أستراليا

تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

يوجد العديد من أهم وأشهر أماكن سياحية في أستراليا التي تحظى بشهرة واسعة على مستوى العالم، بل تجذب الكثير من الزوار من جميع الأنحاء لرؤية المناظر الطبيعية الرائعة.

ويمكنك زيارة الأماكن التاريخية والأثرية المميزة التي تعكس الفنون المعمارية المميزة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالشواطئ والحدائق المميزة ذات المساحات الخضراء الشاسعة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أشهر وأهم هذه الأماكن داخل أستراليا لكي تستطيع الذهاب إليها بكل سهولة.

أفضل وأشهر أماكن سياحية في أستراليا

أماكن-سياحية-في-أستراليا

تتنوع أماكن سياحية في أستراليا ما بين الأماكن التاريخية والأثرية بالإضافة إلى الشواطئ والحدائق المميزة، فضلًا عن المعالم الأساسية داخل الدولة.

وقد تساعدك خريطة أستراليا على التعرف على أشهر الأماكن داخل الدولة لكي تستطيع الوصول إليها بكل سهولة، وتتمثل أهم هذه الأماكن في التالي:

دار أوبرا سيدني

تعتبر دار أوبرا سيدني من أشهر وأفضل أماكن سياحية في أستراليا، حيث تقع في مدينة سيدني وتمتاز بتصميمها الجذاب على يد المهندس الممعاري الدنماركي يورن أوتزون.

وتم افتتاح المبنى في 1973 من قبّل الملكة إليزابيث الثانية، بينما في عام 2007 تم إدراج المبنى ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويمكنك زيارة المبنى للاستمتاع بروعة وجمال التصميم الذي يعكس الفن المعماري الراقي.

الحاجز المرجاني العظيم

يقع الحاجز المرجاني العظيم في شمال شرقي أستراليا بالتحديد قبالة سواحل كوينزلاند، وهو عبارة عن حاجز يتكون من 3 آلاف من الشعاب المرجانية المنفصلة بالإضافة إلى 900 جزيرة تمتد على مساحة تصل إلى 344 ألف كيلو متر مربع.

ويعتبر الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر نظام من الشعاب المرجانية على مستوى العالم، فضلًا عن أنه من أهم أماكن سياحية في أستراليا.

ويضم حوالي 1500 نوع مختلف من الأسماك الاستوائية، بالإضافة إلى 400 نوع من المرجان، و4 آلاف نوع من الرخويات فضلًا عن 30 نوعًا من الحيتان والدلافين.

حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية

تعد حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية من أشهر أماكن سياحية في أستراليا يمكنك الاستمتاع بزيارتها عند الذهاب إلى الدولة، فهي تقع بالتحديد في الشمال على بعد 1943 كيلو مترًا عن مدينة داروين، و440 كيلو مترًا عن مدينة أليس سبرينغز.

وتضم الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من الأشجار والمساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى المئات من أنواع الحيوانات والطيور المتنوعة والجذابة، ولكن تحظى الحديقة بشهرتها الواسعة بسبب وجود صخرة أولورو.

وتعود شهرة صخرة أولورو إلى أنها تتكون من 36 قمة صغيرة يصل ارتفاعها إلى 348 مترًا، أما بالنسبة لتاريخها العريق يعود إلى 500 مليون سنة.

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

جسر ميناء سيدني

يعتبر جسر ميناء سيدني من أشهر أماكن سياحية في أستراليا بالتحديد من أفضل معالمها السياحية التي تعد من عوامل الجذب للسياح، فهو من أجمل الجسور في العالم.

ولكن على الرغم من الشهرة الواسعة التي يحظى بها الجسر إلا أن هناك العديد من الأماكن السياحية الأخرى داخل مدينة سيدني ومنها ساحة دارلينغ هاربور وحديقة حيوان سيدني وحديقة سيدني النباتية الملكية بالإضافة إلى منتزه هايد وبرج سيدني.

حديقة الجبال الزرقاء الوطنية

تمتاز حديقة الجبال الزرقاء الوطنية بتنوعها البيولوجي وتضاريسها الجبلية والتي تقع على بعد 81 كيلو مترًا غرب مدينة سيدني.

وهي تعتبر الحديقة الوطنية التي تشهد إقبالًا واسعًا من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها من أشهر أماكن سياحية في أستراليا.

وتضم الحديقة العديد من الحيوانات المتنوعة، بالإضافة إلى أكثر من ثلث أنواع الطيور المتنوعة التي تعيش داخل الدولة.

شاطئ بوندي

يعتبر شاطئ بوندي من أجمل الشواطئ في أستراليا بل في العالم أجمع، ويقع على بعد 7 كيلو مترًا عن وسط مدينة سيدني، ويضم أيضًا منطقة تجارية كبيرة.

كما يحظى شاطئ بوندي بشهرة واسعة داخل الدولة بسبب وجود العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم أفضل أنواع المأكولات الشهية.

بالإضافة إلى الفنادق التي تطل بشكل مباشر على الشاطئ من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

حديقة دينتري الوطنية

تقع حديقة دينتري الوطنية في شمال ولاية كوينزلاند التي تصل مساحتها إلى 1200 كيلومترًا مربعًا، وهي عبارة عن موطن لواحدة من أجمل غابات أستراليا، بل من أجمل أماكن سياحية في أستراليا.

وتضم حديقة دينتري الوطنية العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى شهرتها بالتنوع البيولوجي، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة 430 نوعًا من الطيور بالإضافة إلى 13 نوعًا من البرمائيات و23 نوعًا من الزواحف.

وتحتوي الحديقة على العديد من الحيوانات ومنها الأبسوم وطائر الشبنم الجنوبي والكنغر الجرذي المسكي، بالإضافة إلى خلد الماء وتنين المياه الأسترالي وذو الإصبع الفصيني وأفعى الشجر الخضراء فضلًا عن أفعى الشجر الأسترالية.

جزيرة فريزر

جزيرة فريزر هي عبارة عن جزيرة رملية تقع قبالة الساحل الجنوبي الغربي لولاية كوينزلاند والتي تبلغ طولها حوالي 123 كيلو مترًا، حيث تصل مساحتها الإجمالية 1840 كيلومترًا مربعًا، وبالتالي هي تعتبر أكبر جزيرة رملية في العالم.

أهم-الأماكن-السياحية-في-أستراليا

وتحتوي الجزيرة على العديد من الغابات المطيرة والموائل الأخرى التي توفر مسكانًا للكثير من الحيوانات الصغيرة، ومنها الطيور والزواحف والبرمائيات، بالإضافة إلى تماسيح المياه المالحة.

حديقة كاكادو الوطنية

تقع الحديقة الوطنية في أقصى شمال أستراليا والتي تبلغ مساحتها حوالي 194 ألف كم مربع، بالإضافة إلى أنها أكبر حديقة وطنية في البلاد بل من أكبر الحدائق الموجودة في العالم.

وتضم حديقة كاكادو الوطنية العديد من أنواع الحيوانات المختلفة ومنها 280 نوعًا من الطيور بالإضافة إلى 60 نوعًا من الثدييات، و10 آلاف نوع من الحشرات، فضلًا عن 117 نوعًا من الزواحف وأكثر من 1600 نوع من النباتات.

برج سيدني

يعد برج سيدني أطول هيكل في المدينة وثاني أطول برج للمراقبة، وتم تصميمه من قبّل المهندس المعماري دونالد والذي تم افتتاحه في 1981، حيث يحتوي البرج على ثلاثة مرافق للطعام، ومنها مطعم الدوار 360 للبار.

كما يوجد أيضًا السينما 4D والتي تعزز التجربة المسرحية مع مؤثرات خاصة، فهو يعد من أشهر أماكن سياحية في أستراليا يمكنك زيارتها والاستمتاع بكافة المناظر الطبيعية المحيطة.

اقرأ أيضًا – جولة في أشهر معالم لندن نهر التايمز في بريطانيا

أهم الأماكن السياحية في مدينة كانبيرا

الحاجز-المرجاني-العظيم

تعتبر كانبيرا من أهم المدن داخل أستراليا والتي تضم العديد من أماكن سياحية في أستراليا مشهورة، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومنها التسلق والصيد وغيرها، وتتمثل أهم الأماكن في التالي:

النصب التذكاري للحرب الأسترالية

يضم النصب التذكاري للحرب الأسترالية حوالي 3 أجزاء رئيسية ومنها الضريح مع قبر الجندي المجهول، ومعارض النصب التذكاري، بالإضافة إلى الجزء الثالث وهو مركز الأبحاث، والمتحف الوطني العسكري.

ويعد النصب التذكاري للحرب الأسترالية من أهم المعالم السياحية داخل الدولة، والذي يرمز إلى تخليد ذكرى جنود أستراليا وأفراد قواتها المسلحة الذين قتلوا في الحروب.

مبنى البرلمان الجديد

يعتبر مبنى البرلمان الأسترالي من أجمل المعالم السياحية في أستراليا، حيث يعتبر المكان المخصص لاجتماعات البرلمان والذي يوجد في كانبيرا وتم افتتاحه في عام 1988.

وتم تصميم المبنى ليستقبل أكبر عدد من الزوار الذي يصل عددهم إلى 100 ألف زيارة سنويًا، بسبب وجود القاعات الكبيرة.

بحيرة بيرلي جريفين

واحدة من أهم أماكن سياحية في أستراليا والتي تجذب أكبر عدد من السياح على مدار العام، ويوجد على جوانب البحيرة المعرض الوطني والمتحف الوطني، بالإضافة إلى المكتبة الوطنية والجامعة الوطنية الأسترالية والمحكمة العليا.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم عربية في تورنتو

أهم أماكن سياحية في مدينة أديلايد

تقع مدينة أديلايد بين التلال والمحيط، والتي تتميز بوجود العديد من المهرجانات والأنشطة المختلفة، وتضم الكثير من الأماكن السياحية المشهورة ومنها على سبيل المثال مزرعة فور أوكس المناسبة للأطفال.

كما تضم المدينة أيضًا سوق أديلايد المركزي، وميناء أديلايد التاريخي، بالإضافة إلى إيست إيند، ومعرض إليغانت تورث تيراس، فضلًا عن المنطقة البرية ومشاهدة حيوان الكنغر والكوالا.

اقرأ أيضًا – أفضل وأشهر مطاعم عربية في لندن

أسئلة شائعة عن أماكن سياحية في أستراليا

هل هناك أماكن تناسب الأطفال في أستراليا؟

بالطبع هناك العديد من الأماكن التي تناسب الأطفال في أستراليا ومنها ميناء سيدني وجولة في تسمانيا وداروين والمنتزهات الوطنية بالإضافة إلى الحاجز المرجاني العظيم، فضلًا عن كانبيرا ومنتجع هاي كونتري وجزيرة الكنغر.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة أستراليا؟

تعتبر أفضل الأوقات لزيارة الدولة الفترة ما بين شهري سبتمبر/ أيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني، بالإضافة إلى الفترة ما بين شهري مارس/آذار، ومايو/أيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى