إيطاليا

تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

يوجد العديد من أهم المدن السياحية في إيطاليا التي تجذب السياح بشكل كبير على مدار العام ومن جميع أنحاء العالم، حيث تحظى إيطاليا بشهرة واسعة في مجال السياحة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

وتضم إيطاليا العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي تعكس فن المعمار والهندسة والتصميمات بشكل رائع، على سبيل المثال برج بيزا المائل والكولوسيوم وغيرها.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أفضل الأماكن السياحية المشهورة داخل إيطاليا وكيفية الوصول إليها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

أهم المدن السياحية في إيطاليا

أهم-المدن-السياحية-في-إيطاليا

تضم إيطاليا العديد من المدن السياحية المميزة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة، وإذا أردت الذهاب إلى هذه المدن، يمكنك استخدام خريطة إيطاليا السياحية، وتتمثل أهم المدن السياحية في إيطاليا في التالي:

أهم الأماكن السياحية في روما

تحظى مدينة روما بشهرة واسعة داخل إيطاليا، حيث تعتبر أهم المدن السياحية في إيطاليا نظرً لوجود العديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية الشهيرة داخل المدينة.

وتُعرف مدينة روما باسم مدينة التاريخ أو مدينة الأديان، كما أنها تقع على أهم نهر في إيطاليا وهو نهر التيبر، وأهم ما يميز روما هو إمكانية السير في شوارعها والاستمتاع بكافة المعالم التاريخية المميزة.

وتتمثل أهم المعالم السياحية في روما في التالي:

مدرج الكولوسيوم

يعتبر مدرج الكولوسيوم من أشهر المعالم في مدينة روما السياحية، حيث يصل طوله إلى 189 مترًا، وأهم ما يميزه هو التصميم الهندسي الروماني الفريد الذي يجذب الزوار من كافة أنحاء العالم.

وتم إدارج مدرج الكولوسيوم ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة، وذلك بسبب روعة الهندسة المعمارية والتاريخية التي لازالت ظاهرة على المبنى حتى الآن.

نافورة تريفي

تعتبر نافورة تريفي هي أحد أبرز المعالم السياحية في مدينة روما، كما أنها بمثابة نافورة الحظ الجيد لبعض الأشخاص في إيطاليا، حيث يتم إلقاء الكثير من الأموال داخل النافورة بشكل يومي من أجل جلب الحظ.

ويصل ارتفاع تلك النافورة الشهيرة إلى حوالي 26 مترًا، وعلى الرغم من وجود الكثير من النافورات في إيطاليا، إلا أن نافورة تريفي هي تعتبر الأشهر والأفضل.

مبنى البانثيون

يعتبر مبنى البانثيون في روما هو من أقدم المباني التي تضم كافة الألهة الرومانية، وتعني كلمة بانثيون أنه معبد كل الآلهة.

ويمتاز المبنى بتصميمه الهندسي العظيم والفريد من نوعه، حيث تجد قبته الضخمة المثقوبة من الأعلى، والتي تعتبر أكبر قبة خرسانية غير مسلحة في العالم.

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

أشهر الأماكن السياحية في مدينة ميلان

تعد مدينة ميلان من أجمل وأهم المدن السياحية في إيطاليا حيث تقع بين نهر بو وسلسلة جبال الألب مما أصبحت بسبب موقعها الاستراتيجي واحدة من أجمل المدن الجاذبة للسياح، وتتمثل أهم معالمها في التالي:

كاتدرائية ميلانو

تعد كاتدرائية ميلانو من أشهر المعالم السياحية في ميلان، وتُعرف باسم كاتدرائية سانتا ماريا نوسينتي أو إيل دوومو، فهي بمثابة الرمز الروحي وتم بنائها على الطراز القوطي المزخرف في القرن الـ 14م.

وترتكز الكاتدرائية على حوالي 52 عمودًا قويًا، بالإضافة إلى وجود نوافذ زجاجية كبيرة ملونة، كما تشمل على العديد من اللوحات والأعمال الفنية التي قام بها أشهر الفنانين والرسامين.

قلعة سفورزيسكو

تحظى قلعة سفورزيسكو بشهرة واسعة داخل إيطاليا، وهي عبارة عن قلعة مترامية الأطراف والتي بنى فيها سفورزا قصره على قمة أساسات قلعة من القرون الوسطى.

وعمل على إنشاء النوافير وحدائق الورود بالإضافة إلى الجسر والبرج، كما أنها تضم العديد من اللوحات الجدارية الداخلية المميزة بالإضافة إلى التحف الفنية التابعة لمايكل أنجلو.

وتضم القلعة في وقتنا هذا العديد من المتاحف الصغيرة ومنها المتحف الأثري ومتحف التاريخ الطبيعي، كما أنها تشهد إقامة الحفلات الموسيقية والمعارض المختلفة على مدار العام.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن كيفية استخراج تأشيرة إيطاليا سياحة من الانترنت

أهم المعالم السياحية في البندقية

الأماكن-السياحية-في-روما

تضم البندقية العديد من الأماكن السياحية المميزة فهي من أجمل وأهم المدن السياحية في إيطاليا، وتتمثل أهم الأماكن السياحية في التالي:

جسر ريالتو

يعتبر جسر ريالتو من أقدم الجسور الموجودة في البندقية، ويحظى هذا الجسر بشهرته الواسعة، حيث ظل لقرون عديدة وهو مبني من الخشب إلا أنه انهار في القرن الـ 16 ثم أعادت السلطات بنائه من الأحجار.

تم تصميمه بشكل مميز على ارتفاع يصل إلى 7,2 مترًا من أجل السماح بمرور السفن، ويضم حوالي 3 ممرات أساسية ومنها ممشى مركزي من أجل الوصول إلى المحلات التجارية.

القنال الكبير

يشكل القنال الكبير ممرًا رئيسيًا للمياه في مدينة البندقية، حيث يصل طوله إلى حوالي 3800 متر، ويوجد فوق هذه القناة العديد من الجسور بالإضافة إلى وجود المنازل والمطاعم.

وتعتبر القنال هي الوسيلة الأساسية التي تساعد في الانتقال داخل البندقية، بالإضافة إلى شهرتها التي تعمل على جذب السياح، حيث تمر على حوالي 170 مبنى قديم يعود تاريخهم من القرن الـ 13 إلى القرن الـ 18.

أهم الأماكن السياحية في فلورنسا

تشتهر فلورنسا بالفن والهندسة المعمارية، بالإضافة إلى أنها بمثابة مركزًا تجاريًا مهمًا، كما أنها تعتبر من أهم المدن السياحية في إيطاليا، وتتمثل أهم معالمها التاريخية في التالي:

بيازا دل دومو

تعد ساحة بيازا دل دومو من أهم وأعظم الساحات الموجودة في أوروبا بشكل عام، وذلك بسبب مساحتها الكبيرة ومبانيها المتميزة الأثرية.

وتضم العديد من الأماكن والمعالم الأثرية المختلفة ومنها متحف أوبرا ديل دومو، وبرج جيوتو، بالإضافة إلى كاتدرائية فلورنسا وكاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري.

معرض أوفيزي

يعتبر معرض أوفيزي أو متحف أوفيزي من أهم المتاحف الموجودة في إيطاليا، حيث يشهد إقبالًا واسعًا من الزوار والسياح في إيطاليا.

كما يعد المتحف رمزًا أساسيًا من رموز فلورنسا بسبب العديد من الأعمال الفنية المتميزة، ومنها منحوتات ولوحات فنية تعود لأبطال عصر النهضة ومنهم سيمون مارتيني وجنتيلي دا فابريانو بالإضافة إلى جويدو دي بيترو.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أفضل الأماكن السياحية في نابولي

الأماكن-السياحية-في-فلورنسا

تعد نابولي من أهم المدن السياحية في إيطاليا بل من أقدم وأعرق المدن ويعود تاريخها إلى 2800 عام، كما أنها ثالث أكبر مدينة في إيطاليا من حيث المساحة، وتتمثل أهم معالمها في التالي:

قلعة ديلوفو

يمكنك مشاهدة أفضل إطلالة على خليج نابولي من خلال قمة قلعة ديلوفو التاريخية، فهي واقعة على شبه جزيرة، كما أنها محاطة بالبحر من 3 جهات.

وتمتاز القلعة بموقعها الاستراتيجي، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي وهي أيضًا قريبة من أهم المعالم السياحية في إيطاليا.

حديقة فيزوف الوطنية

أصبحت حديقة فيزوف الوطنية من أهم رموز المدينة، وذلك لحمايتها من أهم براكين العالم وهو بركان فيزوف.

وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 135 كيلو متر مربع، كما أنها تحتوي على 612 نوعًا من النباتات، بالإضافة إلى 227 نوعًا من الحيوانات البرية، فضلًا عن وجود العديد من التماثيل والمنحوتات ومصف سيارات.

أهم المعالم السياحية في بيزا

تحظى مدينة بيزا بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، لاسيما أنها أصبحت من أهم المدن السياحية في إيطاليا، بسبب وجود برج بيزا المائل المميز، وتتمثل أهم معالمها في التالي:

برج بيزا المائل

أتى ميل البرج بشكل خاطئ، حيث استغرق حوالي 200 عام من أجل بنائه، وكانت هناك الكثير من المحاولات لإصلاح الجزء المائل ولكن باءت جميعها بالفشل.

وأصبح برج بيزا المائل من أشهر المعالم التاريخية، حيث يمكنك صعود هذا البرج من أجل مشاهدة المدينة الرائعة.

كاتدرائية بيزا

تعود كاتدرائية بيزا إلى العصور الوسطى، وتحظى بإقبال واسع من الزوار من جميع أنحاء العالم، وتمتاز بزخارف الإبداع الهندسي والإنساني.

وتعد واحدة من أهم رموز العمارة الرومانسكية، بالإضافة إلى القبة الأهليجية، فضلًا عن وجود متحف الكاتدرائية الذي يضم العديد من الأثريات واللوحات الفنية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أنواع المواصلات في إسبانيا

أشهر المعالم في أهم المدن السياحية في إيطاليا

برج-بيزا-المائل

توجد الكثير من أهم المدن السياحية في إيطاليا التي تضم الكثير من المعالم التاريخية المشهورة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتتمثل أهم هذه المعالم السياحية في التالي:

  • ساحة سان كارلو في تورينو.
  • وادي المعابد في صقلية.
  • مسرح تاورمينا القديم.
  • مدرج فيرونا.
  • منزل جولييت.
  • الكهف الأزرق.
  • حدائق أغسطس.

اقرأ أيضًا – جولة في أشهر معالم لندن نهر التايمز في بريطانيا

أسئلة شائعة عن أهم المدن السياحية في إيطاليا

ما هي أشهر وأهم المدن السياحية في إيطاليا؟

توجد العديد من المدن التي تحظى بشهرة واسعة ومنها روما والبندقية وفلورنسا بالإضافة إلى ميلان ونابولي وفيرونا وغيرها.

ما هو أجمل مكان في إيطاليا؟

تعتبر روما هي من أجمل الأماكن الموجودة في إيطاليا حيث تحظى بشهرة واسعة بسبب وجود العديد من المعالم التاريخية والأماكن السياحية المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى