كندا

تعرف على وزارة الهجرة الكندية وأهم خدماتها

تساعد وزارة الهجرة الكندية العديد من الأشخاص الراغبين في التقدم بطلب الهجرة إلى كندا، سواء من أجل التعليم أو الاستثمار أو غيرها من طرق الهجرة المختلفة.

وتعتبر وزارة الهجرة في كندا هي الجهة الرسمية المسؤولة عن هذه الأمور، بالإضافة إلى تقييم الطلبات المقدمة من أجل الموافقة أو الرفض.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي وزارة الهجرة في كندا، بالإضافة إلى أهم خدماتها المقدمة وكيفية التعامل مع الموقع الرسمي.

ما هي وزارة الهجرة الكندية؟

وزارة-الهجرة-الكندية

وزارة الهجرة الكندية هي أحد أهم المواقع الرسمية الحكومية التي تقدم العديد من الخدمات سواء للمهاجرين داخل الدولة، أو المقبلين على قرار الهجرة إلى كندا.

ويوفر الموقع كافة الأمور المتعلقة بالهجرة سواء للاستفسارات أو تقديم الطلبات، مع توضيح الأوراق والشروط المطلوبة من كل شخص بناءً على حالته.

كما أنه أيضًا يعتبر من أهم المواقع الرسمية، خاصة بعد إتمام الموافقة على الهجرة والوصول إلى كندا بالفعل، فهو المسؤول عن المهاجرين وكافة احتياجاتهم.

وتأسست الوزارة في عام 1994 بناءً على عمليات إعادة تنظيم الحكومة الفيدرالية، حيث تدير شبكة واسعة من مراكز الجنسية والهجرة في جميع أنحاء كندا، بالإضافة إلى عدد كبير من السفارات والمفوضيات العليا والقنصليات في الخارج.

واستطاعت الوزارة أن توسع نشاطاتها لتشمل عمليات الوكالة الميدانية المحلية، بينما تسلمت وكالة خدمات الحدود الكندية مسؤولية رقابة الدخول على الحدود، بالإضافة إلى المطارات وتنفيذ القوانين.

ولكن على الرغم من التطور وزيادة الخدمات، إلا أن مهمة وزارة الهجرة الكندية الأساسية تتمثل في وضع السياسات والإشراف على عمليات الإقامة الدائمة والموقتة، بالإضافة إلى حماية اللاجئين وتلقي طلبات الحصول على الجنسية.

اقرأ أيضًا – ما هو الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا؟

أهم خدمات وزارة الهجرة الكندية

تسعى وزارة الهجرة الكندية باستمرار إلى توفير كافة احتياجات المهاجرين من أجل العمل على راحتهم وتوفير الأمان والراحة لهم داخل الدولة، وتتمثل أهم خدمات الوزارة في التالي:

  1. إمكانية تقديم كافة طلبات الهجرة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الهجرة الكندية.
  2. استخراج التأشيرات المختلفة سواء تأشيرات الزيارة أو السياحة أو العمل وغيرها.
  3. إمكانية الاستفسار عن الدراسة في كندا.
  4. تقديم طلبات لاستخراج تأشيرات الدراسة في كندا.
  5. الاستفسار عن اللجوء في كندا.
  6. توضيح أهم الفئات التي يحق لها اللجوء في كندا.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة كندا السياحية وأهم المدن والدول المجاورة

كيفية التواصل مع وزارة الهجرة الكندية

كيفية-التواصل-مع-وزارة-الهجرة-الكندية

يمكنك التواصل مع وزارة الهجرة الكندية أو كما تُعرف أيضًا باسم وزارة المواطنة والهجرة IRCC، من خلال العديد من الطرق المختلفة.

وتوفر الوزارة خدمة عملاء تعمل على مدار الساعة من أجل الرد على جميع استفسارات المهاجرين، والعمل على حلها وتقديم كافة الحلول المقترحة.

وتتمثل طرق التواصل مع وزارة الهجرة الكندية في التالي:

اقرأ أيضًا – تعرف على اسهل برامج الهجرة لكندا والشروط والخطوات المطلوبة

أهم برامج الهجرة إلى كندا

أهم-برامج-الهجرة-إلى-كندا

توفر كندا العديد من برامج الهجرة المتنوعة والمختلفة والتي تتناسب مع كافة احتياجات كل شخص ورغباته، وبالتالي يمكنك التقدم لهذه البرامج من خلال وزارة الهجرة الكندية.

وتتمثل أهم برامج الهجرة إلى كندا التي توفرها الحكومة الكندية في الآتي:

  • برنامج الدخول السريع إلى كندا: يضم العديد من البرامج المختلفة ومنها برنامج العمالة الفيدرالية، بالإضافة إلى برنامج الحرف الماهرة وبرنامج الخبرة الكندية.
  • برنامج الهجرة العائلية أو لم الشمل الأسري: يتطلب العديد من الشروط الأساسية، ولكنه يختص بالمواطنين الحاصلين على الجنسية والذين يرغبون في استقدام عائلاتهم.
  • برنامج الهجرة عبر النقاط: يعتمد هذا النوع من برامج الهجرة على حساب عدد النقاط المختلفة بناءً على العديد من المعايير، وفي حالة الحصول على نقاط أعلى تكون الفرصة أكبر في القبول.
  • برامج اللجوء إلى كندا: هذه البرامج تعمل على قبول فئات معينة بناءً على العديد من الشروط الإنسانية خاصة هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من الحروب والصراعات في وطنهم الأم.

اقرأ أيضًا – أسهل طرق الحصول على الإقامة الدائمة في كندا

مميزات الهجرة إلى كندا

توفر الهجرة إلى كندا العديد من المميزات التي تمنحك حياة جديدة ومختلفة، نظرًا لأنها من أقوى اقتصادات العالم، وتوفر فرص عديدة ومميزة في الاستثمار.

وتتمثل مميزات الهجرة إلى كندا في التالي:

  1. يسود مناخ متنوع على مدار العام، فهو معتدل شتاءً وصيفًا.
  2. إمكانية الحصول على مستويات تعليم جيدة، نظرًا لأن التعليم في كندا من أفضل الدول.
  3. تمتلك أفضل الجامعات الكندية التي يمكنك التقدم إليها.
  4. وجود العديد من الأماكن السياحية المميزة سواء من أجل الاستمتاع بالأجواء المميزة أو الاستفادة من الاستثمار السياحي وإقامة مشاريع مختلفة سواء المقاهي أو المطاعم.
  5. إمكانية الحصول على أهم الوظائف المطلوبة في كندا بسبب وجود العديد من فرص العمل المختلفة في الكثير من المجالات المتنوعة.
  6. توفير مستوى معيشي جيد للغاية.
  7. ارتفاع الأجور بما يتناسب مع طبيعة المعيشة داخل كندا.
  8. الاستفادة من تعدد الثقافات في المجتمع الكندي.

اقرأ أيضًا – الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا وشروط الموافقة

موقع الحكومة الكندية الرسمي وأهم خدماته

أهم-خدمات-وزارة-الهجرة-الكندية

تعتبر وزارة الهجرة في كندا هي جزء من المنظومة الأساسية وهي الحكومة الكندية المسؤولة عن كافة الأمور داخل الدولة، لاسيما أمور المهاجرين.

ونظرًا لأن الهجرة إلى كندا تحتاج إلى توافر الكثير من الشروط والعديد من الأوراق المقدمة من أجل الموافقة على هذا الشخص، يتم دراسة الأمر كله جيدًا بسبب الخوف من تهديده للأمن العام والقومي داخل الدولة.

وفي حالة واجهتك أي مشكلة في موقع وزارة الهجرة في كندا، يمكنك الدخول مباشرة إلى موقع الحكومة الكندي الرسمي والذي يقدم العديد من الخدمات المهمة والمتمثلة في التالي:

  • إمكانية تقديم طلبات الهجرة والمواطنة والجنسية الكندية.
  • معرفة أهم الوظائف المطلوبة في كندا، وكيفية التقديم.
  • توفير كافة المعلومات المتعلقة بأمور الاستثمار والقطاعات الصناعية والتجارية بشكل عام في كندا.
  • تساعد المستثمرين الراغبين في الحصول على تأشيرة هجرة أو إقامة.
  • توفير كافة التقارير المتعلقة بسياسة الضرائب الحكومية.
  • تقديم الأخبار الثقافية والتاريخية عن كندا.
  • التعرف على كافة الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية.
  • تقديم شروحات وافية وكاملة عن كيفية الحصول على الجنسية والمواطنة الكندية.
  • إمكانية التقدم بطلب الحصول على جواز سفر كندي ومن ثم الحصول على الجنسية الكندية.
  • يقدم الخدمات بالعديد من اللغات المختلفة، حيث يدعم اللغة الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى اللغة العربية.

اقرأ أيضًا – كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في سويسرا بكل سهولة

أسئلة شائعة عن وزارة الهجرة الكندية

هل يمكن لوزارة الهجرة الكندية رفض طلب الهجرة المقدم؟

بالطبع يحق لوزارة الهجرة الكندية رفض طلب الهجرة المقدم في أي وقت، وذلك نظرًا للعديد من الأسباب التي جعلت هذا الطلب غير مؤهل للموافقة، ولاسيما في حالة وجود المعلومات الخاطئة أو تقديم مستندات وأوراق غير صحيحة أو غير مكتملة، هنا يتم رفض الطلب المقدم على الفور، ولا يحق للشخص التقدم بطلب أخر لمدة 5 سنوات.

هل يمكن تسجيل طلب الهجرة في وزارة كندا أكثر من مرة؟

لا يحق لك التسجيل في وزارة الهجرة الكندية من أجل التقدم بطلب الهجرة غير مرة واحدة فقط، وذلك بناءً على ملف التعريف الخاص بك والذي يتم إصداره مرة واحدة فقط، لذلك في حالة التقدم أكثر من مرة سيتم رفض الطلبات المقدمة ومن ثم حظرك لمدة 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى