المتاحف المميزة ومنها متحف برلين الجديد ومتحف بيرجامون.
  • مناطق التسوق الشهيرة ومنها كورفورستينديم وشارع أندر ليندن.
  • حدائق برلين المميزة ومنها حديقة تييرغارتين ومنطقة مرج عجمان.
  • أشهر وأفضل مطاعم عربية في برلين.
  • مبنى البرلمان ومبنى الحكومة الاتحادية.

اقرأ أيضًا – تعرف على مدينة ايسن المانيا العاصمة الخضراء لأوروبا

أسئلة شائعة عن محطة برلين المركزية في ألمانيا

من هو مصمم محطة قطار برلين؟

يعتبر المهندس هاني عازر هو المصمم لأشهر محطة قطار في العالم، محطة برلين التي تتمتع بتصميم جذاب يخطف الأنظار.

ما هي خدمات محطة برلين؟

تقدم محطة برلين العديد من الخدمات المختلفة والمتنوعة ومنها المطاعم والمقاهي وخدمات الإنترنت وخدمات النقل، وخدمات أخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمات الحجز وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى