ألمانيا

تعرف على مدينة ايسن المانيا العاصمة الخضراء لأوروبا

تعتبر مدينة ايسن المانيا من أفضل وأجمل المدن داخل الدولة، فهي تقع بالتحديد في المنطقة الإدارية لشمال الراين وستفاليا في قلب منطقة الرور.

وتمتاز المدينة بوجود الكثير من أشهر وأجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بقضاء وقتًا مميزًا بها.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com طبيعة الحياة في مدينة ايسن وكيفية الوصول إليها بالإضافة إلى أشهر الأماكن السياحية.

موقع مدينة ايسن المانيا

مدينة-ايسن-المانيا

تقع مدينة ايسن على خريطة المانيا في قلب منطقة الرور في الجزء الشمالي الغربي من ألمانيا، وبالتحديد في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية.

وتعتبر مدينة ايسن المانيا من أهم المراكز المخصصة للصناعة والتعليم بالإضافة إلى التعليم العالي والدراسة بشكل عام، حيث تهتم المدينة كثيرًا بالثقافة حتى حصلت على لقب عاصمة الثقافة في عام 2010.

وتعد مدينة ايسن من أهم وأشهر المدن داخل ألمانيا الجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث تحتل المركز الثاني بعد مدينة كولونيا ودوسلدورف.

ويعود تاريخ المدينة إلى العصر الروماني، فهي كانت من أهم المواقع الصناعية في القرنين التاسع عشر والعشرين، وكان لها دورًا كبيرًا في صناعات الصلب والفحم في ألمانيا.

واستطاعت المدينة أن تحقق تطورًا كبيرًا حتى أصبحت من أهم المراكز الثقافية والتعليمية المهمة في الدولة، بالإضافة إلى وجود أشهر الأماكن السياحية.

ويعتبر منجم زولفيرين للفحم من أهم الأماكن السياحية حيث أصبح أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى شهرتها بفن الطهي ولاسيما أطباق الكاري الخاصة.

اقرأ أيضًا – أشهر مطاعم عربية في ميونخ تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والسورية

مميزات الاستقرار في مدينة ايسن المانيا

تمتلك مدينة ايسن المانيا العديد من المميزات الرائعة التي جعلتها تحتل مكانة متميزة بين المدن الألمانية، وتصبح من أهم المدن التي يستقر بها الكثير من المواطنين، وتتمثل هذه المميزات في التالي:

  1. تعتبر ايسن أحد أقوى المراكز التاريخية في منطقة الرور.
  2. تعد المنطقة الصناعية الشهيرة في ألمانيا المعروفة بتواجد رواسب الفحم بها.
  3. تضم أحد أكبر مناجم الرور بالإضافة إلى وجود الكثير من الكاتدرائيات القديمة التي تعكس الهندسة المعمارية المتميزة.
  4. تحمل لقب العاصمة الخضراء لأوروبا بسبب وجود المساحات الخضراء الشاسعة.
  5. وجود الكثير من البحيرات بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

الطقس في مدينة ايسن المانيا

يمتاز الطقس في مدينة ايسن المانيا بإنه دافئ بشكل عام، حيث يكون مناخًا معتدلاً في الشتاء وصيفًا معتدلًا أيضًا بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة.

ويتمثل أفضل وقت للزيارة خلال الفترة من إبريل/نيسان إلى نوفمبر/ تشرين الثاني، ويمتاز الشتاء في ايسن بأنه دافئًا ونادرًا ما تتراجع درجات الحرارة بشكل كبير، أو تشهد المدينة تساقط الثلوج.

كيفية الوصول إلى مدينة ايسن المانيا

أفضل-مراكز-التسوق-في-ايسن

يمكنك الوصول إلى مدينة ايسن المانيا بكل سهولة، ومن خلال الاعتماد على الكثير من وسائل النقل المختلفة.

يمكنك استخدام أقرب مطار دولي في دوسلدورف ومن ثم استقلال القطار أو الحافلة إلى مدينة إيسن، كما يمكنك استخدام محطة دوسلدورف الرئيسية من أجل الوصول إلى ايسن في 40 دقيقة فقط.

ويوجد أيضًا العديد من القطارات التي تعمل على مدار اليوم، حيث تضم المدينة حوالي 3 خطوط مترو رئيسية تمتاز بالسرعة والأمان والراحة.

اقرأ أيضًا – تعرف على ميديا ماركت في ألمانيا أهم السلاسل التجارية في الدولة

فن الطبخ في ايسن المانيا

يوجد الكثير من المطاعم المختلفة في مدينة ايسن المانيا، والتي تقدم مختلف المأكولات والمشروبات من العديد من المطابخ المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

وتشتهر بالطبع ايسن بالعديد من المأكولات الوطنية التقليدية، ولكن هناك أيضًا مطاعم تقدم أطباق من المطبخ الأوروبي والشرقي.

أفضل أماكن التسوق في مدينة ايسن المانيا

تضم مدينة ايسن المانيا العديد من أماكن التسوق المختلفة والمتميزة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، والتي تحتوي على الكثير من المحلات التجارية ومحلات الملابس وغيرها، بل وتعتبر من افضل مواقع التسوق في المانيا.

وتتمثل أفضل الأسواق في مدينة ايسن في التالي:

  1. Limbecker Strabe.
  2. Kettwiger Strbe.
  3. Limbecker Patz.

ويوجد أيضًا العديد من الأسواق الأخرى التي تضم عددًا كبيرًا من المتاجر التي توفر السلع المختلفة، كما يمكنك زيارة شارع العرب في ايسن الذي يضم الكثير من المتاجر العربية بالإضافة إلى المطاعم العربية التي تقدم أجود وأفضل أنواع المأكولات.

فضلًا عن وجود بعض الأسواق المخصصة لمنتجات محددة، ومنها سوق السبت في ايسن الذي يُقام أيام السبت فقط، بالإضافة إلى سوق الأحد أيضًا، وتعتبر من أهم الأسواق في المدينة حيث تقدم كافة المنتجات والسلع بأسعار مخفضة.

اقرأ أيضًا – ما هي التجارة الالكترونية في المانيا ومميزاتها وعيوبها؟

أفضل وأشهر المطاعم في مدينة ايسن في ألمانيا

أماكن-السياحة-في-ايسن-المانيا

يوجد الكثير من أشهر المطاعم العربية والسورية في مدينة ايسن ومنها مطعم Ruken Al Din، ومطعم طيبة، وغيرهم كثيرَا من المطاعم العربية الأخرى التي تشتهر بمأكولاتها المميزة، وتتمثل أشهر المطاعم في التالي:

مطعم السندباد ايسن

يعتبر مطعم السندباد من أشهر مطاعم مدينة ايسن المانيا، ويقدم العديد من الأطعمة المختلفة من المطبخ العراقي.

وتتمثل أشهر المأكولات في المطعم في الباجه العراقي والمشاوي بمختلف أنواعها بالإضافة إلى الكلى والمعلاق والأجنحة، فضلًا عن شوربة العدس والخبز الشهي والمخللات.

ولا يقتصر الأمر على الوجبات الرئيسية فقط، ولكن يمكنك تجربة أشهى الحلويات المقدمة في المطعم ومنها البقلاوة، بالإضافة إلى تناول الشاي الكردي بالهيل.

مطعم الميدان الدمشقي

يعد مطعم الميدان الدمشقي من أشهر المطاعم السورية في ألمانيا، حيث يوفر مكانًا متميزًا لتناول الطعام في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مكان لوقوف السيارات وأخر للمدخنين.

ويضم المطعم قائمة كبيرة ومتنوعة من المأكولات الشهية ومنها الشاورما والفطائر بالإضافة إلى الآيس كريم الشامي وورق العنب، مع إمكانية تنظيم حفلات أعياد الميلاد.

مطعم أرابيسك

إذا كنت من محبي تناول الطعام اللبناني عليك بتجربة الطعام في مطعم أرابيسك، ومنها على سبيل المثال خبز البيتا والحمص والتبولة بالإضافة إلى بابا غنوج ولحم الضأن وغيرها من الوجبات الرئيسية.

كما يمكنك تناول أشهى الوجبات داخل المطعم ذات التصميم المميز، أو طلب الحصول على الوجبات في المنزل.

أهم أماكن السياحة في ايسن المانيا

تتعدد أماكن السياحة في ايسن المانيا حيث تمتلك كل عوامل الجذب السياحي لمختلف الأجانب من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، وتتمثل أهم أماكن السياحة في ايسن المانيا في التالي:

منجم فحم تسول زولفيرين

يعد منجم زولفيرين منجم فحم غير نشط، وأيضًا أهم مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، حيث كان في الماضي من أكبر مناجم الفحم، ولكنه أصبح في وقتنا الحالي من أهم المعالم السياحية.

وتم إدراج المنجم في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتبلغ سعر التذكرة 12 يورو للأسرة.

متحف فولكوانغ في مدينة ايسن

يعد متحف فولكوانغ من أهم المعاض الفنية في الرور، حيث يضم العديد من لوحات القرنين التاسع عشر والعشرين، بالإضافة إلى منحوتات من القرن الثالث عشر وعدد كبير من الفنون التطبيقية الأوروبية.

ويضم أيضًا المتحف العديد من الملصقات المختلفة والتي يصل عددها إلى 350 ألف قطعة، بالإضافة إلى مجموعة أثرية من الصور والمطبوعات.

كاتدرائية إيسن مونستر

تعتبر كاتدرائية إيسن مونستر من أهم وأقدم الكاتدرائيات الرومانية في ألمانيا، وهي عبارة عن هيكل قوطي قوي يضم العديد من الآثار المختلفة.

وتتمثل أهم هذه الآثار في شمعدان برونزي قديم من القرن العاشر، بالإضافة إلى تمثال ذهبي لمادونا، ونصب تذكاري قوطي لمؤسس إيسن، فضلًا عن العديد من الأعمال الفنية المختلفة.

منطقة فردان

منطقة فردان هي أقدم جزء في المدينة، فهي عبارة عن منطقة تاريخية وإدارية كبيرة في الجزء الجنوبي من مدينة إيسن، بالإضافة إلى أنها المهد الحقيقي لثقافة الرور.

وتضم المنطقة العديد من المباني التاريخية والأثرية الشهيرة، ومنها منزل الفارس هيك، ومبنى Ludger الذي أصبح كنيسة أبرشية كاثوليكية مبنية على الطراز القوطي.

قلعة إفتي

قلعة إفتي هي من أهم أماكن السياحة في ايسن، حيث تقع على الضفة الجنوبية لنهر الرور، وتمتاز بمظهرها القوطي الحديث، حيث تم إعادة بنائها في القرن التاسع عشر.

ويعكس هيكلها البنائي العناصر الرومانية القديمة التي تواجدت في القرنين الثاني عشر والثالث عشر.

حديقة غروجابارك

تعتبر حديقة غروجابارك منطقة منتزه ضخمة تصل مساحتها عشرات الهكتارات الواقعة في وسط المدينة، بالإضافة إلى برج مراقبة والعديد من النوافير القديمة، فضلًا عن المطاعم وأحواض الأسماك.

وتحتوي الحديقة على العديد من أنواع النباتات المختلفة من جميع أنحاء العالم والتي تجذب لها الكثير من الزوار، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة.

بحيرة بالديني في مدينة ايسن المانيا

بحيرة بالديني هي أكبر مسطح مائي في جنوب إيسن، وهي عبارة عن بحيرة صناعية تم تشكيلها بعد بناء السد في عام 1933، وتضم الكثير من الوجهات السياحية المختلفة.

كما يمكنك أيضًا القيام بالعديد من رحلات القوارب والرياضات المائية المختلفة، بالإضافة إلى صيد الأسماك، وركوب الأمواج.

اقرأ أيضًا – تعرف على سوبر ماركت ريفي في ألمانيا REWE وما هي الخدمات التي يقدمها

أهم المعارض في مدينة ايسن المانيا

مميزات-الاستقرار-في-مدينة-ايسن-المانيا

تعتبر مدينة ايسن المانيا هي مركزًا للحياة التجارية في ألمانيا، حيث تضم الكثير من المعارض المختلفة على مدار العام، وتتمثل أهم هذه المعارض في التالي:

معرض EQUITANA

يتخصص المعرض في رياضات الفروسية وتربية الخيول، ويجمع الكثير من المحترفين والهواة الذي يقدمون إنجازاتهم المختلفة.

أسبوع إيسن للضوء

تستقبل المدينة أسبوع إيسن للضوء كل عام، وهو عبارة عن معرض للفوانيس القديمة، ويشهد إقبالًا واسعًا من جميع السياح والصممين والمهندسين المعماريين وغيرهم.

ويضم المعرض مئات الفوانيس بمختلف أنواعها وأشكالها وأحجامها، وتظهر المدينة وكأنها جزءًا من الماضي العريق.

معرض إيسن السنوي للسيارات

يعتبر معرض إيسن السنوي للسيارات هو الأفضل لمحبي السيارات، حيث يتم عرض وتقديم العديد من السيارات التي تم ضبطها وتحديثها.

ويشهد السوق إقبالًا كبيرًا من مختلف دول العالم لرؤية سوق السيارات المميز والاطلاع على مختلف الأنواع.

اقرأ أيضًا – أمور تجهلها حول شراء منزل في المانيا تضرك لو لم تعرفها

أسئلة شائعة عن مدينة ايسن المانيا

هل يوجد مطاعم عربية في مدينة ايسن؟

بالطبع يوجد الكثير من المطاعم العربية المختلفة في مدينة إيسن التي تقدم مختلف المأكولات العربية من العديد من المطابخ ومنها المطبخ العراقي والسوري واللبناني وغيرهم.

هل تعتبر مدينة ايسن مدينة سياحية؟

تضم مدينة ايسن العديد من الأماكن السياحية المختلفة فهي من أفضل مدن التسوق والسياحة في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى