بريطانيا

كل ما يجب أن تعرفه عن أهم اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا

اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا تعتبر من الأشياء التي قد تتسبب في الزعر لبعض الأشخاص، نظرًا لقلقهم من طرح أي سؤال قد لا يجيدون الإجابة عليه، أو أن تكون إجاباتهم سبب في رفض طلب اللجوء لهم أو لعائلاتهم.

وفي الأصل، يرجع طرح حكومة المملكة المتحدة اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا على أي شخص يريد أن يستمتع بميزة اللجوء في الدولة، إلى أن هذه الأسئلة توضح مدى حقه في اللجوء وصحة المعلومات التي قام بعرضها.

كما أن اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا تساعد على تقنين أعداد اللاجئين وتقليلها، مما يساعد الدولة على توفير كافة الامداد لأعداد تستطيع أن تستوعبها.

تقوم حكومة المملكة المتحدة بطرح اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا أيضًا، حتى تتأكد من صحة المعلومات التي قدمها اللاجئ وأحقيته في الحصول على حقوقه الدولية بشأن اللجوء.

كما تطلب المملكة المتحدة مجموعة من الوثائق والدلائل الملموسة من طالب اللجوء في بريطانيا، لتأكد أحقيته في ذلك، بالإضافة إلى أن كل وسائل التأكد هذه تحد من حالات التزوير والاحتيال التي قد يستغلها البعض للحصول على ما هو ليس من حقه.

والآن، وبعد أن تحدثنا فيما سبق في مقالاتنا السابقة على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com، عن كيفية الحصول على الجنسية البريطانية، وشروط اللجوء في بريطانيا.

حان الوقت لنستعرض معًا بعض اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا التي ستواجهها بعد تقديم الطلب من بين عدة مراحل أخرى يمر بها اللاجئ أيضًا، فتابع معنا.

إجراءات طلب اللجوء وأسئلة البدون في بريطانيا

دليلك الشامل عن اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا

اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا أو كما يطلق عليها البعض “أسئلة البدون” هي مرحلة من المراحل المتبعة من جهة حكومة المملكة المتحدة، قبل البت في طلب اللجوء الذي يقدمه بعض الأشخاص هربًا من الأوضاع السيئة الموجودة في بلادهم.

من المعروف أن من أهم شروط اللجوء في بريطانيا، أن يكون الشخص قد وصل بالفعل على أراضي المملكة المتحدة ليتمكن من الاستعانة بالحكومة البريطانية وتقديم طلب اللجوء والأوراق المطلوبة منه، ويتم منحه الإقامة الدائمة في الدولة.

كل ذلك يتم بعد أن يمر طالب اللجوء في بريطانيا بكافة المراحل التي تحتاجها الحكومة للتأكد من صحة معلومات التي قدمها لإثبات أحقيته في اللجوء.

مراحل تقديم طلب اللجوء في بريطانيا

حتى تستطيع تقديم طلب اللجوء في بريطانيا يجب أن تمر بمجموعة من المراحل التي بدورها تؤهلك لإمكانية قبول طلبك، وهذه المراحل تكون بالترتيب التالي:

  1. يجب عليك الوصول أولًا بأي طريقة شرعية إلى أراضي المملكة المتحدة.
  2. توجه إلى الشرطة الموجودة في مطار المملكة المتحدة، أو إلى مكاتب الهجرة واللجوء، لإبداء رغبتك في تقديم طلب اللجوء.
  3. يجب عليك توضيح السبب الذي يرغمك على الهروب من بلدك و الاحتماء بأحد الدول العظمى وهي المملكة المتحدة.
  4. يجب أن يكون سببك لتقديم طلب اللجوء راجع لأحد الأسباب المدرجة في القوانين الدولية، والتي يتم الإقرار لك بناء عليها بحقك في اللجوء.
  5. قم بتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة والتي تثبت شخصيتك و دوافعك لتقديم هذا الطلب.
  6. سيتم اجراء مقابلة أولية معك في نفس المكان الذي تقدم به طلب اللجوء ومن المفترض أن يصدر لك بعده مباشره بطاقة ARC التي تمنحك الحق في التواجد في المملكة المتحدة.
  7. سيتم تحديد موعد آخر لك من قبل الحكومة البريطانية ليتم طرح بعض اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا عليك، والتي يجب أن ترد عليها بشكل مثالي.
  8. في الخطوة الأخيرة، سيتم البت في قرار طلب اللجوء الذي قمت بتقديمه بالموافقة أو الرفض، ليتم منحك بعد ذلك الإقامة المؤقتة التي ستنقلك إلى الإقامة الدائمة وبعد ذلك قد تتمكن من الحصول على الجنسية البريطانية.

تعرف على أفضل معالم السياحة في بريطانيا

أقوى أسباب اللجوء في بريطانيا

إجراءات طلب اللجوء وأسئلة البدون في بريطانيا

قبل أن نستعرض معًا الدليل الخاص باسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا، يجب عليك معرفة الأسباب التي وضعتها المملكة المتحدة لقبول طلبات اللجوء.

والتي تم تحديدها بناء على اتفاقيات وقوانين دولية ساهمت في الحفاظ على حقوق الأشخاص في الحصول على الحماية والهروب من العنف والاضطهاد والحروب.

ومن أهم وأقوى أسباب اللجوء التي قد تجعل شخص يسعى للهروب من بلده الأم ويحتمي في دولة اخرى الأسباب التالية:

  • التعرض للاضطهاد والقمع في بلدك الأم مما يؤدي إلى استحالة تواجدك فيها.
  • تعرض بلادك الى الحروب الدولية أو الشعبية التي تشكل خطر عليك وعلى اسرتك.
  • بعض الأسباب المتعلقة بالدين والجنس والعرق.
  • بعض الآراء السياسية لبعض الأشخاص قد تؤدي به إلى الاضطهاد في بلده أو تعرضه لأحكام بالسجن المؤبد أو الإعدام

اقرأ أيضًا – كيفية الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج

الجنسيات التي لها حق اللجوء في بريطانيا

الجنسيات التي لها حق اللجوء

بحسب القوانين الدولية المتبعة في بريطانيا، يعتبر عدد قليل من الدول العربية هم أكثر استفادة من تقديم حق اللجوء في المملكة المتحدة وهذه البلاد تراها الدولة من أكثر الدول تعرضا للعنف والاضطهاد يعاني شعبها من قلة توافر الأمن والأمان بها.

ومن أكثر الدول استفادة بحق اللجوء بناء على قرارات الحكومة البريطانية الدول التالية:

  • السودان.
  • سوريا.
  • اليمن.
  • فلسطين.
  • ليبيا.
  • العراق.

فإذا كنت من احد مواطني هذه الدول، فأعلم أن المملكة المتحدة تقر بحقك الكبير في تقديم طلب اللجوء مما يعتبر مؤشر جيد لإمكانية حصولك عليه.

يجب عليك الالتزام فورًا بالقوانين والسياسات المتبعة في المملكة المتحدة، وتحضير نفسك للإجابة عن اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا.

لا تنسى أن تطلع على طرق السفر إلى بريطانيا

أهم اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا

أهم اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا

بالنسبة إلى اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا فيمكننا أن نعرض عليك بعض الأسئلة التي من المتوقع أن يتم سؤالها لك أثناء مقابلتك مع الحكومة البريطانية، وتحديدا المسؤول عن ملف اللجوء الخاص بك.

ملحوظة هامة: قد تختلف اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا من شخص إلى آخر على حسب حالته، والأسباب التي أدت به للهرب إلى المملكة المتحدة.

بشكل عام، يجب عليك الحرص عند الإجابة على أي سؤال من اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا، حتى تستطيع الحصول على الموافقة وتستمتع بالبقاء تحت حدود المملكة المتحدة بعد أن تحصل على الإقامة الدائمة، لذا فكل ما عليك هو تحضير إجاباتك الوافية لجميع هذه الأسئلة.

اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا قد تكون ضمن هذه القائمة:

  • ما هو اسمك بالكامل؟
  • ما هو موطنك الأصلي؟
  • ما هو تاريخ ميلادك؟
  • أين كنت قبل أن تصل إلى المملكة المتحدة البريطانية؟
  • هل لديك عائلة وأين هم؟
  • هل وصلت إلى بريطانيا بمفردك أم مع لاجئ آخر؟
  • هل قمت بتقديم طلب لجوء في أي بلد اخرى؟
  • ما الذي جعلك تختار بريطانيا كمكان للجوء؟
  • كيف وصلت الى المملكة المتحدة؟
  • ما الدول التي انتقلت إليها قبل وصولك إلى بريطانيا؟
  • من اين تحصلت على مصاريف السفر حتى وصلت الى بريطانيا؟

اقرأ أيضًا عن – الحياة في بريطانيا

الأسئلة الشائعة عن اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا

ماهي الأسئلة التي تطرحها الامم لطالبي اللجوء؟

يقوم المسؤولون عن ملف اللجوء الخاص بك بالطرح مجموعة من الأسئلة عليك أثناء المقابلة التي ستقرر بعدها الموافقة على طلبك أم لا وهذه الأسئلة قد قمنا بتوفيرها لك في شكل قائمة في مقالنا هذا على موسوعة يورو بيديا europedia24.com.

ما هي شروط اللجوء الى بريطانيا؟

من الشروط التي يجب توافرها حتى يتم قبول طلبك للجوء إلى بريطانيا اولا ان يتم تقديم الطلب بعد وصولك الى اراضي المملكة المتحدة وان تكون تنتمي إلى إحدى الدول التي تشملها القوانين الدولية في حق اللجوء.

ماذا بعد رفض طلب اللجوء في بريطانيا؟

في حالة رفض طلبك للجوء إلى بريطانيا للاحتماء بها سيتم اختارك من قبل الحكومة عن طريق رسالة خطية يتم شرح أسباب الرفض بها والذي يمكنك الطعن عليه بعد ذلك عن طريق محاكم المملكة المتحدة اعتراضًا منك على سبب الرفض أو القرار نفسه.

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى