تركيا

ما هي أفضل وأشهر المدن السياحية في تركيا؟

تمتاز المدن السياحية في تركيا بالتنوع والاختلاف بما يتناسب مع طبيعة احتياج كل شخص يرغب في قضاء إجازة مختلفة في تركيا.

توفر تركيا السياحة العلاجية وسياحة المغامرات، وغيرها من الأنواع الأخرى نظرًا لاحتوائها على الكثير من الأماكن السياحية المميزة المنتشرة في كافة مدن الدولة.

أفضل وقت لزيارة تركيا؟

المدن-السياحية-في-تركيا

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات السياحية لجميع الزوار من كافة أنحاء العالم، لذلك يحرص السياح على السفر إلى تلك الدولة الرائعة للاستمتاع بقضاء وقت لا يمكن نسيانه.

يعد فصل الربيع ما بين شهري إبريل/نيسان ومايو/ أيار هما الأنسب لزيارة تركيا، والاستمتاع بالأجواء السياحية، حيث المناخ الرائع.

ذهبت إلى تركيا في فصل الصيف واستمتعت أيضًا بالأجواء هناك، حيث اتجهت إلى الشواطئ الرائعة في المدن التركية الساحلية، ومنها أنطاليا ومرمريس وبودروم.

يمتد فصل الخريف بين شهور سبتمبر/ إيلول وأكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني، حيث تعد هذه الشهور هي الأفضل لزيارة الأماكن السياحية، بسبب اعتدال المناخ.

تشهد المنتجعات الشتوية إقبالًا كبيرًا من قبّل السياح في تركيا، لاسيما في شهور ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني، بالإضافة إلى فبراير/ شباط ومارس/ آذار، حيث تسود الأجواء البرودة بشكل كبير.

يعتبر فصل الشتاء الأفضل لزيارة تركيا، لاسيما الأشخاص الذين يحبون هذه الأجواء الباردة وممارسة رياضة التزلج على الجليد.

أشهر المدن السياحية في تركيا

تضم تركيا العديد من المدن السياحية المميزة التي يرغب الجميع في زيارتها والاستمتاع بها، حيث تتمثل في التالي:

السياحة في مدينة أنقرة

تعد مدينة أنقرة من أهم وأجمل المدن السياحية في تركيا، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من قبّل السياح من جميع أنحاء العالم.

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الأثرية والتاريخية المميزة، بالإضافة إلى وجود المتاحف والمعارض الفنية الضخمة.

أصبحت أنقرة مدينة الفن والثقافة في تركيا، حيث تشتمل على العديد من الأماكن السياحية الشهيرة ومنها:

  • مسجد كوكاتيب.
  • القلعة والحي القديم.
  • متحف الفن الحديث سير مودرن.
  • متحف الحضارات الأناضولية.
  • ضريح أتاتورك.

السياحة في مدينة إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول من أهم المدن السياحية في تركيا، حيث تحظى بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، نظرًا لوجود العديد من المعالم السياحية والتاريخية المميزة.

تشتهر أيضًا مدينة إسطنبول بالسياحة الفنية، بسبب وجود الكثير من المتاحف فضلًا عن إقامة الكثير من المعارض الفنية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتتمثل أهم الأماكن السياحية في التالي:

  1. ميدان تقسيم.
  2. الجامع الأزرق.
  3. أسوار القسطنطينية.
  4. مسجد السليمانية.
  5. متحف اسطنبول للفن الحديث.
  6. مسجد تشامليجا.
  7. متحف الفنون التركية الإسلامية.
  8. كنيسة شورا.
  9. متحف آيا صوفيا.
  10. مضيق البسفور.
  11. برج الفتاة.

السياحة في مدينة ريزا

تعتبر مدينة ريزا من أجمل المدن السياحية في تركيا، حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تسحر الجميع، فهي الوجهة المثالية لمحبي المغامرات واستكشاف الطبيعة.

تحتوي المدينة على الكثير من الأماكن السياحية الجذابة التي تستقبل أعدادًا كبيرة من السياح على مدار العام، حيث تتمثل أهم هذه المعالم في التالي:

  • قرية إيدر.
  • شواطئ ريزا.
  • قمة تشاغران كايا.

السياحة في مدينة أنطاليا

تتنوع السياحة في مدينة أنطاليا ما بين السياحة التاريخية والترفيهية، حيث تعتبر من أهم المدن السياحية المناسبة لمحبي الاستجمام والاسترخاء وقضاء إجازة مميزة.

تضم المدينة أيضًا العديد من الشواطئ الخلابة والساحرة بمياهها الصافية، بالإضافة إلى وجود أعرق المساجد الإسلامية التي تبعث مشاعر الروحانية في نفوس الزوار.

تتمثل أهم وأشهر الأماكن السياحية في انطاليا في التالي:

  1. متحف أنطاليا الأثري.
  2. بوابة هادريان.
  3. شاطئ سيرالي.
  4. مسجد يفلي منارة.
  5. المدينة القديمة.
  6. مسجد السلطان محمد تيكيلي.
  7. مسجد مراد باشا.

السياحة في مدينة بورصة

السياحة-في-مدينة-سبانجا

تقع بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، فهي من أهم الأماكن المناسبة لممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء، بالإضافة إلى توفير الكثير من المرافق التي تقدم أدوات التزلج.

تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة التي لا يمكنك تفويت زيارتها على الإطلاق، ومنها المساجد والأضرحة ومدافن السلاطين، بالإضافة إلى حمامات المياه المعدنية والأسواق مثل سوق المسقوف والقرية العثمانية وغيرها.

تتمثل أهم الأماكن السياحية في مدينة بورصة في التالي:

  • الجامع الكبير.
  • المسجد الأخضر.
  • قلعة بورصة.
  • جبال أولوداغ.
  • قرى بورصة.

السياحة في مدينة بودروم

تحظى مدينة بودروم بشهرة واسعة في تركيا، حيث توجد على بحر إيجه في ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من أنسب المدن لقضاء إجازة مميزة وسط الطبيعة والهدوء.

تعتبر المكان الأنسب في حالة الذهاب إلى تركيا في فصل الصيف، بسبب وجود الشواطئ الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

السياحة في مدينة سبانجا

تعتبر مدينة سبانجا من أهم الوجهات السياحية المميزة في تركيا، بسبب وجود العديد من الأماكن السياحية الشهيرة، ومنها بحيرة سبانجا وشلالات معشوقية وغيرها.

تحظى سبانجا بشهرة واسعة بسبب موقعها الاستراتيجي حيث تم بناؤها حول بحيرة رائعة تحيط بها الغابات المورقة وتزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية المميزة.

السياحة في مدينة طرابزون

تشتهر مدينة طرابزون بتعدد الثقافات وتنوع اللغات، بالإضافة إلى وجود الكثير من المعالم السياحية والتاريخية المميزة، فضلًا عن المناظر الطبيعية الجذابة.

تعرف المدينة بإسم مدينة السلاطين، لأنها مسقط رأس السلطان العثماني الشهير سليمان القانوني، كما أنها تضم الكثير من المعالم السياحية الأخرى المميزة.

أنواع السياحة في تركيا

السياحة-في-مدينة-ريزا

تتعدد أنواع السياحة في تركيا بما يتناسب مع طبيعة احتياج كل شخص ينوي السفر إلى الدولة، حيث تتمثل أهم أنواع السياحة في تركيا في التالي:

  • السياحة الدينية: تمتاز تركيا بوجود العديد من الأماكن الدينية المقدسة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية التي تعود إلى الحضارة الإغريقية والرومانية والعثمانية، ومنها على سبيل المثال جامع السلطان أحمد في إسطنبول، وبيت مريم في إزمير، بالإضافة إلى معبد نيكولوس في أنطاليا.
  • السياحة الشتوية: تعتبر الأنسب لهؤلاء الأشخاص الذين يفضلون الأجواء الشتوية وانخفاض درجات الحرارة، للاستمتاع بالبحيرات المتجمدة والجبال المكسوة بالثلوج، فضلًا عن ممارسة رياضة التزلج على جبل كارتبة.
  • السياحة العلاجية: تعتبر تركيا من أفضل وجهات السياحة العلاجية على مستوى العالم، حيث تضم حوالي 100 ينبوعًا و 264 منتجعًا صحيًا، بالإضافة إلى 500 نقطة مياه معدنية صافية، فضلًا عن وجود أفضل المستشفيات.
  • السياحة الترفيهية: تشتمل السياحة الترفيهية على المواقع الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى المدن الترفيهية التي توفر الكثير من الألعاب المائية التي يعشقها الجميع، ومنها مدينة ألعاب إسفانبول والمعروفة بإسم فيا لاند، فضلًا عن الأكواريوم وغيرها.

أسئلة شائعة عن المدن السياحية في تركيا

ما هو أفضل وقت لزيارة تركيا؟

يعتبر الوقت ما بين شهري إبريل/ نيسان ومايو/ أيار هما أفضل أوقات الزيارة لتركيا، من أجل الاستمتاع بالأجواء السياحية المميزة وزيارة كافة المعالم التاريخية والأثرية.

ما هي أهم المدن السياحية في تركيا؟

تضم تركيا العديد من المدن السياحية الجذابة، ومنها مدينة أنقرة وإسطنبول وانطاليا وغيرها كثيرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى