بريطانيا

تعرف على أفضل وأشهر أماكن سياحية في لندن

عند السفر إلى بريطانيا لا يمكنك تفويت فرصة زيارة أشهر أماكن سياحية في لندن التي تتنوع ما بين المسارح والمتاحف والأثار التاريخية والحدائق وغيرها.

وبناءً على خريطة بريطانيا سنجد أن لندن تضم الكثير من الأماكن السياحية الشهيرة والمميزة التي تشهد إقبالًا واسعًا من قبل السائحين من كافة أنحاء العالم.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أهم وأشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في لندن من أجل الاستمتاع بها وقضاء وقتًا رائعًا.

أشهر أماكن سياحية في لندن

أماكن-سياحية-في-لندن

تضم لندن العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تحظى بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وليست داخل لندن فقط، وتعتبر من أهم المناطق الجاذبة للسياح والمتمثلة في التالي:

ساعة بيغ بن

تعد ساعة بيغ بن بريطانيا من أشهر أماكن سياحية في لندن نظرًا لفن المعمار المتميز وهندسة البناء التي تظهر في ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 96 مترًا، بالإضافة إلى صوت الأجراس الرنانة في جميع أنحاء بريطانيا.

ويقع جرس بيغ بن داخل برج الساعة الرئيسي والذي يصبح يسمى الآن باسم برج الملكة اليزابيث، وشهدت بريطانيا أجراس الساعة للمرة الأولى في عام 1859، حتى أصبحت في يومنا الحالي من أهم وأشهر المعالم الأثرية في المدينة.

اقرأ أيضًا – أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي لا يمكنك تفويت زيارتها

برج لندن

يقع برج لندن على الحدود المركزية مع ضفة نهر التايمز الشمالية، بالتحديد في غرب حي تاور هامليتس، وهو بمثابة قصر وقلعة، ويُعرف بالعديد من الأسماء المختلفة ومنها البرج الأبيض والقلعة الملكية.

ويعد برج لندن من أفضل أماكن سياحية في المدينة يمكنك زيارتها، حيث يعود تاريخه إلى القرن الـ 11، عندما قرر الملك ويليام الأول بنائه بالقرب من سور المدينة الرومانية كمركز للسيطرة على المدينة.

واستغرق بنائه فترة طويلة من الزمن، استمرت طوال القرنين 12 و13، حيث تم استخدام الحجارة الجيرية الوافدة من نورماندي.

ويعتبر برج لندن من أهم الأماكن التاريخية والأثرية في بريطانيا، نظرًا لأنه شهد العديد من الأحداث السياسية، بالإضافة إلى استخدامه في العديد من الأمور المختلفة، حيث تم استخدامه كقصر ملكي وسجن سياسي وساحة للإعدام.

ولكنه أصبح في يومنا هذا من أهم أماكن سياحية في لندن حيث تمتد سلسلة الأبراج والمباني الأثرية على مساحة تُقدر بـ 18 فدانًا، بالإضافة إلى وجود الأسلحة التقليدية والعسكرية التي تعود للعصور الوسطى.

برج الجسر

يعود تاريخ برج الجسر إلى الفترة ما بين 1886 إلى 1894، حيث تم بنائه على أيدي المعماريين هوريس جونز وجون وولف باري، واُفتتح في منتصف عام 1894 على يد الأمير والأمير ويلز.

ويحظى برج الجسر بشهرة واسعة حيث يعتبر من أفضل أماكن سياحية في لندن، ويعود ذلك إلى تصميمه المميز الذي يجمع بين الهندسة القوطية والفيكتورية.

وتم استخدام حوالي 10 آلاف طن من الحديد الصلب، و7 آلاف طن من الخرسانة، بالإضافة إلى أحجار الجرانيت وبورتلاند من أجل حماية الجسر من التآكل.

ويمر جسر لندن المعلق أعلى نهر التايمز في بريطانيا، بالإضافة إلى وجود برجين مرفوعين باستخدام آلات معينة من أجل السماح للنهر بالمرور أسفل الجسر.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

نهر التايمز

يعد نهر التايمز في بريطانيا من أطول الأنهار حيث يصل طوله إلى 215 ميل من منبعه في كوستولدز، مرورًا بوسط لندن وباقي المدن البريطانية المميزة، وصولًا إلى مصبه في بحر الشمال.

ويعتبر نهر التايمز هو النهر الوحيد في قارة أوروبا الذي يغطي مدينة كاملة، ويمر فوقه أكثر من 200 جسر، بل يعد من أشهر وأفضل أماكن سياحية في لندن.

ويضم النهر حوالي 125 نوعًا مختلفًا من الأسماك، أما بالنسبة لعمقه يتراوح ما بين 20 إلى 25 مترًا، بالإضافة إلى أنه يشهد إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الرياضية والترفيهية التي تُقام على ضفافه منذ القرن الـ 19.

ويمكنك الاستمتاع أيضًا عند زيارة نهر التايمز من خلال الجولات السياحية المميزة بالقارب، بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

برج ذا شارد

يعتبر برج ذا شارد من أهم العجائب البريطانية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى بريطانيا، حيث يعد من أطول ناطحات السحاب الأوروبية الموجودة في حي لندن بريدج، ويصل ارتفاعه إلى 309,6 مترًا.

ويضم برج ذا شارد حوالي 96 طابقًا مبنيًا من أعلى لأسفل من خلال استخدام الفولاذ والخرسانة المُقواه، مع ساحة عرض أعلى سطحه في الهواء الطلق والتي تم تزينيها بشظايا زجاجية رائعة.

ويحتوي البرج على 72 طابقًا سكنيًا و44 مصعدًا بالإضافة إلى 48 مكانًا لصف السيارات، أما بالنسبة للطابق الأرضي يشمل منطقة عامة للجلوس والاستراحة، فهو يعد من أفضل أماكن سياحية في لندن.

وتنقسم باقي الأدوار إلى 25 طابقًا للمكاتب والشركات و3 طوابق للمطاعم العالمية، بالإضافة إلى 17 طابقًا لفندق وسبا شانغريلا، و13 طابقًا للشقق السكنية والفندقية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أهم متاحف لندن

جسر-لندن-المعلق

تشمل لندن على العديد من المتاحف التاريخية والأثرية التي تعتبر من أهم أماكن سياحية في لندن يجب زيارتها والاستمتاع بها، وتتمثل أهم هذه المتاحف في التالي:

المتحف البريطاني

يحظى المتحف البريطاني بشهرة واسعة ليست داخل لندن فقط وإنما على مستوى العالم، فهو يعد من أشهر أماكن سياحية في لندن، حيث يضم كنوز التاريخ الإنساني لمختلف الحضارات والشعوب، والتي تصل عددها إلى 13 مليون قطعة أثرية.

ويعتبر المتحف مناسبًا للزيارات العائلية والأطفال أيضًا، ولكل شخص يريد معرفة تاريخ وثقافة الشعوب المختلفة، فهو من أفضل أماكن سياحية في لندن.

ويحتوي المتحف البريطاني على العديد من المقتنيات الأثرية التي تعود لحضارات سبأ وفينيفيا وبلاد الرافدين والسودان ومصر الفرعونية وغيرها.

المعرض الوطني لندن

يقع المعرض الوطني لندن في ساحة ترافلغار الذي يعد أبرز أماكن سياحية في لندن ومن أهم متاحف العالم، حيث يشهد إقبالًا واسعًا من جميع السياح في كافة أنحاء العالم.

وبدأ المتحف في القرن الـ 19 كمزار سياحي من خلال عرض 36 لوحة فنية لأشهر رسامي العالم، حتى أصبح في يومنا هذا من أهم وأشهر معالم لندن الثقافية والفنية.

متحف التاريخ الطبيعي

يعد متحف التاريخ الطبيعي من أهم المتاحف وأماكن سياحية في لندن بالإضافة إلى أنه من أكثر الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال، بسبب وجود الكثير من الأنشطة التعليمية والثقافية.

ويقدم المتحف العديد من المعارض المصورة التي تعكس تطورات الحياة البرية على مستوى العالم، بالإضافة إلى إقامة برامج تفاعلية للصغار.

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

أهم وأشهر قصور لندن

ساعة-بيغ-بن-بريطانيا

تضم لندن العديد من القصور التاريخية المميزة التي تعكس روعة البناء والتصميم والعراقة والتي تعود للعديد من العصور القديمة، وتتمثل أهم قصور لندن في التالي:

قصر باكنجهام

يعتبر قصر باكنجهام من أهم وأفضل المعالم السياحية في لندن، حيث يعود تاريخه إلى عام 1761، كما أنه تم إنشائه كمنزل ملكي لعائلة الملك جورج الثالث.

وشهد القصر العديد من التعديلات ليصبح قصرًا ضخمًا على الطراز الكلاسيكي الفرنسي، ويضم حوالي 775 غرفة أنيقة وذلك لأجل تسيير أمور الحكومة البريطانية وكسكن للعائلة وموظفي الحكومة.

قصر ويستمنستر

يتمتع قصر ويستمنستر بتاريخ عريق كقصر ملكي ومقر للبرلمان أيضًا على مدار قرون عديدة، وفي مطلع القرن الـ 11 تم تأسيس دير يحمل اسم ويستمنستر وبجواره قصر ملكي يحمل نفس الاسم.

وشهد القصر تنظيم العديد من حفلات الترفيه والتسلية، ولكنه تحول إلى مقر للبرلمان ويشتهر القصر بطرازه القوطي الفيكتوري المميز.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أشهر معالم لندن الترفيهية

يوجد الكثير من المعالم الترفيهية الشهيرة التي تساعدك على قضاء وقتًا ممتعًا ومميزًا لا يمكن نسيانه على الإطلاق، وتتمثل أهم أماكن سياحية ترفيهية في لندن في التالي:

عين لندن

عين لندن هي عبارة عن عجلة دوارة عملاقة يعود تاريخها لعام 1999، ويصل ارتفاعها إلى 135 مترًا، بقطر 120 مترًا ووزن 320 طنًا، لكي تصبح ثاني أطول عجلة دوارة بالعالم بعد ستار أوف نانتشانغ.

وتعتبر عين لندن من أفضل أماكن سياحية في لندن، بل تحظى بشهرة كبيرة بين العائلات والأطفال، حيث تتكون من 32 كبسولة تربط بينها كابلات فولاذية مشدودة، وتتسع الواحدة منها لـ 25 شخصًا.

أكواريوم لندن للحياة البحرية

تضم أكواريوم لندن للحياة البحرية حوالي 400 نوع مختلف من الأسماك من 14 بيئة مائية من مختلف المناطق المناخية حول العالم.

وتعيش هذه الأسماك داخل أحواض زجاجية في مليوني لتر مكعب من الماء، حيث يعتبر أكواريوم لندن هو أكبر حوض سمكي في القارة الأوروبية.

وتتمثل هذه المخلوقات المائية في السلاحف الخضراء وحصان البحر والشعاب المرجانية الملونة بالإضافة إلى أسماك القرش وأسماك الراي والبهلوان والسرطانات.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في امستردام تقدم أشهى المأكولات والمشروبات

أهم حدائق لندن

حديقة-هايد-بارك-لندن

وبالانتقال إلى حدائق لندن سنجد الكثير من أشهر الحدائق المميزة التي تشهد إقبالًا واسعًا من جميع السياح من كافة أنحاء العالم، ومن أهم هذه الحدائق ما يلي:

  • حديقة هايد بارك لندن: تضم العديد من النوافير والمسابح المفتوحة والبحيرات لركوب القوارب والزوارق وملاعب للتنس.
  • سانت جيمس بارك: من أفضل الحدائق الملكية ومن أهم معالم لندن، وتضم مساحات خضراء شاسعة بالإضافة إلى الزهور الملونة.
  • ريجنت بارك: تعتبر من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في لندن، كما أنها تضم 4 ملاعب وساحة رياضية خارجية.
  • الحدائق النباتية الملكية كيو: أكبر حديقة نباتية في العالم ومدرجة على قوائم اليونسكو للتراث العالمي.
  • حديقة حيوانات لندن: تضم حوالي 750 فصيلة من الحيوانات البرية من جميع أنحاء العالم، وتعتبر من أهم معالم لندن الترفيهية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم عربية في تورنتو

أسئلة شائعة عن أماكن سياحية في لندن

ما هي أشهر أماكن سياحية في لندن

توجد العديد من الأماكن المشهورة في لندن ومنها برج لندن وكنيسة ويستمنيستر وعين لندن والمتحف البريطاني وساعة بيغ بن وغيرها.

ما هو أكثر المعالم في لندن شهرة؟

تعتبر ساعة بيغ بن وبرج لندن من أشهر المعالم السياحية في بريطانيا التي يجب عليك زيارتها، وغيرها من الأماكن الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى