بريطانيا

ساعة بيغ بن بريطانيا أشهر المعالم وأهم الرموز الثقافية

تعد ساعة بيغ بن بريطانيا من أشهر معالم لندن على الإطلاق وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها، بالإضافة إلى المعالم التاريخية الأخرى.

ولعل أول ما يتبادر إلى ذهنك عند ذكر لندن هي ساعة بيج بن التي شهدت إقبالًا واسعًا من جميع السياح من كافة أنحاء العالم.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي ساعة بيغ بن وأين تقع بالتحديد، وأهم الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك.

ساعة بيغ بن بريطانيا

ساعة-بيغ-بن-بريطانيا

تأسست ساعة بيغ بن في بريطانيا في عام 1859، حيث يصل تاريخها إلى أكثر من قرن ونصف، ويعود سبب تسميتها إلى الصوت الذي تصدره الساعة في رأس كل ساعة.

وهي عبارة عن برج كبير يضم بداخله الساعة الذي يطلق عليها بيغ بن وأصبحت من المعالم السياحية الشهيرة الموجودة في لندن، التي تشهد إقبالًا واسعًا من السياح على مدار العام.

ويصل ارتفاع الساعة إلى حوالي 96 مترًا، وتضم 16 طابقًا، حيث تم بنائها بالاعتماد على الفن المعماري المميز بنفس الطراز الذي تم به بناء الكثير من المباني العريقة والمتاحف في إنجلترا.

ويحتوي برج ساعة لندن على متحف صغير بالإضافة إلى جرس ساعة بيغ بن بريطانيا الذي يقع في أعلى قمة البرج.

ويزن محرك الساعة والجرس حوالي 13 طنًا، أما بالنسبة لطول عقارب ساعة بيغ بن بريطانيا، فإن العقرب الطويل يصل إلى 14 قدمًا، بينما الصغير 9 أقدام.

وكانت الساعة قد تضررت إثر غارة جوية في عام 1941، لا سيما السقف والواجهة، بالإضافة إلى القاعة الرئيسية لمجلس العموم، ولكن تم إعادة ترميم الساعة من جديد مرة أخرى، لتصبح من أهم رموز بريطانيا بشكل عام.

اقرأ أيضًا – جولة في أشهر معالم لندن نهر التايمز في بريطانيا

تاريخ ساعة بيغ بن بريطانيا

بدأت ساعة بيغ بن في بريطانيا عملها في عام 1859، ويعود اسمها إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الأشغال البريطاني في وقتها، والذي أشرف على تنفيذ مشروع الساعة وتصميم البرج.

وتحظى ساعة بيغ بن بريطانيا بشهرة واسعة، نظرًا لأنها أشهر جهاز لقياس الزمن في العالم، بل أنها من أهم الأماكن السياحية التي يحرص الجميع على زيارتها عند السفر إلى بريطانيا.

وتعود تسميتها كما أوضحنا إلى وزير الأشغال البريطاني نظرًا لأنه كان ذو بنية قوية فحصل على لقب بيج بن، والتالي تم إطلاقه أيضًا على جرس الساعة الضخم تكريمًا له.

وقام بتصميم الساعة إدموند بكيت، بينما صنعها إدوارد دنت ومن بعد وفاته استكمل العمل فردريك دنت، ومنذ عام 1924 بدأت دقات الساعة في إعلان عن الوقت عبر إذاعة بي بي سي، ومنذ هذه اللحظة اعتاد الكثير من الأشخاص على سماع دقاتها قبل نشرات أخبار الإذاعة البريطانية.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة بريطانيا وحدودها وأهم الأماكن السياحية

مميزات ساعة بيغ بن في بريطانيا

أفضل-الأنشطة-في-ساعة-بيغ-بن-بريطانيا

تمتلك ساعة بيغ بن العديد من المميزات التي جعلتها تحتل مكانة متميزة مقارنة بالمعالم السياحية الموجودة في بريطانيا، وتتمثل هذه المميزات في التالي:

  • تمتاز ساعة بيغ بن بالدقة المتناهية في تحديد الوقت وقياسة.
  • تعتبر المقياس العالمي الدقيق للوقت.
  • تعد من أشهر المعالم السياحية في لندن وجميع أنحاء العالم.
  • تعتبر من أقدم وأكبر الرموز الثقافية في بريطانيا.
  • مازالت تحتفظ بتاريخها من خلال القطع المكونة للساعة.
  • تتمتع بحالة جيدة حيث من الممكن أن يقع العطل مرة كل سبع سنوات.

اقرأ أيضًا – تعرف على مطار هيثرو بريطانيا الأكبر في الدولة

أين تقع ساعة بيغ بن في بريطانيا؟

تُعرف ساعة بيغ بن في لندن أيضًا باسم برج الساعة لندن والتي تعتبر من أهم وأشهر المعالم السياحية في مدينة الضباب.

وتقع ساعة بيغ بن في الجهة الشمالية من قصر وستمنستر في لندن وهو مبنى البرلمان، وتعتبر الساعة قديمة منذ العديد من العصور حيث تم تغيير اسمها في عام 2012 من الجرس إلى ساعة اليزابيث، ولكنها مازالت مشهورة باسم بيغ بن.

كيف يمكن الوصول إلى ساعة بيغ بن؟

يمكنك الوصول إلى ساعة بيغ بن بكل سهولة من خلال استخدام حافلات ويستمينسر القريبة من مبنى البرلمان ثم السير لبضع دقائق من أجل الوصول إلى الساعة.

وتمتاز المنطقة أيضًا بوجود الكثير من المعالم السياحية التاريخية التي يمكنك زيارتها بعد الساعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى وأجود أنواع المأكولات والمشروبات.

اقرأ أيضًا – أفضل وأشهر 10 مطاعم عربية في لندن

أفضل الأنشطة في ساعة بيغ بن

تاريخ-ساعة-بيغ-بن-بريطانيا

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة والمميزة عند زيارة ساعة بيغ بن بريطانيا الشهيرة الذي يأتي إليها الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وتتمثل هذه الأنشطة في التالي:

  1. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الساعة والتدقيق في الفن المعماري وروعته.
  2. إمكانية التقاط الكثير من الصور التذكارية مع أشهر معالم لندن.
  3. التجول في محيط ساعة بيغ بن بريطانيا.
  4. إمكانية زيارة قصر باكنغهام الذي يبعد عن الساعة بـ 10 دقائق فقط مشيًا على الأقدام.
  5. إمكانية زيارة حديقة هايد بارك لندن التي تبعد بـ 5 دقائق فقط عن قصر باكنجهام مشيًا على الإقدام.
  6. يمكنك التوجه إلى المطاعم والمقاهي في المنطقة المحيطة والاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة.

فنادق قريبة من ساعة بيغ بن بريطانيا

توجد العديد من الفنادق التي يمكنك المكوث بها خلال زيارتك ساعة بيغ بن بريطانيا الشهيرة، ومن أهم هذه الفنادق القريبة ما يلي:

  • فندق ماريوت لندن كاونتي هول: من أفضل فنادق لندن ذات الـ 5 نجوم، حيث يطل على ساعة بيغ بن بريطانيا، بالإضافة إلى نهر التايمز، ويبعد عن قصر باكنجهام بـ 25 دقيقة.
  • فندق بارك بلازا وستمنستر بريدج لندن: يعتبر من أفضل الفنادق القريبة لساعة بيغ بن حيث يقابلها على الضفة الجنوبية، بالإضافة إلى عين لندن والأكواريوم.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

أهم المعالم السياحية القريبة من ساعة بيغ بن بريطانيا

مميزات-ساعة-بيغ-بن-بريطانيا

توجد العديد من المعالم السياحية القريبة من ساعة بيغ بن بريطانيا، والتي يمكنك الاستمتاع بزيارتها خاصة بعد الانتهاء من زيارة ساعة لندن الشهيرة.

ويمكنك زيارة قصر باكنجهام الشهير الذي يبعد عن ساعة بيغ بن بريطانيا بحوالي 10 دقائق، ذلك القصر الذي يعتبر من أشهر قصور لندن.

ويعكس القصر جمال الفن المعماري من خلال روعة البناء من الخارج، بالإضافة إلى الاستمتاع برؤية الغرف الداخلية للقصر والتي تبلغ حوالي 775 غرفة ومنها الغرف الملكية وغرف الخدم وغيرها.

وبعد الانتهاء من زيارة قصر باكنجهام، يمكنك الانتقال إلى حديقة هايد بارك لندن التي تعتبر من أجمل وأفضل الحدائق الموجودة في لندن.

وتضم الحديقة العديد من المساحات الخضراء المميزة، بالإضافة إلى الكثير من المنحوتات والنوافير الجميلة والبرك المائية، فضلًا عن وجود أماكن مخصصة للجلوس للاستمتاع بالأجواء والطبيعة.

ولا يقتصر الأمر على الجلوس فقط والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، بل يمكنك أيضًا الذهاب في جولة مميزة عبر أحد القوارب المزودة بدواسات للتجديف.

وتعتبر حديقة هايد بارك مناسبة أيضًا لممارسة رياضة المشي والركض، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن لتأجير الدراجات الهوائية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أسئلة شائعة عن ساعة بيغ بن بريطانيا

كم مرة تدق ساعة بيغ بن في اليوم؟

تدق ساعة بيغ بن كل ساعة منذ إنشائها من 158 عامًا، ولكن في مرحلة ترميمها الأخيرة، يحاول العمال إعادة عمل الأجراس الأربعة من أجل أن تدق الساعة مرة كل ربع ساعة.

في أي المدن البريطانية توجد ساعة بيغ بن؟

توجد ساعة بيغ بن الشهيرة في مدينة لندن، حيث بدأت عملها في عام 1859، وتقع بالتحديد ف الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى