كندا

أفضل وأشهر جامعات كندية سهلة القبول يمكنك الالتحاق بها

يبحث الأشخاص الذين يرغبون في الدراسة بكندا عن أفضل جامعات كندية سهلة القبول بعيدًا عن الشروط الكثيرة والمعقدة التي تقف عائقًا أمام استكمال المشوار التعليمي، وذلك لأن كندا من أفضل الدول التي تهتم بالتعليم.

وبالطبع فإن معدلات القبول تختلف من جامعة لأخرى بسبب تعدد البرامج الدراسية الكثيرة التي تتناسب مع مختلف احتياجات الطلاب، ولكن بالطبع هناك العديد من الشروط الأساسية المطلوبة بشكل عام.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أفضل الجامعات الكندية التي يمكن الالتحاق بها بكل سهولة، بالإضافة إلى شروط الدراسة وكيفية التقديم.

مميزات الدراسة في الجامعات الكندية

جامعات-كندية-سهلة-القبول

تمتاز الجامعات الكندية بالنظام التعليمي الجيد بها حيث تقدم أفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة، كما أنها تضم أفضل الجامعات المتخصصة في مجال البحوث بشكل عام، بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من المميزات المختلفة والمتمثلة في الآتي:

  1. تشتهر الجامعات الكندية بسمعتها على مستوى العالم.
  2. تضم مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية ومنها برامج العلوم الإنسانية والأعمال والبرامج العلمية وغيرها.
  3. أكثر من 37 جامعة كندية تُصنف ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم.
  4. تستقبل الجامعات الكندية حوالي 130 ألف طالب أجنبي بشكل سنوي.
  5. تقدم الجامعات نظامًا تعليميًا مميزًا يعتمد على الأبحاث والمنشورات العلمية.
  6. توفير الدراسة باللغة الإنجليزية.

أفضل الجامعات والمعاهد وتكاليف الدراسة في سويسرا

شروط القبول في جامعات كندية سهلة القبول

تختلف شروط القبول من جامعة لأخرى بل من تخصص لأخر، ولكن هناك بعض الشروط الأساسية العامة التي يجب توافرها عند التقدم بالطلب إلى الجامعة المستهدفة بالإضافة إلى وجود بعض الجامعات التي تشترط الحصول على معدل معين في الثانوية قد يصل إلى 75%.

وتتمثل الشروط الأساسية المطلوبة في جامعات كندية سهلة القبول في الآتي:

  • شهادة ثانوية بمعدل مرتفع.
  • تقديم مستند يثبت إتقان اللغة الإنجليزية.
  • تحضير خطاب من أجل تقديمه للجامعة.
  • جواز السفر ساري المفعول.
  • صور شخصية.
  • سداد الرسوم المطلوبة الخاصة بالدراسة، أو في حالة الحصول على منحة جامعية لن تدفع أي رسوم على الإطلاق.
  • تقديم مستند يثبت قدرتك على تحمل التكاليف المالية أثناء فترة إقامتك.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على قبول جامعي في بريطانيا وما هي الشروط المطلوبة

أشهر جامعات كندية سهلة القبول

توجد العديد من الجامعات الكندية داخل الدولة التي يمكنك الالتحاق بها ولكنك بالتأكيد تبحث عن جامعات كندية سهلة القبول التي يمكنك التقديم إليها لبدء الدراسة دون أي تعقيدات وتتمثل هذه الجامعات في الآتي:

جامعة كولومبيا البريطانية

تعتبر جامعة كولومبيا البريطانية من أفضل الجامعات العالمية التي تحظى بشهرة واسعة في المجال البحثي بشكل عام، والتي تأسست في عام 1908.

ويتراوح معدل القبول في جامعة كولومبيا البريطانية ما بين 50% إلى 75%، وعلى الرغم من أن الالتحاق بالجامعة يعتبر إنجازًا كبيرًا لدى البعض مقارنة بالجامعات الأخرى إلا أن التخرج منها يحتاج إلى مجهود كبير.

جامعة ماكجيل

تعد جامعة ماكجيل من أفضل جامعات كندية سهلة القبول، كما أنها تمتلك نسبة قبول مرتفعة نوعًا ما في بعض التخصصات والتي تتراوح ما بين 40% إلى 53%.

بالإضافة إلى معدل قبولها المرتفع بعض الشيء مقارنة بالجامعات الأخرى، أنها تعتبر من أصعب جامعات كندا بشكل عام، وخصوصًا بالنسبة للقبول في بعض التخصصات المشهورة داخل الجامعة التي تقع في مدينة مونتريال.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عما هي الكفالة الخماسية في كندا وكيفية الحصول عليها

جامعة ليثبريدج

تشهد جامعة ليثبريدج إقبالًا واسعًا من قبّل الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر من أفضل جامعات كندية سهلة القبول، وتضم حوالي 150 برنامجًا دراسيًا مختلفًا.

وتصل نسبة القبول داخل الجامعة إلى 93%، وبالتالي هناك فرصة كبيرة من أجل الالتحاق بها بكل سهولة.

جامعة ويلفريد لورييه

تعتبر جامعة ويلفريد لورييه من أفضل الجامعات الكندية التي تحظى بشهرة واسعة وتشهد إقبالًا كبيرًا من قبّل الطلاب، حيث تم تأسيسها منذ عام 1911.

جامعة-كولومبيا-البريطانية

وتضم جامعة وليفريد لورييه حوالي 100 برنامج دراسي، بينما يبلغ عدد الطلاب الدوليين حوالي 9500 طالب دولي، وهذا يعود إلى نسبة القبول المرتفعة داخل الجامعة والتي تصل إلى 83%.

جامعة ليكهيد

تعد جامعة ليكهيد واحدة من أفضل الجامعات الكندية حيث يصل معدل القبول بها حوالي 83%، وتم تأسيسها منذ عام 1965.

وتقدم جامعة ليكهيد العديد من البرامج الدراسية المخصصة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والتي تصل إلى 85 برنامجًا متنوعًا لكي يتناسب مع جميع رغبات الطلاب، كما تتميز الجامعة باعتمادها على أساليب التدريس الجديدة المبتكرة.

اقرأ أيضًا – تعرف على اسهل برامج الهجرة لكندا والشروط والخطوات المطلوبة

جامعة تورنتو

تصل نسبة القبول في جامعة تورنتو إلى 80%، وتضم حوالي 100 برنامج دراسي مختلف ومميز يتناسب مع جميع رغبات الطلاب.

وتقع جامعة تورتنو في وسط مدينة تورنتو، حيث تأسست في عام 1948، وتستقبل حوالي 4 آلاف طالب دولي في البرامج الدراسية المختلفة.

جامعة نيو برونزويك

يصل معدل القبول في جامعة نيو برونزويك إلى 74%، وتقدم حوالي 75 برنامجًا دراسيًا مميزًا ومتنوعًا يتناسب مع جميع الرغبات والتخصصات المختلفة.

وتعد جامعة نيو برونزويك من أفضل جامعات كندية سهلة القبول والتي تأسست في عام 1785 وتضم حوالي 1400 طالب دولي.

جامعة ألبرتا

تحتل جامعة ألبرتا مكانة متميزة بين الجامعات الكندية حيث تعتبر من أفضل 5 جامعات موجودة داخل الدولة، بينما تأتي من بين أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

وتعتمد جامعة ألبرتا على مستوى تدريس متميز ومبتكر من خلال تقديم أفضل وأحدث الأساليب التعليمية التكنولوجية التي تساهم في توصيل المعلومات إلى الطلاب.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن تعرف على قائمة أهم الوظائف المطلوبة في كندا

ويعد معدل القبول داخل الجامعة مرتفع للغاية حيث يصل إلى 85%، مما يمنح لك فرصة جيدة من أجل القبول بكل سهولة وبدء الدراسة داخل الجامعة المميزة.

جامعة ساسكاتشوان

تعتبر جامعة ساسكاتشوان من أفضل الجامعات المتخصصة في إجراء البحوث المكثفة في كندا، وتأسست الجامعة في عام 1907 لتصبح الجامعة الأولى في منطقة ساسكاتشوان.

ويصل معدل القبول في جامعة ساسكاتشوان إلى 72%، حيث يبلغ عدد الطلاب الدوليين فيها أكثر من 2500 طالب، بالإضافة إلى أنها تعتمد على الكثير من الأساليب التكنولوجية الحديثة المميزة.

جامعة تومسون ريفرز

جامعة-تومسون-ريفرز

يبلغ معدل القبول في جامعة تومسون ريفرز حوالي 82%، حيث تضم أكثر من 140 تخصصًا داخل تسع كليات متنوعة، بالإضافة إلى استقبال حوالي 1750 طالبًا دوليًا من 85 دولة حول العالم.

وتعد جامعة تومسون ريفرز من أهم جامعات كندية سهلة القبول والتي لا تحتاج إلى الكثير من التعقيدات أو الشروط من أجل الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من التخصصات التي يمكنك الاختيار فيما بينها.

اقرأ أيضًا – أسهل طرق الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

أسئلة شائعة عن جامعات كندية سهلة القبول

ما هي أفضل جامعات كندية سهلة القبول في الدولة؟

هناك العديد من جامعات كندية سهلة القبول ومنها جامعة ميموريا وريجينا وشيربروك وواترلو وغيرها.

ما هي شروط القبول في الجامعات الكندية؟

يجب الحصول على شهادة الثانوية، وتقديم إثبات لإتقان اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تقديم خطاب للجامعة مع ترجمة كل الأوراق المطلوبة.

كم عدد سنوات الدراسة في كندا؟

تختلف عدد السنوات لكل مرحلة دراسية وعادة تتراوح ما بين 3 سنوات إلى 4 سنوات كدراسة أساسية وفي حالة الرغبة في تحضير رسالة الماجستير فإن الدراسة تتراوح ما بين عام إلى عامين.

هل الدراسة في كندا صعبة؟

تعتبر الدراسة في كندا ليست صعبة ولكنها تمثل تحديًا كبيرًا للطلاب الدوليين، حيث تحتل كندا مكانة متميزة في التعليم على مستوى العالم، لذا فإن الحصول على الشهادات من الجامعات الكندية إضافة كبيرة لأي طالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى