بلجيكا

تعرف على أفضل شركات الاتصالات في بلجيكا

توفر شركات الاتصالات في بلجيكا العديد من الخدمات المختلفة التي يحتاجها المواطنون، حيث تعتبر بلجيكا من أكثر الدول التي حققت نجاحًا في كافة المجالات، لاسيما مجال التكنولوجيا والاتصالات.

وتسعى بلجيكا دائمًا إلى اكتشاف كل ما هو جديد ومتطور، للعمل على راحة المواطنين داخل الدولة، وتعد بلجيكا من أوائل الدول التي أدخلت الإنترنت.

واستطاعت الدولة أن تعمل على ربط كافة أجزاء البلاد مع بعضها البعض، من خلال الاعتماد على قطاع الاتصالات القوي.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com ما هي أفضل شركات الاتصالات داخل بلجيكا التي يمكنك التعامل معها، بالإضافة إلى معرفة أفضل الخدمات المقدمة.

أفضل شركات الاتصالات في بلجيكا

شركات-الاتصالات-في-بلجيكا

تضم بلجيكا ثلاث شركات اتصالات رئيسية في الدولة، والتي تحاول جميعها التنافس فيما بينها، من أجل تقديم الخدمة الأفضل للعملاء وكسب ثقتهم.

وتتمثل أفضل شركات الاتصالات في بلجيكا في الآتي:

شركة Proximus للاتصالات في بلجيكا

تعتبر شركة Proximus من أكبر شركات الاتصالات في بلجيكا بشكل عام، كما أنها كانت تابعة لشركة بلجاكوم في بداية الأمر.

وتعمل الشركة وفق ترددات GSM 900/1800 MHz وUMTS 900/2100 MHz وLTE 1800 MHz.

وتقدم الشركة العديد من الخدمات المتنوعة لكافة العملاء، من أجل العمل على راحتهم وكسب ثقتهم، وتطلق الشركة على الخدمة المدفوعة الخاصة بها اسم Pay & Go.

وتسعى الشركة دائمًا إلى التطوير وتحقيق النجاحات في العديد من المجالات المختلفة، حيث استطاعت في العام الماضي توقيع عقد شراكة مع شركة Youfone.

اقرأ أيضًا – كيفية فتح حساب بنكي في بلجيكا بأسهل طريقة

شركة Orange للاتصالات في بلجيكا

تعتبر شركة Orange من أفضل شركات الاتصالات في بلجيكا، حيث تم إنشاؤها في عام 1996 على يد France Telecom تحت اسم Mobistar.

ولكن في عام 2016 تم إعادة تسمية الشركة من جديد لتحمل اسمها الحالي Orange، وتعتمد الشركة على تقديم تقنيات الهاتف المحمول 2G و3G و4G.

وتقدم الشركة العديد من الخدمات المختلفة، بالإضافة إلى عروض الإنترنت والهاتف المحمول وذلك بالاعتماد على كابل محوري مشترك.

اقرأ أيضًا – تعرف على شروط فيزا البحث عن عمل في بلجيكا

شركة Telenet للاتصالات في بلجيكا

تعتبر شركة Telenet أكبر مزود لخدمات النطاق العريض للكابلات في بلجيكا بصفة عامة، كما أنها من أفضل شركات الاتصالات في بلجيكا أيضًا.

وتقدم الشركة العديد من الخدمات المختلفة التي تخص الهاتف الثابت والمحمول والتلفزيون، كما أنها تقدم خدماتها العديدة في كافة أنحاء الدولة، بالإضافة إلى لوكسمبورغ تحت اسم العلامة التجارية المعروفة Telenet Solutions.

واستطاعت الشركة أن تحقق نجاحات كبيرة، ومنها الحصول على رابع ترخيص 3G في السوق البلجيكي مقابل 71,5 مليون يورو، بالإضافة إلى الاستحواذ على قاعدة مشغل الهاتف المحمول من مالكها السابق KPN مقابل 1325 مليار يورو.

اقرأ أيضًا – أفضل مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة في بلجيكا

خدمة الإنترنت في بلجيكا

أفضل-شركات-الاتصالات-في-بلجيكا

تعتبر شركة Telenet هي المزود الأساسي لخدمة الإنترنت في بلجيكا، وذلك من عام 1997 تحت الاسم التجاري Telenet Internet، وذلك من خلال الجمع بين شبكة الكابلات ذات النطاق العريض.

وطورت الشركة جميع الشبكات في مدينة فلاندرز إلى خدمة الألياف الرقمية الهجينة ثنائية الاتجاه HFC، وأيضًا تمتلك الشركة العديد من العلاقات المباشرة مع جميع عملاء الإنترنت والهاتف.

وبالطبع تواجه الشركة منافسة قوية من الشركات الأخرى في سوق الإنترنت، وهم VOO و Numericable في منطقة بروكسل، بالإضافة إلى Proximus والتي تعتبر من أفضل شركات الاتصالات في بلجيكا، وبالتحديد في منطقتي فلاندرز وبروكسل.

واستطاعت الشركة أيضًا الاستحواذ على SFR Belux من Altice في عام 2017، ولتحقيق العديد من النجاحات في هذا المجال، وتصبح من أهم الشركات داخل الدولة.

اقرأ أيضًا – تعرف على خريطة بلجيكا وحدودها وأهم الأماكن السياحية

خدمات شركات الاتصالات في بلجيكا

خدمة-الإنترنت-في-بلجيكا

بالطبع تحرص كافة شركات الاتصالات في بلجيكا على تقديم جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنون وتعمل على راحتهم، وتزويدهم بالخدمة الرئيسية وهي الاتصال والإنترنت.

وتتمثل أنواع خطوط الاتصالات المختلفة في بلجيكا في التالي:

الخط الثابت في بلجيكا

يمكنك الذهاب إلى أي شركة من شركات الاتصالات في بلجيكا السابق ذكرها من أجل التوقيع على عقد لخط ثابت، لتوصيل التلفون إلى المنزل.

وتتمثل تكلفة توصيل الخط حوالي 50 يورو، أما بالنسبة لمدة تنفيذ الطلب تصل إلى 10 أيام كحد أقصى من أجل تفعيل الخط.

وسيحصل صاحب الطلب على بريد إلكتروني أو مكالمة أو رسالة نصية تؤكد أن الخط أصبح جاهزًا للاستخدام، ولكن يجب العلم أن الهاتف الثابت لن تحصل عليه بشكل مجاني، ولكن يجب شراؤه من أحد المتاجر.

أما بالنسبة للتكاليف يتم إرسال الفاتورة كل شهرين على أن يتم دفعها خلال 15 يومًا، مع إمكانية اختيار إعداد الخصم المباشر، بالإضافة إلى منح تفويض للمصرف الخاص بك لسداد المبلغ بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا – تعرف على أسهل طرق الهجرة إلى بلجيكا ومميزاتها وعيوبها

الهواتف المحمولة في بلجيكا

يمكنك أيضًا الاستفادة من شركات الاتصالات في بلجيكا عن طريق الهاتف المحمول، من خلال تفعيل اشتراك شهري أو اختيار بطاقة تعبئة على الهاتف.

ويجب العلم إذا كنت ترغب في الاتصال أو إرسال رسالة نصية إلى العائلة والأصدقاء في بلدك، فأنت بحاجة إلى إرسال طلب إلى المشغل الخاص بك لتفعيل المكالمات الدولية على الهاتف، مع تطبيق التكاليف الإضافية.

وبالتالي في حالة اختيار الاشتراك الشهري يجب عليك اختيار مزود الخدمة أولًا، ومن ثم توفير الأوراق المطلوبة التالية:

  1. بطاقة هوية أو جواز سفر ساري المفعول.
  2. تفاصيل الحساب المصرفي.
  3. مستند يثبت عنوان الإقامة في بلجيكا.

ولكن في حالة عدم وجود اشتراك شهري، فلا توجد أي وثائق مطلوبة على الإطلاق، وبالتالي يمكنك شراء بطاقة SIM في الوكالات مع أي مشغل.

وعلى الرغم من عدم وجود أوراق مطلوبة أو إجراءات، إلا أن التكلفة أعلى من الاشتراك الشهري، كما يمكنك تعبئة الحساب نقدًا أو عن طريق استخدام بطاقة الخصم.

اقرأ أيضًا – تعرف على أنواع الاستثمار في بلجيكا وكيفية الحصول على الإقامة

عروض مشغلي خدمات الاتصالات في بلجيكا

شركة-Orange-للاتصالات-في-بلجيكا

تقدم شركات الاتصالات في بلجيكا العديد من العروض المختلفة، والتي تتكون من خط هاتف ثابت مع تشغيل الخط، بالإضافة إلى قنوات التلفزيون المشفرة، وبعض مقاطع الفيديو عند الطلب.

وهناك بعض الشركات الأخرى التي تقدم العديد من الخدمات ومنها إنشاء موقع مبيعات أو إدارة الحسابات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أن معظم المشغلين لديهم خصومات أيضًا في حالة الاشتراك في الإنترنت.

وتتمثل عروض شركات الاتصالات في بلجيكا في التالي:

  1. عروض رباعية والتي تشمل الوصول إلى النطاق العريض مع خط هاتف ثابت، بالإضافة إلى تلفزيون وخط الهاتف المحمول.
  2. عروض ثلاثية والتي تشمل الوصول إلى النطاق العريض وخط هاتف ثابت، بالإضافة إلى تلفزيون مع الفيديوهات عند الطلب.
  3. عروض ثنائية والتي تشمل الإنترنت السريع بالإضافة إلى خط هاتف ثابت.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها

أسئلة شائعة عن شركات الاتصالات في بلجيكا

هل يمكن توصيل خدمة الاتصالات في بلجيكا دون اشتراك شهري؟

بالطبع توفر شركات الاتصالات نوعين من الخدمات سواء باشتراك شهري أو بدونه، مع العلم أن الاشتراك الشهري يساعد في تحقيق التوفير بشكل أكبر وأفضل، ولكنه يتطلب توفير بعض الأوراق والمستندات.

هل تقدم شركات الاتصالات في بلجيكا عروض حقيقية.

تقدم شركات الاتصالات داخل بلجيكا العديد من العروض المتنوعة والمختلفة والتي تتناسب مع كافة فئات العملاء لإرضاء رغباتهم، ومنها العروض الرباعية الخاصة بالهاتف والإنترنت وخط المحمول وتلفزيون، وهناك أيضًا العروض الثلاثية والثنائية، من أجل اختيار الأنسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى