ألمانيا

جولة في مدينة فرانكفورت المانيا عاصمة المال والصناعة

تمتلك مدينة فرانكفورت المانيا العديد من المميزات التي جعلتها تحتل مكانة متميزة بين المدن الألمانية الأخرى، حيث تحظى بشهرة واسعة بين المواطنين والسياح.

وتشتهر مدينة فرانكفرت بأنها عاصمة المال الأوروبية والصناعة، بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من الأماكن السياحية المميزة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

ونقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com طبيعة الحياة في مدينة فرانكفورت الألمانية بالإضافة إلى كيفية الوصول إليها وأهم وأشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها.

موقع مدينة فرانكفورت المانيا

مدينة-فرانكفورت-المانيا

طبقًا لِما توضحه خريطة المانيا فإن مدينة فرانكفورت التي تعتبر من أكبر المدن الألمانية تقع في جنوب غرب البلاد بالتحديد بالقرب من الجزء المركزي.

وتعد مدينة فرانكفورت المانيا عاصمة ولاية هيسن، بل هي واحدة من أهم المراكز التجارية والمالية الرئيسية ليست بداخل ألمانيا فقط بل في أوروبا جميعها.

وتضم المدينة العديد من المعالم الأساسية والشهيرة ومنها على سبيل المثال البنك الأوروبي والبورصة الألمانية بالإضافة إلى ثالث أكبر مطار في أوروبا مطار فرانكفورت الشهير.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل تُعرف أيضًا فرانكفورت بأنها تشهد إقامة الكثير من المعارض الشهيرة التي تستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم، ومنها المعرض السنوي للسيارات ومعرض الكتاب.

وبالتالي بناءً على أنها مدينة اقتصادية مهمة فإن مستوى المعيشة بها يعتبر مرتفعًا للغاية مقارنة بباقي المدن الألمانية الأخرى، كما أنها تضم شبكة نقل متميزة ومتنشرة في جميع أنحاء المدينة لسهولة التنقل.

وبالنظر إلى موقع المدينة عن قرب نجدها تقع على ضفتي نهر الماين، فهي بمثابة مدينة رئيسية في وسط أوروبا، حيث تقع في وسط ألمانيا بالتحديد في ولاية هيسن.

وتقع المدينة الألمانية على مساحة تصل إلى 248,31 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى أنها محاطة من جميع الجوانب بمستوطنات كبيرة ومنها على سبيل المثال أوفنباخ في الشرق وباد هومبورغ في الشمال فضلًا عن روسيلهايم في الجنوب الغربي.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم إسطنبول يمكنك زيارتها

كيفية الوصول إلى مدينة فرانكفورت المانيا

يعتبر الوصول إلى مدينة فرانكفورت المانيا من الأمور السهلة والبسيطة، وذلك نظرًا لموقعها الاستراتيجي داخل الدولة، بالإضافة إلى توافرالكثير من وسائل المواصلات المريحة والمتنوعة.

ويأتي على رأس وسائل المواصلات في المدينة مطار فرانكفورت الذي يعتبر ثالث أهم المطارات في أوروبا والتاسع على مستوى العالم، ويربط المطار المدينة بجميع المدن الرئيسية في ألمانيا.

كما يتوافر التاكسي والحافلة 61 بالإضافة إلى قطار الركاب S-Bahn والذي يمكنك استخدام أيًا منهما من أجل الانتقال من المطار إلى أي مكان أخر.

وتضم المدينة أيضًا العديد من محطات القطار المختلفة، ومنها المحطة المركزية والمطار والمحطة الجنوبية، ويمكنك شراء التذاكر من أي محطة من المحطات المتنوعة داخل المدينة.

كما أن المدينة ترتبط أيضًا بالكثير من الطرق السريعة إذا كنت تفضل السفر عن طريق السيارة، ولكن يجب عليك تجنب أوقات الذورة من أجل الابتعاد عن الاختناقات المرورية.

كما يمكنك استخدام المترو والترام والحافلات أيضًا، حيث ترتبط خطوط قطار S-Bahn بالمطار والضواحي داخل المدينة.

مطار فرانكفورت

يحتل مطار فرانكفورت المرتبة الثالثة من حيث عدد الركاب داخل ألمانيا وأوروبا بشكل عام، كما أنه يعتبر أكبر مطار في الدولة.

ويتكون المطار من محطتي ركاب وهما مبنى الركاب رقم 1، ومبنى الركاب رقم 2، وهما متصلتان بواسطة قطار سكاي لاين بشكل مجاني.

ويمتاز المطار بالأمان وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المسافرون، بالإضافة إلى سرعة إنجاز الإجراءات.

ميناء فرانكفورت

يعتبر ميناء فرانكفورت من أهم المراكز الموجودة في مدينة فرانكفورت المانيا، فهو مركز مهم للبضائع بشكل عام في المدينة، ويعتبر فرانكفورت أوستهافن أقدم وأكبر جزء من الميناء.

أما الجزء الغربي من الميناء يتمثل في جوتلوثافن وهو عبارة عن ميناء نهري يقع بشكل مباشر على نهر الماين ويتعامل مع البضائع ذات الحجم الضخم والبضائع العامة.

اقرأ أيضًا – افضل فنادق في زيورخ سويسرا

الطقس في مدينة فرانكفورت المانيا

أشهر-الأماكن-السياحية-في-مدينة-فرانكفورت-المانيا

يسود المناخ التقليدي المعروف في مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث ستجد درجات الحرارة المرتفعة في الصيف ذات الأجواء الحارة، بينما البرودة ودرجات الحرارة المنخفضة في الشتاء.

ويعتبر شهر أغسطس/آب أكثر أشهر الصيف حرارة، بينما يأتي الشتاء في شهر يناير/ كانون الثاني، ولكن بالانتقال إلى الخريف سنجد الأجواء أصبحت ملبدة بالغيوم مع الشعور الصقيع الخفيف.

ويعد شهر مايو/ أيار هو أكثر شهور السنة استقرارًا، حيث تصبح درجات الحرارة مستقرة نوعًا ما، أما بالنسبة للأمطار تسقط في منتصف فصل الصيف بغزارة بينما تقل في شهر فبراير/ شباط.

اقرأ أيضًا – أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي لا يمكنك تفويت زيارتها

أهم المعارض في مدينة فرانكفورت المانيا

تشهد مدينة فرانكفورت المانيا إقامة العديد من المعارض الشهيرة والمعروفة على مدار العام، والتي تحظى بإقبال واسع وكبير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

ولعل أهم هذه المعارض معرض فرانكفورت للسيارات الشهير الذي يعرض الأنواع المختلفة للسيارات سواء الحديثة أو القديمة، بالإضافة إلى جزء مخصص للسيارات الرخيصة والمستعملة.

ولا يمكننا أن نغفل أيضًا عن معرض الكتاب الشهير الذي يتم تنظيمه داخل المدينة الألمانية كل عام في منتصف أكتوبر / تشرين الأول، والذي يشهد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والمتنوعة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم عربية في تورنتو

أهم وأشهر الأماكن السياحية في مدينة فرانكفورت المانيا

أشهر-المطاعم-في-مدينة-فرانكفورت-المانيا

تحتوي مدينة فرانكفورت في ألمانيا على العديد من أشهر الأماكن السياحية المميزة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم وتمنحك فرصة الاستمتاع برؤية المعالم التاريخية التي تبرز فن المعمار المميز.

ميدان رومر

يعتبر ميدان رومر من أشهر الأماكن السياحية في فرانكفورت، حيث تم بناء الميدان القديم في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، ودُمر الكثير من المباني خلال الحرب.

ويعتبر مبنى البلدية هو أكثر المباني اهتمامًا في ساحة السوق القديمة، والذي تم بناؤه في القرن الرابع عشر، ويعكس روعة فن المعمار في ذلك الوقت.

كنيسة القديس نيكولاس

تعد كنيسة القديس نيكولاس واحدة من أهم وأجمل المباني الدينية في المدينة الألمانية والتي تم تأسيسها في القرن الثالث عشر.

وفي القرن الخامس عشر تم إعادة بناء الكنيسة من جديد ولكن على الطراز القوطي، وظلت محتفظة بمعالمها التاريخية حتى يومنا هذا.

كاتدرائية سانت بارثولوميو في فرانكفورت المانيا

تعد كاتدرائية سانت هي أكبر مبنى ديني في مدينة فرانكفورت المانيا، وتم تأسيسها في القرنين الرابع عشر والخامس عشر.

وتعتبر الكاتدرائية مبنى قوطي مميز، حيث تضم برجًا يصل ارتفاعه إلى 95 مترًا، كما أنها شهدت اختيار 30 إمبراطورًا رومانيًا مقدسًا، وتوج منهم حوالي 10 فقط.

كنيسة القديس بول

تمتلك كنيسة القديس بول أهمية كبيرة لدى الشعب الألمانية، حيث شهدت أول برلمان ألماني، وهي عبارة عن كنيسة بروتستانتية من أواخر القرن الثامن عشر.

كما توجد أيضًا كنيسة القديس كاتارينا ذلك المعبد البروتستانتي الرئيسي في المدينة الألمانية، والذي تم تأسيسه في القرن السابع عشر.

برج كوميرز بنك

يعتبر برج كوميرز بنك من إحدى ناطحاب السحاب الشهيرة في المدينة الألمانية، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 300 متر، كما توجد باقي ناطحات السحاب الشهيرة في شمال شفايتزر بلاتز.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

أهم مراكز التسوق في مدينة فرانكفورت المانيا

تعتبر فرانكفورت المانيا هي أهم المدن التي تضم العديد من مراكز التسوق، بالإضافة إلى وجود العلامات التجارية المعروفة سواء الرخيصة أو ذات الأسعار المرتفعة.

ويتمثل شارع التسوق الرئيسي في شارع زيل، والذي يعتبر أحد أهم شوارع التسوق في ألمانيا بشكل خاص وفي أوروبا بشكل عام.

ويضم الشارع العديد من المتاجر المختلفة التي تقدم السلع والمنتجات المتنوعة لتلبية كافة رغبات المواطنين، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية المميزة.

أما بالنسبة للذهاب إلى شارع العرب في فرانكفورت، فلا يوجد شارع واضح مخصص للعرب، ولكن تعتبر ساحة رومر سكوير من أشهر ساحات وميادين المدينة الألمانية التي تجمع بين العرب والأجانب.

وتضم الساحة الكثير من المطاعم والمقاهي العربية التي تقدم أشهى أنواع المأكولات والمشروبات المميزة، بالإضافة إلى الفرق الموسيقية المميزة التي تقدم ألحانًا رائعة.

أفضل المطاعم في مدينة فرانكفورت المانيا

أهم-مراكز-التسوق-في-مدينة-فرانكفورت

تشمل مدينة فرانكفورت المانيا على العديد من المطاعم سواء التي تقدم الطعام التقليدي الألماني، أو المطاعم العربية التي تقدم أشهى المأكولات من مختلف المطابخ، سواء المطبخ السوري أو اللبناني أو العراقي وغيرها.

مطعم اريستون

يعتبر مطعم اريستون من أشهر المطاعم في مدينة فرانكفورت والذي يحظى بشهرة واسعة بسبب الوجبات اليونانية التي يقدمها، بالإضافة إلى الديكورات المميزة.

وينقل لك المطعم شعورًا مختلفًا أثناء تناول المأكولات المختلفة وكأنك تجلس على الشاطئ، بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي يوفرها المطعم.

مطعم تاج محل

يحظى مطعم تاج محل بشهرة واسعة داخل المدينة الألمانية، حيث يقدم أشهى المأكولات والأطعمة الهندية والباكستانية، كما يمتاز بتصميمه الجذاب.

ويمتاز المطعم بتوفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها الزوار بالإضافة إلى جودة الطعام والمشروبات، ويمكنك زيارة المطعم يوميًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا إلى الثانية بعد منتصف الليل.

مطعم كوارتز

يحرص مطعم كوارتز على تقديم الوجبات الإيطالية المميزة، حيث ستجد كافة أنواع المكرونات على قائمة الطعام بالإضافة إلى اللحوم وأطباق الروكلي والنقانق الحارة وغيرها.

كما يخصص المطعم أيضًا جزءًا من قائمة الطعام لمحبي المأكولات البحرية، حيث سنجد الأسماك بأنواعها المختلفة، ويمكنك زيارة المطعم يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أفضل فنادق مدينة فرانكفورت المانيا

تضم مدينة فرانكفورت في ألمانيا العديد من الفنادق المميزة التي تحظى بشهرة واسعة، حيث تحرص باستمرار على توفير كافة الخدمات للزوار من أجل العمل على راحتهم، وتتمثل أهم هذه الفنادق في التالي:

  1. فندق شتايغنبيرغر فرانكفورت هوف.
  2. فندق ذا ويستن غراند فرانكفورت.
  3. فندق جميرا فرانكفورت.
  4. فندق هيلتون فرانكفورت سيتي سنتر.
  5. فندق سوفيتل فرانكفورت أوبرا.
  6. فندق فليمينغز سيليكشين فرانكفورت سيتي.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في امستردام تقدم أشهى المأكولات والمشروبات

أسئلة شائعة عن مدينة فرانكفورت المانيا

هل يوجد شارع العرب في فرانكفورت المانيا؟

لا يوجد شارع العرب بالتحديد داخل فرانكفورت المانيا، ولكن هناك ساحة رومير سكوير التي تضم الكثير من المحلات العربية والمطاعم أيضًا.

هل مستوى المعيشة في فرانكفورت مناسب لجميع الفئات؟

يعتبر مستوى المعيشة في فرانكفورت المانيا مرتفع بعض الشيء مقارنة بباقي المدن الأخرى، لذلك لن تكون المعيشة مناسبة لجميع الفئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى