إيطاليا

جولة مميزة في أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا

تختلف أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا عن غيرها من أنواع المقاهي الأخرى في الكثير من دول العالم، وذلك لأن المقاهي في إيطاليا تحظى بشهرة واسعة سواء لدى المواطنين أو السياح من كافة أنحاء العالم.

وتوفر المقاهي الإيطالية جوًا رائعًا ومميزًا لا يمكن نسيانه على الإطلاق، حيث يمكنك تناول وجبة الإفطار في الأجواء الهادئة والمميزة في الصباح.

وأهم ما يميز هذه المقاهي أنها تتسم بلمسة تاريخية تعود إلى القرن الـ 18، ومازالت حتى الآن محتفظة بروعة المعمار والتصميمات الجذابة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي أفضل المقاهي التاريخية الموجودة في إيطاليا من أجل تناول وجبة الإفطار المميزة، بالإضافة إلى تجربة أفضل أنواع القهوة الإيطالية المشهورة مع قطعة من الحلوى اللذيذة.

أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا

أشهر-المقاهي-التاريخية-بإيطاليا

تضم إيطاليا العديد من أشهر المقاهي التاريخية التي يمكنك الذهاب إليها في مختلف المدن الإيطالية، حيث تمتاز بتصميمها الجذاب، بالإضافة إلى أنها شاهدة على روعة فن المعمار في القرن الـ 18.

مقهى ومخبز Caffe Pasticceria Biffi في ميلانو

يعتبر مقهى Caffe Pasticceria Biffi من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، وبالتحديد في مدينة ميلانو، حيث يحظى بشهرة واسعة بسبب المذاق الرائع للمعجنات والحلويات.

وتم تأسيس المقهى على يد باولو بيفي في عام 1847، ويوجد بالتحديد في نهاية شارع كورسو ماجينتا في إحدى أقدم المناطق في مدينة ميلانو.

ويشتهر المقهى بتوفير أفضل أنواع المشروبات الإيطالية، ولاسيما القهوة اللذيذة بالنكهات المختلفة، لاسيما وجود قائمة متنوعة من المخبوزات المناسبة لوجبة الإفطار.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة في أفضل الأماكن السياحية في برلين

مقهى Pedrocchi في مدينة بادوفا

يشهد مقهى Pedrocchi إقبالًا واسعًا سواء من قبّل المواطنين في إيطاليا أو من السياح في كافة أنحاء العالم، حيث يحظى بشهرة واسعة فهو يعد من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، بل من أحد الرموز الدولية.

وتم إنشاء المقهى على يد صانع القهوة الشهير أنطونيو بيدروكي الذي كان يسعى دائمًا لإنشاء مقهى تذكاري في وسط مدينة بادوفا في شمال إيطاليا.

وانطلق المقهى بالفعل في عام 1831، ومازال يعمل حتى الآن، ويشهد إقبالًا كبيرًا يوميًا، وذلك بسبب جودة المشروبات الإيطالية المميزة التي يتم تقديمها في المقهى، بالإضافة إلى المخبوزات الشهية.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة في أفضل الأماكن السياحية في انترلاكن سويسرا

مقهى Tommaseo في مدينة تريستي

يشتهر مقهى Tommaseo بتقديم أجود أنواع القهوة الإيطالية المميزة بمختلف النكهات، التي تتناسب مع جميع الأذواق المختلفة للزوار.

ويقع هذا المقهى الشهير في مدينة تريتسي الإيطالية، تلك المدينة التي تضم مزيجًا مميزًا من مختلف الثقافات المنوعة.

وشهدت هذه المدينة افتتاح المقهى في عام 1830، والذي استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا منذ لحظة إنشائه حتى وقتنا هذا، حتى أصبح من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها

مقهى Caffe Pasticceria Klainguti في جنوة

مقهى-Gilli-في-مدينة-فلورنسا

يعتبر مقهى Caffe Pasticceria Klainguti من أفضل الأماكن التي تتناول بها الحلويات داخل إيطاليا، حيث تمتاز بمذاقها الجذاب للغاية.

ويقع المقهى الشهير في مدينة جنوة، فهو يعد من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، حيث تم إنشائه في عام 1828 على يد 4 أشقاء عن طريق الصدفة.

وبدأ الأمر عندما أتى هؤلاء الأشقاء إلى مدينة جنوة الإيطالية من سويسرا، حيث كانوا يشتهرون بصناعة الحلوى هناك، في طريقهم للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولسبب ما تم تأجيل فكرة السفر، ليقيموا بإنشاء المقهى في مدينة جنوة والبدء في صناعة الحلويات، ليصبح من أشهر وأفضل المقاهي داخل إيطاليا، ويشهد إقبالًا واسعًا من قبل كافة الزوار من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا – أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي لا يمكنك تفويت زيارتها

مقهى Gilli في مدينة فلورنسا

يعد مقهى Gilli في مدينة فلورنسا من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، حيث يعود تاريخ بنائه إلى حوالي 270 عامًا، بالتحديد في عام 1733 في شارع كالزاولي.

ولكنه شهد تغيير مكانه العديد من المرات، حتى أصبح موجودًا بشكل دائم في ساحة الجمهورية في مدينة فلورنسا، ليتحول إلى أحد المقاهي الأدبية.

وشهد المقهى التقاء العديد من فناني هذه الحقبة، ومنهم على سبيل المثال فيليبو توماسو مارينيتي وأردينجو سوفيتشي، بالإضافة إلى والدو بالاتسيكي.

وبعيدًا عن الجانب التاريخي الخاص بالمقهى، فهو يعد من أفضل المقاهي المشهورة بتقديم أنواع القهوة الإيطالية المختلفة، بالإضافة إلى أفضل أنواع الحلويات الشهية التي تتناسب مع كافة الأذواق.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

مقهى Trombetta في روما

يقع مقهى Trombetta في موقع استراتيجي مميز في مدينة روما الإيطالية، بالتحديد أمام قطار محطة تيرميني، وهو يعد من أهم المباني التاريخية الموجودة في شارع مارسالا.

ويعد المقهى من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، والذي انطلق منذ عام 1890 على يد صاحبه فيتوريو ترومبيتا، وبالتالي أطلق عليه اسمه.

ويشتهر المقهى بتقديم كافة أنواع المشروبات المختلفة بالإضافة إلى بعض أنواع المخبوزات والمعجنات التي تصلح لوجبة الإفطار، فضلًا عن توفير بعض أنواع الحلويات.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

مقهى Gran Caffe Renzelli في مدينة كوزنسا

يقع مقهى Renzelli في قلب المركز التاريخية على تلة بانكرازيو في المدينة الإيطالية كوزنسا، ويعود تاريخه المميزة إلى أكثر من 200 عام.

وانطلق المقهى في المدينة الإيطالية في عام 1801، واستطاع منذ لحظة إنشائه أن يحقق نجاحًا كبيرًا، بالإضافة إلى استقبال أعداد كبيرة من المواطنين والسياح من كافة أنحاء العالم.

وتعود شهرة المقهى التي ساعدته أن يصبح من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، إلى توفير كافة أنواع القهوة الإيطالية الشهيرة، بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة ولاسيما حلوى التورنشينو الصغيرة أو النوجا.

اقرأ أيضًا – شارع الفاتح اسطنبول من أهم المحطات السياحية في تركيا

مقهى أنتيكو في مدينة روما

يعتبر مقهى أنتيكو من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، حيث تم إنشاؤه في عام 1760 على يد نيقولا ديلا مادلينا اليوناني.

ويُعرف أيضًا المقهى بإسم قهوة اليوناني القديمة أو أنتيكو كافيه غريكو، واستطاع المقهى أن يجذب الشعراء والكتاب والفنانين في الرسم والموسيقى، وأصبحت القهوة هي ملاذ الطبقة الراقية في المجتمع.

ويوفر المقهى العديد من المشروبات اللذيذة التي تتناسب مع كافة الأذواق المختلفة ومنها القهوة الإيطالية بأنواعها اللذيذة فضلًا عن المشروبات الأخرى.

ولا يقتصر الأمر على المشروبات فقط، بل أيضًا يقدم المقهى العديد من الحلويات اللذيذة ذات الطعم الشهي الذي لا يمكن مقاومته على الإطلاق.

ويضم المقهى العديد من اللوحات الرائعة والتي يصل عددها إلى أكثر من 300 لوحة، وكأنك تجلس في متحف من المتاحف الإيطالية الشهيرة التي تعرض روعة الفن.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

مقهى فلوريان في مدينة البندقية الإيطالية

مقهى-Pedrocchi-في-مدينة-بادوفا

يعتبر مقهى فلوريان من أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، ولكن لا يقتصر الأمر على إيطاليا فقط، بل هو أقدم مقهى على مستوى العالم، حيث يعود تاريخه إلى حوالي 300 عام منذ لحظة إنشائه في عام 1720.

ويقع المقهى الشهير وسط أروقة ساحة سان ماركو في مدينة البندقية، ويشتهر بتقديم القهوة والمعجنات الإيطالية الشهية، حيث يشهد إقبالًا كبيرًا سواء من المواطنين أو السياح.

وكان المقهى يُعرف في الماضي بإسم ألا فينيسيا تريونفانتي أو فينيسيا المنتصرة، إلا أنه تم تغيير اسمه إلى فلوريان على اسم مؤسسه.

وكان المقهى يحظى بشهرة واسعة للغاية منذ لحظة تأسيسه حيث شهد وجود العديد من الشخصيات الشهيرة على مر العصور سواء المثقفين أو الأدباء وغيرهم.

وأهم ما يميز المقهى هو روعة التصميم والبناء، حيث يزين جوانبه بالأعمال الفنية الرائعة لكبار الفنانين في القرن التاسع عشر، ومنهم على سبيل المثال الرسام الإيطالي جوليو كارليني.

ويضم المقهى في إحدى قاعاته الست الشهيرة 10 لوحات رائعة من لوحات الرسام جوليو كارليني المميز.

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

أنواع القهوة الإيطالية الشهيرة

مقهى-ومخبز-Caffe-Pasticceria-Biffi-في-ميلانو

تحظى إيطاليا بشهرة واسعة للغاية في كافة المقاهي الموجودة في الدولة، بتوفير أفضل وأجود أنواع القهوة الإيطالية.

وبالتالي لا يمكنك تفويت زيارة إيطاليا والذهاب إلى أحد أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا، من أجل تناول هذا المشروب اللذيذ، وتتمثل أفضل أنواع القهوة الإيطالية في التالي:

  1. قهوة لافاتسا.
  2. قهوة إسبرسو أو أكسبرسو.
  3. قهوة دوبيو.
  4. قهوة لنجو.
  5. قهوة لاتيه.
  6. قهوة ماشيتو.
  7. كابتشينو.
  8. قهوة ماشيتو لاتيه.
  9. قهوة الكريمة.

اقرأ أيضًا – رحلة ساحرة في شارع العرب في فرانكفورت

أسئلة شائعة عن أشهر المقاهي التاريخية بإيطاليا

بماذا تشتهر المقاهي التاريخية في إيطاليا؟

تشتهر المقاهي التاريخية في إيطاليا بتقديم كافة أنواع القهوة المميزة، بالإضافة إلى توفير بعض المعجنات والمخبوزات المناسبة لوجبة الإفطار، بالإضافة إلى بعض الحلويات اللذيذة.

ما هي أشهر المقاهي في إيطاليا؟

تضم إيطاليا العديد من المقاهي الرائعة التي تحظى بشهرة واسعة ليست فقط داخل الدولة، بل أيضًا على مستوى العالم، ومنها Caffe Pasticceria Biffi، مقهى فلوريان، ومقهى أنتيكو وغيرهم كثيرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى