النمسا

تعرف على أهم صادرات النمسا وأفضل المنتجات

تلعب أهم صادرات النمسا دورًا كبيرًا ومهمًا في اقتصاد الدولة، حيث تعتبر الأخيرة رابع أقوى اقتصاد على مستوى أوروبا، بينما على العالم تحتل المركز الرابع عشر.

واستطاعت النمسا أن تحقق نجاحًا كبيرًا وملحوظًا في الأونة الأخيرة، بعدما استطاعت الانفصال عن تأثرها بالاقتصاد الألماني الذي كان يعد الشريك الأساسي في اقتصادها.

ومنذ ذلك الحين استطاعت النمسا أن تحتل مكانة متميزة، وتوفر مستوى معيشيًا جيدًا لكافة المواطنين، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الرواتب والأجور داخل الدولة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي أهم الصادرات التي يعتمد عليها اقتصاد النمسا، بالإضافة إلى طبيعة الاقتصاد في الدولة وأهم المنتجات التي يتم تصديرها.

الاقتصاد في النمسا

أهم-صادرات-النمسا

يعتبر اقتصاد النمسا من أقوى الاقتصادات سواء على مستوى العالم أو على مستوى أوروبا، واستطاعت الدولة أن تحدث تغييرًا جذريًا في اقتصادها بعد انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي وانفتاحها على الاقتصادات الأوروبية الأخرى.

وعلى الرغم من انعزال النمسا بسبب عدم وجود أي سواحل، إلا أنها استطاعت أن تحقق ربحًا كبيرًا بسبب تصدير العديد من البضائع والمنتجات إلى جميع أنحاء العالم.

ومنذ ذلك الحين، بدأت معدلات الأرباح من التصدير في الزيادة بشكل سنوي، حتى أصبحت من أهم وأقوى اقتصادات العالم.

وتعتمد الدولة على العديد من أهم الصادرات في النمسا واختيارها بشكل دقيق، لكي ترسلها إلى الدول الأخرى التي تحتاج إلى هذه السلع.

اقرأ أيضًا – تعرف على شروط الاستثمار في النمسا وكيفية الحصول على الإقامة

أهم الدول المستوردة من النمسا

بالطبع تصدر النمسا منتجاتها لجميع أنحاء العالم، ولكن يذهب الجزء الأكبر إلى الدول الأوروبية المجاورة بنسبة تصل إلى حوالي 78%.

وبالنظر إلى قارة آسيا سنجد أن حصتها من أهم صادرات النمسا تصل إلى 9,6%، بينما القارة الأمريكية الشمالية تحصل على 7,8%، أما النسبة الأصغر فهي من نصيب القارة الأفريفية بمعدل 1,3% من كافة صادرات الدولة.

وسنجد أن أكبر نسبة من أهم الصادرات في النمسا التي وصلت إلى حوالي 72,4% كانت من نصيب الدول التالية:

  1. تحصل ألمانيا على أهم صادرات النمسا بنسبة تصل إلى 28,7%.
  2. تبلغ صادرات النمسا إلى إيطاليا بمعدل 6,2%، بينما الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 6,1%، أما سويسرا تحصل على 4,9%.
  3. تحصل فرنسا على 4,3%، وسلوفاكيا على 4,2%، وهنغاريا على 3,5% من حجم صادرات النمسا الإجمالية.
  4. تُقدر أهم صادرات النمسا إلى بولندا بحوالي 3,4%، بينما جمهورية التشيك تصل إلى 3,4%، والصين 2,9%، أما بالنسبة لبريطانيا تصل إلى 2,8% وسلوفينيا 2%.

اقرأ أيضًا – ما هي شروط فيزا البحث عن عمل في النمسا وكيفية الحصول عليها؟

أهم صادرات النمسا

أفضل-وأهم-المنتجات-للتصدير-في-النمسا

تتمثل أهم لبصادرات في النمسا في بعض المنتجات دون غيرها، والتي تعتمد عليها بشكل أساسي في زيادة الدخل المحلي للدولة، والذي ساعدها بشكل كبير على احتلال مكانة متميزة بين الدول الأوروبية الأخرى.

وتتمثل أهم الصادرات في النمسا في الآتي:

  • التجهيزات الطبية والإسعافية تُقدر بحوالي 2,8% من إجمالي صادرات النمسا.
  • الآلات متضمنة الحواسيب الآلية تُقدر بحوالي 17,8% من إجمالي صادرات الدولة.
  • الورق والصناعات الورقية تبلغ حوالي 2,7% من إجمالي الصادرات.
  • المعدات الإلكترونية تُقدر بحوالي 11,1% من إجمالي أهم صادرات النمسا.
  • صناعة الخشب تصل إلى 3% من إجمالي حجم الصادرات.
  • المركبات تبلغ حوالي 10,7% من إجمالي الصادرات.
  • الصناعات الفولاذية تُقدر بحوالي 3,3% من إجمالي الصادرات.
  • الصناعات الدوائية تُقدر بحوالي 6,4% من إجمالي أهم صادرات النمسا.
  • الصناعات البلاستيكية تصل إلى 4,4% من إجمالي حجم الصادرات.

اقرأ أيضًا – كيفية التقديم على طلب الهجرة إلى النمسا والحصول على التأشيرة

أفضل وأهم المنتجات للتصدير في النمسا

أهم-المدن-المتخصصة-في-صناعة-المنتجات-في-النمسا

على الرغم من اعتماد النمسا على العديد من المنتجات دون غيرها، إلا أن هناك بعض المنتجات التي استطاعت أن تحقق ربحًا كبيرًا دون غيرها.

لذلك تتمثل أفضل وأهم المنتجات المناسبة للتصدير في النمسا في الآتي:

  • الصناعات الدوائية: تعتبر أهم صادرات النمسا والأكثر نموًا في السنوات السابقة، والتي تشمل الهرمونات والأنسولين والمضادات الحيوية، حيث يتم تصديرها إلى مالطا وإيطاليا والدنمارك وإيرلندا والكونغو وغيرها.
  • المعدات الإلكترونية: تحتل المركز الثاني من حيث أهم المنتجات المناسبة للتصدير والتي تحقق ربحًا كبيرًا.
  • الآلات: والتي استطاعت أن تحقق زيادة كبيرة في الأونة الأخيرة.
  • الحديد والفولاذ: يأتي هذا المنتج في المرتبة الأخيرة، بسبب تحقيق بعد الخسائر في الأعوام الأخيرة.
  • قطع غيار المركبات: تشمل العديد من أجزاء السيارة ومنها المستشعرات وكاتم الصوت والمفاتيح الكهربائية، وتعتبر من أهم صادرات النمسا في البرتغال وبولندا ورومانيا والمجر والمكسيك.
  • السيارات: تحتل المرتبة الثالثة في أهم صادرات النمسا، بما يعادل 2,8% من الإجمالي، ويتم تصديرها إلى المجر وكندا وإسبانيا واليابان بالإضافة إلى السويد.
  • معدات البث: تضم منتجات ومنها التلفزيون والميكروويف والهوائي والبلوتوث وغيرها، وتحتل المركز العاشر في السلع المتداولة، ويتم تصديرها إلى هولندا وكوريا الجنوبية وفيتنام والولايات المتحدة والصين.

اقرأ أيضًا – تعرف على اقتصاد ليختنشتاين وأهم فرص العمل

أهم المدن المتخصصة في صناعة المنتجات في النمسا

أهم-الدول-المستوردة-من-النمسا

تشتهر النمسا بالعديد من الصناعات المختلفة، ولكن هناك بعض المدن دون غيرها التي تهتم بصناعة هذه المنتجات والحرص على إخراجها في أحسن صورة استعدادًا لتصديرها للخارج، وجني الكثير من الأرباح، نظرًا لأهمية مجال التصدير في الدولة بشكل عام.

لذلك بعد التعرف على صادرات النمسا والدول التي يتم تصدير المنتجات إليها، سنتعرف الآن على أهم المدن التي تقوم بصناعة هذه المنتجات، والمتمثلة في التالي:

  1. تشتهر مدينة فيينا الساحرة بقطاع الخدمات المالية، وعلى الرغم من أنه لايشارك في عمليات التصدير داخل الدولة، إلا أنه يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في النمسا.
  2. تُعرف النمسا العليا بصناعة الحديد والصلب، بالإضافة إلى الصناعات الكيميائية والميكانيكية، والتي تعتبر من أهم صادرات النمسا بشكل عام.
  3. تشتهر مدينة تيرول بصناعة الزجاج والأخشاب والتي تحتل مكانة متميزة في أهم صادرات النمسا بشكل عام.
  4. تعتمد مدينة سالتسبورغ على الصناعات الكهربائية، بالإضافة إلى صناعة الورق والأخشاب والتجارة بالجملة، فضلًا عن خدمات النقل.
  5. تشتهر مدينة فورالبرغ بصناعة الملابس والمنسوجات التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الدول المستورة من النمسا.
  6. تُعرف مدينة شتاير مارك بصناعة الحديد والصلب والصناعات التحويلية، فضلًا عن صناعة السيارات التي تحقق ربحًا كبيرًا من إجمالي الصادرات في النمسا.

اقرأ أيضًا – ما هي أفضل طرق الاستثمار في إيطاليا والفرص المتاحة؟

أسئلة شائعة عن أهم صادرات النمسا

ما هي أهم صادرات النمسا؟

تتنوع أهم صادرات النمسا بين العديد من المنتجات المختلفة التي يتم تصديرها إلى معظم الدول الأوروبية المجاورة، حيث يلعب التصدير داخل الدولة دورًا كبيرًا في اقتصادها الذي يعد من أقوى اقتصادات العالم، وتتمثل أهم الصادرات في المعدات الإلكترونية والحديد والفولاذ، بالإضافة إلى معدات البث والسيارات وقطع غيار المركبات، ولا يمكن أن نغفل أيضًا عن المنتجات الغذائية والملابس.

هل يعتبر اقتصاد النمسا قوي؟

يعتبر اقتصاد النمسا من أقوى اقتصادات العالم، وليس على مستوى أوروبا فقط، وذلك بعدما استطاعت الدولة أن تنجح في التخلص من تأثير الاقتصاد الألماني عليها، لاسيما بعدما أصبحت عضوًا في الاتحاد الأوروبي، ومنذ ذلك الحين، استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في مختلف القطاعات الاقتصادية داخل الدولة، وبالتالي تحقيق ربحًا كبيرًا وملموسًا، لاسيما في مجال تصدير المنتجات للخارج لكافة الدول على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى