بريطانيا

أفضل طريقة فتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين

يمكنك الآن التعرف على طريقة فتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين، والتي ستمكنك من إنجاز جميع أمورك المالية في المملكة المتحدة بشكل أسرع وبأمان أكثر.

خاصةً بالنسبة للأمور التي تتعلق باستلام الرواتب والمعاشات ودفع الفواتير والالتزامات الشهرية.

فعلى الرغم من أن المملكة المتحدة لا تشترط على المقيمين فيها أو حتى مواطنيها الدائمين فتح حساب بنكي في بريطانيا.

إلا أن ذلك أصبح من الأمور الهامة التي يجب عليك القيام بها بشكل سريع مواكبةً للتطور التكنولوجي الحالي، الذي جعل معظم المهام والخدمات تتم من خلال البطاقات البنكية.

ومن خلال مقالنا هذا على موسوعة يوروبيديا 24 europedia24.com، سنطلعك على أفضل طريقة تمكنك من فتح حساب بنكي في بريطانيا، والشروط التي يجب أن تتمتع بها لتتمكن من ذلك.

بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة، وأفض البنوك التي يمكنك التعامل معها.

مميزات فتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين

طريقة فتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين

قبل أن نتحدث عن كيفية فتح حساب بنكي في بريطانيا، دعنا نسأل السؤال الأهم وهو، ما الفوائد التي ستعود على الشخص عند فتح حساب مصرفي في أحد البنوك في المملكة المتحدة؟ وما أهمية هذا الأمر؟

لا يعتبر فتح حساب بنكي في بريطانيا من الأمور قليلة الأهمية التي يمكنك التكاسل عنها، فالآن وبعد أن أصبحت معظم الخدمات يتم سداد رسومها باستخدام البطاقات البنكية.

حيث أصبح من الضروري أن تمتلك حساب مصرفي خاص بك تستطيع استخدامه في أي وقت للوفاء بالتزاماتك الشخصية.

طبقًا للقوانين السائدة في المملكة المتحدة أصبح فتح حساب بنكي في بريطانيا يجعلك تستمتع بالمميزات التالية:

  1. يمكنك ايداع شيك الراتب الخاص بك أو معاشك الشهري مباشرةً في حسابك المصرفي دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب صرف الشيكات التي تحصل على مقابل مادي نظير تقديم هذه الخدمة.
  2. استلام الراتب مباشرة باستخدام بطاقتك البنكية، فورًا بعد أن يقوم صاحب العمل بإيداعه في حسابك دون أن تضطر لانتظار صرف الشيك في أيام العمل الرسمية.
  3. يمكنك من خلال حسابك المصرفي دفع جميع الفواتير الشهرية من غاز وكهرباء وإنترنت وغيرها، وكذلك ايجار المنزل والمستحقات الخاصة بالأطفال في الجهات الحكومية.
  4. يتم ايداع إعانة البطالة التي تقدمها الحكومة البريطانية عن طريق الحساب البنكي للعاطل عن العمل.
  5. يتم جمع الضرائب الخاصة بالمنزل من خلال الحساب البنكي سواء للبلدية أو المجلس المحلي Council Tax.

اقرأ أيضًا – أهم شروط الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الاستثمار

فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين

فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين

قد يريد بعض الأشخاص الغير مقيمين في المملكة المتحدة فتح حساب بنكي في بريطانيا على الرغم من عدم تواجدهم في البلاد، وهو الأمر الذي قد يظنه البعض غير ممكن إلا عند وصوله إلى البلاد.

ومن الجدير بالذكر، أن بعض البنوك التي لها فروع في بريطانيا لديها فروع أيضًا في بعض البلدان الأخرى، ويمكنك من خلال هذه الفروع الموجودة في بلدك انشاء حساب مصرفي لك في البنك البريطاني.

فكل ما عليك لفتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين أن تتوجه إلى فرع البنك الموجود في بلدك، والذي سيقوم بإنشاء حساب دولي يمكنك التعامل عليه في المملكة المتحدة أو غيرها من البلدان الذي يملك البنك فروع بها أيضًا.

اقرأ أيضًا – أهم شروط اللجوء في بريطانيا وكيفية الحصول عليه

انشاء حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين اون لاين

إلى جانب إمكانية انشاء حساب بنكي في بريطانيا على الرغم من عدم تواجدك في البلاد، يمكنك أيضًا القيام بفتح حسابك المصرفي من خلال الإنترنت في أحد البنوك التي يتوفر لها فروع في المملكة المتحدة، والتي تعتبر من البنوك الموثوقة التي تتيح التعامل بالحسابات الدولية وانشائها للعملاء.

ومن أشهر البنوك التي تتيح إمكانية انشاء حساب دولي عبر شبكة الإنترنت لغير المقيمين في بريطانيا البنوك التالية:

فتح حساب في بنك HSBC بريطانيا اون لاين

فتح حساب في بنك HSBC بريطانيا اون لاين

من المميز في بنك HSBC انه يمتلك العديد من الفروع في الكثير من البلدان حول العالم مما يسهل عملية انشاء حساب بنكي للأشخاص الغير مقيمين في بريطانيا أو غيرها من الدول، وذلك عن طريق الدخول على المنصة الإلكترونية للبنك عبر شبكة الإنترنت.

يتيح بنك HSBC فتح حساب بنكي في بريطانيا لغير المقيمين عن طريق الموقع الإلكتروني في خلال 14 يوم من تقديم الطلب اون لاين، والذي يتم عن طريق ملء استمارة البيانات واستيفاء كافة الأوراق المطلوبة لبحث الطلب المقدم والموافقة عليه من قبل البنك.

ويتم التقديم لإنشاء الحساب اون لاين من خارج بريطانيا من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على منصة البنك الإلكترونية من خلال الرابط التالي ببنك HSBC
  2. ستجد مجموعة من الأقسام في الصفحة الرئيسية لموقع البنك، قم بالضغط على أيقونة “التعاملات المصرفية اليومية”.
  3. ثم من التصنيف “الدولي” قم بالضغط على أيقونة “فتح حساب بالخارج”.
  4. ثم قم بالضغط على أيقونة “البدء” لفتح حسابك، والتي ستنقلك إلى صفحة جديدة لتتمكن من إكمال البيانات المطلوبة وتحديد الدولة التي ستقوم بإنشاء الحساب بها وهي بريطانيا.

بنك لويدز Lloyds Bank

بنك لويدز Lloyds Bank

بنك لويدز هو واحد من أشهر البنوك التي تتيح انشاء حساب مصرفي للأشخاص الغير مقيمين في بريطانيا من خلال شبكة الإنترنت، بدون الحاجة إلى دفع أي رسوم مقابل فتح الحساب.

فقط كل ما عليك هو الدخول على المنصة الإلكترونية للبنك من خلال الرابط التالي واختيار فتح حساب دولي في Lloyds Bank.

ومن مميزات بنك لويدز Lloyds أنه يتيح لك التعامل على الحساب في أي وقت اون لاين على مدار 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الاسبوع، كما يمكنك السحب من الحساب بثلاثة عملات مختلفة منها اليورو والدولار.

اقرأ أيضًا – أهم منح للدراسة في بريطانيا وكيفية الحصول عليها بشكل مجاني

بنك نات ويست NatWest Bank

بنك نات ويست NatWest Bank

بنك نات ويست من البنوك التي تتيح فتح حساب بنكي للأشخاص الغير مقيمين في بريطانيا عن طريقه، من خلال المنصة الإلكترونية للبنك بطريقة سهلة وبدون الحاجة إلى دفع أي رسوم، ولكن بشرط أن يكون عمر الشخص المتقدم بالطلب فوق 18 عام.

فكل ما عليك لإنشاء حسابك الخاص في بريطانيا دون أن تتواجد في المملكة المتحدة، هو أن تقوم بالدخول على رابط بنك natwest، وتختار نوع الحساب الذي تريد فتحه ثم تضغط على أيقونة “Apply Now”، ليتم فتح حسابك وتستكمل باقي الاجراءات المطلوبة من تقديم المستندات وغيره.

فتح حساب في بنك باركليز

فتح حساب في بنك باركليز

بنك باركليز أحد البنوك الشهيرة والمعروفة في العديد من الدول، والذي يتوفر له أكثر من 1500 فرع حول العالم، ويتيح إمكانية انشاء حساب في بريطانيا للأشخاص الغير مقيمين في الدولة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك بكل سهولة.

فكل ما عليك هو الضغط على رابط انشاء حساب بريطاني في بنك باركليز لغير المقيمين، واختيار أحد الحسابات الجارية المجانية التي يوفرها نظام البنك، أو الحسابات المخصصة للطلبة والوافدين ثم تحديد العملة التي تود التعامل عليها.

يوفر بنك بركليز انشاء الحسابات والتعامل عليها بأكثر من 12 عملة مختلفة، يقوم العميل بالاختيار من بينها العملة التي يود التعامل بها على حسابه الشخصي.

اقرأ أيضًا – كل ما يجب أن تعرفه عن أهم اسئلة مقابلة اللجوء في بريطانيا

فتح حساب بنكي بجواز السفر

عملية فتح حساب بنكي في بريطانيا من الأمور السهلة التي يمكنك القيام بها اون لاين، سواء كنت مقيم في الدولة أو غير مقيم، حتى يمكنك انشاء الحساب اون لاين لتستطيع العامل عليه بمجرد وصولك إلى بريطانيا.

ويعتبر جواز السفر هو أهم المستندات التي يجب عليك تقديمها عند فتح حساب بنكي في بريطانيا بين مجموعة من الوثائق الأخرى التي يطلبها مسؤولي البنك أثناء خطوات التقديم، سواء كنت ستنشئ الحساب اون لاين أو عن طريق فروع البنوك المختلفة.

تكون الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين لغير المقيمين مختلفة من بنك إلى آخر، ولكن بشكل عام يمكنك تحضير المستندات التالية لتقديمها على منصة البنك الإلكترونية وقت طلبها أثناء التقديم:

  1. استمارة الطلب المتوفرة على منصة البنك الإلكترونية والتي يمكنك ملئها من خلال رابط التقديم.
  2. جواز سفر خاص بطالب فتح الحساب بشرط أن يكون ساري.
  3. ايصال خاص بالمرافق يثبت محل سكن طالب فتح الحساب.

وبشكل عام يتم مراجعة طلب فتح حساب بنكي في بريطانيا للعملاء في خلال 14 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب اونلاين، على أن يتواصل أحد مسؤولي البنك مع العميل في خلال هذه المدة لطلب استيفاء الأوراق المطلوبة وتقديمها على المنصة الإلكترونية، ومن ثم بحث حالة الطلب للموافقة عليه أو رفضه.

اقرأ أيضًا – كيفية الهجرة إلى بريطانيا عن طريق الزواج – فيزا الزواج

الأسئلة الشائعة عن فتح حساب بنكي في بريطانيا اون لاين

كيف تفتح حساب بنكي في بريطانيا؟

يمكنك فتح حساب بنكي في بريطانيا من خلال العديد من البنوك التي يتوفر لها فروع في أكثر من دولة، او اون لاين عن طريق شبكة الإنترنت.

هل يمكن فتح حساب بنكي لشخص آخر؟

لا، حيث أن عملية انشاء الحسابات البنكية من الأمور الحساسة التي تفرض عليها البنوك الكثير من التعقيدات حفاظًا على حقوق المالك الأصلي للحساب،

ما هي الاوراق المطلوبة لفتح حساب بنكي؟

تشمل الأوراق بشكل أساسي صورة ضوئية واضحة من جواز السفر بشرط أن يكون ساري المفعول، بالإضافة إلى الاستمارة الخاصة بطلب فتح الحساب والتي يمكنك تحميلها اون لاين من على موقع البنك نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى