أستراليا

تعرف على أغلى مدن أستراليا في مستوى المعيشة

إذا كان مستوى المعيشة الخاص بك متوسطًا، يجب عليك الابتعاد عن أغلى مدن أستراليا لتجنب التكاليف الباهظة في كافة مناحي الحياة.

وعلى الرغم من اشتهار بعض المدن الأسترالية بأنها الأغلى سواء على مستوى الدولة أو العالم، إلا أن معدلات الرواتب في أستراليا تعتبر مناسبة لارتفاع مستوى المعيشة.

ولكن يفضل البعض العيش والاستقرار في المدن الأقل للقدرة على تحمل تكاليف المعيشة في أستراليا في جميع المجالات.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي أغلى المدن في أستراليا، وطبيعة الحياة في كل مدينة من حيث مستوى المعيشة أو الخدمات الأخرى بشكل عام.

أغلى مدن أستراليا من حيث مستوى المعيشة

أغلى-مدن-أستراليا

تضم أستراليا العديد من المدن المميزة التي تحرص على توفير الحياة الكريمة والجيدة لكافة المواطنين، ولكن هناك بعض المدن التي تعتبر الأغلى عن غيرها في مستوى المعيشة بشكل عام والمتمثلة في التالي:

  1. مدينة سيدني الأسترالية: تعتبر أكبر المدن وأغلاهم من حيث العيش بها، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم السياحية المميزة والعديد من المطاعم، وتشتهر بارتفاع أسعار المساكن بها.
  2. مدينة ملبورن في استراليا: تشتهر بتوفير خيارات عديدة من المطاعم المميزة، بالإضافة إلى اشتهارها بالعديد من الصناعات المختلفة، كما أنها تُعرف أيضًا بارتفاع أسعار العقارات.
  3. مدينة بيرث: تعتبر واحدة من أغلى مدن أستراليا من حيث السكن، وذلك لموقعها الاستراتيجي على نهر سوان، بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن السياحية المميزة.
  4. مدينة بريسبان الأسترالية: مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الحياة شبه الاستوائية والذي يعكس مناخًا دافئًا، بالإضافة إلى تميزها بالعديد من الشواطئ الرائعة، وتُعرف بارتفاع تكاليف مستوى المعيشة بها من حيث السكن والنقل.
  5. مدينة كانبيرا في أستراليا: تشتهر بارتفاع تكاليف المعيشة من حيث السكن والمرافق، كما أنها تُعرف أيضًا بوجود العديد من المساحات الخضراء الشاسعة فضلًا عن الأماكن السياحية المميزة.
  6. مدينة جولد كوست: تعتبر من أغلى مدن أستراليا لاسيما في أسعار المساكن، كما أنها تشتهر بشواطئها الذهبية والعديد من الأماكن السياحية المميزة.
  7. مدينة أديلايد: تُعرف بارتفاع تكاليف المعيشة بشكل عام من ناحية الإسكان والمرافق، ولكنها مقارنة بباقي المدن الأسترالية تعتبر الأقل.
  8. مدينة داروين: تشتهر بارتفاع تكاليف المعيشة من حيث تكاليف النقل بشكل رئيسي، كما أنها تُعرف بالمناخ الاستوائي الدافئ الجيد.
  9. مدينة هوبارت في أستراليا: تجمع بين السحر التاريخي والجمال الطبيعي، وتُعرف بارتفاع أسعار المساكن وأيضًا مستوى المعيشة بشكل عام.
  10. مدينة كيرنز: تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية المميزة، وتُعرف بأنها من أغلى مدن أستراليا من ناحية تكاليف الحياة اليومية.

اقرأ أيضًا – ما هي تكاليف المعيشة في أستراليا ومميزاتها وعيوبها

أغلى مدن أستراليا في تكاليف البناء

أغلى-مدن-أستراليا-من-حيث-مستوى-المعيشة

تعتبر العقارات وأسعار الشقق هي من الأمور الأساسية التي يبحث عنها كل شخص عند الهجرة إلى أستراليا، حيث تحتاج إلى عقار لبدء الإقامة به.

وتحتل المدن الأسترالية بشكل عام المرتبة الـ 29 على مستوى العالم من حيث المدن الأكثر كلفة في البناء، وتأتي مدينة سيدني في أول المدن الأسترالية ومن ثم مدينة ملبورن وبريسبان وبيرث وأخيرًا مدينة إديلايد.

وتُعرف العقارات في أستراليا أنها مرتفعة بعض الشيء سواء في حالة الشراء أو الاستئجار، ويعود ذلك إلى ارتفاع أسعار المواد الخام الخاصة بالبناء، بالإضافة إلى الاستثمار الكبير في البنية التحتية.

وبناءً على ذلك فإن مدينة سيدني تحتل المركز الأول في أغلى مدن أستراليا من حيث تكاليف البناء سواء شراء العقارات أو تأجيرها، ومن ثم تليها مدينة ملبورن.

وتبلغ تكلفة شراء منزل في وسط مدينة سيدني حوالي 955 ألف دولارًا أستراليًا، وهو ما يعادل حوالي 650 ألف دولارًا أمريكيًا.

ولكن بالنظر إلى مدينة ملبورن، سنجد أن الأسعار تصل إلى 730 ألف دولارًا أستراليًا، بما يعادل حوالي نصف مليون دولار أمريكي.

وبالحديث عن تكاليف الإيجار في أستراليا، سنجد أيضًا مدينة سيدني في المركز الأول، حيث تبلغ قيمة الإيجار بحوالي 2650 دولارًا أستراليًا، بما يعادل 1850 دولارًا أمريكيًا.

ويعود المبلغ السابق إلى إيجار شقة تتكون من غرفة واحدة فقط، ولكن في حالة الرغبة في إيجار شقة مكونة من 4 غرف ستصل التكلفة إلى 4800 دولار أسترالي بما يعادل 3350 دولارًا أمريكيًا.

وتأتي مدينة ملبورن في المركز الثاني حيث تتراوح أسعار الإيجار ما بين 1800 و3500 دولار أسترالي بما يعادل 1250 و2550 دولارًا أمريكيًا.

وتعتبر أيضًا مدينتا بيرث وأديلايد من أغلى مدن أستراليا من حيث الإيجار، حيث تتراوح تكلفة الإيجار شهريًا ما بين 1500 و2400 دولار أسترالي، بما يعادل حوالي ألف و1700 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أغلى مدن أستراليا من حيث المصاريف اليومية

أغلى-مدن-أستراليا-في-تكاليف-البناء

تختلف المصاريف اليومية الخاصة بشراء منتجات البقالة أو تناول الطعام خارجًا من مدينة لأخرى، وأيضًا على حسب طبيعة مستوى المعيشة لكل شخص.

ولكن بشكل عام سنجد مدينة سيدني في المركز الأول من حيث أغلى مدن أستراليا في المصاريف اليومية، حيث يبلغ متوسط تكلفة الحياة للفرد في المدينة حوالي 1440 دولار أسترالي وذلك دون حساب تكاليف إيجار الشقة.

ولكن في حالة عائلة كاملة مكونة من 4 أفراد ستصل التكلفة إلى 5220 دولار أسترالي أي ما يعادل حوالي 3600 دولار أمريكي في الشهر.

وتأتي في المرتبة الثانية بعد مدينة سيدني، مدينة بريسبان في ولاية كوينزلاند، حيث يُقدر المصروف الشهري بحوالي 1350 دولارًا أستراليًا للفرد الواحد، وفي حالة العائلة من 4 أفراد تصل التكلفة إلى 4800 دولار أسترالي.

وتحتل مدينة ملبورن في أستراليا المركز الثالث، حيث تبلغ المصاريف حوالي 1300 دولار أسترالي، بما يعادل حوالي 900 دولار أمريكي لكل فرد.

وتتضمن حجم المصاريف السابقة شراء الطعام والشراب من محلات البقالة بما يحتوي على منتجات مثل الخبز والأرز والأسماك والحبوب وغيرها كثيرًا.

وبالنسبة لشراء الفواكه والخضروات لا يمكن الجزم بحجم التكلفة، لأن أسعارها متغيرة باستمرار بناءً على الموسم، فهي أرخص في فصل الصيف وأكثر تكلفة في فصل الشتاء.

وتتمثل تكاليف الطعام والشراب الشهرية في أغلى مدن أستراليا في التالي:

  1. تتراوح التكلفة ما بين 280 و360 دولارًا أستراليًا في مدينة ملبورن.
  2. تتراوح التكلفة ما بين 280 و350 دولارًا أستراليًا في مدينة بريسبان.
  3. تصل التكلفة إلى حوالي 370 دولارًا أستراليًا كحد أقصى في مدينة بيرث.
  4. في مدينة داروين تتراوح المصاريف ما بين 300 إلى 370 دولارًا أستراليًا.
  5. في مدينة كانبرا تبلغ المصاريف حوالي 370 دولارًا أستراليًا.
  6. تصل التكاليف في مدينة سيدني ما بين 300 إلى 380 دولارًا أستراليًا.
  7. وفي مدينة هوبارت تتراوح التكاليف ما بين 320 و410 دولارًا أستراليًا.

وبناءً على ما سبق فإن مدينة هوبارت تعتبر أغلى مدن أستراليا من حيث أسعار المواد الغذائية الخاصة بالطعام والشراب.

اقرأ أيضًا – ما هي شروط ومميزات الدراسة في أستراليا؟

أغلى مدن أستراليا من حيث تكاليف الطعام في الخارج

أغلى-مدن-أستراليا-من-حيث-المصاريف-اليومية

تضم أستراليا بشكل عام العديد من أفضل المطاعم التي تقدم مختلف الوجبات الشهية المعدة من العديد من المطابخ التي تتناسب مع كافة الأذواق.

ويجب العلم أن تكاليف تناول الطعام في الخارج تعتبر مكلفة بشكل أكبر من تناول الطعام في المنزل، وبالتالي فإن مدينتي سيدني وملبورن هما أغلى مدن أستراليا من حيث تناول الطعام في المطاعم.

وتصل تكلفة تناول بعض الوجبات في أحد المطاعم في مدينتي سيدني وملبورن حوالي 40 دولارًا أستراليًا، بالإضافة إلى اشتهارهما بتقديم أفضل أنواع القهوة وهي قهوة باريستا.

وتتراوح أسعار القهوة ما بين 3,8 إلى 4,29 دولارًا أستراليًا للموكا، بينما أسعار أكواب الكابتشينو في الخارج تصل إلى 4,4 دولارًا أستراليًا، أما الشوكولاتة الساخنة تصل إلى 4 دولار أسترالي.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة أستراليا ومساحتها والدول المجاورة لها

أسئلة شائعة عن أغلى مدن أستراليا

ما هي أغلى مدينة في أستراليا؟

تعتبر مدينة سيدني هي أغلى مدن أستراليا بشكل عام في تكاليف مستوى المعيشة، لاسيما في أسعار السكن سواء شراء العقارات أو التأجير.

ما هي المدينة التي تقدم حياة جيدة مع ارتفاع تكاليف المعيشة؟

تعد مدينة بريسبان هي المدينة التي تقدم حياة جيدة للغاية ولكن تُعرف بارتفاع مستوى المعيشة، لاسيما عن السكن والنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى