ألمانيا

رحلة مميزة في أفضل الأماكن السياحية في برلين

يمكنك قضاء عطلة مميزة للغاية في ألمانيا من خلال زيارة أفضل الأماكن السياحية في برلين الشهيرة، التي تجذب المواطنين والسياح أيضًا من كافة أنحاء العالم.

وتحظى ألمانيا وبالتحديد مدينة برلين بشهرة واسعة بين جميع دول العالم، نظرًا لوجود الكثير من المعالم السياحية الشهيرة المميزة، سواء المعالم التاريخية والأثرية أو المتاحف بالإضافة إلى الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجذابة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أشهر وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالأجواء المميزة، التي تساعدك على قضاء وقتًا ممتعًا للغاية.

أفضل الأماكن السياحية في برلين

أفضل-الأماكن-السياحية-في-برلين

تضم مدينة برلين الألمانية العديد من أفضل وأشهر الأماكن السياحية المميزة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

وتحظى هذه المعالم السياحية بشهرة واسعة للغاية، بالإضافة إلى أنها تعكس روعة البناء والفن المعماري الذي يخطف الأنظار، وتتمثل أفضل الأماكن السياحية في برلين في التالي:

بوابة براندنبورغ

تعتبر بوابة براندنبورغ من أفضل الأماكن السياحية في برلين، فهي تحكي عن تاريخ برلين وقوة الدولة بشكل عام، فهي من أهم رموز الدولة العريقة المرتبطة في الأذهان.

وتمتاز البوابة بالأعمدة الضخمة، حيث تتكون من 6 أعمدة شاهقة الارتفاع، وتم صناعتها من الحجر الرملي، كما أنها تمتاز بتصميمها الكلاسيكي الفريد.

ولا يقتصر الأمر على جمال البوابة فقط، بل أيضًا وجود تمثال الكوادريجا فوق البوابة يعطي لها مزيدًا من المشهد الكلاسيكي الرائع.

مبنى الرايخستاغ

يمتاز مبنى الرايخستاغ بأنه ذات تصميم معماري فريد، حيث يعود إلى عصر النهضة، وتم تأسيسه في عام 1894 على يد المهندس المعماري بول والوت.

وأصبح منذ ذلك الوقت المبنى الرسمي للبرلمان الألماني، ولكن على الرغم من تعرض المبنى للحرق، إلا أنه مازال محتفظ بجماله وروعة تصميمه حتى الآن، ليصبح من أفضل الأماكن السياحية في برلين.

اقرأ أيضًا – تعرف على أشهر مطاعم المشويات فروج المدينة برلين

جدار برلين

يعتبر جدار برلين أو سور برلين من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في برلين، حيث تم تأسيسه بعد الحرب العالمية الثانية من أجل تقسيم ألمانيا إلى قسمين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية.

وظل هذا الجدار صامدًا لمدة تفوق 28 عامًا، ولكن في نهاية الأمر تم هدمه في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني في 1989، لتعود وحدة الدولة مرة أخرى منذ ذلك الوقت.

ويمكنك زيارة الجدار في أي وقت طوال العام بشكل مجاني، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية المميزة، فضلًا عن إمكانية شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المحيطة بالجدار.

جزيرة المتاحف

تضم جزيرة المتاحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من أفضل وأشهر المتاحف في مدينة برلين، والتي تقدم العديد من الآثار التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

وتعرض هذه المتاحف أيضًا مجموعة كبيرة من الكنوز العظيمة، حيث تضم الجزيرة حوالي 5 متاحف تحظى بشهرة عالمية وواسعة.

وتتمثل المتاحف الموجودة في الجزيرة في التالي:

  1. المتحف القديم.
  2. المتحف الحديث.
  3. متحف بيرغامون.
  4. متحف بودة.
  5. المعرض الوطني للتراث.

وتقع هذه الجزيرة في موقع استراتيجي وممتاز للغاية، نظرًا لوجودها على نهر شبريه، أما بالنسبة لأسعار تذاكر الدخول تناسب جميع الفئات، حيث تُقدر بحوالي 18 يورو.

اقرأ أيضًا – تعرف على أشهر مطاعم عربية في كولن

برج التليفزيون

أهم-الأماكن-الترفيهية-في-مدينة-برلين

يعد برج التليفزيون من أفضل الأماكن السياحية في برلين، حيث يحظى بشهرة عالمية واسعة في جميع أنحاء العالم، فهو البرج الأطول في ألمانيا، بينما الرابع من حيث الطول على مستوى أوروبا.

ويمتاز البرج بتصميمه الجذاب للغاية، والذي يعكس المعمار في فترة الستينات من القرن الماضي، ولكنه مازال محتفظًا برونقه وروعة البناء.

قصر شارلوتنبرغ

يعتبر قصر شارلوتنبرغ من أهم الوجهات التي يجب عليك زيارتها عند السفر إلى ألمانيا، فهو القصر الأكبر في مدينة برلين والذي تم تأسيسه في القرن السابع عشر على الطراز الباروكي.

وأصبح القصر في يومنا هذا من أفضل الأماكن السياحية في برلين، حيث يشهد إقبالًا واسعًا من قبّل المواطنين والسياح من كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا – شارع العرب في هامبورغ وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها

عمود النصر

يعود بناء عمود النصر الشهير في برلين إلى القرن التاسع عشر، منذ انتصار بروسيا على الدنمارك، فهو من أهم وأشهر الأماكن السياحية في برلين.

ويمتاز عمود النصر بأنه تحفة معمارية تعكس التراث وروعة البناء بشكل جيد، ويوجد أعلى النصب التمثال البرونزي الذي تم تصميمه تخليدًا للملكة فيكتوريا.

ويمكنك زيارة العمود والاستمتاع بالأجواء السياحية في أي وقت من أوقات العام، حيث يعتبر الدخول مجانًا لجميع الأشخاص.

اقرأ أيضًا – أشهر مطاعم عربية في ميونخ تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والسورية

أشهر المتاحف في مدينة برلين

أشهر-المتاحف-في-مدينة-برلين

تضم مدينة برلين العديد من المتاحف المميزة التي توضح الأثريات المختلفة من العصور القديمة ومختلف الأزمنة، لتوضح التراث الألماني، وأيضًا بعض الأثريات من الدول الأخرى، وتتمثل أشهر هذه المتاحف في التالي:

متحف بيرجامون

يعتبر متحف بيرجامون من أفضل الأماكن السياحية في برلين، حيث يقع في جزيرة المتاحف على نهر شبريه.

ويمتاز المتحف باحتوائه على الآثار المتنوعة التي تعود إلى حقب تاريخية قديمة، بالتحديد إلى أكثر من أربعة آلاف سنة.

ويضم متحف بيرجامون العديد من الآثار الكلاسيكية المميزة التي تعكس تاريخ هذه الفترة بشكل جيد من أجل الاطلاع عليه.

متحف برلين القديم والجديد

يعد متحف برلين القديم من أفضل الأماكن السياحية في برلين التي تساعدك على التعرف على التاريخ القديم بشكل جيد، بالإضافة إلى مشاهدة أشهر الآثار القديمة.

ويضم هذا المتحف مجموعة من الآثار الكلاسيكية التي تعود إلى العصر الإغريقي والروماني بالإضافة إلى اليوناني، فضلًا عن الكنوز الذهبية والبرونزية.

وبالذهاب إلى متحف برلين الجديد الواقع في شمال المتحف القديم، سنجد التمثال النصفي للملكة نفرتيتي، فضلًا عن المجموعة المميزة الأثرية التي تعود إلى اليونان القديمة وبلاد ما بين النهرين.

اقرأ أيضًا – تعرف على افضل مواقع التسوق في المانيا

متحف مدام توسو برلين

يحظى متحف مدام توسو برلين بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، نظرًا لأنه يضم العديد من التماثيل الشمعية لأشهر شخصيات العالم.

وأهم ما يميز هذا المتحف هو أنه مناسب للأطفال والزيارات العائلية، وتصل أسعار التذاكر إلى 26 يورو.

متحف جدار برلين – نقطة تفتيش تشارلي

يعرض متحف جدار برلين أو كما يُعرف بنقطة تفتيش تشارلي العديد من الوثائق المميزة بشأن محاولات الهروب الناجحة في ألمانيا الشرقية.

ويضم المتحف العديد من الأشياء الأخرى التي تعود إلى تلك الفترة الصعبة التي عشتها البلاد نتيجة التقسيم ما بين ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية.

ويضم المتحف العديد من المعالم التي تعود لهذه الحقبة، وتتمثل في التلفريك وبالونات الهواء الساخن، بالإضافة إلى الزوارق والسيارات الخاصة بالهروب.

اقرأ أيضًا – رحلة مميزة في أفضل الأماكن السياحية في انترلاكن سويسرا

متحف الآلات الموسيقية برلين

يمكنك رؤية مجموعة متميزة للغاية من الآلات الموسيقية في المتحف الخاص بها والذي يحمل نفس الاسم، ويعتبر المتحف الأكبر لعرض هذه الآلات في ألمانيا.

ويمكنك من خلال المتحف التعرف على آلات موسيقية تعود إلى القرن السادس عشر إلى العصر الحديث، وهي آلات محفوظة في حاويات زجاجية بشكل جيد للغاية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها

أشهر وأفضل الميادين في برلين

تضم مدينة برلين العديد من الميادين المميزة التي يمكنك قضاء وقتًا ممتعًا بها للغاية، من خلال التجول في الشوارع، وتتمثل أهم هذه الميادين في التالي:

  • ميدان الكسندر: من أفضل الأماكن السياحية في برلين وأهم الأماكن التجارية، وجهة مميزة للسياح، حيث يضم العديد من المطاعم الراقية التي تستقطب السياح.
  • ميدان بوتسامر: يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، ويعتبر من أكبر مراكز التسوق العالمية، ويضم العديد من الفنادق الفخمة والمقاهي وغيرها.

اقرأ أيضًا – أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي لا يمكنك تفويت زيارتها

أهم الأماكن الترفيهية في مدينة برلين

أشهر-وأفضل-الميادين-في-برلين

إذا كنت من محبي الذهاب إلى الأماكن الترفيهية أو الأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة، من أجل اصطحاب الأطفال، وأيضًا تكون مناسبة للتجمعات العائلية، يمكنك الذهاب إلى هذه الأماكن.

  1. حديقة حيوانات برلين: تضم العديد من الأنواع النادرة من الحيوانات، كما أنها المكان الأنسب للأطفال والزيارات العائلية، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في برلين.
  2. أكواريوم برلين: تضم العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك، بالإضافة إلى الزواحف المميزة والحشرات النادرة والعناكب بأنواعها.
  3. جيندارمين ماركت: يضم دار الأوبرا الألمانية التي تشهد إقامة العديد من الحفلات الموسيقية المميزة، بالإضافة إلى كنيسة فرنسية وأخرى ألمانية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

أسئلة شائعة عن أفضل الأماكن السياحية في برلين

ما هي أهم المعالم التي يجب زيارتها في برلين؟

يوجد العديد من المعالم التي يجب زيارتها في برلين والتي تعكس روعة البناء وجمال فن المعمار، ومنها وبابة براندنبورغ وعمو النصر وميدان جيندارمين ماركت وغيرها.

ما هو اسم شارع العرب في برلين؟

يُعرف شارع العرب في برلين باسم شارع زونين آليه في حي نويكولن في برلين، والذي يضم العديد من المطاعم العربية، بالإضافة إلى المتاجر التي توفر كافة المنتجات والخدمات التي تحتاجها الجاليات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى